اضرار حبوب منع الحمل yasmin

 


 

تكثر حبوب منع الحمل و تتعدد نوعياتها، اذ تقع المراة بحيرة من امرها حول الصنف الاكثر امانا و الذي يجب تناوله. “عائلتي” تفتح لك ملف حبوب تنظيم الاسرة، و تعرفك اليوم على حبوب ياسمين لمنع الحمل، من الايجابيات الى السلبيات. و يبقى لطبيك و لك الاختيار!

تتوفر حبوب ياسمين بنوع واحد فقط، الذي يتالف من هرمونين معا. تحتوي العلبة الواحدة على 21 حبة. اما كيفية تناول حبوب ياسمين فتكون من اثناء البدء بتناول الحبوب بثاني يوم من نزول الدورة الشهرية، بعدها الاستمرار عليها يوميا و بنفس الوقت الى ان تنتهي العلبة. بعدين تتوقفين عن تناولها الى حين نزول الدورة اثناء 2 الى 5 ايام بعد احدث حبة. اثناء الدورة الثانية =و باليوم الخامس منها، و ليس الثاني كما باول مرة، تبداين بعلبة جديدة، و بتناول حبة كل يوم و حين الانتهاء منها تتوقفين لحدوث الطمث و كما الخطوة الثانية =تبداين بعلبة حديثة باليوم الخامس من الدورة ايضا. و كذا تستمرين بنفس الطريقة.

لا يخلو اي دواء من بعض الاعراض الجانبية و الايجابية، لكن اضرار حبوب ياسمين تعتبر قليلة مقارنة بفوائدها. كما يجب الانتباه الى ان الجسم يختلف من امراة لثانية =اذ من الممكن ان تشعر اي امراة باعراض سلبية تؤثر على صحتها على عكس ثانية =التي لا تشعر باي اعراض.

 

من ايجابيات حبوب ياسمين نذكر لك:

– تساعد على منع الحمل بكيفية مضمونة.

– لا تسبب زيادة بالوزن.

– لا تحبس الماء بالجسم.

– تساعد على تصفية البشرة من حب الشباب و الشعر الزائد.

– لا تؤثر على خصوبة المراة بعد ايقاف تناولها، بحال لم تكن المراة تعاني من مشاكل بالدورة الشهرية قبل البدء بتناولها.

– لا تؤثر على الحمل و لا تؤخره، و ممكن استعمالها مدة عام كامل من دون خوف.

اما من سلبياتها فنذكر:

– تحمل مخاطر بسيطة بزيادة تجلط الدم.

– ممكن ان يتاخر الحمل بعد ايقاف هذي الحبوب لفترة 6 الى 9 اشهر، بحالات نادرة.

– حدوث نزيف بين الدورات، و تدفق بالطمث.

– احتمال نقصان الوزن.

– الشعور بالاكتئاب لكن ليس لدى الجميع.

 

احرصي على استشارة الطبيب قبل البدء بتناول اي نوع من موانع الحمل، فهو يعلم ما النوع المناسب لك و لجسمك، اذ تمنع بعض النساء اللواتي يعانين من امراض معينة من تناول هذي الحبوب. ايضا احرصي على تناول حبة ياسميني و ميا و بوقت ثابت و عدم تفويتها او نسيانها حتى لا تقل فاعليتها و يحدث حمل غير متوقع!

  • ايجابيات حبوب ياسمين
  • حبوب منع الحمل yasmin

1٬577 views