العاده السريه تسبب السمنه

 


انا شاب عمري 26 عاما، امارس العادة السرية منذ بلوغى بكيفية لا يتخيلها انسان، و كنت افرغ شهوتي باستعمال يدي، و منذ شهر لم افعلها بفضل الله، و ربما عزمت على عدم العودة لها مرة اخرى، لانى ساتزوج بعد اربعة اشهر ان شاء الله، و اعاتب نفسي الان على ذلك العمر الذى ضاع منى و اني في قمة شبابي، و الذى يتعب نفسي اكثر انا خاطب انسانة ذات خلق و طلب علم و عبادة لله رب العالمين.

فهل اقدر على الجماع و اشباع زوجتي كاى رجل احدث بعد ممارسة العادة السرية لهذه الفترة بكل و حشية و ما الذى افعلة في هذه الفترة حتى اكون انسانا جيدا تماما؟!

ثانيا: عندي رائحة كريهة خلال التبول، و في معظم الاحيان تكون=المياة صفراء تماما، و اشعر بحرقان فوق منطقة الذكر و في اسفل الظهر، فهل ذلك من العادة السرية و هل اذهب لطبيب حتى يقوم بعلاجي؟!

علما بان و زنى زائد عن الوزن الطبيعي اربعة عشر كيلو جرام، فاريد منكم نظام تغذية سليم في هذه الفترة حتى يساعدنى على انقاص و زني، و اريد ان اعرف الماكولات التي تساعد على تنشيط الجسم بعد هذه الفترة السيئة التي مررت بها، و اخاف من الوقوع في هذه الفاحشة مرة اخرى، فما النصحية حتى اصمد على الخير؟

واخشي ان اتحدث مع خطيبتي لان ذلك الامر يثير الشهوة عندي، فما نصيحتكم في ذلك الامر و هل العادة السرية لها تاثير على الذكر و هل تؤثر على الانجاب في المستقبل او تقلل من الشهوة عندي و ربما قمت بالبعد عن اي شيء يغضب الله و لله الحمد، فادعوا الله ان يعيننى على ذلك.

وشكرا.

الاجابة
الاخ الفاضل/ EA حفظة الله.

وبركاته، و بعد:

فاننا ندعو الله عز و جل ان يبارك لك وان يجمع بينكما على خير، و احمد الله على رغبتك الحقيقية في الاقلاع عن العادة السرية و الرغبة في اسعاد زوجتك و النجاح في حياتك الزوجية .

ورغم علمك بانك ربما اسرفت على نفسك كثيرا في الفترة السابقة الا انه يجب نسيان كل ما مضى، و البدء في حياة حديثة حتى الزواج و بعده، و لا ينبغى لك ان تسيطر عليك الافكار و تهدم سعادتك و تؤدى بك بسبب القلق و التوتر الى امور غير جيدة .

ورغم ان للاستمناء اضرارا و اثارا سلبية خاصة مع الافراط فيه الا انه في حال الاقلاع عنه و العزم على عدم العودة الية و محاولة السيطرة فستسير الامور بشكل اروع بكثير.

ولابد ان تعلم انك قادر على الزواج و الجماع بشكل ناجح باذن الله، و لن يصير هنالك فشل في حياتك الزوجية ان شاء الله، و لكنك ربما تجد بعض الاثار السلبية و ربما لا تجدها، و سنحاول معك في علاج هذه الاثار السلبية ، فننصحك بالاستمرار في البعد عن العادة السرية و عدم العودة اليها تحت اي ضغط من الضغوط.

ويجب عدم التعرض للمثيرات الجنسية باى صورة ، سواء بالتزام غض البصر او البعد عن الاختلاط او ترك التعمق في التفكير في الامور الجنسية ، فكل ذلك يقلل من الاثارة و الشهوة حتى الزواج.

ويجب الحرص على التغذية السليمة المتكاملة من فاكهة و خضروات طازجة و لحوم و حليب و عسل نحل و غذاء الملكات و الماكولات البحرية و الجرجير و الزنجبيل و بذر الفجل، و الحرص على الرياضة في هذه الفترة و لو بالمشي مدة نصف ساعة يوميا على الاقل.

ويجب محاولة علاج ما تعانى من اثار سلبية كما و ضحت في اعراضك، و هذا بتاكيد التشخيص؛ لان ما تعانى منه ربما يصير بسبب الاحتقان الشديد في البروستاتا، و الذى ربما يصل الى حد الالتهاب و العدوى، لذلك تقوم بعمل تحليل و مزرعة سائل منوى او تحليل و مزرعة للبروستاتا، و هذا لتوضيح وجود العدوي و مدي احتياجها الى مضاد حيوى ام ان الامر مجرد احتقان، حيث سيختلف العلاج حسب التحليل.

ولا تؤثر العادة السرية على الانجاب و لا تسبب العقم، و لا تؤثر على الذكر او تقلل الشهوة ، نسال الله ان يتم لك بخير.

انتهت اجابة المستشار الطبي د. ابراهيم زهران اخصائى الامراض الجنسية و التناسلية ، و لاتمام الفوائد و اكتمال الجواب تم عرض استشارتك على المستشار الطبي د. محمد حمودة اخصائى الامراض الباطنية ، فاجاب قائلا:

فان كنت ربما عزمت على الاقلاع عن هذه العادة فان الله سيقويك و يثبت اقدامك، واما زيادة الوزن فان تنزيل الوزن يحتاج الى ارادة و تصميم، و المحافظة على الوزن الذى تصل الية بعد تنزيل الوزن ليس سهلا، و هذا لامور عديدة ، منها نوعية الاكل و كميتة التي تتناولها و الحركة ، و هنالك بعض الاجسام تخزن الاطعمة اكثر من الاطعمة الاخرى.

وتنزيل الوزن يحتاج لعزيمة قوية و الاقتناع التام بان عليك ان تعود كما كنت، فالسمنة ستعرضك لامراض كثيرة ، فان انزلت و زنك ممكن ان تؤخر او تمنع ظهور هذه الامراض.

وان اروع حمية ممكن الاستمرار عليها هي ان تاكل من نفس الاطعمة التي يتناولها اهل البيت، و لكنك تقلل الكمية و بالتدريج، فان لم تنزل مع كمية الاطعمة التي تتناولها فمعنى هذا ان هذه الكمية تساوى الطاقة التي تصرفها يوميا، و بالتالي فان الجسم لا يحتاج لاستعمال الدهون المتجمعة في الجسم كمصدر للطاقة .

فعليك بتقليل كمية الاكل التي تتناولها عشرة بالمائة ، فمثلا ان كنت تتناول صحن ارز في احدي الوجبات فقلل من الارز عشرة بالمائة ، و كذلك من كل نوعيات الاطعمة اثناء النهار، ثم متى و صلت الى وزن اقل بعشرة بالمائة من الوزن الحالى فضع امامك رقما ثانيا لوزنك اقل بعشرة بالمائة من الذى و صلت الية و هكذا، و بالتدريج و كلما و صلت الى وزن معين عليك بالمحافظة عليه ثم السعى لوزن اخفض.

ولا تاكل بين الوجبات، و اجعل و جبة العشاء اخف ما يكون؛ لان هذه الوجبة يخزن الجسم معظمها و تكون=و جبة الافطار هي اكبر الوجبات؛ لان الجسم يحرق معظمها، و قلل من الوجبات الدسمة و امتنع عن الوجبات السريعة .

وعليك بالمشي فانه من اروع ما يحرق الدهون، و ابتدئ بالقليل، ثم زدة على حسب استطاعتك و وقتك، و لكن داوم عليه، و عليك بشحذ الهمة و اتخاذ قرار حاسم بانه لن يصير هنالك رجعة ، وان عليك ان تستمر في ذلك المشوار.

 

  • الثمنه والعاده السريه
  • هل العادة السرية تودي الي السمنة
  • هل العادة السرية تؤدي للسمنة
  • علاج السمن من لعاد السري
  • العادة السرية والسمنة للنساء
  • العادة السرية والسمنة
  • العادة السرية تسبب السمنه
  • العادة السرية تسبب السمنة
  • السمنة والعادة السرية
  • هل العاده السريه تودي السمنه

1٬244 views