7:49 مساءً الجمعة 22 فبراير، 2019








الحصول على جسم متناسق

12 قاعده للحصول على جسم متناسق و خصر جذاب!!

هل ما زال يراودك حلم انقاص الوزن و الحصول على جسم متناسق و خصر جذاب.. لا داعى للاحباط ابدا و جربى هذه القواعد الحيويه التى اثبتت الابحاث و التجارب صحتها و فعاليتها.

1 حتى تتمكنى من انقاص 7 كجم سنويا لابد من تقليل الكميه التى تتناولينها من المواد الغذائيه بمعدل 100 سعر حرارى يوميا. و لكن احذرى فان انقاص كميات كبيره من السعرات الحراريه من طعامك اليومى يستنزف مستوي الطاقه لديك و سيزيد من شعورك بالجوع الامر الذى سيجعلك اكثر عرضه لاشتهاء الاطعمه الغنيه بالسعرات الحرارية.

2 لا تتخطى ابدا وجبه الافطار. تناولى وجبتك الاولي بعد اسيقاظك من النوم بساعتين.

3 اكثرى من كميه الاغذيه في وجبه الافطار و حاولى ان تجعلى وجبه العشاء خفيفه قدر المستطاع.. بمعني اخر خذى من سعرات وجبه العشاء وضعيها في وجبه الافطار.

4 لا يجب ابدا ان تشعرى بالجوع. تناولى الطعام كل اربع ساعات على الاقل و قسمى الوجبه الى نصفين حتى تتاكدى من تزويد الجسم بالطاقه اللازمه قبل و بعد ممارسه التمارين الرياضية. على سبيل المثال، يمكنك تناول جزء من وجبه الافطار قبل موعد ممارسه التمارين الرياضيه موزة و تناولى الجزء الاخر من الوجبه بعد انتهاء فتره التمارين الصباحيه كعك مع زبده الفول السوداني).

5 تناولى ثلاثه انواع مختلفه من الطعام عند كل وجبه من الانواع التالية: الخبز و الحبوب و الفواكه و الخضار و منتجات الالبان قليله الدسم و فول الصويا و اللحم الطرى و السمك و الجوز. يجب ان تحتوى كل وجبه بشكل اساسى على الخبز و الحبوب الى جانب البروتين ايضا.

6 اذا كنت بصدد تنفيذ احد برامج انقاص الوزن، احرصى على اختيار برنامج مرن يعتمد بشكل اساسى على استراتيجيه تدريجية. لانك ستكونين معرضه لاكتساب المزيد من الوزن اذا ما قومت بانقاصه في زمن قياسى و بشكل سريع.

ابتعدى تماما عن
الوجبات المقليه و المقرمشة

7 السعرات الحراريه التى تدخل الجسم عن طريق المواد السائله تساهم في سرعه اكتساب الوزن. لذلك يجب عليك تقليل استهلاك المشروبات البارده التى تحتوى على الصودا و العصائر الطبيعيه السكريه و العصائر الصناعيه و مشروبات الطاقه و المشروبات التى تحتوى على الكافيين.

8 كلى من خيرات الارض. استمتعى باكل الفواكه و الخضراوات و الحبوب الكاملة. قللى من استهلاك الاطعمه الجاهزه التى تحتوى على مواد صناعية. فمن المعروف ان مثل هذه الاطعمه تفتقر الى الالياف الهامه كما انها سريعه الهضم و لا تشبع كثيرا.

9 اذا لم تتمكنى من مقاومه الوجبات السريعه فعلي الاقل اسعى الى معرفه المعلومات الغذائيه لهذه الوجبات قبل ان تختارى واحده منها يمكنك معرفه ذلك من خلال زياره الموقع الخاص بالمطعم). ابتعدى تماما عن الوجبات المقليه و المقرمشه و تلك المزينه بالصلصه خصوصا و ذلك لانها في اغلب الاحيان تكون كثيفه السعرات الحرارية.

10 تذكرى دائما ان السعرات الحراريه الموجوده في “اصبع الطاقة” و مشروبات الطاقه و الجلى التى تستهلكينها خلال فتره التمارين الرياضيه تضيف الى الوزن الموجود رغم انك تقومين بالجرى و ممارسه بعض التمارين المجهده بعد تناولها. تناولى هذه المشروبات فقط عند الضرورة.

11 تناولى مصل اللبن من اجل انقاص حجم الخصر. ان الاغذيه الغنيه بالبروتين تؤخر الاحساس بالجوع بين الوجبات. لذلك فانه كلما تناولت وجبتك بدون دافع الجوع فانك بطبيعه الحال لن ترغمى على ملء معدتك بكل ما لذ و طاب من الاطعمه المتاحه على ما ئده الطعام. و من المعلوم ان افضل الاطعمه التى تعمل على كبح الشهيه هو البروتين الموجود في مصل الحليب. اذا تناولت بشكل يومى “مخفوق مصل الحليب” الغنى بالبروتين و الفواكه سواء الطازجه او الفراوله المجمده او الموز و الماء البارد او الثلج المفتت فان ذلك كله من شانه انقاص حجم الخصر. بامكانك عزيزتى شراء بروتين مصل الحليب من محلات الاغذيه الصحيه المعروفة.

12 تحركي: ان النشاط البدنى الدورى يساهم في تنشيط عمليه الايض و يدفعها للعمل عند مستوي عال. علاوه على ذلك فان زياده الكتله العضليه للجسم يعنى تلقائيا انك ستتمكنين من حرق المزيد من السعرات الحراريه بشكل فعال. احرصى سيدتى على ممارسه اي شكل من اشكال التمارين الرياضيه لمده نصف ساعه يوميا. جربى التمارين التقليديه السهله في بدايه الامر مثل تمارين الاحماء او تمارين المد.

173 views

الحصول على جسم متناسق