تحافظين على بشرتك فى موسم الصيف


ليك هذه النصائح من خبيره التغذيه لدي يونيليفر كريستينا دابليتشيفيتشي

لا يستطيع الانسان ان يعيش من دون مياه، فهي تشكل حوالي 70 بالمئه من وزن الجسم، بحسب العمر بالطبع. و بالتالي، فان خساره 2 بالمئه فقط من نسبة المياة هذه ستؤدى لا محال الى جفاف الجسم. و نعنى بالجفاف خساره المياة و الاملاح التي تعتبر رئيسية بالنسبة الى الوظيفه الطبيعية للجسم. و حتى خساره الجسم لنسبة 1 او 2 بالمئه فقط من الماء ستؤثر سلبا في اداء الانسان على الصعيدين النفسي و الجسدي، لذا لا بد من شرب كميه كافيه من المياة يوميا للحفاظ على صحتنا و على لياقه جسمنا.

بات جفاف الجسم من المشاكل الشائعه اثناء فصل الصيف، و يجب المحافظة على الجسم باردا و منتعشا طوال هذه الفترة، لان الجفاف من اهم الاسباب التي تجعلكم تشعرون بالتعب. و من ابرز عوارض الجفاف نذكر الظما، و الخمول، و اوجاع الراس، و الدوار، و الارتباك؛ لذا سوف نكتشف معا مدي اهمية ان يحافظ الانسان على نسبة المياة و السبل الى ذلك.

ما هي اهمية الترطيب؟

تضطلع المياة بدور بالغ الاهمية في جسمنا، انها و سيله للتفاعلات الكيمائيه في الجسم و تساعد في تعديل حراره الجسم.

تؤدى المحافظة على نسبة المياة في الجسم الى توفير الحيوية و المرونه للمفاصل.

تساعد على المحافظة على مرونه البشره و البريق في العينين.

كيف نتجنب جفاف الجسم و البشرة؟

شرب المياه: شرب المياة كيفية مذهله للحفاظ على ترطيب الجسم، و نحصل على حوالي 20 بالمئه من كميه المياة اليومية التي يحتاج اليها جسمنا من السوائل و من الاكل الذى نتناوله، اما الباقى فعلينا الحصول عليه من شرب المياة و غيرها من المشروبات الصحية. لذا يجب ان نشرب حوالي 8 كاسات من المياة يوميا و اكثر حتى اثناء اشهر الصيف الحارة.

-شرب الشاي: الشاى هو من اروع السوائل التي ترطب الجسم، بعد الماء طبعا. و اذا شربتم ليبتون كلير غرين من دون اضافه الحليب و السكر، فلن يحتوى على اي سعره حرارية، و هو اختيار عظيم لزياده نسبة المياة في الجسم. و كل كاس من ذلك الشاى الاخضر اللذيذ سيتكفل بمنحكم الانتعاش و الترطيب من اجل تعزيز مستويات الطاقة لديكم لتستمتعوا بيومكم و تستفيدوا منه الى اقصي الحدود.

-تناول الفواكة و الخضار الغنيه بالمياه: يمكنكم ايضا المحافظة على ترطيب جسمكم من اثناء تناول الفواكة و الخضار الغنيه بالمياه، كالخس، و البرتقال، و التفاح.

305 views