بحث عن عيد الام


 

الام هي مصدر الحنان ، هي الشمعة التي تنير الماضي ، و الحاضر ، و المستقبل . فالام تتعب لكي ترتاح ، تقلق لكي تهنابراحتك ، هي ببساطة مصدر الحنان ، لا تريد شيئا من ابنائها سوى التمتع بصحة الجيدة و المعاملة الحسنة اللطيفة .

عيد الام اصبح من الشائع وجود بعض الكلمات الخاطئة ، التي لا تمت لاسلامنا الحنيف بصلة ، حتى ان البعض ابتدعوا عادات غربية ، و صاروا يتغنون فيها ، و من بينها عيد الميلاد ،عيد الام ، عيد الشم النسيم ، و ما الى هذا .

اعياد المسلمين -

حفظ الله للمسلم حقه بالاحتفال ، و لكن على الكيفية الشرعية ، فاوجد له عيدين يجتمع به مع عائلته و يحقق الرغبة الملحة بالفرح و الانبساط .

عيد الفطر السعيد

حيث تكون للصائم بعد رمضان فرحتان الاولى فرحة اتمامه صيام الشهر الفضيل ، و الثانية = فرحة العيد الذي يحتمع به الاحبة ، و يتواصل الناس سويا ، و تنتشر الزيارات المبهجة ، و العلاقات الودية ، و مراسم السرور .

اما العيد الاخر و هو العيد الذي يتم به الحاج شعائر الحج ، فيرجع كما و لدته امه ، و سمي بعيد الاضحى لان الله افتدى اسماعيل عليه السلام من الذبح بكبش عظيم .

فالمسلم لا يحق له باي حال من الاحوال الاحتفال باي اعياد غير المحددة له و من يخالف هذا و قع بالخطيئة .

ففي حديث مع احد الشيوخ ، عبر قناة فضائية ، اوضح بانه لا يجوز للمسلم الاحتفال بغير اعياده المسبقة الذكر ، و الاسباب =بذلك الخوف من الانجرار الى الديانات الثانية =، او الاعجاب بهاا ، و الالتفاف حولها .

عيد الميلاد

ويصبح مرة كل عام حيث تقام به الاحتفالات البيتية و تشعل الشموع ، و تصنع الكيكة اللذيذة . فالكثير من الاشخاص يقيمون ذكرى و لادتهم حول العالم ، بجمع الاصدقاء و الاقارب ، فان كان الهدف منها لم شمل العائلة ، و عدم تقليد الغرب ، فلا باس ، و لكن لا يجوز تسميتها بعيد و يفضل ان تنادى ب يوم الميلاد .

اما عيد الام

بداية يجب التعريف فيه و هو عبارة عن يوم محدد يحتفل به العالم كله باهمية الام ، و فضلها على الابناء ، و ربما حدد باول يوم بالربيع 21/3 من كل عام ، الجدير بالذكر هنا ان الاسلام جعل الاحتفال بهذا اليوم منبوذا ، فالام عظيمة بجميع اوقات السنة و ليس لها يوم محدد ، فتجده مثلا يشتم امه ، و يصل الامر الى حد الضرب ، و يوم الام تجده يحضر الورود السؤال هنا .. اليست امك التي انجبتك و التي تحتفل فيها بيوم الام هي نفسها التي تشتمها و تضيق عليها ذلك ما يجعل الامر فعلا يبدو اكثر غرابة ..

اما عن التعبير بلفظة “عيد” الام فنحن اوضحنا مسبقا بضرورة التمسك بالعقيدة الاسلامية ، التي نفت هذي الاحتفالات عن المسلمين بكل انحاء العالم ، فاعتبرت الامر بدعة و قال الرسول صل الله عليه و سلم ” كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة بالنار ” باعتبار الشخص الذي يقلد الكفار او المشركين بامور ليست بالدين فانه شخص مثلهم و سيحشر معهم .

  • اقوال الشيوخ عن عيد الميلاد

891 views