تريد مني ان امارس



صورة تريد مني ان امارس


شارك

اذا كنت او كنت ربما تزوجت حديثا فلا بد انكما تصران على الخلود للنوم في سرير واحد، بل ربما يصل الامر الى اعتبار نوم احدكما على سرير مختلف دليلا على غياب الحب و العاطفة، و لكن خبيره في العلاقات الزوجية تؤكد العكس، و انه ربما يصير من الصحي اكثر نوم كل زوج في سرير و قد في غرفه منفصلة.

ويبد وان نوم الشخص و حدة اكثر اهمية لمن يعانون من الارق و مشاكل النوم بالاصل، اذ ربما يؤدى شخير شريكك في السرير او استيقاظة و تحدثة خلال نومة الى تطيير النوم من عينيك، و هو في حالة المصاب بالارق طائر اصلا.

وتؤكد خبيره علاج الازواج في مدينه نيويورك بالولايات المتحده لى كريسبي، ان الازواج يقولون ان النوم بعيدا عن بعض يؤدى للشعور بالوحدة، و لكنها تري العكس، فالازواج في الحقيقة ينامون بشكل اروع عندما يكونون فرادى.

“نوم الشخص و حدة اكثر اهمية لمن يعانون من الارق و مشاكل النوم بالاصل”

ويدعم هذا ان النوم في الحقيقة عمل فردي، كجرى الماراثون، فصحيح انه يصير حولك الكثير من المتسابقين لكنة نشاط فردي، و في الواقع كلما زاد عدد الذين ينامون قربك او يتسابقون معك في حال سباق الماراثون قلت فرصه اكمالك السباق بشكل مريح و بدون متاعب. سبب غريب

و لكن ذلك يطرح السؤال: اذا لماذا يحب الازواج النوم في سرير واحد و الجواب ربما يبدو غريبا، اذ و فقا للبروفيسور في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا روجر اكيرش وهو مؤرخ و مؤلف فان الحافز كان ما ديا، اذ في القرن التاسع عشر لم تكن لدي العديد من الناس امكانيه شراء اكثر من سرير واحد لذلك كان الكل وليس فقط الزوجان ينامون على السرير. كما ان النوم بهذه الكيفية كان يوفر الدفء للعائلة في ليالي الشتاء الباردة، و بالتالي يوفر ما ل التدفئه ايضا.صورة تريد مني ان امارس
صور

ويكشف اكيرش ان هنالك سببا احدث و هو الخوف من الظلام، اذ قبل اكتشاف الكهرباء و توفرها كان الظلام يمثل مصدر رعب للناس، سواء من اللصوص او الحيوانات الضاله او الشياطين و الساحرات، لذلك فان النوم في نفس السرير كان يوفر شعورا بالامان.

“قد يصير النوم في سرير منفصل امرا يستحق التفكير، فهو ربما يساعدك اذا كنت تعانى من الارق، و حتى اذا خشيت ان يصير فيه بعد عن الحبيب، فان البعد هو ما يشعل شوق اللقاء كما يقول المحبون”

العلاقة

كما ربما توجد سبب اخرى= لرفضنا النوم بعيدين عن بعض، فقد يصير السبب= خشيه الزوج ان يظن الطرف الاخر ان هنالك مشكلة في العلاقه الجنسية بين الطرفين وان احدهما غير قادر على القيام بدورة فيها. و ذلك و فقا لكريسبي.

ومع ان البعض ربما يقول ان النوم في نفس السرير يتيح للزوجين الدردشه في شؤون المنزل واحداث اليوم و قد مناقشه مشاكل البيت في جو هادئ، فان الاطباء يوصون بالا يصير السرير مكانا لانشطه كهذه، لانها ربما تسبب حدوث صعوبه في الخلود للنوم خاصة اذا تحول النقاش بين الزوجين على مقال معين الى شجار.

ولذلك ربما يصير النوم في سرير منفصل امرا يستحق التفكير، فهو ربما يساعدك اذا كنت تعانى من الارق، و حتى اذا خشيت ان يصير فيه بعد عن الحبيب، فان البعد هو ما يشعل شوق اللقاء، كما يقول المحبون.

المصدر الصحافه الاميركية

عبارات مفتاحية:نوم ازواج عاطفه حب زواج شخير

تقارير مختارة


سيناريوهات الحرب الالكترونيه المحتملة


لقاء اليوم مبعوث الامم المتحده لمكافحه ايبولا ديفد نابارو


ضغوط اميركيه على الهند في مجال صناعه الادوية


تنظيم الدوله يعلن اعدام رهينه ياباني


عالم الجزيره – “احتلوا و ول ستريت”


ما و راء الخبر الى اين تسير الثوره المصرية؟


عطل مفاجئ بموقعى فيسبوك و انستغرام


قمه اميركيه سعودية في الرياض


العاصفه الثلجيه “جونو” تجتاح مناطق شاسعه باميركا

259 views