7:23 مساءً الجمعة 22 فبراير، 2019








الفرق بين الايفون 5s الاصلي والتقليد والصيني

ثمانيه نصائح لتمييز الايفون s5 الاصلى من المقلد او المزيف او الصيني
كثر التقليد و الغش في معظم المنتجات و خاصه في المنتجات الالكترونيه ، و سوق الهواتف النقاله من اهمها. يتسال العديد من اللذين يريدون شراء جهاز IPhone الايفون الاصلى كيف يمكن تميزه من الايفون المقلد او الصينى كى لا يقعوا فريسه عمليه غش او احتيال .

فى كثير من المقالات السابقه تطرقنا في الحديث عن العديد من التطورات و الاختراعات التى جاءت بها التكنولوجيا الحديثه لنا، و قد تسارعت هذه التكنولوجيا لتزخر لنا بالعديد من الادوات و الاجهزه التى لم نكن لنتخيلها قبل التسعينينات من القرن الماضي،
و المثال على هذا جهاز الهاتف، فمنذ اختراعه الى منتصف التسعينيات لم يحدث ذلك التطور مقارنه بالعشرين سنه الماضيه فاولا تخلص من السلك الذى كان يقيده طوال عمره، و انطلق بحريه بحيث اصبحت تستطيع اصطحابه اي كان، ثم تطور تدريجيا ليصبح اكثر من هاتف، فصار اله حاسبه و بداخله العاب، ثم مذكره و اله تصوير، و تغيير حجمه باستمرار، الى ان اصبح ما هو عليه، الا ان هذه التكنولوجيا بما جادته علينا، جاءت بما يوازيها من قدره على التقليد، و الغش، و لعل اكثر جهاز صابته هذه العله كان جهاز الايفون ، و لذلك سببان، الاول ارتفاع قيمته السوقيه لما يحويه من جديد، و لجوده صناعته، و هذا ادي الى السبب الثانى و هو كثره الطلب على شراءه، فهو جيد الاستخدام، و يشير الى القدره الماليه لحامله اي اداه تفاخر ، هذا التقليد اصاب الكثيرين بخيبه امل في بعض الاحيان من خساره اموالهم، خاصه لمن يبحث عن جهاز مستعمل، لتخفيض بعض النفقات فيواجه بما اشتراه، لذلك لنحاول البحث في كيف تميز بين جهاز الايفون الاصلى و التقليد؟

كيف تميز بين جهاز الايفون الاصلى و التقليد؟
اليك هذه النصائح التسع التى تساعدك في التفريق او التمييز بين الايفون الاصلى التابع لشركه ابل و الايفون المقلد او المزيف او ما يدعي احيانا ” الايفون الصيني” او المزعوم انه كورى و هو صيني)

2. التحقق من الرقم المتسلسل
كما ذكرنا سابقا فلكل جهاز اي فون رقم تسلسلي، و هو بالنسبه للجهاز كالرقم الوطنى او رقم الهو يه للانسان العادى . و قد ذكرنا طريق البحث عن الرقم التسلسلي، و بواسطته يمكنك التحقق فيما اذا كان اولم يكن لديه قاعده بيانات في الشركه الام شركه ابل).

3. معالم الاى فون الخارجيه
يمكنك النعرف على الجهاز ايضا عن طريق معالمه الجهاز الخارجيه متميزة. قبل اي شيء اعلم ان ابل تولى الانتباه الى كل التفاصيل في عبواتها. المواد، الزوايا، الحواف و الشعارات و الالوان كلها ذات جوده عاليه في الاعبوات التى تحتوى على الايفون، ثم عليك اولا و قبل شراء الجهاز ان تذهب الى موقع الشركه الالكترونى و معاينه شكل الجهاز الاصلى بدقه و قياساته ، و يمكنك اصطحاب صديق ان كان يملك جهازا يشبه الذى ترغب بشراءه، و هناك يمكنك مقارنه الشكل الخارجى للجهاز، من الازرار كزر اغلاق تشغيل يكون دائما على اعلي الزاويه اليمنى، و زر Home يتمحور تحت الشاشه عليك التدقيق في حجم الازرار في الجهاز و الجوانب بالاضافه الى ذلك، يجب ان يكون لدي الاى فون الاصلى شعار شركه ابل مطبوع على ظهره. ففى حال كان اي من هذه المكونات مفقوده اوموجوده في موقع مختلف، فمن المحتمل ان يكون الجهاز الخاص بك غير اصلى .

4. نوعيه الخط المقروء او المكتوب
كما يمكنك التعرف على الجهاز من الخط، فالجهاز الاصلى يتمتع بخطوط و اضحه و مفهومه ذلك ان شركه ابل توظف متخصصين في اللغه ايا كانت، حتى تعطى صفه الجوده على منتجها ، اما الجهاز المقلد و خاصه اذا حاولت تغيير اللغه ستفاجا بنوعيه خط غير مقروءه بسهو له ، و الترجمه غير مفهو مه بسهو له فقط عندما ترغب بشراء الجهاز سارع الى تغيير اللغه .

5. تطبيقات ابل الاصليه
في جهاز الاى فون الاصلى بنيت العديد من التطبيقات الخاصه بابل، لا يمكن ازاله هذه التطبيقات. و من الامثله على هذه التطبيقات المدمجه في الجهاز تطبيق اتصالات ، و البوصله ، و الاعدادات , الحاسبه ، و الموسيقي و الصور ، فاذا و جدت هذه التطبيقات مفقوده اواحدها اذا هذا الهاتف هو اي فون مقلد . و لغايه التاكد قم بالاتي، قم بمحاوله استعاده البرامج الثابته الاصليه عن طريق الدخول على وضع DFU ، و اعاده تثبيت نظام التشغيل الى الحاله الاصليه في حال كانت هذه التطبيقات الاصليه ما زالت مفقوده فكن متاكدا من ان هذا الجهاز ليس اصلى .

6. نوعيه الشاشه
لاحظ الفرق بين الجهاز الاصلى و المقلد و هما في حاله الاغلاق، دقق في الشاشه لتعرف جهاز الايفون الاصلى من المقلد، فالشاشه في الاى فون الاصلى تكون و اضحه و نقيه بعكس التقليد .

7. سعه الذاكره
تاكد من الذاكره فالاى يفون الاصلى ياتى بذاكره داخليه فقط سعتها 16 غيغابايت 128 جيجابايت 64 غيغابايت ، و لا يمكن اضافه ذاكره خارجيه له، فاذا جاء الجهاز الذى ترغب بشراءه بذاكره خارجيه او مدخل لها ، فهذا يعنى انه جهاز ايفون مقلد و ليس اصلى .

8. حساب حساب ايتونز
استخدم حساب ايتونز الخاص بك iTunes في حال كان يوجد لك حساب ، فجهاز الايفون الاصلى سيقوم بالدخول الى هذا التطبيق بسهوله اما الجهاز المقلد فلن يتم التعرف عليه في حال ربطه بالحاسوب .

9. نصائح عامه
من النصائح العامه و البسيطه للتاكد من الجهاز

اذا كان سعر الجهاز يقل عن السعر المتعارف عليه كثيرا، فهو دلاله اما على انه غير اصلي، او مفقود، او مسروق .
اذا كان بامكانك التاكد عن طريق الوكيل المعتمد للهاتف، فسارع اليه .

  • الفرق بين الايفون 5s الاصلي والتقليد
  • حايرة والشوق بين عيونك
  • كيفيه التمييز بين الايفون الاصلى والصينى
  • الفرق بين الايفون ٥اس الاصلي والمقلد
  • جهاز ايفون اصلي والتقليد
  • سعر الايفون الصيني s
  • ما الفرق بين الايفون الاصلي والكوبي 5s
771 views

الفرق بين الايفون 5s الاصلي والتقليد والصيني