4:09 صباحًا الثلاثاء 22 يناير، 2019








اضافة صوت اي موفي الايفون

بالصور اضافة صوت اي موفي الايفون 20160909 11

لم يكن يتصور احد قبل سنين عديده ان يتضائل حجم معدات و برامج الانتاج التلفزيونيه و المرئيه و تلك الخاصه باخراج و انتاج الفيديو و الافلام من تلك الاجهزه الضخمه و المعقده ذات الازرار و العمليات الكثيره الى مجرد برامج سهله الاستخدام على كمبيوترات سطح المكتب و من ثم الى تطبيقات و بريمجات تعمل على الهواتف المحمولة!

انجاز كبير يحسب لقطاع تقنيه المعلومات و مهندسيه و مبرمجيه الذين سهلوا الكثير من الاعمال و زادوا و تيره الانتاج و اختصروا الزمن على الكثير و بات الاعلام بسبب ذلك اعلام جديدا و اداه في يد الكل بعد ان كان محتكرا للكبار فقط.

الذين عملوا على اجهزه الماك لعلهم يعرفون ذلك البرنامج المجانى الذى كان ياتى معه و الخاص بانتاج و اخراج الافلام المرئيه و مقاطع الفيديو و المسمي iMovie و كذا اصحاب الويندوز كان لهم برنامج شبيه اخر مجانى يدعي Movie Maker و كلها ادوات سهله لا تحتاج الا للقليل من التدريب و المران لانتاج افلام فيديو احترافيه نوعا ما .

مع اطلاله الاى فون 4 قبل اشهر قدم ستيف جوبز لاول مره برنامج iMovie بنسخه جديده و لكن هذه المره على الاى فون

نعم اصبح بامكانك تصوير الفيديو و لقطاته و تسجيل الصوت و دمج كل ذلك و اخراجه على شكل فيلم قصير و على الاى فون فقط!

و بلمسات من اصابعك لا غير و بكل سهوله تامه مع شيء من الذائقه الفنية!

لاقي تطبيق الاى موفى على الاى فون من ابل عند اصداره لاول مره على متجر البرامج استحسانا و ثناءا كبيرا من المتابعين و النقاد باعتبارها خطوه كبيره و قفزه في وظائف الهواتف الذكيه بوضع برنامج احترافى كالاى موفى عليها ليعمل وينتج الافلام كما لو كان على سطح المكتب.

قد يبدو للوهله الاولي و عند سماعك عن برامج انتاج و تحرير الفيديو انها صعبه الاستخدام،

الا ان تجربه الاستخدام و الواجهه و الوظائف للاى موفى على الاى فون تعطيك و جهه نظر مختلفه ببساطه الشاشه الرئيسيه للتطبيق تتيح لك اضافه و البدء بمشروع مرئى جديد

يتم بعد ذلك الانتقال الى فورا الى اختيار الثيم او القالب المناسب الذى تريد ان تلبسه للفيديو الخاص بك و هى عباره عن و صور و اطارات جانبيه و نصوص تزين الفيديو و يمكنك التعديل عليها و تحريرها و تتنوع ما بين ثيمات سفر او اخبار او اطفال او رسميه و عروض.

يمكنك كذلك اختيار موسيقي مصاحبه مع هذا الثيم من عدمها

يمكنك تجاوز اختيار الثيم هذا بالضغط على زر Done او يمكنك اختيار احدها و الانتقال للخطوه التاليه التى تتمثل بادراج الفيديو سواء من مكتبه الفيديو و الصور المحفوظه لديك في الاى فون او البدء فورا و بشكل مباشر تصوير فيديو جديد من الكاميرا و من ثم ادراجه بعد الانتهاء من التصوير

اذا اخترت ادراج فيديو من المكتبه فستظهر لديك كل الفيديوهات المسجله مرتبه تاريخيا و موضح على كل منها مدتها بالثوانى و الدقائق.

لديك ايضا خيار ادراج الصور الثابته من مكتبه الصور و دمجها في الفيديو المنشود

او حتى ادراج الصوتيات من مكتبه الاى بود في جهازك لترافق صور الفيديو،

و في هذا مرونه و ميزات كبري تتيح انشاء فيديوهات محترفة.

عند اختيار فيديو معين سيتم ادراجه فورا في الخط الزمنى في الاسفل كتراك و تحته يوجد تراك منفصل للصوت يمكنك التحكم فيه ايضا.

من هنا تبدا لعبه اللمس مع الاى فون و الاى موفى و تحرير الفيديو عبر الشاشه و انتاجه،

حيث بالضغط مرتين على تراك الفيديو ستخرج لك قائمه تستطيع بها تحرير الثيم المختار كادراج نص فوقه عربيا او انجليزيا ،

كذلك تحديد الموقع و تشغيل الصوت من عدمه

يمكنك تحديد شكل و نمط النص و موقعه في الفيديو و شاشته سواء في البدايه او الوسط او النهاية

يمكنك مثلا التعديل على ثيم الاخبار و كتاب ما تشاء من النصوص بعد اختيار موقع الثيم و النص لتظهر و كانها نشره اخبارية.

يمكنك كما ذكرنا تحديد الموقع الجغرافى لمكان تصوير الفيديو بشكل تلقائى او يدوي

حيث سيتم اظهاره و كتابته في ثيم الفيديو ان رغبت

من الخيارات التحريريه في الفيديو هو امكانيه سحب و افلات اي مقطع في تراك الفيديو و نقله لمكان اخر باصبعك لا عير او حتى حذفه

طبعا التطبيق يعمل في الوضع الافقى و الراسى و يفضل دوما في الفيديو لتوسيع حجم الخيارات و المشاهده الانتقال للوضع الافقي.يمكن مشاهده الفيديو بعد الانتهاء من تحريره في البرنامج و قبل تصديره مع الثيم الذى اخترته له

من الخيارات التحريريه ايضا انه يمكنك عند الدمج بى مقاطع فيديو مختلفه او بين الصور و الفيديو ان تختار مستوي و سرعه الانتقال بين مقطع و اخر بشكل سهل او وضع فواصل  سريعه بين الشاشات و المقاطع.

من الخيارات التحريريه ايضا انه يمكنك عند الدمج بى مقاطع فيديو مختلفه او بين الصور و الفيديو ان تختار مستوي و سرعه الانتقال بين مقطع و اخر بشكل سهل او وضع فواصل  سريعه بين الشاشات و المقاطع.

التطبيق يحتوى على صفحه تعليمات تساعدك في تنفيذ بعض العمليات و كيفيه ادائها بالنص و الصورة.

التطبيق يعد من افضل و اقوي التطبيقات في مجاله و بشكل عام على متجر البرامج و لا غني عنه ابدا لكل مهتم بالفيديو و التصوير و الانتاج سواء كان هاويا او محترفا حيث يمثل خيارا سريعا و ممتازا لانتاج الافلام القصيره خصوصا،

و اذا صدرت منه نسخه على الاى باد فسيتمتع بلا شك بمرونه كبري و خصائص اضافيه اخرى.وهو بلا شك يستحق سعره البالغ خمسه دولارات.

التطبيق يعمل على الاى بود تاتش الجيل البرابع و الاى فون 4 فقط.

210 views

اضافة صوت اي موفي الايفون