ازالة التجاعيد الشباب


زيت الخروع لعلاج حب الشباب و شيخوخة البشرة

و ازالة التجاعيد

يعتبر زيت الخروع من اشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية و الطبية، كما انه مشهور بفوائده الكثيرة للجلد و البشرة و الشعر، و من هذي الفوائد:

• زيت الخروع لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك Ricinoleic Acid، و الذي يعمل على منع نمو الميكروبات و البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب،

و لعلاج حب الشباب باستعمال زيت الخروع، ممكن اتباع الوصفة التالية:

1. يغسل الوجه جيدا، بعدها يغطى بفوطة مبلله بالماء الساخن و معصورة جيدا.

2. يدلك الوجه بكمية صغار من زيت الخروع، و يترك حتى الصباح، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ.

3. تكرر هذي العملية مدة اسبوع او اسبوعين، مرة واحدة او مرتين يوميا على حسب الحالة.

فائدة زيت الخروع لعلاج شيخوخة البشرة و ازالة التجاعيد

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، و تجديد خلايا الجلد، مما يجعله اروع من الكثير من كريمات ازالة التجاعيد، لانه يحافظ على جمال و نضارة البشرة. و من اسهل الطرق لاستخدام زيت الخروع للحفاظ على البشرة من التجاعيد، دهن الوجه بكمية قليلة جدا جدا من الزيت قبل النوم، بعدها غسل الوجه صباحا لازالة اثار الزيت، او تركه مدة ساعتين او ثلاث ساعات بعدها يغسل الوجه بالماء، و بالمداومة على استخدام زيت الخروع على البشرة يلاحظ كذلك قدرته على ازالة البقع الداكنة بالبشرة و ايضا ازالة اثار حب الشباب.

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة

اثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، و حب الشباب، و جفاف البشرة، و علامات التمدد، و الثاليل، و علامات التقدم بالسن. و ممكن استخدام زيت الخروع من اثناء دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة بالزيت مرة صباحا و مساءا.

تحذير: يجب استخدام زيت الخروع موضعيا فقط على البشرة، مع ضرورة التوقف عن استعماله و مراجعة الطبيب عند ظهور اي احمرار بالبشرة.

558 views