يوم الجمعة 12:37 مساءً 24 يناير 2020

التوتر ليلة الدخلة

صورة التوتر ليلة الدخلة

عد تحضيرات دامت لعده اسابيع و ببعض الاحيان لعده اشهر تاتى الليلة المنتظره و هي ليلة الزفاف و نطلق عليها «ليلة الدخلة» و فيها تكون=كل التحضيرات و الاهتمام منصبه على حفل الزفاف نفسه، و لكن كل ذلك ليس سوي بداية لمرحلة حديثة ستبدا فورا بعد انتهاء مراسم العرس.

 

قد يتملكك التوتر و يذهب بك التفكير الى ما بعد انتهاء الحفل حينما تكونين مع عريسك بمفردكما، بعض البنات لا يعرفن ما يتوجب عليهن فعلة في هذه اللحظات الفارقة، و بعضهن يملكن توقعات تفوق الواقع عن هذه الليلة و هي اشبة بضرب من خيال.

 

ما بعد حفل  الزفاف، غالبا ما يصير امرا مبهما لبعض البنات و حتى بعض الشباب ممن لا يملكون تجربه مسبقه و هو ما امر به ديننا الحنيف..وفى مجتمعاتنا الشرقيه لا تزال «ليلة الدخلة»  من الاسرار غير المعلنه ظنا منا انه من المعيب التحدث عن هذه الامور؛ و لذلك ربما نجد من يتخيلون ان لديهم درايه كافيه عن ليلة الدخلة، و انهم يعرفون ما يكفى لعبور هذه المرحلة و لكن يجدون انفسهم في صدمه لانهم لم تكن لديهم المعلومات الصحيحة.

 

بعض الاشخاص يحصلون عن معلوماتهم من اصدقائهم فاقدى الدرايه ايضا  والبعض الاخر من الانترنت  او المجلات؛ و بالتاكيد تكون=المعلومات مختلفة و فقا  لكل مصدر.

 

وكان علينا ان نطرق ذلك الباب الموصد و نفتحة امام من هم مقدمين على الزواج و تتملكهم الحيره و الخجل و مئات الاسئله التي تدور في اذهانهم عن ما يجب فعلة في هذه الليلة، و عن طقوس هذه الليلة التي طالما احيطت بالسريه التامة.

 

نبدا معكم الان كلامنا عن «ليلة الدخلة» المستند الى اراء متخصصين و حقائق علميه و طبية.

ما بعد حفل الزفاف:

بعد انتهاء حفل الزفاف ..  يكون العروسان مجهدين تماما بعد الرقص طوال الحفل و التوتر المصاحب للحظات الاولي فبلاشك ان حفل الزفاف يصير مرهقا لكليهما ..لذلك تاتى اولي النصائح انه على العروسين لحظه دخولهما القفص الذهبى سواء في المنزل الخاص او في فندق، ان يتركا على الباب كل ما يزعجهما و يشتت فرحه هذه الليلة، فهذه ستصبح البداية و ستطبع باذهانكما الى احدث العمر، فمثلا: لا يصح  المعاتبه في ذلك الوقت عن امور حدثت في الحفل او قبلة من كلا الطرفين، لان كهذه الامور ربما تحول ليلة الزفاف الى «خناقة» و تكون=بداية سيئه جدا جدا تترسخ عند كليكما.

 

خذى حماما دافئا خاصة اذا كان العرس في الصيف؛ فالرقص يسبب التعرق و في هذه الليلة ستصبح  المره الاولي التي يلامس فيها احدكما الاخر؛  لذلك من المفضل ان تكونا بابهي حله و خصوصا الرائحه الذكية، و من المعروف جدا جدا ان للرائحه تاثير كبير في الاثاره الجنسية ايضا.

 

استحمى دون تبليل الشعر حتى لا تضيعى الوقت في تصفيفة و تجفيفة ستعملى سائل حمام معطر شاور جيل ذو رائحه عطرة دهنى جسمك بكريم معطر خصوصا الذراعين و الرجلين.

 

ارتدى قميص النوم الذى اخترتية و غالبا ما يصير باللون الابيض.. فهو بداية تشع بالتفاؤل كما ان للابيض سحر خاص ايضا.. القميص قصير او طويل ذلك ما تقررينة انت و على حسب  ذوقك. فبلا شك ان الخجل سيتملكك في المره الاولى.اشربى شاى او اي مشروب دافيء يساعدك على الهدوء و يقلل التوتر و الارتباك

من جهه الزوج:

 خذ حمامك كاملا و اغسل راسك جيدا  فمن الطبيعي ان يعرق الرجل من راسة ايضا بعد حفل الزفاف المرهق و المتعب ضع عطرك المفضلارتدى ثياب النوم او حتى «شورت» فقط ان كنت معتادا على ذلك، فلا تغير عاداتك في هذه الليلة هكذا ينصح الخبراء.

العشاء:

عاده ما يقوم الاهل بتحضير عشاء خاص للعروسين، وان اخترتم فندقا لهذه الليلة فهم سيقومون بوضع العشاء الخاص بالعروسين. بامكانكما تناول العشاء بكل هدوء و على اضواء الشموع مع موسيقي هادئه ، فقد تساعدكما على السكينه قليلا بعد ضجه الفرح و زحام الناس. و بامكانكما ايضا تجاذب  اطراف الحديث بشكل رومنسى و شيق، فهي المره الاولي التي تكونا معا على هذه الحال، و لا ينصح الخبراء بالطعام كثيرا و انما الاكتفاء بشيء بسيط و ترك المجال مفتوحا للعبارات و النظرات.

متى يمكنك ايتها الزوجه خلع ملابسك خلال العلاقه الحميميه !!

بداية العلاقه الجنسية الاولى:

ليس بالضروره البدء بالعلاقه الجنسية في نفس يوم الزفاف لمجرد انها عرف او لانة يجب عليكم ذلك، على الاطلاق في اغلب الاحيان يصير العروسان مجهدين تماما بعد حفله زفاف و تحضيرات مرهقة، يجب عليكما عدم الاقدام على هذه الخطوه الا ان كنتما تريدان هذا و على استعداد تام  لهذا الامر نفسيا و جسديا.

 

لذلك كوني متفهمه ان كان متسرعا قليلا، كوني هادئه مرتخيه الاعصاب، فلا داع للتوتر ابدا و لا للخوف فانت لست الوحيده التي مرت بهذه التجربة.

 

على الرجل البدء ببعض المداعبات و الملامسات التي ستساعد على ترخيه اعصاب الزوجه التي تكون=غالبا متوتره لجهلها ما مدي الالم الذى ستشعر به لحظه فض عذريتها.

 

 لذلك عليك ايها الزوج ان تكون=متفهما جدا جدا لهذا الامر و تحاول قدر الامكان طمانتهاوان تجعل هذه الليلة من احلى ليالي حياتكما فكن انت المبادر بالمداعبه و الكلام الرائع فالنساء عاده يملن الى الرجل الحنون و الرومنسى خصوصا في “ليلة الدخلة” حيث الارتباك و التوتر حاضران بقوه فلا تتوقعان ان تكون=العلاقه الاولي جميلة و خارجه عن حدود الطبيعة.

 

سر نجاح اول تجربه هو التواصل و التفاهم و احساس كلاكما بالاخر و تفهم موقفة ، يجب عليك ايضا ان تساعديه، فهو ربما يصير يشعر بحمل و هم ارضائك و عدم اذائك ابدا ايها الشاب بالنظر اليها كمن يشتاق لحبيبتة بعد غياب طويل فنظره الاشتياق و
التي يصحبها نوع من الرغبه تكون=المفتاح الاول لاثاره الزوجه هذه الليلة و كل ليلة بعدها. بعض العبارات الرائعة تهمسها باذنها يصير لها و قع خاص على مشاعرها, فتلهب احساسها بالفعل، تتبعها ببعض القبلات اللطيفه على الوجنتين و بعدها تقوم بتقبيلها…ومن المهم جدا جدا بهذه الاثناء, المداعبه باليدين و بكل احاسيسك  حتى تشعر انها استرخت جدا.

 

حاول ان تشعرها بانك مستمتع بكل جزء من جسدها فهو يعطيها احساسا بالاثاره الكبيرة  ويساعدها على التجاوب معك.

 

لا تخف ان كانت في البداية لا تتجاوب معك بشكل كاف فبعض البنات يكن خجولات بالليلة الاولي و لعده ليال تليها خصوصا ان لم يكن هنالك اي اتصال مسبق بينكما. حاول ان لا تجعلها تشعر انك ترغب بانهاء الامر بسرعه حتى تزيح ثقلا من على كاهلك  فربما يتسبب هذا  برد فعل عكسى يجعلها تزيد من توترها.

 

اعلم جيدا ان نجاح العلاقه الزوجية بيد الزوج  عكس ما يظنة البعض  فبقدر ما يصير الزوج متفهما لمتطلبات زوجتة و يحاول ان يشعرها بما تريد بقدر ما تكون=هي متجاوبه له و ملبيه لجميع طلباتة لاحقا.
المداعبات بجميع انحاء الجسد تثير المرأة و ليس فقط الاماكن الحساسه كما يعتقد بعض الرجال  بل على العكس تماما
 بعض النساء يشعرن بالتوتر اذا تمت مداعبتهن مباشره بالاماكن الحساسه قبل ان يتم مداعبه الرقبه و الظهر و الكتفين  الخ…

سر الاثاره لدي معظم النساء:

يكون عندالرقبه نزولا للصدر و خصوصا الثدي. و لمعرفه ان كانت الزوجه اصبحت بحالة الاثاره التي تسبق الايلاج  يكون هنالك سائل شفاف خفيف جدا جدا موجود على منطقة الفرج.

 

وهنا ننود التنوية عن مرحلة خطيره في العلاقه اذ يصير هم الزوج الاول هو فض غشاء البكاره و بالتالي الايلاج قبل الموعد المناسب الذى تكون=فيه الانثى مهياه و على استعداد لذلك و هو ما يخلف الالم و التوتر و احيانا فشل المحاوله الاولي .. دع العلاقه طبيعية تحددها مشاعرك و غرائزك و لا تفكر في غشاء البكاره كثيرا.

 

بعد احساسك ان الزوجه اصبحت مهياه لحصول للايلاج؛ بامكانك المحاوله بكل حنيه و لا تحاول ان تكون=عنيفا معها حتى لا يحصل اي تمزق اوجروح ليس لها داعي.

 

اذا احسست ان الامور طبيعية حاول اكمال الايلاج  مع استمرارالكلام معها بشكل لطيف و اذا رغبت هي ان تبتعد عنها لبى رغبتها مع استمرار المداعبه على ان تعود للمحاوله بعد وقت قليل.

 

لا تتوقع ان يحدث  باليوم الاول الايلاج بشكل كامل فاللم ربما يحول بين تحقيق ذلك. كذلك لا تتوقع و صول زوجتك للنشوه في المره الاولى, فهمها الاول ان تنتهى من الشعور بالالم و بعدها ستكون الامور طبيعية جدا.

 

بالنسبة للفتاة .. عليك ان تكوني متفهمه هادئه و مسترخيه جدا جدا في هذه اللحظات  فالتوترسيزيد الامر تعقيدا و يزيد الشعور بالالم, فاذا كنت مستعده نفسيا و مسترخيه و مستمتعه بملامسات الزوج  سيحصل الايلاج  دون ان تشعري بشيء  هذا هو سر نجاح العلاقه ان تكوني مندمجه و لا تفكرين  فى ما سيحدث او في الالم.

 

حاولى ان تفكرى كما لو انكما بمكان رائع و تتلامسان و تقبلان بعضكما دون ان تحسبى الخطوات و ماذا سيصبح لاحقا. بهذه الكيفية ستكونين مستعده اكثر و سيصبح بدا جسمك بالعمل بكيفية تلقائيه اكثر و قام بتهيئه و ترطيب نفسة للخطوه الاتية.

 

اوهام و معتقدات خاطئة لا تزيد من القدره الجنسية عليك نزع غطاء الخجل عنك فبعض الرجال يكرهون الزوجه الخجوله  وانت الان اصبحت زوجتة و لا خجل بين الزوج و الزوجة.

 

 لا ما نع ابدا ان تتحدثى معه  وترشدية لما يعجبك و يثيرك من امور يفعلها هو فبالطبع سيصبح سعيدا اذا شاهدك مشتاقه لكل حركة يقوم بها.

 

حاولى مجاراتة في ملامساتة و حاولى مداعبتة ايضا  بشتي اجزاء جسدة  حتى تشعرية بانك ترغبين فيه كما يرغب هو فيك. فالمعاشرة بين الزوجين كما الحب تماما  لا يصح ان يعطى احدهما و الاخر يكتفى بدور المتلقي، بل هي مشاعر متبادله و قبلات متبادلة، و كل شيء سيكون متبادلا ايضا.

 

فاذا كنتممن يرغبن بالمداعبه و لا يقمن باى حركة مقابله لها سيمل الزوج بعد فتره من الزواج و لن يقوم بفعلها لاحقا.

 

لحظةالايلاج حاولى قدر المستطاع السيطره على هدوءك و كذلك عدم اظهار حنقك و ضيقتك  فهذا سيشعر الزوج بالذنب و ربما يحبطة او يجعلة يبتعد عنك لعدم تسبب الالم لك، و لكن هذه العملية يجب انهاؤها مهما تاخرت و لا تنسى ايضا ان الرجل الشرقى يصاب بخيبه امل اذا لم يكمل عملية الزواج باليوم الاول.

 

لذلك كوني مطيعه له، و لكن اذا حدث شيء يؤلمك، قولى له في الحال كوني صبوره و اطلبى منه ان يتحلي بالصبر معك ايضا.

 

اختاروا و ضعا مناسبا، كان تكون=المرأة من اعلى، فبهذه الكيفية ستتمكن من التحكم في السرعه و العمق الذى يناسبها.

 

اذا عمدتما الى الوضع الرئيسي، حيث الرجل يصير من اعلى، تاكدى من التواصل معه لتقولى له ما تحتاجينة و اذا كنت تتالمين.

 

فى بعض الاحيان يصير العنق المهبلي صغير جدا جدا و لا ممكن اختراقة بالعضو الذكرى مباشرة، هذه الحالة تتطلب استعمال اصابع اليد لتوسيعة ثم المحاوله مره ثانية =بعد حصول الايلاج  شبة الكامل في الليلة الاولي يكتمل الايلاج في الليلة الثانية، و يفضل بعدها انتظار يوم لعوده العملية الجنسية، حتى لايكون هنالك الم بشكل اكبر.

نصائح عامة للزوجه قبل ليلة الدخلة:

حاولى عدم شرب المنبهات قبل الزواج باسبوع على الاقل و اكثرى من شرب الماء و نامي جسدا.

 

ضعى غطاء سرير ذا الوجة البلاستيكى تحت غطاء السرير الملاية منعا لوصول الدم او السائل المنوى للفراش فهو يصعب تنظيفه.

 

تجنبى وضع الزهور و البخور و الشموع بخلاف وقت العشاء في الغرفه فقد يسبب هذا الاختناق جراء حرق الاوكسيجين.

 

من الجيد تحضير مرطبات موضعية مسبقا حيث انك في الغالب ستحتاجينها، و احرصى على ان تكون=ما ركه جيده ذات تركيبه رئيسية من الماء، فكلما كان زلقا اكثر كلما كان افضل.

 

تذكرى الاستمرار بوضعة كلما تحتاجين طوال فتره العلاقة.

 

قد تحتاجين بعض الحاجات بجانبك كالمناديل الورقيه و ربما تحتاجين روب بجانبك فقد تخجلين من الوقوف عاريه امام زوجك في المره الاولى.

 

تقلق العديد من السيدات بخصوص الالم مقداره، هل سيستمر، الخ…

 

الاجابة، انها تختلف تماما من امرأة لاخرى. هنالك من لا تشعر بالم على الاطلاق، و ثانية =تشعر به كشكه بسيطة، اخريات يجدون انها مؤلمه و يتوقف كل هذا على مدي هدوئك و مدي استجابتك لرغباتك و مدي قدره الزوج على اثارتك.

 

النزيف!

 

هنالك العديد من المعتقدات الخاطئة عن ظهور قطرات دم خلال المعاشرة الجنسية لاول مرة. اول هذه المعتقدات هي انه يجب ان يصير هنالك القليل من الدماء، وان لم يحدث ذلك فانت لست عذراء.

 

 هذا خطا جسيم فهنالك من تنزف قطرات قليلة اول مره فقط، هنالك من تنزف اول مرتين او ثلاثة، و هنالك من لا تنزف على الاطلاق.

 

فى بعض الاحيان ايضا، لا تخرج اي قطرات دماء سوي في اليوم الاتي، و لهذا من الجيد الاحتفاظ ببعض الفوط الصحية اليومية في الايام الاتية.

 

يختلف ظهور قطرات الدم من امرأة لثانية =و يعتمد ايضا بشكل كبير على التوتر الذى تشعر به المرأة و تسرع الرجل.

 

تذكرى ان الرجل يصل الى النشوه اسرع من المراة، و انه في الحقيقة من الصعب عليها الوصول للنشوه من المعاشرة فقط، كما انه من اليمكن ان لا تصلى اليها في اول مره على الاطلاق.

 

هذا شيء طبيعي جدا جدا و لا يعني انك قمت بشيء خاطئ انت او زوجك؛ المهم في الامر هو الاستمتاع
  • صور روب ليلة الدخلة

938 views