3:22 صباحًا الخميس 21 فبراير، 2019








تاخرت دورتي هل انا حامل؟

بالصور تاخرت دورتي هل انا حامل؟ 20160911 1011

الاخت الفاضلة/ ام رضا حفظها الله.
و بركاته، و بعد:

فى حال كانت دورتك الشهريه منتظمه في السابق, و لم تكونى تستخدمى ما نعا للحمل, فان احتمال الحمل عندك يبقي و ارد, حتى لو كان التحليل الاول للحمل سلبيا.

وبوجود الاعراض التى ذكرتيها, فيجب اعاده التحليل ثانيه فالتبويض قد يتاخر في بعض الدورات, فيتاخر حدوث الحمل, و تتاخر ظهور ايجابيه التحليل.

وبالطبع لا يمكن الاعتماد على الاعراض فقط عند تشخيص الحمل, فهذه الاعراض تسمي اعراضا ظنيه اي تجعلنا نشك فقط باحتمال حدوث الحمل اما التشخيص المؤكد للحمل, فلا يتم الا عن طريق وجود تحليل ايجابى للحمل, سواء في الدم او في البول, او بعمل تصوير تلفزيونى و رؤيه كيس الحمل.

انصحك الان باعاده تحليل الحمل, و الافضل ان يكون في الدم, فان كان ايجابيا فنبارك لك به, و نسال الله عز و جل ان يتمه على خير، وان كان التحليل سلبيا, فقد يكون تاخر الدوره هو بسبب اضطراب عابر و مؤقت في الهرمونات, نتج عن وجود الالتهابات البوليه او قد يكون بسبب تشكل كيس و ظيفى على المبيض, لذلك يجب عمل تصوير تلفزيونى للرحم و المبيضين؛ للتاكد من عدم وجود كيس عليها.

فى حال لم يتبين وجود حمل, و لم يظهر بان هنالك كيسا على المبيض, فاغلب الظن ان السبب هو حدوث اضطراب عابر في هرمونات الجسم كما سبق و ذكرت و يمكن تنزيل الدوره بحبوب لتنزيل الدوره مثل حبوب دوفاستون حبتين يوميا مده خمسه ايام, و ستنزل الدوره بعدها في خلال 2-5 ايام ان شاء الله.

ان لم يتكرر اضطراب الدوره فلا داعى لعمل اي شيء, اما ان تكرر مثل هذا الاضطراب ثانيه في خلال الثلاثه اشهر القادمه لا قدر الله فيجب عمل بعض التحاليل الهرمونيه الاساسيه لمحاوله معرفه السبب.

نسال الله عز و جل ان يمن عليك بثوب الصحه و العافيه دائما.

305 views

تاخرت دورتي هل انا حامل؟