اعراض المبكرة للحمل قبل موعد الدورة

آخر تحديث ف11 سبتمبر 2021 الأحد 10:38 صباحا بواسطه صلاح جابر


كيف تتعرفى على علامات الحمل المبكره اذا كنت جديدة الزواج و لم تتعرضى قبل هذا للحمل و تريدى ان تتعرفى على العلامات المبكره للحمل قبل اجراء اختبار الحمل .

 


 


فسوف نقدم لك من اثناء ذلك المقال مجموعة
من اهم العلامات و الاعراض التي تنبا بحدوث الحمل 710 1 التعب و الارهاق الشديد: الحمل و ذلك يرجع الى زياده فمستوي الهرمونات،

 


ومعظم النساء تبدا فالشعور بالتعب الشديد و تعد هذي واحده من علامات الحمل الاولي الاكثر حدوثا 2 ضيق التنفس: الحمل ان الجنين الذي يتكون داخلك يحتاج الى امداد اكسجينى و لذا فان من علامات الحمل هو الشعور بضيق فالتنفس حيث ان الجنين ياخذ من الاكسجين الداخل الى جسمك.

 


3 الاصابة بالدوار او الاغماء: الحمل ربما تشعري بدوار و بعض الاحيان بالغثيان و الاغماء نتيجة انخفاض مستوي السكر فالدم او انخفاض ضغط الدم فايام الحمل الاولى.

 


4 تورم و الام الثدي و الحلمتين: الحمل حيث ان الحمل فايامة الاولي يسبب الم و تورم للثدي و الحلمتين،

 


خصوصا لدي السيدات ذات الجسم الحساس.

 


5 علامات التقلص و الانتفاخ: الحمل فايام الحمل الاولي تشبة الفتره التي تسبق نزول الدوره الشهرية،

 


اذا فشعورك بهذا يحمل معني من اثنين اما وجود حمل او انه وقت حدوث الدوره الشهرية.

 


6 الصداع: الحمل العديد من السيدات يشعرن بالصداع و وجع الراس نتيجة تغير الهرمونات فالجسم اثناء فتره الحمل الاولى،

 


وهو من اكثر اعراض الحمل شيوعا.

 


7 وجع الظهر: الحمل اذا كنت لا تعانين من الام الظهر و كان ذلك شيئ جديد بالنسبة لك فهذا يعتبر احد علامات الحمل،

 


ويعني ان عضلات ظهرك تتمدد كى تناسب وضع الحمل الجديد.

 


8 الدم المهبلي: الحمل فبداية ايام الحمل ينزل بعض الدم المهبلي الخفيف نتيجة التصاق البويضه المخصبه فبطانه الرحم مما يؤدى الى نزول الدم الخفيف،

 


فبعض النساء يعتقدن ان ذلك الدم هو بداية الدوره الشهرية و لكنة يصبح بداية الحمل.

 


9 التغير المفاجئ للمزاج: الحمل اذا كنت حقا حامل فان ذلك يتسبب فتغير فافراز الهرمونات فالجسم،

 


مما يجعلك تتحولين من حالة مزاجيه الى ثانية =حيث ممكن ان تبكين دون اسباب او تكوني سعيدة و كذا تقلب مستمر فالمزاج.

 


10 القيء و الغثيان: الحمل ان اعراض الحمل المتمثله فالقيء و الغثيان تخرج بعد اول شهر من الحمل 11 زياده عدد مرات التبول عن الطبيعي: الحمل فان ذلك ينبا بوجود الحمل و زياده عدد مرات التبول يصبح نتيجة زياده السوائل فالجسم و الدم و يزداد الامر مع تقدم الحمل نتيجة الضغط على المثانة.

 


12 موعد الدوره الشهرية: الحمل اذا كانت الدوره الشهرية تاتى اليك بانتظام و فو قت محدد و مر موعدها دون ان تاتى فان هذي تعتبر علامه قويه على حدوث الحمل قبل ان تحدث لك اي علامات او اعراض اخرى.

 


13 الرغبه الشديده فالاكل الوحم): الحمل فاذا شعرت بانك تريدى ان تاكلى اكل لم تاكلية من قبل او اكل غريب فان ذلك يعتبر ايضا احد علامات الحمل.

 


14 الحساسيه تجاة بعض الروائح: الحمل فاذا شعرت بالحساسيه تجاة بعض الروائح كان رد فعلك تجاهها طبيعي قبل هذا فان ذلك يعتبر احدي علامات الحمل و يرجع البعض هذا الى زياده نسبة مستوي هرمون الاستروجين فالدم.

 


15 درجه حراره الجسم: الحمل اذا كانت درجه حراره الجسم مرتفعة عن المعدل الطبيعي لها فهذا الوقت من الشهر فانها ربما تكون علامه من علامات الحمل.

 


16 اختبار الحمل: الحمل ان اختبار الحمل لا يثبت وجود الحمل قبل موعد الدوره الشهرية و لذا اذا شعرت باعراض الحمل و اعطاكى الاختبار نتيجة سلبيه انتظرى ايام قليلة بعدها قومى بتجربتة مره ثانية =فهذه الاعراض و العلامات هي الاكثر شيوعا و حدوثا لدي السيدات فبداية الحمل و تستطيعى من خلالها ان تحددى ما اذا كنت حقا حامل ام لا حتي تقومى بالعنايه الصحية التي تحتاج اليها اي حامل و التي سوف يرشدك طبيبك الخاص اليها.

اقرا الموضوع من هنا:http://www.thaqafnafsak.com/?p=32665

915 views