6:01 صباحًا السبت 23 فبراير، 2019








السعادة والمودة

 

بالصور السعادة والمودة 20160910 104

الاحترام و الرحمه و الموده اساس السعاده الزوجية

يعاني حديثو الزواج من الوصول الى الشعور بالسعاده الزوجيه لعدم معرفتهم المفاهيم الاساسيه للتعامل مع بعضهم البعض بطريقه يجعل حياتهم ممتلئ بالسعادة.

يقول الدكتور طاهر محمد الراوى، استشاري الصحه النفسيه من الضروري وجود مفاهيم تساعد الزوجين على كيفيه التعامل مع الاخر و قبوله بطريقه تجعل الحياه تسير بحب و ليس بنمطيه يغلب عليها الطابع الروتينى.

ويضيف، للخروج من نمطيه و روتين الحياه الزوجيه علينا معرفه بعض الاشياء و منها، ان يكون هناك لغه تواصل مثل التفاهم, و المشاعر, و الحوار, و الاحترام)، لان الحوار بين الزوجين من عوامل النجاح لانه يساعد على اكتشاف الاخر.

وينصح الزوجين بضروره تجنب مفسدات الحوار التي تهدم طرق المحبه بينكم مثل المقاطعه و الحديث السلبى، و الصوت المرتفع، و تصيد الاخطاء، و لغه الجسد)، و الحرص على امتصاص غضب زوجك، و اختيار الوقت المناسب للنقاش.

ومن ابرز عوامل نجاح العلاقه الزوجيه تتمثل في احترام الطرف الاخر ، و الخصوصيات، وايضا الشكر، و معرفه ماذا يريد كل منهما من الاخر ، فالزوجه دائما تبحث عن الامان و التسامح و الصفح و من يتحمل معها المسئوليه و مشاركتها في رعايه الابناء، بينما الزوج يريد الثقه و التقبل و التقدير و الاعجاب به.

اخيرا يقول استشاري الصحه النفسيه يعتبر الحب و الرحمه و الموده هم ثوابت للتعامل فيما بينكما.

192 views

السعادة والمودة