الادعية والصلوات ليلة الدخلة

آخر تحديث ف25 يوليو 2021 السبت 11:25 صباحا بواسطه و رده جمال

صالحات كثر و الحمد لله ، فلو بحثت و جدت .


وعليك ان تكون و اقعيا فطلباتك و المواصفات التي تريدها فزوجتك .

فان المرأة اذا كانت صالحه بورك لك بها ، و زينت فعينيك ، و ادركت بركتها .

واعرف بعض الفتيات لا يرضين بغير صاحب دين و خلق .

 

اما الكيفية الشرعيه ليلة الزفاف فمنها

1 ان يسلم اذا دخل على زوجتة .

قال انس بن ما لك قال لى رسول الله صلى الله عليه و سلم يا بنى اذا دخلت على اهلك فسلم يصبح بركة عليك و على اهل بيتك . رواة الترمذى .

 

2 صلاه الزوجين ركعتين ، و ربما ثبت ذلك عن غير واحد من الصحابه .

روي ابن ابي شيبه من طريق عن ابي سعيد مولي ابي اسيد قال تزوجت و انا مملوك ، فدعوت نفرا من اصحاب النبى صلى الله عليه و سلم ، منهم بن مسعود و ابو ذر و حذيفه يعلموننى ، فقالوا اذا دخل عليك اهلك فصل ركعتين ، بعدها سل الله من خير ما دخل عليك ، بعدها تعوذ فيه من شرة ، بعدها شانك و شان اهلك .

وذلك لما فالصلاة من البركة ، كما فقوله صلى الله عليه و سلم اذا قضي احدكم صلاتة فليجعل لبيته منها نصيبا ، فان الله جاعل فبيته من صلاتة خيرا . رواة مسلم .

 

3 ان يجعل الزوج يدة على ناصيه زوجتة مقدم شعر راسها بعدها يسال الله من خيرها ، و يستعيذ بالله من شرها ، و يري بعض العلماء ان يصبح هذا بينة و بين نفسة ، لئلا تنفر منه .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم اذا تزوج احدكم امرأة او اشتري خادما فليقل اللهم انني اسالك خيرها و خير ما جبلتها عليه ، و اعوذ بك من شرها و من شر ما جبلتها عليه . رواة ابو داود و ابن ما جة 4

6 ان يسمى قبل الجماع ، لقوله صلى الله عليه و سلم لو ان احدكم اذا اتي اهلة قال بسم الله اللهم جنبنا الشيطان و جنب الشيطان ما رزقتنا ، فقضى بينهما ولد ، لم يضرة الشيطان . رواة البخارى و مسلم .

 

 

791 views