اعراض سواد الكفين و القدمين


هنالك عدد من الاسباب التي تجعل قدميك باردة ، و ببعض الحالات ، ممكن ان يصبح علامة على وجود مشكلة خطيرة .

هنا سوف تجد معلومات عن الاعراض لبرودة القدمين لمساعدتك على تحديد ما اذا كنت بحاجة للحصول على الرعاية الطبية ، او ارتداء الجوارب السميكة .

وجود برودة القدمين غالبا ما يصبح حالة طبيعية ، و عادة باستجابة لدرجات الحرارة الباردة او كرد فعل على القلق . بالظروف الباردة فالاوعية الدموية بالقدمين و المناطق الثانية =، مثل الانف ، انقباض للمساعدة بتقليل فقدان الحرارة . ذلك الانخفاض بتدفق الدم يؤدي الى انخفاض الاوكسجين بهذه الاجزاء المحيطية من الجسم ، مما يسبب لهم لتحويل اللون المزرق .

الزرقة بالطقس البارد ليست خطيرة و يعكس بسرعة عند الاحماء مرة ثانية =. بالمواقف العصيبة او القلق ، تصبح قدميك الباردة عندما يطالبك الادرينالين انخفاض بتدفق الدم الى المناطق المحيطية من الجسم مثل الزوائد و الجلد لتقليل فقدان الدم من اصابة محتملة .

بنفس الوقت ، تصور برودة القدمين ممكن كذلك ان يصبح من اعراض عدة شروط ، بما بذلك تلف الاعصاب الاعتلال العصبي المحيطي ، و ينظر احيانا بمرض السكري مرض مزمن يؤثر على قدرة الجسم على استعمال السكر للحصول على الطاقة ، او بنقص الفيتامينات المعينة .

ممكن برودة القدمين كذلك ان يصبح عرض من اعراض ضعف الدورة الدموية من الدم الى هذي الاجزاء البعيدة ، او الهامشية ، من الجسم مرض الشريان المحيطي ، و تسمى كذلك مرض الاوعية الدموية الطرفية ، او الترسيب الفيزيائي للبخار ، و الذي هو تضييق او انسداد الشرايين بسبب تراكم الدهون و الكوليسترول على جدران الشرايين ، و هو الشرط الذي يحد من تدفق الدم الى الاطراف . لان ذلك السواد يتراكم على الجدران الداخلية للشريان ، بل انه يضيق للممر بتدفق الدم .

نادرا ، ممكن ان يصبح برودة القدمين من اعراض حالة خطيرة التماس الرعاية الطبية على الفور اذا كنت ، او اي شخص يصاحبه الم بالصدر ؛ فقدان الرؤية؛ الشلل او عدم القدرة على تحريك جزء من الجسم؛ الارتباك ؛ نبضات غائبة بالقدمين ، او ضيق بالتنفس .

التماس الرعاية الطبية اذا كان لديك موجه الجروح بطيئة الشفاء او كدمات على قدميك و يبدو ان الالتهابات الجلدية المتكررة . اذا كنت تعالج للاقدام الباردة من ضعف الدورة الدموية ، و لكن تظل الاعراض المستمرة او يسبب لك القلق ، و البحث عن الرعاية الطبية العاجلة .

هل هي مشكلة؟

برودة القدمين ممكن ان تكون و اضحة جدا جدا . كما تنخفض درجة الحرارة بفصل الشتاء ، و الجسم يستمد الدم من الاطراف للحفاظ على درجة حرارة الجسم الرئيسية و استمرار الحياة .

ذلك هو بالضبط ما يفترض ان يحدث ، و مع هذا ، ذلك ممكن ان يصبح مشكلة خطيرة على مدى فترة طويلة من الزمن . ذلك ممكن ان يؤدي الى قضمة الصقيع او حتى البتر اذا لم يتم اعادة تحسنت الانسجة ، و تداولها لا اعادة تاسيس بشكل صحيح و على وجه السرعة .

ممكن ل برودة القدمين كذلك ان يصبح علامة على وجود مشكلة طبية . فهنالك مخاوف عديدة على القلب و الاوعية الدموية و السكري و مشاكل صحية ثانية =يمكن ان تسبب برودة القدمين و منها شدة هذي المشاكل التي ممكن ان تختلف ، و لكن البعض ممكن ان تكون خطيرة جدا جدا .

الاسباب

الاسباب =الاكثر و ضوحا من برودة القدمين هي البيئة المحيطة . عندما توجد بعلى درجة حرارة اكثر برودة ، فالناس بشكل روتيني تواجه مشاكل مع الاطراف الباردة . و مع هذا ، هنالك الكثير من المشاكل الطبية المختلفة التي ممكن ان تسبب برودة القدمين ايضا .

برودة القدمين ممكن ان يصبح احد الاعراض الكثير من الشروط ، بما بذلك تلف الاعصاب الاعتلال العصبي المحيطي يسمى ، و ينظر احيانا بمرض السكري مرض مزمن يؤثر على قدرة الجسم على استعمال السكر للحصول على الطاقة ، و تعاطي الكحول المزمن ، او بنقص الفيتامينات معينة . ممكن برودة القدمين كذلك ان يصبح عرض من اعراض ضعف الدورة الدموية من الدم الى هذي الاجزاء البعيدة ، او هامشية من الجسم .

ظاهرة رينو

ظاهرة رينو هو اكثر شيوعا بالنساء و اضطراب الدورة الدموية الذي يتسبب بالاوعية الدموية باصابع اليدين و القدمين لتشديد عندما يتعرضون لضغوطات . و ذلك يؤدي الى برودة القدمين و اليديبن ، او ان تصاب بحساسية للبرد . اسباب ظاهرة رينو و ليس معروفا دائما و قد ربما يصبح من الاثار الجانبية لبعض الظروف الثانية =. الاشخاص الذين يعانون من ذلك الاضطراب ربما تواجه خدر او وخز بالاصابع و اصابع القدم ، كما ربما يلاحظون كذلك ان بشرتهم يتحول للون الشاحب او الازرق ، يليها اللون احمرار بالمناطق المتضررة . ربما تستمر هذي بضع دقيقة الى عدة ساعات ، و الاحترار التدريجي لاصابع اليدين و القدمين يساعد على استعادة تدفق الدم الى المنطقة .

مرض بورغر

مرض بورغر هو شرط ان يرتبط بالتدخين ، الذي يصبح مرتبط بظاهرة رينو المسبب للتورم ببعض الاوعية الدموية بالقدمين و الساقين .

ذلك الاضطراب من النادر و انه هو اكثر شيوعا بالرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 20 الى 40 الذين يدخنون .

التدخين يسبب تضييق الاوعية الدموية ، و لكن للاشخاص الذين يعانون من ذلك المرض ، و ممكن تشديد تصبح شديدة بحيث اضرار او يدمر انسجة الجلد ، و التي ممكن ان تؤدي الى الاصابة او حتى الغنغرينا . يجب على الناس مع مرض بورغر التوقف عن التدخين تماما لتحسين الدورة الدموية .

  • سواد القدم في الرؤيه
  • طريقة علاج مرض بورغر

455 views