يوم الجمعة 1:04 مساءً 15 نوفمبر 2019



اعراض اول يوم حمل

 

صورة اعراض اول يوم حمل
منذ ان تستعد المرأة للحمل، و يظل شغلها الشاغل التاكد من حدوث الحمل من عدمه، حتى انها تبحث عن اي شيء يمكنة اي يدلل على حملها، حتى قبل الموعد المحدد لاجراء اختبار الحمل المنزلي.
وتؤكد دكتوره شيرين مدين استشارى امراض النساء و التوليد انه عندما تصل البويضه قناة فالوب تظل 24 ساعة منتظره الحيوانات المنويه لتخصيبها ليحدث الحمل، ثم تتجة البويضه الملقحه خلال قناة فالوب لمدة 3 الى 4 ايام حتى تصل الى الرحم.
تضيف دكتوره شيرين ان “هرمون الحمل”، يصبح موجودا في الدم بعد حدوث التلقيح مباشرة، لكنة لن يظهر في اختبار الحمل الا بعد نحو 9 او 10 ايام من التلقيح، و معظم النساء لا تلاحظ اعراض الحمل حتى بعد التلقيح، و لكن بعض النساء يمكنها ان تلاحظ الاعراض.
الاكتشاف:
وتؤكد دكتوره شيرين ان المرأة مع قليل من التركيز يمكنها ان تلاحظ و تتنبا بحدوث الحمل، بعد التخصيب مباشرة، و قبل موعد اجراء اختبار الحمل، من خلال بعض العلامات التي تطرا على جسمها.
الانتفاخ:
من احدي علامات الحمل التي لا تلتفت لها، معاناتها من الانتفاخ المتكرر، فالتغيرات الهرمونيه التي تحدث بعد الاباضه تبطئ من عمل الجهاز الهضمى التي يمكن ان تضيف الى الانتفاخ.
التشنجات:
توضح دكتوره شيرين انه عندما تشعرين بتشنجات في نهاية البطن، تشبة تلك المصاحبه للدوره الشهرية، فهي احد اهم علامات حدوث الحمل، و ربما تكون اكثر كثافه و تكرارا من تشنجات ما قبل الحيض، كما انها تحدث قبل موعد الحيض بفتره طويلة.

 

  • اعراض الحمل من اول يوم
  • صور اول حمل
1٬164 views