ازاى اخلى جوزى يقولى كلام حلو


 

و بركاته

اذا كنت ايتها الزوجة الطيبة العفيفة ، تعانين من ندرة عبارات الحب و العطف و الحنان من زوجك هذا لان اغلب الازواج يحاول اخفاء هذي المشاعر و عدم اظهارها للزوجة المسكينة ؛ ظنا منه ان ذلك التصرف يؤثر على رجولته و جديته معها فتسقط هيبته و يقل احترامه بنظره – ، و تشعرين انه غير مبال بك او بمظهرك ..

صور

اذا كنت تعانين من هذي المشكلة ، عليك القيام بالاتي مع الصبر و التحمل حتى تقطفي ثمرة النجاح -

ا – اذا اردت لزوجك ان يتغير .. و ينطلق لسانه بالعبارات العذبة التي تتشوقين لسماعها منه ، فعليك بممارسة ذلك التغيير على نفسك اولا ، و اعطيه الفرصة ليتعرف على المشاعر التي تولدها لمسة عاطفية او لحظة اهتمام .. فان محصلة اهتمامك فيه ستكون مثيرة لاهتمامه بك بالكيفية العاطفية ذاتها ..

مثال على هذا -

عندما ترينه جالسا على مكتبه او مستلقيا على سريره .. فتقدمي اليه بلطف و اساليه هل يريد .. هل يطلب .. هل يتمنى .. هل يشتهي اي شيء

بعدها بعد هذا اسرعي بتحضير ما طلب و لنفرض انه طلب منك تحضير فنجان قهوة او شاي – ، و قدميه له و احرصي على ان تكون يدك باسفل ذلك الطبق ، و عند تقديمة له حاولي ان تلمس يدك يده بحنان و انت تداعبينه باطراف اصابعك .. متبعة هذا بابتسامة رقيقة ، و حاولي بهذه الابتسامة عن الا تزيد من ان تخرج مقدمة الاسنان ، لا ان تخرج الفم و ما حوى و قولي له تفضل حبيبي .. او تمهل حياتي فهو لا يزال ساخنا ..

انصرفي و اتركيه يشرب على مهله ، و بعدين عودي و تاكدي من انه ربما انتهى من شربه ، خذي الكاس او الفنجان ، و انصرفي و قبل هذا بالتاكيد لا تنسي الابتسامة التي طلبناها خلال التقديم ، و قولي له بالهناء .. عسى ان يصبح ربما اعجبك .. هل تريد المزيد فان طلب المزيد فلا تتاففي بل سارعي على الفور و بنفس الاسلوب مع حركة ثانية =..

مثال ان طلب كوبا من الماء او العصير .. حاولي ان تسقيه بنفسك ان استطعت ، و اساليه ان كان بامكانك ان تشربي معه من نفس الكاس ، فان و افق ، فبادري على الفور بسؤاله عن المكان الذي شرب منه ، و لا تتقززي من ذلك الفعل .. بعدها اتبعي هذا بقولك ان العصير او الماء ربما اصبح طعمه اجمل .. هل تعرف لماذا لانك شربت منه .. بعدها دعيه ليستريح و انصرفي لعملك ، و قبل هذا اطلبي منه ان يغمض عينيه ، فان فعل ، فلا تبخلي عليه بقبلة رقيقة لا تكاد تسمع الا كالهمس ..


ب – ضعي عبارات الحب باذن زوجك ، حتى يتعلم كيف ينطقها .. و اطبعي عبارات الحب امام ناظريه ، حتى يعرف متى يستعملها ، و دعيه يشعر بالالفة مع تعابيرك العاطفية ..

مثال على هذا احرصي دائما على ترديد كلمة احبك على مسمع زوجك بين الفينة و الثانية =، و اساليه بعدين هل هو كذلك يحبك و لا تقبلي ان تكون اجابته بهز الراس او الايماء ، و انما حاولي ان تستخرجيها من فمه قدر المستطاع حتى يتتدرب و يعتاد لسانه على نطقها ..

ولا تطمعي حتى يقول ما تتطلعين اليه بشكل كامل ، و لا تياسي من محاولاتك و اصبري عليه ؛ لان الرجل يتعلم منذ طفولته كيف يخفي عواطفه خلف مظهر هادي و صامت ، حتى يعطيه صورة الرجل الحقيقي بنظره .

مثال اخر: قومي بكتابة بعض العبارات الرائعة ذات المعاني النبيلة و التي تثير انتباه الزوج ، و تختلف هذي العبارات بحسب حالة الرجل ، مثل كلمة احبك .. حياتي .. عمري .. روحي .. مشتاقة لك .. فديتك .. تصبح على خير .. صباح الخير .. الى غيرها من العبارات التي تسري بالنفس البشرية ، و تعمل بقلوب و احاسيس الرجال العجائب ..

وبعد كتابتها قومي بوضعها على فراش زوجك ، او على مكتبه بالبيت او بدرج السيارة ، او باي مكان ترينه مناسبا .. بشرط ان يصبح بمكان يثير انتباهه ..

( لطيفة .. بعض الزوجات المبدعات بحياتهن الزوجية ، يحرصن على ان لا تغيب هذي العبارات عن نظر زوجها ، و خاصة حينما يصبح بالبيت .. فتستغل كل و سيلة ممكنة للتعبير عما بخلجات نفسها من عواطف جياشة لزوجها .. فتقوم بكتابة بعض العبارات او الكلمات الرائعة الرقيقة باماكن لا تخطر على بال احد ..

مثلا تقوم بكتابة كلمة صباح الخير .. او ساشتاق اليك باحمر الشفاه حتى يسهل تنظيفه – على زجاج المراة التي يستعملها الزوج بالصباح ، بخلال استعداده للذهاب الى العمل ..

او ان تقوم باستغلال شاشة التوقف الخاصة بالحاسب الالى الخاص بالزوج ، و تقومي بكتابة ما تريدين من عبارات بالمكان الخاص فيها .. و حينما يقوم الزوج بتشغيل الجهاز ليقوم بعمله ، ربما يتركه لبعض الوقت فتظهر شاشة التوقف و يقرا ما سطرته انامك الرقيقة من عبارات ..

اما عن الكيفية التي تقومين بالكتابة بها على الجهاز فيمكنك ان تتبعي الخطوات الاتية -

1 قومي بالضغط على الزر الايمن للفارة للماوس ، ستظهر لك قائمة ، اختاري من بين البدائل كلمة خصائص .

2 سيظهر لك مربع به عدد من الاوامر ، قومي باختيار كلمة شاشة توقف .

3 من نفس المربع قومي باختيار الامر المكتوب فوقه شاشة توقف نصف ثلاثي الابعاد .

4 من نفس المربع كذلك قومي باختيار كلمة اعدادات ، سيظهر لك مربع احدث .

5 قومي بالكتابة بالمربع العلوي بالجهة اليمني و الذي يجاوره كلمة النص ما تريدين من الجمل و الكلمات ..

6 لتغيير نمط الخط ، قومي باختيار الامر اختيار الخط من نفس المربع بالجهة اليسرى .

7 و بعدين قومي باختيار كلمة موافق ، سيغلق المربع الاول ، و امر تطبيق بعدها موافق و على بركة الله ، و استعدي للنتائج ..

اتمنى ان اكون ربما و فقت بطرح هذي الحلقة .. و كذلك بشرح الكيفية التي من خلالها يتم الكتابة بشاشة التوقف .. مع الاعتذار بتطفلي على تخصص الاخرين بهذا المجال ..


ج – لا تبخلي عليه بعبارات الاعجاب .. و عليك ان تشجعيه بالابتسام و القبول الواضح لمحاولاته ، و لا تتوقعي كل ما تتمنين ، و مع ذلك لا تياسي من محاولاتك و استمري ..


مثال على هذا ..

اذا رايته ربما استعد للخروج من البيت للذهاب الى العمل .. زيارة احد من الاقارب او الاصدقاء .. لصلاة الجمعة مثلا .. الخ فاسرعي بتحضير البخور ، و سليه عن نوع العطر و الطيب الذي يريد ان يضعه على ثيابه .. بعدها اذا رايته ربما اتم لباسه و استعد للخروج ، هنا يبدا دورك بالمديح و الاعجاب و الرجل عادة يحب ان يمتدح احد لباسه او مظهره و بالاخص الزوجة او الاصدقاء ، و ان لم يتلفظ هو او يطلب رايك بمظهره ، لكنه بلسان حالة يقول هيا بادري .. اعطيني رايك .. – ، فلا تبخلي عليه بكل كلمة تعرفينها بالمدح و الثناء ..

كما انه لا ينبغي لك ان تفوتي فرصة الدعاء له و التبريك عليه ليحميه الله من العين و الحسد ..

مثال احدث متعلق بك انت ايتها الزوجة ..

احرصي على تجديد شبابك و مظهرك ، حتى يراك كاحلى امراة بالعالم .. و اهتمي بمظهرك و زينتك ببيتك لزوجك ، و تزيني له بكل ما تملكين من نفيس و غال لتكوني باحلى حلة و ابهى زينة و اقوى شكل .. لتستنطقي قلبه قبل لسانه .. و تستخرجي مكونه الدفين من حب و كلمات رقيقة ..


د – ربما يهوى زوجك الكتابة .. او نظم الشعر .. و كتاباته هذي ربما تكون دون المستوى ، و احب يوما ان يسمعك بعض ما يكتبه ، هنا ياتي دورك بكسب زوجك و جعله ينطق بالكلمة التي تريدين و هو بقمة الفرح ، هنا عليك ان تسمعيه عبارات المديح و الثناء ، و تشجعيه على هذي الموهبة ، حتى و لو كنت انت المعجبة الوحيدة بهذا .

ولك ان تتصوري مشاعر الراحة و السعادة التي تتركها كلماتك هذي بنفس زوجك ، بدلا من ان تؤذي مشاعره و تجلبي نقمته و كراهيته .

لفتة و فوائد للزوجات .. ارجو اخفائها عن الازواج !

يمكنك اختي الزوجة العاقلة الحكيمة الذكية ان تثني على كرم زوجك ، و تبالغي بمديحه و الحديث عن عطفه ؛ كان تقولي انت ربما غمرتني بفضلك و رعايتك .. انت ربما اكرمتني بعطاياك و هداياك .. انت لم تترك بنفسي حاجة الا و ربما جلبتها لي .. لا اعرف كيف اشكرك على ذلك الكرم و ذلك الحنان .. الخ .. لتحصلي على كل ما تريدي و ما تشتهي بالتاكيد بحدود المعقول و بمقدور الزوج – ، و زوجك راض و مستسلم و فرحان ..

بدلا من العبارات التي تثير غضبه ، و تحسه بتقصيرة ، و المقارنة بينه و بين ازواج صديقاتك او اخواتك ، فان هذا سوف يجلب المشاكل و يزداد عنادا و كرها لك ، و تزداد المشاكل ..

وختاما اتمنى ان اكون ربما و فقت بطرح ذلك المقال و هذي النصائح التي اطلعت عليها و لخصتها و لك ان تتصوري ايتها الزوجة مدى السعادة التي ستحصلين عليها عن طريق رضا زوجك عنك و محبته و وده ، كيف بقليل من الذكاء و اللباقة باللسان و العبارات الرقيقة .




 

  • ازاي اخلي حبيبي يقولي كلام حلو
  • نفسي جوزي يقولي كلام حب

673 views