2:48 مساءً الأربعاء 16 يناير، 2019

اطعمة لاتتناسب مع الريجيم


اطعمه قد لا تتناسب مع نظام الرجيم الغذائي

قد تقع احيانا ضحيه لبعض الشركات الغذائيه و المسوقين الذين يقدمون لك اطعمه و اغذيه صحيه تظن انها ستساعدك في نظام حميتك الغذائيه لكنها ستقتل الرجيم بشكل يجعلك لا تستطيع خسران الوزن الذى تريده, لذلك عليك الابتعاد عن هذه الاطعمه و التى يعتبرها الكثير اطعمه رجيم و لكنها غير ذلك:

  • المشروبات المزوده بالفيتامينات و التى تحتوى السكر: ان وجود كلمه فيتامين على زجاجه المشروبات توهمك بانها صحيه, و هذا هدف الشركات المنتجه لتسويق بضائعها, لكن الكثير منها ياتى مضافا له كميه لا باس بها من السكر, لذلك عليك قراءه المكونات جيدا فالسكريات المضافه ستزيد من السعرات الحراريه المتناوله ,

    فتناول اكثر من 100 سعره حراريه مصدرها السكريات المضافه الى الطعام يعتبر غير صحي.
  • مشروبات الصودا الدايت: ان السكر الصناعى او المحليات الصناعيه تقوم بجعل الدماغ يتعامل معها كانها سكريات طبيعيه, مما يؤدى في المدي البعيد للسمنه او امراض اخري كالسكتات الدماغيه.

بالصور اطعمة لاتتناسب مع الريجيم 20160918 1624

انتبه للطعام الذى تتناوله اثناء الحميه

  • العصائر: تحتوى العصائر على كميه كبيره من السعرات الحراريه قد تتعدي 1000سعره في بعض الانواع, و اهذه الانواع لا يحتاجها سوي المتمرسين في كمال الاجسام, بامكانك صنع عصائرك الطازجه من الفواكه و الخضراوات و الزبادى قليل الدسم, مع اضافه الحمض الدهنى اوميغا 3.
  • الفواكه الجافه و بعض انواع المكسرات: فقد تحتوى على دهون مهدرجه جزئيا الدهون غير المشبعه التى تخفض نسبه الدهون الجيده و تزيد نسبه الدهون السيئه, اذا كان و لا بد من تناولها فاختار الفول السودانى و الجوز و الزبيب و قطع الشوكولاته الداكنه التى تحتوى الكاكاو.
  • مقبلات الحميه المجمده: فعاده تحتوى الصوديوم, و على الرغم من انها منخفضه السعرات الحراريه فهى منخفضه المواد الغذائيه ايضا,فتستخدم الحبوب المكرره بدل الحبوب الكامله و التكرير يقلل القيمه الغذائيه, فلذلك قم انت بتحضير هذا النوع من الاطعمه المجمده .

  • الالياف و اشرطه البروتين: بامكانك الاستغناء عنها بتفاحه او قطعه فاكهه, و كن على حذر من السكريات المضافه على شكل شراب الارز و السكر الاسمر و قصب السكر, فتناولها يجعل تزيد من الحد اليومى المسموح لك في تناول السكر.
  • الحلويات الخاليه من الدهون: يخدع الناس بالكعك و الحلويات الخاليه من الدهون بحيث يظنون انها خاليه من السعرات الحراريه فيقومون بتناول طعام اكثر, و شركات التصنيع تقوم بتبديل الدهون بشيء اخر ضار الا و هو السكر

    و هذا يعنى انك ما زلت تستهلك كميات كبيره من السعرات الحراريه.

هذه الاطعمه السبعه قد تقتل نظام حميتك الغذائيه فاحذرها اثناء الرجيم.

130 views

اطعمة لاتتناسب مع الريجيم