يوم الجمعة 11:29 مساءً 6 ديسمبر 2019

اعاني من عدم التركيز ونسيان عمري 25 سنة


 

 

 

صورة اعاني من عدم التركيز ونسيان عمري 25 سنة

 

اريدكم ان تساعدوني، تركيزى قل كثيرا، و الكل كان يقول عنى ذكى في صغري، و سمعى ضعيف قليلا، فهل هو السبب ام يوجد اشياء اخرى، مثل: الانترنت او الالعاب؟

اريدكم ان تساعدونى و تعطونى ارشادات؛ ليكون تركيزى قويا، و شخصيتى مميزه و قوية، و اسلوبى قويا و مميزا.

عمري 18.

الاجابة
الاخ الفاضل/ ………. حفظة الله.
و بركاته، و بعد:

شكرا لك على الكتابة الينا.

ان كل ما ذكرتة يمكن ان يسبب ضعف الانتباة و التركيز؛ و بالتالي صعوبات التذكر، و منها الالعاب الالكترونيه و الالعاب المختلفة عندما يزيد و قتها عن الحد المعقول، و كذلك ضعف السمع؛ لان مما ينبة الانسان و يساعدة على التركيز و الانتباة هي الاصوات من حوله، فلاشك اذا ضعفت الاصوات المسموعه ضعف الانتباه.

وانصحك بامرين:
الاول: ان تتاكد من سلامة سمعك بزياره الطبيب؛ ليقوم بالفحص و تحديد فيما اذا و جد ضعف سمع، و قد لا يكون سوي بسبب وجود شمع في الاذن؛ و بحيث تحتاج للغسيل العادي الذى يقوم به اخصائى الاذن او اي طبيب عام. و قد ينصحك الطبيب بوضع نقطتين زيت زيتون في كل اذن، هذا مما يساعد الاذن على تنظيف نفسها بنفسها.

والامر الثاني: ان تحاول ضبط الوقت الذى تقضية على النت و الالعاب الالكترونية، و تحاول صرف وقت افضل في الدراسه و المذاكرة، فهذا لا شك مما يقوى عندك الانتباة و التركيز.

ولا بد من مراعاه نمط حياة صحي من ناحيه العبادات، و التغذية، و النوم، و الانشطه الرياضية، فهذا كله يقوى عندك جهاز المناعة، و يساعد على التحصيل و الانتباة الافضل.

وفقك الله، و جعلك من الناجحين.


248 views