البهاق والجنس

صورة البهاق والجنس

السؤال و بركاته. اعانى من بقعه من البرص، و هي في الجهاز البولي، و ربما كشفت عليها و وقفت بحمد الله، لكن يوجد بقعة بيضاء لا تذهب فارجو الافادة، افادكم الله، حتى انا اسمع انها تكثر مع العمر، و اني اخاف فارج وان تجيبوا على سؤالي.

الاجابة

نود ان نطمئنك الى ان البقعه البيضاء التي ذكرت و التي غالبا هي البهاق لن تؤثر على كفاءه المنطقة المصابه سواء اكانت المنطقة التناسليه او غيرها.

العلاج للبهاق في ذلك الموضع غير ضروري؛ لانة فقط لاسباب تجميلية، و لن ير احد ذلك المكان؛ لانة عورة، وان عدم العلاج لا يعني انه سينتشر.

ان كنت متزوجا او على ابواب الزواج فصارح زوجتك حتى يصير الامر و اضحا من الاول، و لا يحدث سوء تفاهم فيما بعد.

قد يفيد استخدام الحبوب المقويه بشكل عام، كالفوليك اسيد، و الفيتامينات بى 12، و فيتامين سي، كما و ممكن استخدام كريم ديفونكس مره واحده يوميا، او كريم اليديل، و لكنهما غاليان، و النتيجة منهما ليست كاملة، و تاخذ فتره طويلة، و تحتاج الى صبر و متابعة، و لكنهما اروع من العدم، و في حال عدم توفرهما فممكن استخدام كريم كورتيزونى خفيف، كالهيدروكوتيزون 1 ، او حتى لوكاكورتين فيوفورم و لكن مدة محدوده .

ان القلق و التوتر، و ضعف المناعة، و سوء التغذية، ربما تلعب سلبيا في زياده المرض، فالاروع ان تنسى او تتناسي حتى لا تدور في دائره مفرغه تزيد بتاثيرها البقع.

قبل كل شيء يجب مراجعه الطبيب المختص لتاكيد التشخيص انه فعلا البهاق.

والله الموفق.

1٬016 views