اعراض خدر الرجل اليسرى واليد اليسرى

صورة اعراض خدر الرجل اليسرى واليد اليسرى

السؤال

اعانى من فتره قصيرة من تنميل في اليد اليسرى مصاحب بتنميل في القدم اليسري، و ذهبت لطبيب مخ و اعصاب و طلب منى عمل رنين مغناطيسى على المخ،
فكانت نتيجة الرنين طبيعية عدا ذلك الجزء:

premature cortical involutional change is seen and shown by prominent cortical sulci

فتشخيص الطبيب بانها التهاب في الاعصاب الطرفية، و لكننى ما زلت اعانى من نفس الاعراض مع احساس بوجود مياة في الاذن اليسرى ايضا.

الاجابة

فقد اقوى الطبيب الذى طلب منك عمل الرنين المغناطيسى على المخ؛ لان اعراض التنميل خاصة اذا كانت مفاجئه و كانت في اجزاء مختلفة من الجسم، و تمركزت بصفه خاصة حول الاعضاء الطرفية، في كهذه الحالات يجب التاكد بعدم وجود عله عضويه اساسية، ناتجه من تغيرات في الجهاز العصبى المركزى او الطرفي.

الحمد لله تعالى الفحص الذى تم اجراؤة كانت نتائجة سليمه جدا، و التغيرات البسيطة التي ظهرت و اوردتها في رسالتك ليست ذات اهمية، لانها تعتبر من الموجودات الطبيعية و كالاختلافات بين الناس، اي انها اختلافات طبيعية ربما نجدها لدي شخص ما و ربما لا نجدها لدي شخص اخر، و هي ليست ذات اهمية من الناحيه الاكلينيكيه الطبية.

خلاصه الامر انه لا يوجد اي مؤشر بان ذلك التنميل الطرفى سببة عله اساسيه في الدماغ كالحالة التي تعرف باسم التصلب المتعدد او التصلب اللويحي).

الالتهابات في الاعصاب الطرفيه هي امر عارض في اغلب الظن، و تعالج من اثناء التمارين الرياضية، و توجد ادويه في اساسها نوع من الفيتامينات المركزة، و الدواء المشهور باسم نيوربيون و الذى يتكون من فيتامين ب1، 6، 12 يعتبر مفيدا في كهذه الحالات، فيمكنك تناولة بمعدل حبه واحده يوميا مدة شهر، و تلاحظي درجه التحسن الذى سوف يطرا، وان لم يحدث تحسن فربما تكون=مراجعه الطبيب مره اخرى= هو القرار السليم و الصحيح من اجل التاكد مما يجرى حول ذلك التنميل.

الجانب النفسي لا ممكن تجاهلة ايضا، و دائما اذا كان السبب= نفسيا في كهذه الحالات اروع علاج هو التجاهل و ممارسه الرياضه و تمارين الاسترخاء، و صرف الانتباة التام عن العرض، و هذا من اثناء الانتباة لما هو اهم في الحياة و تكثيف الانشطه المختلفة على النطاق الاسرى و النطاق الاجتماعي، و بما انك مهندسه فالتركيز على عملك و تطوير الذات من خلالة ايضا يعتبر و سيله جيده جدا جدا لصرف الانتباة عن كهذه الاعراض.

الشعور بوجود مياة في الاذن اليسرى: ذلك يتطلب نوعا من التفسير، لا اجد له تفسيرا نفسيا غير القلق، و التخوفات المرضيه التي ربما تحدث لبعض الناس، اما الاسباب العضويه ان و جدت فهذه ممكن ان يحددها طبيب الانف و الاذن و الحنجرة، قد يصير هناك تكدس للشمع او وجود التهاب، ذلك ربما يعطى ذلك الشعور، فارج وان ترجعى طبيب الانف و الاذن و الحنجرة.

  • اماسبب تنمل الرجل واليد الايسرى
  • خدر اليد اليسرى مع القدم اليسرى
  • اعراض العين في اليد اليسرى والرمش
  • اعراض تنميل القدم اليسري
  • خدر بالرجل اليسري
  • خدر في الرجل
  • لدي تنميل في اليد اليسرى
  • ما اسباب خدر اليد و الساق
  • ما علاج خدر اليد و الساق