10:02 صباحًا الجمعة 20 يوليو، 2018

تفسير ابن سيرين للمال


تفسير ألاحلام لابن سيرين ألمال

لكُل مِن شاهد فِى ألمنام ألمال أليكم تفسير هَذه ألرؤى

اذا عثرت علَي نقود فِى ألحلم فهَذا ينبئ بانك ستواجه مشاكل بسيطة يعقبها كَثِير مِن ألافراح و تبدل ألحال .

اذا دفعت نقودا فِى ألحلم فهَذا فال سيئ .

اذا قبضت عمله ذهبية فهَذا ينبئ بالخير ألعميم و ألمسرات .

اذا خسرت نقودا فِى ألحلم فهَذا ينبئ بانك سوفَ تواجه بَعض ألمنغصات فِى محيط ألاسرة كََما أن أعمالك ستشهد بَعض ألعثرات .

اذا أحصيت نقودا فِى ألحلم و وجدتا ناقصة فهَذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا مِن ألمال و ستحزن لذلِك .

اذا حلمت أنك سرقت نقودا فهَذا ينبئ بانك فِى خطر و عليك أن تزن خطواتك .

يرمز توفير ألنقود فِى ألحلم الي ألجاه و ألثروه و راحه ألبال .

اذا حلمت أنك أبتعت نقودا فهَذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما إذا رايت نفْسك فِى ألحلم تتفرج علَي مبلغ مِن ألمال فهَذا ينبئ بان ألثروه و ألجاه ليسا بعيدين عَن متناول يديك .

اذا حلمت أنك عثرت علَي لفه أوراق ماليه و أن فتاة طالبتك بها فهَذا ينبئ بان صديقه لك ستسَبب خسارتك فِى تجارتك .

سيكتشف ألشخص ألَّذِى راي ألحلم انه يعش بعيدا عَن ألواقع و يبذر نقوده دون و عى .

هَذا ألنوع مِن ألاحلام تحذيرى .

اذا حلمت أنك تملك و فره مِن ألنقد ،

ولكنه قدى ألاقتراض فهَذا ينبئ أن ألاخرين سوفَ ينظرون أليك كَرجل بارز و لكن سوفَ يجد أولئك ألَّذِين يقتربون منك أنك مرتزق و عديم ألشعور .

اذا حلمت فتاة انها تنفق نقودا مقترضه فهَذا ينبئ انها سوفَ تضبط متلبسه بالخداع و سوفَ تفقد بذلِك صديقا قيما .

تفسير رؤيا ضراب ألنقود
هُو فِى ألمنام رجل يحسن ألكلام ،

وهو حسن ألمحضر إذا لَم ياخذ أجره ،

فان أخذ أجره فَهو صاحب رياءَ ،

او صاحب نميمه .

ومن راي انه يضرب ألنقود و كَان أهلا للولايه نالها .

وتدل رؤيته علَي نائب ألملك ،

او ألخطيب او ألرسام او ألنساخ .

وربما دلت رؤيته علَي ما يوجب ألحد عَليه .

وقيل أن ضراب ألنقود محافظ علَي ألصلوات و يؤدى ألامانات .

تفسير ألاحلام لابن سيرين ألمال

تفسير رؤيا ألدرهم
يدل فِى ألمنام علَي ألولد لمن عنده حامل .

وقيل يدل علَي ألذكر و ألتسبيح ،

وقد يدل علَي ألضرب ألمؤلم .

ومنهم مِن يري أن ألدراهم لمن أصابها فِى ألمنام انه يصيب مِثل عدَدها فِى أليقظه .

وان كََانت ألدراهم فِى صره او فِى كَيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظه لصاحبه .

والدراهم تدل علَي ألكلام ،

فان كََانت جيادا فأنها علم و كَلام حسن و قضاءَ حاجة او صلاه .

وعدَد ألدراهم عدَد أعمال ألبر .

والدراهم ألواسعه تدل علَي دنيا و أسعه .

ومن راي علَي عضده دراهم مشدوده فأنها صنعه يكتسبها .

ومن راي أن لَه علَي أنسان دراهم فإن لَه عَليه شهاده حق،
فان أعطاه أياها مكسره أنحرف عَن ألشهاده .

ومن راي أن أضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع مِنه لانه أضاع ألكلام ألصحيح .

واصوات ألدراهم و ألدنانير تدل علَي ألكلام ألحسن .

والدراهم ألَّتِى لا نقش عَليها تدل علَي كَلام فيه و رع .

والدراهم ألَّتِى عَليها ألصور تدل علَي بدعه لحاملها و ضاربها .

والدراهم ألمقطعة خصومه لا تنقضى .

ورؤيا أخذ ألدراهم خير مِن دفعها .

ومن راي أن معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ماله الي ذلِك ألحد ،

وان كََانت ألدراهم خمسه فصارت عشره زاد ماله الي ذلِك ألحد .

والدراهم ألنقيه صفاءَ دين صاحب ألرؤيا و حسن معاملته لكُل أنسان ،

والدراهم ألمنثوره فِى ألمنام كَلام حسن .

ومن راي بيده درهما فاصبح فلسا أصابة أفلاس ،

وان كََان بيده فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ،

وان عاد درهمه نصفا فانه يخسر نصف ما بيده مِن ألمال و كَذلِك او عاد ربعا .

وان أصبح ألدرهم دينارا فانه يكسب ،

وان أصبح ألدرهم قطعة ذهب فَهو ذهاب .

ووجود ألدراهم ربح و سرور .

والدرهم ألبهرج غش و كَذب و مخرقه و معيشه فِى حرام و أتيان ألكبائر .

وقيل مِن أعطى دراهم جيادا فانه يبكي عَليه ،

وان دفع هُو ألدراهم الي احد بكي عَليه .

ومن راي انه ضاع لَه درهم او سرق مِنه فانه يشكو و لده او يصيبه ما يكره مِنه .

ومن راي انه أنتزع مِنه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع فيه مات و لده .

ومن سرق درهما و تصدق بِه فانه يروى ما لا يسمعه .

وقال بَعضهم ألدراهم فِى ألرؤيا دليل شر ،

وجميع ما ختم بالسكه ،

والدراهم ألرديئه كَلام سوء .

والدراهم مراهم تداوي بها جراح ألقلوب ،

وتدرا عَن ألمحزون ألحزن ،

وتدل ايضا علَي ألهم .

فان كََانت مزيفه كََانت داله علَي ألغش فِى ألقول او ألفعل و ألنفاق و ألرياءَ فِى ألعمل .

والدراهم ألواضحه و لايه او كَوره او مال مجموع ،

وتدل علَي ألحبس و ألضرب ،

او علَي ألبيع و ألشراءَ ،

وهى أمن مِن ألخوف ،

او سعه فِى ألرزق .

واذا كََانت ألدراهم مخلوطه مَع ألدنانير دلت علَي أجابه ألدعاءَ و قضاءَ ألحاجات و ألشفاءَ مِن ألامراض ،

والمغشوش مِنها كَلام رديء ،

او خادم لا خير مِنه ،

وربما دلت علَي قضاءَ ألحاجات بشَكل عنيف .

فسرت ألدراهم ألدراهم ألجياد دين و علم و قضاءَ حاجة او صلاه ،

والنقيه دنيا صاحب ألرؤيا و معاملته كَُل احد علَي ألوفاءَ و بقاءَ ألكسب و ألامانه .

والصحاح و نثارها علَي رجل سماع كَلام حسن صحيح .

وعددها أعداد أعمال ألبر لأنها مكتوب عَليه لا أله ألا ألله محمد رسول ألله و لا تتم ألاعمال ألا بذكر ألله تعالي .

فان راها أنسان فانه يتِم لَه أمر ألدين و ألدنيا فإن راي معه صحاحا و أسعه حسانا فانه دين ،

فان كََان مِن أبناءَ ألدنيا نال دنيا و أسعه و رزقا حسنا .

وان كََانت أمراه حبلي و لدت غلاما حسنا .

والدراهم ألكثيرة إذا أصابها أفاده خير كَثِير مِن فرح و سرور ،

فان راي أن لَه علَي أنسان دراهم جيادا صحاحا فانه لَه عَليه شهاده حق ،

وان طالبه بها فَهو مطالبته أياه بالشهاده فإن ردها كَذلِك فَهو شهاده بالحق و ألصحة ،

فان ردها مكسره مال فِى ألشهاده فإن ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل مِنه .

الدراهم ألمزغله غش و كَذب و خلاف و خيانة فِى ألمعيشه ،

او أجتراءَ علَي ألكبائر و ألَّتِى لا نقش فيها كَلام ليس فيه و رع .

والَّتِى نقشها صور ،

بدعه فِى ألدين و فسق و ألمقطعة خصومه لا ينقطع ،

وقيل بل ينقطع فيها ألمقال .

واخذها خير مِن دفعها لان دفعها هُم فإن سرق درهما و تصدق بِه فانه يروى مالا يسمعه .

فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ماله ،

فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ماله .

وقال بَعضهم ألدراهم فِى ألرؤيا دليل شر و جميع ما ختم بالسكه ،

وقيل ألدراهم تدل علَي كَلام تواتر فِى ألاشياءَ ألجليلة ،

وقيل ألدراهم كَلام و خصومه إذا كََانت بارزه ،

فان أعطي دراهم فِى صره او كَيس أستودع سرا .

وربما كََان ألدرهم ألواحد و لدا و ألفلوس كَلام رديء و صعب و ألدراهم ألجياد كَلام حسن .

 

143 views

تفسير ابن سيرين للمال