ابطال نساء حائرات

 


 

انظر ايضا الى نساء حائرات من اجل الطبعه الاصلية التي صورة المسلسل في الولايات المتحده الامريكية.

نساء حائرات، باللغه التركيه Umutsuz Ev Kadınları)، مسلسل تركي

مسلسل تليفزيونى في مظهر درامي كوميدي اذاعتة كانال دى kanal D بواسطه شركة الانتاج الاعلامي Med Yapım. و المسلسل مقتبس من المسلسل الامريكي ربات بيوت يائسات.[1] و لعبت بننو يلدرملار، سونغول اودان، جيداء دوفنجي، اوزجا اوزدر، و اسلاميز اوغور ادوار البطوله في المسلسل. و بدا عرض المسلسل في 2 اكتوبر 2020. و عقب الجزء الاول، انفصلت ملدا ارات التي لعبت دور شخصيه هناء عن المسلسل. اما الجزء الثاني، فكان صدورة في 11 اكتوبر 2020. و تغيرت القناة اعتبارا من الحلقه 55، و استمر في العرض يوم السبت 16 ما رس على قناة فوكس التركية.[2] و بعد عرضة على قناة فوكس، زاد يوم البث الى مرتين في الاسبوع. و بدا في العرض كل سبت واحد في الساعة الثامنة الا ربع. و تم تقصير لمدة المسلسل ايضا، فاصبحت 45 دقيقه بدلا من 90 دقيقة. و في شهر ما رس دخلت فوكس في اتفاق 39 حله للموسم الثالث.[3] و في الجزء الثالث، تغير وقت و ساعة عرض المسلسل. فعرض على الشاشات في يومي الاربعاء و الخميس من كل اسبوع الساعة العاشرة و الربع مساء. بالاضافه الى انضمام كثير من الممثلين الى الجزء الثالث. فبانفصال ايفريم سولماز عن المسلسل، انضمت اسلاميز اوغور مكانها. بالاضافه الى ان اركان بكتاش، روزجار اكصوي، و كثير من الممثلين ربما انضموا الى الجزء الثالث لهذا المسلسل. و كان يعرض المسلسل في يومي الاربعاء و الخميس الساعة العاشرة و الربع حتى الحلقه 130، لكن بسبب القرار الذى اتخذ فاصبح موعد العرض مساء يوم الخميس فقط، اما الساعة فتغيرت الى العاشرة و النصف، و بدا عرض كل اسبوع حلقتين متتاليتين. بالاضافه الى انضمام حقان اراتيك صرب في الحلقه 135الى مجموعة العمل، اما ديدام تاسلاك ناشا فقد انضمت في الحلقه 137. و تم انهاء الملسل بعرض الحلقه الاخيرة على الشاشات في 19 يونيو 2020.

القصة[عدل]
فى صباح ما ، انتحرت هناء التي تعيش في حى الورد. و عندما سعى صديقاتها المقربات الى كشف السر و راء انتحارها، صارت حياتهن معقدة.

قصة الجزء الاول[عدل]
نساء حائرات الجزء الاول)

فى صباح ما ، انتحرت هاندان التي تعيش في حارة الورد. و عندما سعى صديقاتها المقربات الى كشف السر و راءانتحارها، صارت حياتهن معقدة. فنيرمين، زوجه و ام مثاليه و لديها مهارات بخصوص اعداد الطعام، و لديها هاجس الصرامه و النظام، فتدمرت بطلب زوجها للطلاق المفاجئ. و رفيف التي تحاول تربيةاولادها الاربعه بمفردها، فتبحث عن شخص لمساعدتها، لكنها لا تستطع ايجاد احد. و زيزى ربه منزل حديثة و ملكه جمال سابقة، تدخل في علاقه مع فراس الطالب الجامعى التي يقطن في نفس الحي. و ياسمين التي تركت زوجها من اجل بنت كان على علاقه بها، تعرفت بغسان الذى انتقل الى الشارع حديثا. فحنق زوجا السابق كنان الذى سمع بذلك. فتضطر ياسمين الشجار مع امل ارمله الحى البشوشه من اجل غسان.

قصة الجزء الثاني[عدل]
نساء حائرات الجزء الثاني)

لم يعد بهجت زوج نيرمين. و سمم خطيب نيرمين السابق بهجت. و في اليوم الذى كان غسان سيعرض على ياسمين الزواج، حدثت له حادثة، و دخل في غيبوبة، و كانت ياسمين تزورة كل يوم. مرت نيرمين بانهيار عصبي، فبدات في المكوث في المشفى. فتهرب من المشفي بمساعدة شخص ما الطاي عندما علمت ان ابنتها هربت مع ابن الجيران وان الطفل يطون القاتل. و عندما علمت ان صديقاتها اخفوها منها، استاءت منهن قليلا. اما رفيف، فقدحملت بطفل غير شرعي(عمر). و اكتشفت زيزى بالصدفه خيانة زوجها لؤي لها مع الخادمة، فطردتة من المنزل. و بعد هذا رفعت دعوةالطلاق. الطاى الذى عرض على نيرمين الزواج، لم تقبل نيرمين في البداية، على الرغم من انهم تزوجوا لاحقا. و بعد ذلك الزواج، ادعى جار الطاى القديم، ان الطاى قتل زوجتة السابقة ارزو الطاي). لم تترك ياسمين ذلك الامر، و ظلت و راءه. و عندما علمت نيرمين بان ياسمين و اقفه بجانب ارزو، تخاصمت الصديقتان.

قصة الجزء الثالث[عدل]
المادة الرئيسة: قائمة شخصيات نساء حائرات

مرت خمس سنوات طويلة، حاجات كثيرة تغيرت في حارة الزهور. فاهتمت ياسمين بغسان الذى ساندها في اوقاتها الصعبة، لكن الظروف لا تسمح بخوض قصة حب. و جدت رفيف صعوبه في السيطره على ابنائها الذين في مرحلة المراهقة. و جربت كيفية عجيبة من اجل امكانيه الحصول على دعم عمر. عاش لؤى مع زوجتة الحديثة رولشاه و بناتها حياة اسرة سعيدة. و كانت رولشاه غير سعيدة بسمنه ابنتها و السخريه منها، و حاولت في تنحيفها خفيه عن لؤي)، لكنها فشلت. و سعت نيريمين اعمالها في شركة الاكل التي اسستها مشاركه مع سوزان، حتى انها اصدرت كتاب للماكولات باسمها. سوزان التي كانت غير سعيدة بسبب ادارة نيرمين للشركة، عملت على افساد اعمالها. تزوجت امل ب(يافوز الذى تعرفت عليه حديثا، و لا تعرف عنه حاجات كثيرة، و عادت للعيش في حارة الزهور. و لكنهم بالطبع لا يعرفون عن جدول اعمال يافوز الخفى و خطتة للانتقام.

الشخصيات الرئيسة[عدل]
المادة الرئيسة: نساء حائرات الجزء الثالث)

-ياسمين انضاى قالينجو سونجول اودن)(من الحلقه الاولى الى 154 الاخيرة): انفصلت عن كنان زوجها الذى خدعها منذ وقت قريب. تعمل في مجال تصميم الملابس. و عامة تعمل تصاميمها في المنزل. جميلة، لكنها سيده بعيده عن التباهي، ترتدى ملابس رياضية، و طبقا لعمرها يخرج شبابها. شخص موثوق به و يحب المساعدة. و غالبا تدخل في موضوعات تكون=مرتبطه بالحماقات التي توصل الى السذاجه اكثر من النيه الطيبة. تكون=مواقف يساء فهمها دون ادراكها، او تقع في ما زق صعب. تفضل الاخفاء كثيرا عن العمل على اصلاح الاحداث البسيطة. و ذلك الموقف يصير سببا في تضخم الامور اكثر، و تصبح اكثر تعقيدا. علاقتها مع ابنتها غمزة)، علاقه ام بابنتها، من ناحيه اخرى= رفيقتين عزيزتين. فبفضل ابنتها، تنجح في التخلص من سلوك اخرق تتورط فيه بالصعوبات التي تواجهها. قلبها خالي منذ وقت طويل. ما زالت لا تقبل خيانة زوجها لها مع بنت شابة. تتعسها لحظاتها القديمة بين ساعة و اخري. عند رات غسان الذى انتقل الى المنطقة حديثا، و قعت في حبه. لكنها ليست الوحيده المعجبه بغسان. فامل ارمله المنطقة المبتهجة، تبذل جهدا هي الاخرى= من اجل لفت انتباة غسان. و لا يجد لياسمين كثير من الفرص، عن مقارنتها بمنافستها امل. و لكن ذلك يجعلها خفيفه الظل و لطيفه تماما. و بعد هذا ستنجح في الفوز بقلب غسان. تزوج بها، و انجب منها طفلا سمى تشينار حقي). و بعد مرور خمس سنوات، تطلقت ياسمين من غسان. و اهتمت بمحمد الذى و قف بجانبها دائما في اوقاتها الصعبة، لكن ظروفها لم تتح لها عيش قصة حب. و شهدت على قتلة لزوجتة السابقة جولشاه)، و صورة التعذيب الجسدي. و بعدما قتل زوجها غسان في الحلقه 150، انتقلت الى انقرة. و قامت بذلك الدور في المسلسل الاصلي سوزان ما ير).

-رفيف اوزون جيداء دوفنجي)(1-154): كان عمرها من 38-40 عاما. استغنت عن و ظيفتها. و عندما تعاملت مع اطفالها مفرطى النشاط، كان لديها منظر مرهق من الحياة مع العيون المنتفخه من التعب، و الملابس القذرة، و السعر الغير مرتب. زوجها الذى يكن مندوب طبي، يعمل بشكل مكثف، و باستمرار يسافر من بلد للاخري. اما رفيف التي كانت مضظره الى التعامل مع اطفالها و حدها، لم تجد و قتا كى تتنفس بسبب شقاوتهم الرهيبة. كانت رفيف تعمل في بنك، قبل ان تنجب. كانت طموحه و ناجحه في و ظيفتها، نظر اليها الكل بعين حاده عندما اصبحت المديره اثناء وقت قصير. و عندما حملت في الطفل الاول، تركت العمل باصرار من زوجها، و بعد الاطفال الذين و لدوا متتابعين، لم تستطع ايجاد القت و الفرصه للعودة. و صدقت ان العناية بالاطفال اصعب بكثير من الحياة العملية. و من وقت لاخر تعانى من الحزن بسبب تراجعها و تركها لوظيفتها. و عند السيطره على اطفالها، كان من الصعب عليها ذلك. لكنها تمتلك بنيه قويه تعرف بطريقة معالجه المشاكل التي تواجهها، و لا تستسلم بسهولة. فلجات الى اساليب غير تقليديه كى تسيطر على اطفالها. و بعد هذا اصيبت بمرض الكانسر، و نجت منه بعد فترة. و بعد مرور خمسه اعوام، صار اولادها الاشقياء فتيان كبار. و الاولاد في مرحلة المرحقة، يجرون و راء الفساد. و كان من الصعب على رفيف تاديبهم. و ربما انفقوا اموال كثيرة. و اضطرواالى بيع سياراتهم بسبب سوء الاحوال المادية، و بعد هذا مطعم البيزا الى كانت اعمالة ليست على ما يرام. و بع بحثا طويلا عن عمل، بدات رفيف في العمل لدى لؤي. و بعد فتره قصيرة، رفيف التي ذهبت الى المشفى بسبب اعتقادها انها انتكاسه من مرض السرطان، علمت انها حامل. و اخذت وقت طويل لقبول ذلك. و في الحلقه 120، في فرح ياسمين، اسرت سوازان رفيف و ياسمين، و في تلك الخلال فاجئتها الام الولادة، و هنالك لدت طفلتها. و بابنتها فريده اصبحت رفيف اما لخمسه ابناء. و بعد فترة، اسست رفيف و امل شركة ديكور، و اصبحا شريكتان فيها. و في تلك الاثناء، نالت ترقيه في مكان عمل عمر، و غيرت هذه الترقيه كل شي. و بدات حالة الاستياء بين رفيف و عمر، و ترك عمر المنزل، حتى ان رفيف علمت بعد فتره ان عمر لدية حبيبه تسمى ناشا). و كانوا على قاب قوسين من الطلاق، و نجحوا في هذا في الجزء الاخير. رفيف التي نالت عرض عمل كبير، صرحت في فرح امل انها ستنتقل مع اولادها من المنطقة. و قامت بذلك الدور في المسلسل الاصلي لينيت سكافو).

-نيرمين تشاكين اوغلو بننو يلدرملار)(1-56/52-154): شخصيتها التي توجهها الى المثاليه و الخلو من العيوب، تنعكس على مظهرها الخارجي. و بالغرم من انها ربه منزل، الا انها تلبس دائما ملابس انيقه و مرتبه كما لو انها ستنضم الى اجتماعات العمل الجادة. فزوجها بهجت 40 عام)، و ابنها كرم 17)، و ابنتها ايرام 15)، لا يتصوروا انهم لوحه لعائلة سعيدة بهذا القدر. لكن لنيرمين هواجس لا غنى عنها: التفانى و الانغماس في اعمال المنزل، النظافه المفرطه و الدقيقة، حساسيه التغيه الطبيعية و الصحية، و سواس التناسق و النظام. كل هذا حول حياة زوجها و ابنائها الى كابوس. و هم اقدم سكان في المنطقة. جيرانها و اصدقائها يعرفونها كونها امرأة مثالية، مهيمنة، منضبطة، ذو عقل سليم، خبراتها في الحياة و اسعة، بارعه في اعمال البيت و الطبخ، تحب السيطرة، قواعدها و مبادئها تعرفها جيدا اين و كيف ستتصرف. غالبا تقول الكلمه الاخيرة في مجموعة صديقاتها. تهتم النساء الاخريات بافكارها. تبذل جهدا في السيطره و التحكم بكل شيء، و ادارة و توجية الاحداث و الاشخاص. و بالرغم من نيتة الطيبه و حبها للمساعدة، الا انها تفعل خططا صغار لكنها خبيثه لاجل اهدافها. تعبيرات و جهها كالانسان الالى لا تتغير ابدا، مظهرها الهادئ و البارد، لا يلمح كثيرا في انها سعيدة او غير سعيدة. كانها متبلده الحس. حتى عندما تنزل دمعه من عينيها لا تلمحها، و تكون=متبلده حتى انها لن تطرف عينيها. يخرج و سواسها بالنظافه و النظام في كل لحظه و في اي مكان. و في الاوقات التي تتعامل مع موضوعات عاجله و مهمه في حياتها، لا تستطع اكبات هواجسها تلك. احيانا تلاحظ عينيها بقعه في السقف و احيانا اخرى= تستطيع ان تلاحظ زر قميص مقطوع، و عند التفكير في هذا، تبتعد و تنعزل عاده عن الحياة و الزمن. كانت معتاده بالتدخل في كل شيء، في طعام زوجها بهجت)، شربه، و لبسه، و كانها تهتم بطفل ضغير. زكانت علاقتها باولادها اشكاليه للغايه ايضا. ثم يخرج خطيبها السابق قادر)، الذى سيقتل زوجها مسمما اياه، و لكن بعد فتره تترك نيرمين قادر الى الموت. و بعد ذلك، تهرب ابنه نيرمين ايرام مع ابن عدالة الجاره الجديدة، و تدخل نيرمين مستشفى الامراض العقلية، و تتعرف هنالك ب الطاي)، ثم يتزوجون. و اصبحت ابنتها حامل من ابن اخو امل، و لكن الغلام ربما هرب، فاظهرت الطفل على انه ابنها. و بعد مرور خمس سنوات، صارت نيرمين طاهيه مشهورة. حتى و سعت الاعمال في شركة الاكل التي اسستها مع سوزان)، و اسست شركة اكل باسمها. سوزان التي تضايقت بسبب ادارة نيرمين للاعمال، حاولت في افساد اعمالها. و في الموسم الثالث، الجزء الثاني، يبتز اوغور نيرمين، و انه سيقول ل(جولشاه ان ابنها هو الذى صدم حماتها مقدس هانم). ثم تطلقت من الطاي). و في الجزء الاخير من الموسم الثالث، تورطت في ارتكابها لاغتيال لؤي)، و تم محكمتها على انها جانيه في القضية. و قامت بذلك الدور في المسلسل الاصلي برى فان دى كامب).

-روشان طاشدلان اسلاميز اوغور)(81-154): زوجه لؤي الاتيه بعد زيزي. عاشت مع لؤى حياة سعيدة. حتى بوجود بناتها. لكن كانت لدى ابنتها مشكلة السمنة. و شعرت بانزعاج كبير للغايه بسبب السخريه من ابنتها بسبب سمنتها. فحاولت في تنحيفها في السر عن لؤي)، لكنها فشلت.وعندما علمت ان ابنتها ديلارا التي انجبتها من لؤي)، نقلت الى المشفى بسبب حادث، بدات في البحث عن ابنتها البيولوجية. و في الجزء الاخير من الموسم الثالث، تشعر بصدمه عندما رات زوجها التي اعتقدت انه ما ت. فقد ارتكب لؤى جريمة قتل، و مر بايام صعبة. و قامت بذلك الدور في المسلسل الاصلي غابريال سوليس)، لكنها لم تلحظ اهتمام كشخصيه زيزي.

-امل صويلو بينجول اوزجا اوزدر)(1-154): عمرها ما بين الثلاثين و الخامسة و الثلاثين. تزوجت مرتان. المره الاولي، انفصلت عنه، و المره الثانية، ما ت زوجها. كان يوجد معاش تبقى لها من زوجها، و في نفس الوقت، تعمل عامله في مركز اتصالات او عامله هاتف في شركة تليفونات. تريد الزواج من جديد. كانت تقيم المرشحين كى يكونوا زوجها المستقبلي. فمحبوبها الاخير هو غسان الذى انتقل للمنطقة حديثا. كانت قاسيه على خصيمتها ياسمين. يوما ما ، سمعت ياسمين شيئا، كان هنالك رجلا في بيت امل. و بسرعه شكت ياسمين في غسان. و في تلك الليلة ذهيت الى بيت امل بحجه اخذ بعض السكر، و عن ذهابها كان الباب مفتوحا، فدخلت ياسمين. و نتيجة لسوء حظ، اخترق بيت امل و اصبح رمادا. و بقت امل في بيت سافيم). امل التي اخذتها سافيم الى منزلها، لا تريد البقاء في منزل سافي)، لكن لا يوجد مكان لامل تذهب اليه. و بعد عده ايام من احتراق المنزل، ذهبت امل مع سافيم الى المنزل، بهدف ايجاد الذهب و الحاجات القيمة. لم يستطيعوا ان يجدوا اي شيء ابدا، لكن سافيم و جدت سلطانية، و ادركت انها ملك لياسمين. و كنها لم تمرر ذلك هباء، و اخذت تبتز ياسمين. و عندما لم تعد ياسمين ان تتحمل هذا، اخذت السلطانيه من منزل سافيم سرا، و انتهى الامر. و في يوم ما ، اختفت سافيم). لان رائع قتلها، و دفنها في الغابة. و وجدت الشرطة جثتها بفضل كلب. انهارت امل عندما سمعت هذا. و جاءت سونا اخت سافيم الى المنطقة. و ظل الجيران مندهشين و على راسهم امل من عدم قراءه سونا القران على اختها في جنازتها،او عند اكتمال اسبوع على موتها، و لا حتى في اربعينها. لكن امل ذهبت الى البنات و قالت لهم “ساذهب الى المقابر كى اقرا القران عليها، من سياتى معي”. لم يوافق احد، و لم توالف ياسمين ايضا، لكنها بعد هذا رافقت امل. و وصلوا الى المقابر متاخرا بسبب زحمه المرور. فوصلوا مساء. و بعد ان ذهب الامام، قالت ياسمين لامل انها هي التي حرقت منزلها. و على الفور بدات امل في اشباع ياسمين ضربا، و قالت لها “لن انسى ذلك، و سانتقم منك”. و وافقت ياسمين ايضا. و بدات امل في الخروج مع كنان زوج ياسمين السابق. و عندما سمعت ياسمين هذا استشاطت غضبا. في الحقيقة، كان كنان يريد ياسمين. و في ليلة ما ، اتكا كنان على باب منزل ياسمين. و بدات امل تحس بحدوث حاجات و اعتقدت ان هنالك علاقه بين ياسمين و كنان. و قامت بتاجير رجلا تحريا. سجل الرجل التحرى محادثات ياسمين و كنان. و سال غسان الرجل التحرى لماذا يفعل هكذا. و في النهاية، انفعل غسان ضرب الرجل. و سمع التحرى تلك المحادثات الى غسان و ياسمين. و قالت ياسمين ان ذلك الكلام خاطئ تماما. و لكن الرجل التحرى سيعطيها ذلك الشريط المسجل بشرط واحد فقط، و هو مقابل المال. لم تعرف ياسمين ماذا ستفعل، عندما يصير المبلغ كبير. في النهاية قررت كتابة خطاب. و في اليوم الاتي، تركت ديما الخطاب في مكتب البريد. و قال غسان لياسمين انه اتفق مع التحري، لن يعطى التسجيلات لامل. لكن ربما فات الاوان بالنسبة لياسمين، فقد كتبت في الخطاب ان كنان الذى عرض الزواج على امل، كان في تلك الليلة في بيت ياسمين. لكن ياسمين قررت ان تاخذ ذلك الخطاب. فانتظرت ياسمين ساعى البريد في الشارع، و عندما كان يدخل الى بيت امل، دعت ياسمين ساعى الى حديقتها، و ضيفتة الشاي، و تساءل ساعى البريد اذا كان بامكانة الذهاب الى المرحاض. و فهم ساعى البريد ياسمين بشكل خاطئ، و بعد عده ساعات لم يظهر الرجل من النرحاض، و في تلك الاثناء، اخذت ياسمين الخطاب الذى كتبتة الى امل. و تساءلت ياسمين في نفسها لماذا ما زال ذلك الرجل في المرحاض، و اخذت تطرق باب المرحاض، عندما نظرت في غرفه النوم، كان الرجل ينام على الفراش نصف عاري. في تلك الخلال جاءت ديما. قالت لها ياسمين الا تاتي. نظرت ديما ايضا في الرسائل التي جاءت اليهم، و وجدت الخطاب الذى يذهب الى امل اعادتة مره اخرى= الى حقيبه ساعى البريد. تراكم الحقد في نفس امل التي قرات الخطاب. و في تلك الخلال يذهب غسان الى ياسمين. و يعود من منزل ياسمين عندما لم يفتح الباب. و في خلال عودته، كان رائع يزج ياسمين في ناحيه من الشارع و يضايقها. فجاه يظهر دخان من بيت ياسمين، و يفرقع الزجاج. و يصير الاوان ربما فات. و مكثت ياسمين في بيت نيرمين. و يقول رجل الاطفاء لياسمين ان منزلها ربما حرق عمدا. و اشتبهت ياسمين في امل، عندما سالتها. قالت لها امل انها هي التي احرقته. و قررت ياسمين انها ستكشف ذلك. فوضعت خطة بنفسها. و اعترفت ياسمين لامل انها احرقت منزلها عن طريق جهاز تسجيل و ضعتة على صدرها. و ادركت امل ذلك. ثم سقطوا داخل حوض الزينه الذى في الحديقه التي كانوا موجودين بها. و اصطدم قفص امل بحائط الحوض، مكثت في المشفى عده ايام. و في الوقت الذى دخل فيه غسان الى غيبوبة، ظلت امل بجانبه، و في تلك الخلال خرج غسان من الغيبوبة. و في نفس الوقت، مكثت ياسمين في نزل مع كنان. و منذ هذا اليوم، و ياسمين تمر باوقات صعبة. و لكن ياسمين لم تبتعد ابدا من جانبة يوما. و ظلت تهتم و تعتنى بغسان في كل شئ. لكن امل اوصلت له غير ذلك. و في النهاية تذكر غسان كل شئ من الالف الى الياء، و بعد هذا تزوج من ياسمين. و كان ارضا ابن اخو امل على علاقه بابنه نيرمين. ثم علمت نيرمين ان ابنتها حامل. فارسلت نيرمين ابنتها الى اختها، تظاهرت انها هي التي تكون=حامل. و لكن امل ايضا علمت بالامر، فبدات في ابتزاز نيرمين. لكن نيرمين لم تعد تتحمل هذا، و شرحت للكل انها لم تكن حامل. و تطلقت زيزى من لؤي. فاغتنمت امل تلك الفرضة، و بدات في العيش مع لؤي. و لكن بيد ان لؤى و زيزى ما زالا يحبان بعضهما. و ع

ندما كانت زيزى توزع دعوات فرحها هي و خلوق، كانت امل في الشرفه و زيزى في الاسفل. و بداتا في العراك امام سكان المنطقة. و بعد هذا ادركت امل ان زيزى و لؤى ما زالا يحبان بعضهما الاخر. ثم تزجا. بعد مرور خمس سنوات، عادت امل، و لكنها لم تتغير ابدا. فتزوجت بشكل سريع من يافوز الذى لم تعرف عنه حاجات كثيرة. و عادت للعيش مره اخرى= في حارة الورد. و بالطبع لم تكن على درايه بجدول اعمال يافوز السرى و خططتة الانتقامية. و بعد عدةاشهر من الزواج، علمت امل سر يافوز. و تعاركوا ثم هربت امل. لكنها اصطدمت بسيارتها في العمود الكهربائي. و دخلت في غيبوبة. و عندما كانت في الغيبوبة، كان يافوز يخطط للانتقام من ياسمين. فاطلق النار على نفسة و ما ت. و بعد ان خرجت امل من الغيبوبة، انتقلت الى منزل خالتها. جسدت دور امل في المسلسل الاصلي ايدى و يليامز حتى الحلقه 123. تزوجت امل ب(صرب في الحلقه 154. ثم جسدت دورها في المسلسل الاصلي رينى بيري اعتبارا من الحلقه 124.

-زيزى طاشدالان افريم صولماز)(1-80): دائما تعتنى بنفسها، مثيرة، و جميلة. دائما انفها مرفوع، مشيتها فاخره كانها تمشي على منصه تتويج. متاكده من جمالها مثلما تفكر ان كل العيون عليها. مولعه بالمظهر الترف كقياسها كل شئ قيم بالمال. تستطيع ان تكذب كذبات صغار حتى انها تقع في الاعمال الخطيره دائما من اجل الوصول لهدفها. و في الاونه الاخيرة، تفكر كثير من الاحيان، ان الحياة التي تعيشها ليست الحياة التي توقعاتها و احلامها.

مكان التصوير[عدل]
نساء حائرات، تم تصويرة في حارة الورد حى كوتشوكيالى ما لتبا باسطنبول بالتركيه Küçükyalı, Maltepe). يوجد في الشارع فقط عده منازل. و قعت في المسلسل حياة المنطقة التي تميل تدريجيا للمحو. في ذلك الشارع ينفض الضوء السجاجيد من الشرفات مثلما في اي شارع، و بالقيل و القال، دعونا الان نرى كيف كان ذلك المكان.

التعليق الصوتي[عدل]
قامت بالتعليق الصوتى عن دور هناء التي تعتبر الشخصيه الاهم في المسلسل و التي انتحرت في الجزء الاول، تيلبا صران. روت تيلبا صران المسلسل حتى الحلقه 136. و روت اوزجا اوزدر، بننو يلدرملار، و جيداء دوفنجي، و اسلاميز اوغور المسلسل من الحلقه 137 حتى الحلقه 154 . اما الحلقه الاخيرة فروتها سونجول اودن.

عن العمل[عدل]
يعتبر ذلك المسلسل هو النسخه التركيه من المسلسل الامريكي ربات بيوت يائسات، بطوله عدد كبير من نجوم تركيا المشهورين، و تدور احداث المسلسل في حارة الورد حيث تتعرض سكانها الى حادثه فاجعه و هي انتحار «هناء» تلك المرأة التي كانت تعيش حياة مثاليه مع زوجها «جميل» و ابنها «مراد»، و تعمل جاراتها على البحث حول اسباب انتحار جارتهم، لتكتشف كل منهن ان لديها مشاكل عديده تؤدى الى الانتحار، و تستمر احداث المسلسل في قالب كوميدي درامي رومانسي.

شخصيات المسلسل[عدل]
ياسمين: سونغول اودان: هي امرأة في الثلاثين من عمرها، مطلقه بسبب خيانة زوجها لها، تعيش مع ابنتها الوحيده «ديما» ذات ال15 عاما، و ياسمين امرأة بسيطة و مرحه و بسبب بساطتها تقع في الكثير من المشاكل و المواقف الكوميدية، و المضحك ان دائما من تظهرها من هذه المشاكل هي ابنتها، و تقع ياسمين في حب جارها الجديد «غسان».

نرمين: بننو يلدرملار: هي امرأة في الاربعين من عمرها، لديها هوس نظافه و نظام، متزوجه و لديها ابن و ابنة في سن المراهقة، بسبب هوسها تتسبب في الكثير من المشاكل و الازمات بينها و بين زوجها مما ادي الى طلاقة منها، و اولادها يريدون ان يهربون من العيش معها.

رفيف: جيداء دوفنجي: هي امرأة في الثلاثين من عمرها، لديها 4 ابناء، طفلة رضيعه و 3 اولاد اشقياء جدا، كانت امرأة ناحجه في عملها، و لكنها اضطرت الى ترك العمل من اجل التفرغ الى مشاكل ابناءها خاصة التوام «غيث و ليث». زوجها دائم السفر لذلك هي الوحيده التي تتحمل عبء مسئوليه ابناءها

زيزي/زينه: ايفريم سولماز: هي امرأة في الثلاثين من عمرها، فاتنه و رائعة و دائما ما تهتم بجمالها و اناقتها و هذا لكونها ملكه جمال تركيا سابقا، تعانى من الخوف من فقدان جمالها بحكم تقدم سنها، متزوجه من رجل الاعمال الغنى «لؤي» و يعتقد العديد انها تعيش حياة مترفه مع زوجها الغني، و لكنها في الحقيقة تعانى من البرود في علاقتهم الزوجية.

امل: اوزجى اوزدر: هي امرأة شابه مطلقه مرتين، تعانى من الخوف و الوحده بدون وجود رجل في حياتها، لذلك تعمل طوال احداث المسلسل على البحث عن رجل لكي تتزوجه، و تنافس جارتها ياسمين على الفوز بقلب جارهم «غسان».

شخصيات اخرى[عدل]
غسان: سيرهات توتوملير: رجل ارمل في الاربعين من عمرة يسكن في الحى موخرا و تقع في حبة ياسمين و امل و بعد فتره يطلب الزواج من ياسمين لكنة يتعرض لحادث مما يسبب في فقدان زاكرتة و يدخل شهورف ى غيبوبه و عندما يستقيظ توجد امل بجانبة مما تدخل معلومات خاطئة في زاكرتة .

عمر: دافريم اوزدار اكين: زوج رفيف دائم السفر بسبب عملة و لا يستطيع التعامل مع ابنائة الاشقياء و بعد فتره يترك عملة لكي يفتج مطعم بيتزا و ايضا لدي عمر فتاة من امرأة ثانية= و تموت هذه المرأة بعد فتره و يتحمل عمر و رفيف مسؤيله الفتاة بالرغم من انها ليست ابنه رفيف و بعد فتره يعانى عمر من مرض رفيف و كان يهتم بها بشدة.

لؤي: جانك ارتان: زوج زيزى هو رجل اعمال غنى يحبها و يغير عليها اكثر من اللازم مما يسبب لها المتاعب و بعد فتره دخل لؤى السجن بتهمه سرقه الاموال و لا يستطيعون حتى دفع فاتوره الماء و بعد خروج لؤى من السجن و جاء يوما و كان لؤى مريضا و حدث بينة و بين الخادمه علاقه جنسية يظن اني زيزى هي من معه فتقوم زيزى بطرد الاثنين من المنزل و بعد فتره يقيم لؤى علاقه اجباريه مع امل بسبب انها كانت تهددة ستخبر الشرطة عن الاموال التي معه و يطلق زوج زيزى ريئس البلديه على لؤى النار مما يسبب في عمي لدي لؤى .

بهجت: اردال بيلنجين: رجل في الاربعين من عمرة زوج نرمين و يعانى من هوس النظافه و وصلت علاقتهم الى الطلاق و بعد اصابتة بالنوبه يعتذر لنرمين و يعبر عن ندمة على كل ما فعل و بعد فتره يموت بهجت بسبب التسمم.

جميل: متين بوكتيل: زوج هناء و والد مراد الذى تبين لاحقا انه ليس ابنة الحقيقي و انتحرت هناء بسبب رساله تهديد من هيام و قام رائع بقتل هيام انتقاما لزوجتهوبعد فتره كام رائع يحاول قتل غسان بسبب انه يفرق بينة و بين ابنة بالتبنى مراد.

هناء: ما لدا ارات: زوجه جمبل و والده مراد بالتبنى انتحرت في الحلقه الاولي لكي تحمى ابنها و الذى تبين لاحقا انها هي من قتلت و الده مراد.

هيام: انجيلاى شاهين: امرأة عجوز فضؤليه الى ابعد الحدود تمكث امل عند هيام بسبب احتراق بيت امل و الذى علمت لاحقا ان ياسمين هي من حرقت بيت امل و تقوم بابتزازها و قتلت على يد رائع لانة كان يعبرها اسباب في موت زوجته.

ديمة: اجى حاكيم: ابنه ياسمين التي و تتعامل ديمه مع امها على اساس انهم صديقتين و دائما ديمه تحل مشاكل ياسمين و ياسمين تقع في المشاكل بسبب تدخلها في كل شي.

ريهام: ايبك اوزجان: ابنه نرمين و بهجت تحب ريهام التعرف على الشباب و تعانى من امها لدرجه انها هربت مع ابن الجيران لكي تتخلص من العيشه مع امها و يموت ابن الجيران بسبب هروبة من الشرطة بتهمت جريمة قتل و بعد فتره تحمل ريهام من ابن اخو امل و ادعت نرمين انها هي حامل لكي لا تخرب مستقبل ابنتها و بعد هذا تتزوج ريهام من اجنبي.

كرم: جامرهان كاركاش: ابن نرمين و بهجت يعانى من تعامل امة الدقيق و يصدم كرم حماه زيزى بالدراجه النارية و يشعر بالانهيار بسبب خوفة من السجن.

مراد: باتوهان كاراجاكايا: ابن رائع و هناء بالتبنى و الذى تبين لاحقا انه اباة الحقيقي هو غسان و من بعد انتحار هناء تنقلب حياتة راس على عقب

عرض المسلسل[عدل]
بدا عرض المسلسل مدبلجا الى اللغه العربية على قناة mbc4 ابتداء من الجمعة 13 يناير, 2020 اسبوعيا في التاسعة مساء بتوقيت السعودية و كانت لمدة كل حلقه ما يقرب من الساعتين ثم توقف عرضة بعد الحلقه 25 و التي عرضت يوم الخميس 28 يونيو, 2020 و هذا لحلول شهر رمضان المبارك

و لكن بعد شهر رمضان المبارك عادت قناة mbc1 لتعرضة من جديد و لكن بحلقات مدتها ساعة واحده تعرض من السبت الى الاربعاء في السابعة مساء بتوقيت السعودية و كان ذلك بالتزامن مع عرضة على قناة cbc دراما

و لقد توقف عرضة مره اخرى= ابتداء من السبت 9 نوفمبر و هذا لعرض الجزء الثاني من المسلسل التركي المدبلج فاطمة و الذى سوف يعرض من السبت الى الاربعاء في السابعة مساء بتوقيت السعودية على mbc1

و ايضا في الثامنة مساء بتوقيت القاهره على mbc مصر

و انتقل المسلسل بعد هذا الى قناة mbc دراما و ربما قامت القناة بعرضة من جديد من الحلقه الاولى.

و لكن استكملت قناة cbc دراما عرض الحلقات الحديثة حصريا و لاول مره على الشاشات العربية و ربما عرضت الحلقه 90 و الاخيرة من الموسم الاول يوم الاربعاء 26 ديسمبر 2020 الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الجدول الزمنى للحلقات[عدل]
الجزء تاريخ البث تاريخ الانتهاء عدد الحلقات تقسيمه الحلقات الموسم التلفزيونى القناة التليفزيونية

الاول 2 اكتوبر 2020 17 يونيو 2020 37 1-37 2020-2020 كانال دي

الثاني 11 اكتوبر 2020 16 يونيو 2020 43 38-80 2020-2020 كانال دى – فوكس

الثالث 11 سبتمبر 2020 19 يونيو 2020 74 81-154 الاخيرة 2020-2020 فوكس

المراجع

  • نساء حائرات حرق بيت ياسمين

1٬711 views