يوم الثلاثاء 11:36 مساءً 28 يناير 2020

العادة السريه الام اسفل الظهر

هل الام ظهري من العاده السريه

صورة العادة السريه الام اسفل الظهر

عنوان الاستشارة هل الام ظهري من العادة السرية
اسم المستشير عبد الله محمد
رقم الاستشارة 20204
تاريخ الاستشارة 2020-08-24
عدد قراء الاستشارة 18434

..
كنت في السابق امارس العادة السرية بشغف يعني في اليوم تقريبا اربع الى خمس مرات و تاتينى الام في اسفل ظهري و الحمد لله تركت العادة السرية من 8 شهور تقريبا و لا زالت الالام في اسفل ظهري شديدة جدا

واذا جلست لازم ان اسند ظهري على شيء اذا لم اسند ظهري لا استطيع الجلوس كثيرا و اذا و قفت كثيرا يؤلمنى ظهري.. هل الام ظهري بسبب العادة السرية التي كنت امارسها و ما اقدر استطيعة لتزول الام ظهري.. و شكرا

رد المستشار

اسم المستشار د. ضياء تاج الدين الحاج حسين
تاريخ الرد 2020-11-01

ان الم اسفل الظهر اذا كان ينتشر الى الخصية ربما يصير نتيجة احتقان في منطقة الحوض، و خاصة البروستاتا نتيجة ممارسة العادة السريه، و بعد زوال ذلك الاحتقان تختفى هذه الاعراض، و لكن الاستمرار في ممارسة العادة السرية سيؤدى الى مزيد من الاحتقان، و احتمال حدوث عدوي للبروستاتا من بكتيريا تكون=متواجدة في المستقيم؛ لذا يجب التوقف عن ممارستها لتجنب هذه الاثار.

وكذلك الشعور بالالم في الجسم عامه، نتيجة الاجهاد المصاحب للافراط في الممارسه، و هي امور و قتية تنتهى بالاقلاع عن الممارسه.

انصحك الابتعاد عن الممارسة و التزام غض البصر، و الحرص على ممارسة الرياضة مع التغذية السليمة المتكاملة التي تساعدك على بناء جسمك في هذه المرحلة من النمو و الابتعاد عن كل صور التدخين، تستطيع باذن الله ممارسة الحياة الزوجية بشكل طبيعي.

  • علاج الام الظهر بعد العاده السريه