11:47 مساءً الإثنين 19 نوفمبر، 2018

اضافة صوت اي موفي الايفون


صور اضافة صوت اي موفي الايفون

لم يكن يتصور احد قبل سنين عديده ان يتضائل حجم معدات وبرامج الانتاج التلفزيونيه والمرئيه وتلك الخاصة باخراج وانتاج الفيديو والافلام من تلك الاجهزة الضخمه والمعقده ذات الازرار والعمليات الكثيرة الى مجرد برامج سهلة الاستخدام على كمبيوترات سطح المكتب ومن ثم الى تطبيقات وبريمجات تعمل على الهواتف المحموله!

انجاز كبير يحسب لقطاع تقنيه المعلومات ومهندسية ومبرمجيه الذين سهلوا الكثير من الاعمال وزادوا وتيره الانتاج واختصروا الزمن على الكثير وبات الاعلام بسبب ذلك اعلام جديدا واداه في يد الكل بعد ان كان محتكرا للكبار فقط.

الذين عملوا على اجهزة الماك لعلهم يعرفون ذلك البرنامج المجاني الذي كان ياتي معه والخاص بانتاج واخراج الافلام المرئيه ومقاطع الفيديو والمسمى iMovie وكذا اصحاب الويندوز كان لهم برنامج شبيه اخر مجاني يدعى Movie Maker وكلها ادوات سهلة لا تحتاج الا للقليل من التدريب والمران لانتاج افلام فيديو احترافيه نوعا ما.

مع اطلاله الايفون 4 قبل اشهر قدم ستيف جوبز لاول مره برنامج iMovie بنسخه جديدة ولكن هذه المره على الايفون

نعم اصبح بامكانك تصوير الفيديو ولقطاته وتسجيل الصوت ودمج كل ذلك واخراجه على شكل فيلم قصير وعلى الايفون فقط!

وبلمسات من اصابعك لا غير وبكل سهوله تامه مع شيء من الذائقه الفنيه!

لاقى تطبيق الاي موفي على الايفون من ابل عند اصداره لاول مره على متجر البرامج استحسانا وثناءا كبيرا من المتابعين والنقاد باعتبارها خطوه كبيرة وقفزه في وظائف الهواتف الذكيه بوضع برنامج احترافي كالاي موفي عليها ليعمل وينتج الافلام كما لو كان على سطح المكتب.

قد يبدو للوهله الاولى وعند سماعك عن برامج انتاج وتحرير الفيديو انها صعبة الاستخدام،

الا ان تجربه الاستخدام والواجهه والوظائف للاي موفي على الايفون تعطيك وجهه نظر مختلفه،

ببساطه الشاشه الرئيسيه للتطبيق تتيح لك اضافه والبدء بمشروع مرئي جديد

يتم بعد ذلك الانتقال الى فورا الى اختيار الثيم او القالب المناسب الذي تريد ان تلبسه للفيديو الخاص بك وهي عبارة عن وصور واطارات جانبيه ونصوص تزين الفيديو ويمكنك التعديل عليها وتحريرها وتتنوع مابين ثيمات سفر او اخبار او اطفال او رسمية وعروض.

يمكنك كذلك اختيار موسيقى مصاحبه مع هذا الثيم من عدمها

يمكنك تجاوز اختيار الثيم هذا بالضغط على زر Done او يمكنك اختيار احدها والانتقال للخطوه التاليه التي تتمثل بادراج الفيديو سواء من مكتبه الفيديو والصور المحفوظه لديك في الايفون او البدء فورا وبشكل مباشر تصوير فيديو جديد من الكاميرا ومن ثم ادراجه بعد الانتهاء من التصوير

اذا اخترت ادراج فيديو من المكتبه فستظهر لديك كل الفيديوهات المسجله مرتبه تاريخيا وموضح على كل منها مدتها بالثواني والدقائق.

لديك ايضا خيار ادراج الصور الثابته من مكتبه الصور ودمجها في الفيديو المنشود

او حتى ادراج الصوتيات من مكتبه الاي بود في جهازك لترافق صور الفيديو،

وفي هذا مرونه وميزات كبرى تتيح انشاء فيديوهات محترفه.

عند اختيار فيديو معين سيتم ادراجه فورا في الخط الزمني في الاسفل كتراك وتحته يوجد تراك منفصل للصوت يمكنك التحكم فيه ايضا.

من هنا تبدا لعبه اللمس مع الايفون والاي موفي وتحرير الفيديو عبر الشاشه وانتاجه،

حيث بالضغط مرتين على تراك الفيديو ستخرج لك قائمة تستطيع بها تحرير الثيم المختار كادراج نص فوقه عربيا او انجليزيا ،

كذلك تحديد الموقع وتشغيل الصوت من عدمه

يمكنك تحديد شكل ونمط النص وموقعه في الفيديو وشاشته سواء في البداية او الوسط او النهايه

يمكنك مثلا التعديل على ثيم الاخبار وكتاب ما تشاء من النصوص بعد اختيار موقع الثيم والنص لتظهر وكانها نشره اخباريه.

يمكنك كما ذكرنا تحديد الموقع الجغرافي لمكان تصوير الفيديو بشكل تلقائي او يدوي

حيث سيتم اظهاره وكتابته في ثيم الفيديو ان رغبت

من الخيارات التحريريه في الفيديو هو امكانيه سحب وافلات اي مقطع في تراك الفيديو ونقله لمكان اخر باصبعك لا عير او حتى حذفه

طبعا التطبيق يعمل في الوضع الافقي والراسي ويفضل دوما في الفيديو لتوسيع حجم الخيارات والمشاهدة الانتقال للوضع الافقي.يمكن مشاهدة الفيديو بعد الانتهاء من تحريره في البرنامج وقبل تصديره مع الثيم الذي اخترته له

من الخيارات التحريريه ايضا انه يمكنك عند الدمج بي مقاطع فيديو مختلفة او بين الصور والفيديو ان تختار مستوى وسرعه الانتقال بين مقطع واخر بشكل سهل او وضع فواصل  سريعة بين الشاشات والمقاطع.

من الخيارات التحريريه ايضا انه يمكنك عند الدمج بي مقاطع فيديو مختلفة او بين الصور والفيديو ان تختار مستوى وسرعه الانتقال بين مقطع واخر بشكل سهل او وضع فواصل  سريعة بين الشاشات والمقاطع.

التطبيق يحتوي على صفحة تعليمات تساعدك في تنفيذ بعض العمليات وكيفية ادائها بالنص والصوره.

التطبيق يعد من افضل واقوى التطبيقات في مجاله وبشكل عام على متجر البرامج ولا غنى عنه ابدا لكل مهتم بالفيديو والتصوير والانتاج سواء كان هاويا او محترفا حيث يمثل خيارا سريعا وممتازا لانتاج الافلام القصيرة خصوصا،

واذا صدرت منه نسخه على الاي باد فسيتمتع بلا شك بمرونه كبرى وخصائص اضافيه اخرى.وهو بلا شك يستحق سعره البالغ خمسه دولارات.

التطبيق يعمل على الاي بود تاتش الجيل البرابع والايفون 4 فقط.

193 views

اضافة صوت اي موفي الايفون