7:26 صباحًا الأحد 16 ديسمبر، 2018

اقوال حكيمة عن الحياة


اقوال حكيمه عن الحياة
الصديق الذى تشتريه بالهدايا سوف ياتى يوم و يشتريه غيرك

يقول فلوتير السر في كونك شخصا مثيرا للملل ،



هو انك تقول كل شي

يقول فيثاغورث كثره حسادك شهاده لك على نجاحك

يقول اندريه شينيه اننا نطيل الكلام عندما لا يكون لدينا ما نقوله

يقول سنيكا رايك بنفسك اهم من راى الاخرين فيك

الام تامل ان تجد لابنتها زوجا افضل من ابيها و تؤمن بان و لدها لن يجد زوجه مثل امه …

تحدثك دائما عن نفسك دليل على انك لست و اثقا منها

يجب ان تكون عندنا مقبره جاهزه لندفن فيها اخطاء الاصدقاء

كلنا كالقمر له جانب مظلم

يقول غوتت من يحتمل عيوبى اعتبره سيدى و لو كان خادمي

يقول سولون اعظم الاسباب لدفع اساءه المسيء عنك ،



ان تنسي اساءته اليك

يقول جلاسو التصفيق هو الوسيله الوحيده التى نستطيع ان نقاطع بها اي متحدث دون ان نثير غضبه

من سب الناس بما فيه … ذكرهم بمساويه

يسرع اكثر الناس لتصديق الذم المنتشر لانسان اكثر من تصديقهم بمديحه

يقول افلاطون قمه الادب ان يستحى الانسان من نفسه

يقول المثل اليابانى حياء المراه اشد جاذبيه من جمالها

يتعب الانسان اكثر ما يتعب و هو و اقف في مكانه

يقول اديسون لا شيء في الوجود يرفع قدر المراه مثل العفة

من يسمعك الكلام المعسول يطعمك بملعقه فارغة

اذا حاججت فلا تغضب فان الغضب يدفع عنك الحجه و يظهر عليك الخصم

من فكر في العاقبه لم يحب

لا تثقل يومك بهموم غدك فقد لا تجيء هموم غدك و تكون قد انحرمت سرور يومك

يقول المثل الصينى البيوت السعيده لا صوت لها

ثلاثه اشياء تسقط قيمه المراه حب المال و الانانيه و حب السيطره و ثلاثه ترفعها التضحيه و الوفاء و الفضيلة

يقول المثل الانجليزى احسن مقياس لنجاح الزوجه هو صحه زوجها

يقول غاندى الاختلاف في الراى ينبغى الا يؤدى الى العداء و الا لكنت انا و زوجتى من الد الاعداء

من كثر كلامه كثرت اثامه

من تكلم عن نفسه بما يحب … تكلم الناس عنه بما يكره

يقول شكسبير اذا كنت صادقا فلماذا الحلف

من يتكلم كثيرا ،



اما انه يعرف كثيرا و اما انه يكذب كثيرا

يقول روزهلفر افضل علاج للقلق هو التحدث عن متاعبك لمن تثق فيه

يقول المثل الفرنسى تفضل المراه ان تكون جميله اكثر من ان تكون ذكيه لانها تعلم ان الرجل يري بعينيه اكثر مما يفكر بعقله

يقول ما رك توين عندما تكره المراه رجلا لدرجه الموت فان ذلك يعنى انها كانت تحبه لدرجه الموت

احسن طريقه لتجعل المراه تغير رايها … هو ان توافق عليه

يقول برناردشو السر في قلب المراه كالسم … ان لم يخرج منها قتلها

اغبي النساء هى من تصدق ان الحب يمكن ان يتحول الى صداقه بريئه

!!

ما احلي النوم لو استطاع الانسان ان يختار احلامه

كل انسان نافع حتى الشخص السيء ننتفع به في ضرب المثل السيء

الشعبيه هى ان يحبك الناس عندما تغادر منصبك كما يحبونك عندما تتسلمه

البيت الذى لا يعرف الضيف مقبره لساكنيه

الناس احيانا لا يكرهون الاخرين لعيوبهم

!

بل لمزاياهم

من امنك فلا تخنه ،



و لو كنت خائنا

من يخافك حاضرا يكرهك غائبا

تستطيع تقدير مدي حب الزوجه لزوجها اذا تزينت قبل عودته للبيت كما كانت تفعل ايام الخطوبة

من ذمك في غيبتك خشيك في حضورك

تقول ما نتثون مهما تكن طبقه الفتاه الاجتماعيه فالعمل المنزلى ضرورى لها

ينبغى للعاقل ان يختار من اللباس ما لا تحسده عليه العامه و لا تحتقره فيه الخاصة

اسوا المساكن خير من فقد المسكن

الهجوم بخساره هو نصف الانتصار

يقول المثل الفرنسى الغائبون دائما على خطا

الذى يعطى ليراه الناس لا يسعف احدا في الظلام

التواضع هو … التكبر على المتكبرين

الكبرياء و الذل ،



توامان متلاصقان

اعجاب المرء بنفسه دليل على نقصه

يقول اوسكار و ايلد لا تعتبر السعاده سعاده الا اذا اشترك فيها اكثر من شخص

السعاده كالقبله لا نظفر بها الا بالمشاركة

اسعد الناس اقلهم انشغالا بالناس

يقول فولتير: من تسبب في سعاده انسان تحققت سعادته

يقول الامام على بن ابى طالب رضى الله عنه ليس حسن الجوار كف الاذي … بل الصبر على الاذى

يقول جعفر بن محمد الفقهاء امناء الرسل فاذا رايتم الفقهاء قد ركنوا الى السلاطين فاتهموهم

عمل يجهد خير من فراغ يفسد

ليس سر الحياه ان تعمل ما تحب بل ان تحب ما تعمل

كل و اشرب مع اقاربك و لكن لا تشتغل معهم

عظمه الانسان تقاس بمدي استعداده ان يرحم اولئك الذين اخطاوا في حقه

اذا اعتدت ان تغضب من كل ما لا يرضيك فلن تهدا ابدا

ايقظ شعورك بالمحبه ان غفا
لولا الشعور الناس كانوا كالدمى

اذا كان لا بد من الموت فمن
العار ان نعيش جبناء

310 views

اقوال حكيمة عن الحياة