4:33 صباحًا الأحد 24 فبراير، 2019








الم في الناحية اليسري جهة القلب

بالصور الم في الناحية اليسري جهة القلب 20160910 653
انا امرأة متزوجه و عندى طفل و زواجى موفق و لله الحمد، و زوجى رجل ملتزم و مريح بفضل الله، و المشكله التى اعانى منها هى اننى دائما منذ سنه او اكثر اشعر بالم في الجهه اليسري من صدرى ناحيه القلب على شكل وخزات يصاحبها ضيق بالتنفس، و في كل مره ياتينى الالم اشعر انها نهايتي.
و قد ذهبت لطبيب باطنيه و قلب و عملت تخطيطا للقلب و رسما للقلب، و اخبرنى الطبيب ان قلبى سليم تماما و لا مشكله فيه، ثم ذهبت لطبيب صدريه و اجري لى الفحص و اخبرنى ان الرئتين سليمتان.
و انا الان محتاره في هذا الالم الذى لا يفارقنى و قد عكر على حياتي؛ لانه كلما جاءنى اشعر بالاكتئاب خاصه اننى لا اعرف مصدره، فماذا افعل و الى اي طبيب اذهب و قد اصبح لدى و ساوس ان الطبيب الذى ذهبت اليه شخص حالتى بصوره خاطئه و اننى لابد ان اكون مصابه بمرض في القلب و قد اموت في اي لحظه فهل هذا الالم قد يكون له علاقه بالمراره او الزائدة؟!

وجزاكم الله خيرا.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ REEMA حفظها الله.
و بركاته، و بعد:
فاود ان اشير الى انه بالنسبه لما تعانين منه فان اطباء القلب و اطباء الصدر لم يقولوا: انه لا يوجد اي مرض عندك، و انما ليس هناك اي مرض في القلب او مرض في الصدر عندك.
و الالام التى تعانين منها ليس مصدرها القلب و لا الرئتين، و لذلك فان كلاهما صحيح و كثير من الحالات مثل حالتك تجد ان المريض يذهب في اول شيء او يتم تحويله لطبيب القلب للاطمئنان على القلب و هو اهم عضو في الصدر، و من ثم يتم تحويله لطبيب الصدر للتاكد من ان الالام ليس مصدرها الرئتين او غشاء الجنب، ثم بعد ذلك يتم الركيز على عضلات و جدار الصدر كمنشا للالم و هو اكثر سبب لالام الصدر في مثل سنك.
و على الاكثر ليس له علاقه بالمرارة؛ لان الم المراره ياتى في اعلي البطن و يكون مترافقا مع تناول الاطعمه الدسمه و الزائده بعيده عن الصدر، و كثيرا ما يحصل مثلما حصل معك بان يصبح الوسواس قاهرا على الانسان بان هناك امورا يخبؤها الطبيب او ان الطبيب لم يفهم المريض او انه يجب ان ناخذ رايا ثانيا و ثالثا، و احيانا يتم الذهاب الى دوله اخري و هكذا يبقي الوسواس.
اكثر الام الصدر هى الام العضلات، و هناك الام نسميها الاما طبيعيه مثل النخزات البسيطه التى تاتى في مكان معين من الصدر و يكون المكان صغيرا او ان يكون الالم من عضلات الصدر.
و هذه تزداد مع حركات معينه للصدر او ان يكون الالم من المفاصل بين الاضلاع و الغضاريف الصدريه الاماميه او بين الغضاريف الصدريه الاماميه و عظم القص و هو العظم الامامى في و سط الصدر.
و كثيرا من الاحيان و بسبب ان المريض يضغط كثيرا على مكان الالم، فان الالم يستمر و يزداد كذلك، و بسبب الخوف و القلق فان الالم يزداد و قد يؤدى الى قله النوم و التفكير الكثير، و هذا من دوره ادخال المريض في دوامه و استمرار الاعراض.
و اهم شيء بالنسبه لك ان يتم استبعاد اي مرض في القلب او في الرئتين او اي مرض له علاج و قد تم ذلك و لله الحمد، واما ان يكون الالم من جدار الصدر فهذا يحتاج ان تبعدى التفكير فيه، و تتناسيه و تاخذى مسكنات عاديه للتخفيف منه.

واما عن سؤالك عن التخصص الذى يجب ان تراجعيه فهو طبيب الروماتيزم؛ لان الام الصدر من جدار الصدر يعالجها طبيب الروماتيزم ليس لان المريض عنده روماتيزم و انما لان الام عضلات الصدر و مفاصل الصدر يعالجها الطبيب المختص بهذا التخصص.

وارجو ان تخرجى نفسك من هذه الدوامه حتى تستطيعين التخلص من هذا الوسواس؛ لانه قد اثر على مسيره حياتك و عليك ان تستمرى في هذه مسيره الحياه و لا تتركى هذا الالم يؤثر عليك و خاصه ان الاطباء قد طمانوك بسلامه القلب و الصدر، فلماذا تريدين ان يظهر الاطباء عندك مرضا في القلب و عليه فقلبك سليم و رئتاك سليمتان.
و بالله التوفيق.

  • الام الصدرية في الجهة اليسرى
  • الام الصدرية في الجهة اليمنى
  • كم سعر اشعة الرنين المغناطيسي للظهر
885 views

الم في الناحية اليسري جهة القلب