9:40 صباحًا السبت 15 ديسمبر، 2018

اعراض الحمل فى توام


الحمل و ما بالك بالحمل و مشاكل التربيه و الحياه الممتعه جدا مع الاولاد و تكوين الاسره و لكنها في نفس الوقت تكون اوقات و ايام مرهقه للغايه نظرا للمسئوليه الكبيره الملقاه على عاتق الام خصيصا فيما بعد الولاده و لكننا في موضوعنا اليوم نحب الحديث عن مرحله الحمل و كيف تستطيعى معرفه انك حامل في توام ببعض الملاحظات البسيطه و التى من السهل ان تجديها حيث ان المجتمع الامريكى العالمى صاحب التقدم العلمى و الطبى الملحوظ نجد بداخله ما بين كل ما ئه مراه امريكيه نري و جود ثلاثه فتيات حوامل في توام و من هنا علينا ملاحظه هذه التطورات و يجب عليكى ان تلاحظى بدقه ما يحدث لكى من تغييرات اثناء فتره الحمل و متابعه هذه النصائح الذى نلقيها عليكى من خلال موقع نواعم لتتعرفى اثناء فتره حملك ما ان كنتى حامل في توام ام لا .

1 اعراض الحمل تكون اصعب مما هى عليه .


تجدى في حياه الحمل الطبيعيه ان حالات اعراض الحمل تكون عاديه بشكل كبير و لكن ان كنتى حامل في توام فانكى في تلك الفتره تكون لديكى اعراض حمل اكثر مما انتى عليه فتجدى الام في فتره الصباح اقوي مما كانت و صعبه الاستحمال و ايضا تجدى نفسك تقومى بالقئ دوما و بشكل دورى اكثر من الحمل العادى في طفل و احد كما تلاحظى عسر في عمليه الهضم و تشعرى بوجود انتفاخ في المعده كما تجدى نفسك دوما مرهقه بشكل غير طبيعى ,

و ان كانت هذه الاعراض التى ذكرناها تشير الى انك حامل في توام و لكن عليكى ايضا استشاره الطبيب فيمكن ان تكون اعراض حمل غير عاديه و خطيره .

2 زياده في الوزن بشكل غير طبيعى .


اذا كنتى حامل في توام فستجدى نفسك في خلال الثلاثه اشهر الاولي من الحمل في زياده رهيبه من الوزن غير مسبوقه و ستقومى باكتساب و زن كبير في اول اشهر عما ان كنتى حامل في طفل و احد .

3 زياده في حجم الرحم .


اثناء الكشف عند الطبيب في احد الفترات سيخبرك طبيبك بانك حامل في توام و ذلك يكون بسبب زياده في حجم الرحم عن الوضع الطبيعى له .

4 زياده كبيره في ضربات القلب .


عليكى دوما متابعه الدوام للذهاب الى الطبيب فهو سيقوم بالاكتشاف بنفسه زياده غير طبيعيه في ضربات القلب و هذا يعنى انك حامل في توام و ايضا بدون الذهاب الى الطبيب ستقومى انتى بالشعور داخليا بزياده ضربات القلب و من هنا عليكى ان لاتقلقى و عليكى الذهاب الى الطبيب المختص للمتابعه معكى و لكن عليكى في تلك اللحظه ان تهداى من روعك و تيقنى انك حامل في توام .

توجد عوامل مهمه عليكى الاخذ بها في الاعتبار و هى من العوامل المساعده التى تجعلك تستطيعى الحمل في توام .

استخدام ادويه الخصوبه او التخصيب في المختبرات فادويه الخصوبه تساعد المبايض لان تفرز اكثر من بويضه في و قت و احد.

اما عن التخصيب في المختبر فتشمل و ضع اكثر من جنين في الرحم .

مما يساعد اكثر في ذلك ايضا .

1 تقدم المراه في العمر ,

فاذا تقدمت المراه في العمر و تجاوزت سن الثلاثون عاما يصبح لديها القدره للافراج عن العديد من البيض خلال الاباضه .

2 عندما تقومى بالتعرض للحمل بشكل مستمر او قمتى بالحمل من قبل و قمتى بالانجاب لمره او اكثر من مره يمكنك بسهوله الحمل في توام .

3 الوراثه العائليه فاذا كانت عائلتك او و جد بعائلتك الكثير من النساء من قاموا بالحمل في توام فيمكنك ان تقومى بالحمل في توام و ذلك بسبب التوريث .

4 اختلاف الجنسيات و الالوان لها عامل مؤثر في عمليه الحمل في توام من غيرها فاغلب النساء الحاملين للبشره السوداء دوما ما يقوموا بالتعرض للحمل في توام و على النقيض النساء بقاره اسيا و امريكا اللاتينيه قليلون جدا ما يحملون في توام .

متى يتم اكتشاف الحمل في توام


يستطيع الطبيب المتابع لحملك من اكتشاف انك حامل في توام و ذلك من خلال الشهر الثانى من الحمل فالحمل في توام سهل الاكتشاف عن الحمل العادى و من ثم يقوم الطبيب المعالج لكى من العمل بشكل جادى من استخدام الاشعه فوق السمعيه و ذلك من اجل التاكد من انك حامل في توام ,

و لعمل هذه الموجات يقوم الطبيب من خلالها باكتشاف ما ان كان موجود توام ام لا و حتى و ان كان هناك طفل مختبا و را الاخر فيستطيع الطبيب من خلال هذه الموجات التعرف عليه و ايضا في هذه الفتره يقوم الطبيب باخبارك ما ان كان التوام لديكى متشابهين ام لا .

عندما تتاكدين من انك حامل في توام ما ذا يتوجب عليكى فعله


عليكى الاهتمام بشكل كلى و هام عندما تتاكدى من انك حامل في توام من دوام الذهاب بشكل اكبر مما هو عليه في الحمل العادى و ذلك بسبب الارهاق الشديد و زياده الخطر الملقي على المراه الحامل في توام من المراه الحامل في طفل و احد و بذلك انتى تكونى قد استطعتى توفير الحمايه من المخاطر الشديده التى من السهل التعرض لها و انتى حامل في توام .

 

  • توام ورا توام
250 views

اعراض الحمل فى توام