استخدام التمر لانقاص الوزن

استعمال التمر لانقاص الوزن


 

التمر معروف بحلاوتة و فائدة الصحية المتعدده منذ قديم الازل. و بالاضافه الى الفائدة الصحية المتعدده يمتلك التمر الكثير من الخصائص التي ممكن ان تضيف دفعه لخطة فقدان الوزن اعتمادا على طريقة استخدامه.

عاملين على و جة الخصوص يجعلان تناول التمر باعتدال اضافه جيده لنظام فقدان الوزن. الاول هو تكوين التمر الغنى بالالياف الغذائية، فعشره حبات من التمر تحتوى على حوالى 6 جرام من الالياف و هو امر مهم لهضم صحي. كما ان التركيب الغنى للتمر يساعدك على الشعور بالشبع لفتره طويله بعد تناوله.

اما الكيفية الثانية= التي ممكن للتمر ان يساعدك بها في فقدان الوزن هو عن طريق استبدال الوجبات الخفيفه المجهزه السكريه ببضع حبات من التمر. تناول التمر ممكن ان يشبع الرغبه الملحه في تناول السكريات لما له من نكهه روعه قويه تاتى من السكريات الطبيعية الموجوده بالتمر.

ويعتبر التمر مصدر ممتاز للطاقة بالاضافه الى البروتين، فكل 10 حبات من التمر يوفر 2 جرام من البروتين. و تكتظ ثمار التمر بالعناصر الغذائية، بما في هذا فيتامين B و فيتامين K، و الكالسيوم، و المغنيسيوم و البوتاسيوم. في الواقع، التمر يحتوى على بوتاسيوم اكثر من الموز، و البوتاسيوم هو معدن ضروري لانتظام عمل خلايا الجسم بشكل صحيح.

وتجدر الاشاره الى انه في حين ان اضافه كميه معتدله من التمر الى نظامك الغذائى ممكن ان تساعد فعلا على تخفيف الوزن بالطرق السابقة، فضلا عن توفير المغذيات الضرورية للجسم، فتناول البلح فقط لن يؤدى بكيفية سحريه الى فقدان وزن صحي.

اتخاذ قرار لانقاص الوزن هو اتخاذ قرار بتغيير نمط حياتك باكملها، عن طريق الاستغناء عن الاطعمه المعالجه و الاطعمه الغير صحية و التمسك بتناول الاطعمه الطبيعية، و الحد من الكربوهيدرات و الالتزام بروتين معتدل من ممارسه التمرينات الرياضية. و اضاف التمر الى الخطوات السابقة يعتبر عامل مؤثر و فعال لانجاح خطة فقدان الوزن.

520 views