9:08 مساءً الأحد 16 ديسمبر، 2018

تفسير حلم شخص يعطك ارض


لكل من شاهد في المنام المال اليكم تفسير هذه الرؤى

اذا عثرت على نقود في الحلم فهذا ينبئ بانك ستواجه مشاكل بسيطه يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال .



اذا دفعت نقودا في الحلم فهذا فال سيئ .



اذا قبضت عمله ذهبيه فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات .



اذا خسرت نقودا في الحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجه بعض المنغصات في محيط الاسره كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات .



اذا احصيت نقودا في الحلم و وجدتا ناقصه فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذلك .



اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك في خطر و عليك ان تزن خطواتك .



يرمز توفير النقود في الحلم الى الجاه و الثروه و راحه البال .



اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك في الحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروه و الجاه ليسا بعيدين عن متناول يديك .



اذا حلمت انك عثرت على لفه اوراق ما ليه و ان فتاه طالبتك بها فهذا ينبئ بان صديقه لك ستسبب خسارتك في تجارتك .



سيكتشف الشخص الذى راى الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقوده دون و عى .



هذا النوع من الاحلام تحذيرى .



اذا حلمت انك تملك و فره من النقد ،



و لكنه قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور .



اذا حلمت فتاه انها تنفق نقودا مقترضه فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسه بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .


تفسير رؤيا ضراب النقود
هو في المنام رجل يحسن الكلام ،



و هو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجره ،



فان اخذ اجره فهو صاحب رياء ،



او صاحب نميمه .



و من راى انه يضرب النقود و كان اهلا للولايه نالها .



و تدل رؤيته على نائب الملك ،



او الخطيب او الرسام او النساخ .



و ربما دلت رؤيته على ما يوجب الحد عليه .



و قيل ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى الامانات .


تفسير رؤيا الدرهم
يدل في المنام على الولد لمن عنده حامل .



و قيل يدل على الذكر و التسبيح ،



و قد يدل على الضرب المؤلم .



و منهم من يري ان الدراهم لمن اصابها في المنام انه يصيب مثل عددها في اليقظه .



و ان كانت الدراهم في صره او في كيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظه لصاحبه .



و الدراهم تدل على الكلام ،



فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجه او صلاه .



و عدد الدراهم عدد اعمال البر .



و الدراهم الواسعه تدل على دنيا و اسعه .



و من راى على عضده دراهم مشدوده فانها صنعه يكتسبها .



و من راى ان له على انسان دراهم فان له عليه شهاده حق،

فان اعطاه اياها مكسره انحرف عن الشهاده .



و من راى ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لانه اضاع الكلام الصحيح .



و اصوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن .



و الدراهم التى لا نقش عليها تدل على كلام فيه و رع .



و الدراهم التى عليها الصور تدل على بدعه لحاملها و ضاربها .



و الدراهم المقطعه خصومه لا تنقضى .



و رؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها .



و من راى ان معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ما له الى ذلك الحد ،



و ان كانت الدراهم خمسه فصارت عشره زاد ما له الى ذلك الحد .



و الدراهم النقيه صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملته لكل انسان ،



و الدراهم المنثوره في المنام كلام حسن .



و من راى بيده درهما فاصبح فلسا اصابه افلاس ،



و ان كان بيده فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ،



و ان عاد درهمه نصفا فانه يخسر نصف ما بيده من المال و كذلك او عاد ربعا .



و ان اصبح الدرهم دينارا فانه يكسب ،



و ان اصبح الدرهم قطعه ذهب فهو ذهاب .



و وجود الدراهم ربح و سرور .



و الدرهم البهرج غش و كذب و مخرقه و معيشه في حرام و اتيان الكبائر .



و قيل من اعطى دراهم جيادا فانه يبكي عليه ،



و ان دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه .



و من راى انه ضاع له درهم او سرق منه فانه يشكو و لده او يصيبه ما يكره منه .



و من راى انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع فيه ما ت و لده .



و من سرق درهما و تصدق به فانه يروى ما لا يسمعه .



و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر ،



و كل ما ختم بالسكه ،



و الدراهم الرديئه كلام سوء .



و الدراهم مراهم تداوي بها جراح القلوب ،



و تدرا عن المحزون الحزن ،



و تدل ايضا على الهم .



فان كانت مزيفه كانت داله على الغش في القول او الفعل و النفاق و الرياء في العمل .



و الدراهم الواضحه و لايه او كوره او ما ل مجموع ،



و تدل على الحبس و الضرب ،



او على البيع و الشراء ،



و هى امن من الخوف ،



او سعه في الرزق .



و اذا كانت الدراهم مخلوطه مع الدنانير دلت على اجابه الدعاء و قضاء الحاجات و الشفاء من الامراض ،



و المغشوش منها كلام رديء ،



او خادم لا خير منه ،



و ربما دلت على قضاء الحاجات بشكل عنيف .


فسرت الدراهم الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجه او صلاه ،



و النقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملته كل احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه .



و الصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح .



و عددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى .



فان راها انسان فانه يتم له امر الدين و الدنيا فان راى معه صحاحا و اسعه حسانا فانه دين ،



فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا .



و ان كانت امراه حبلي و لدت غلاما حسنا .



و الدراهم الكثيره اذا اصابها افاده خير كثير من فرح و سرور ،



فان راى ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فانه له عليه شهاده حق ،



و ان طالبه بها فهو مطالبته اياه بالشهاده فان ردها كذلك فهو شهاده بالحق و الصحه ،



فان ردها مكسره ما ل في الشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه .



الدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانه في المعيشه ،



او اجتراء على الكبائر و التى لا نقش فيها كلام ليس فيه و رع .



و التى نقشها صور ،



بدعه في الدين و فسق و المقطعه خصومه لا ينقطع ،



و قيل بل ينقطع فيها المقال .



و اخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق به فانه يروى ما لا يسمعه .



فان راى معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ما له ،



فان راى خمسه صارت عشره تضاعف ما له .



و قال بعضهم الدراهم في الرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه ،



و قيل الدراهم تدل على كلام تواتر في الاشياء الجليله ،



و قيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه ،



فان اعطي دراهم في صره او كيس استودع سرا .



و ربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .


و الدراهم الرديئه كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كانى في كمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم انظر قد فقدت من كتبك شيئا .



قال فنظرت فاذا قد فقدت حجتين .


و حكى ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم فقال رايت كانى اصبت اربعه و عشرين دينارا معدوده فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعه .



فقال انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .


و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال رايت كانى اصبت درهما كسرويا


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم تنال خيرا ،



فلم يمس حتى افاده .


ثم اتي اخر فقال رايت كانى اصبت درهما عربيا


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم انك تضرب .



فعرض له انه ضرب ما ئه مقرعه .



فقيل لابن سيرين كيف عرفت ذلك


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم ان الكسروى عليه ملك و تاج ،



و العربى عليه ضرب هذا الدرهم .



و اتاه اخر فقال رايت كانى اضرب الدراهم .



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم اشاعر انت



فقال نعم .



و راى رجل كانه و ضع درهما تحت قدمه ،



فقص رؤياه على معبر .



فقال انك سترتد عن الدين .



فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينه ،



فلما ان تراءى الجمعان اسرته الكفار و ضرب بالوان العذاب الى ان ارتد عن دينه ،



و دليل ارتداده و طؤه اسم الله تعالى .



و جاء رجل اخر فقال كانى اطا و جه النبى صلى الله عليه و سلم بقدمى .


فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم بت البارحه و خفك في رجلك



قال نعم .



قال انزعه .



فنزعه فسقط منه درهم عليه اسم الله و اسم رسول الله .


و فسرت الدراهم فان طبائع الانسان فيها مختلفه ،



منهم من يري انه اصابها فيصيبها في اليقظه كهيئتها او مثل عددها ،



و منهم من يجد البيض من الدراهم في طبيعته كلاما حسنا و ذلك النقش الذى يوجد فيه توحيد الله عز و جل و اسمه عليه .



و يجد السود من الدراهم صخبا و خصومه .



و كلاهما كلام ،



الا ان البيض كلام البر ،



و السود كلام خصومه ،



و منهم من لا يوافقه شيء منها على حال ،



و يجرى كل ذلك اذا كانت الدراهم ظاهره بارزه تتحول .



فان راى انه اعطى الدراهم في كيس او صره او جراب ،



فانه يستودع سرا فيحفظه لصاحبه بقدر ما حفظ من ذلك فاستحفظ منه .



و كذلك لو راى انه دفعها الى غيره ،



فانه يستودعه سرا يحفظه لصاحبه .



و الدراهم على كل حال خير من الدنانير الكثيره ،



و اهون في السر .



و كذلك الدرهم الواحد الصغير و لد صغير ،



سيما اذا كان ناقصا و زن مبلغه ،



فما حدث بالدرهم حدث بالولد .



فان راى انه انتزع منه او ذهب ذهابا لا رجوع فيه ما ت الولد .


تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير
و قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير انه صاحب نميمه و غيبه ينقل الكلام ،



و قيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم ياخذ عليه اجرا ،



و قيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا.
و ان راى انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب الامام و كان اهلا للولايه نالها ،



و قيل ان ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات و يؤدى الامانه و ضرب الدراهم الرديئه كلام رديء و قول بلا عمل .


تفسير رؤيا الفلوس
هو في المنام كلام مع رياء و مجادله .


و من راى انه بلع درهما و اخرجه فلسا فانه زنديق ،



و الفلوس صخب و شر ،



و اذا كانت الفلوس في الفاقه فانها قضاء حاجه ،



و من بلع دينارا و اخرجه فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ،



و الفلس غش و كفر ،



و الفلوس تعب و سام لمن اصابها في المنام ،



و الفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذى يتبعه غم .



و ربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده ،



و الفلوس تفليس في المحاكمات او في المناظرات بين العلماء .



انظر ايضا الدرهم .


و ايضا فسرت الفلوس فالمنثور منها في و عاء قضاء حاجه ،



و المكشوف منها كلام رديء و صخب .



و من راى انه ادخل في فمه درهما فاخرج فلسا ،



فانه زنديق ،



و الفلس كلام مع رياء و مجادله ،



و من راى فلوسا عليها اسم الله تعالى فانه رخص لنفسه السماع و استماع الشعر مثل القران .



و من راى كانه ابتلع دينارا و اخرجه من سفله فلسا ،



فانه يموت على الكفر ،



لان الدينار دين و الفلس غش و كفر و ضلال .



و قال بعضهم الفلوس تدل على حزن و ضيق و كلام يتبعه غم .



و قيل الفلس يدل على الافلاس .


و ايضا الفلوس فانها كلام رديء .


تفسير رؤيا الدينار
هو في المنام علم و دين حنيفى .



و الدينار الواحد و لد حسن الوجه .



و الدنانير كنز و حكمه و ولايه و اداء شهاده .



فمن راى انه ضيع دينارا ما ت و لده ،



او ترك صلاه فريضه .



و الدنانير و الدراهم خواتم الله تعالى ،



و سهم ابليس ،



و اضطرار بنى ادم .



و الدنانير الكثيره اذا و قعت اليك فهى امانات و صلوات .



و مفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ،



فان راى ان في يده دينارا فانه ائتمن انسانا على شيء فجاء به .



و الدنانير المطليه قله دين و كذب و زور .



و نثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروه و زور .



و الدنانير تدل على الكلام .



و ربما دلت على هموم .



و الخمسه من الدنانير هى الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاه .



و من راى انه يبلع دينارا فانه يخون امانته و عن ابن سيرين رحمه الله تعالى ان الدنانير تعبر بالكتاب لانه مكتوب على الوجهين .



و الدنانير دنو من الخير لاهل التقتير .



و ربما دل الدينار .



علي ذى الوجهين من الناس ،



او الصاحب الذى لا تستمر صداقته مع غيره .



و ربما دل على المحبوب او على المعاضده و المساعده و الاخبار المفرحه .



و ربما دلت الدنانير على العلوم و الايمان او الهدايه و الخدمه مع السلطان .



و الدنانير المعروفه العدد تدل على العلم و الرزق من عمل اليد خاصه ان كان عددها شفعا .



و يقال اذا دفع الانسان الدنانير لغيره ،



او ضاعت منه ،



كانت زوال هم و نكد .



و ان اخذ دنانير في المنام تقلد امانه .



و من راى انه اصاب دنانير معروفه فيصيبه من الهم بقدر ذلك ،



و ان كانت مجهوله لا يعرف عددها فان همه يكون اشد و اقوي .



و من راى ان رجلا اعطاه دنانير فانه مظلوم ،



فان و جدها ملقاه على الارض دل ذلك على قتال شديد و منازعه بينه و بين رجل اخر و من راى انه اعطى دينارا منقوشا اتاه بعض ما يكره من اهله ،



او من يهمه امره ،



و من راى ان ميتا اعطاه دنانير فقد سلم من الظلم .



و من راى انه اراد ان يعطيه و لم ياخذ منه شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .


فسرت الدنانير فان الدينار الاحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص ،



و الدينار الواحد و لد حسن الوجه ،



و الدنانير كنز و حكمه او و لايه و اداء شهاده ،



فمن راى انه ضيع دينارا ما ت و لد او ضيع صلاه فريضه .



و الدنانير الكثيره اذا دفعت اليك امانات و صلوات ،



و من راى انه ينقل الى منزله اوقار دنانير فهو ما ل ينقل اليه،

لقوله تعالى ” فالحاملات و قرا ” .



فان راى في يده دينارا فانه قد ائتمن انسانا على شيء فخانه .


و ايضا فسر من راى انه اصاب دنانير مجهوله او عددا مجهولا ،



او تكون الدنانير فوق اربعه ،



فانه يصيب امرا يكرهه و يسمع ما يكره،

كل ذلك بقدر كثره الدنانير و انما ضعفت الدنانير في المكاره عن الذهب في التاويل ،



لما فيها من الكتاب الذى فيه توحيد الله و اسمه على الوجهين جميعا .



و ما كان من الدنانير قدر عدد صلاه من الصلوات الخمس ،



فانه ان نال منها على هيئه اعمال البر يعمله على قدر ما نال من الدنانير .



فان راى انه ضيع منها شيئا فانه يضيع صلاه من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر ،



و ربما كان جماعه الدنانير المعروفه العدد علم من علم البر ،



نحو ما ئه دينار او الف دينار ،



بعد ان يكون عددا شفعا ليس بوتر ،



زوجا ليس بفرد ،



و يكون معه في رؤياه كلام يدل على اعمال البر .



فان راى انه اصاب من تلك الدنانير ،



فانه يصيب من ذلك العلم .



و قيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منه ،



فانه و لد صغير يصيبه من اصاب ذلك الدينار .


تفسير رؤيا الفلاس
هو في المنام رجل يربح ما لا اذا كان في الرؤيا دليل خير،

و ان كان دليل شر فانه يفلس .


تفسير رؤيا الفلس
هو في المنام كلام مع رياء و مجادله .



و من راى انه بلع درهما و اخرجه فلسا فانه زنديق .



و الفلوس صخب و شر .



و اذا كانت الفلوس في الفاقه فانها قضاء حاجه .



و من بلع دينارا و اخرجه فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ،



و الفلس غش و كفر ،



و الفلوس تعب و سام لمن اصابها في المنام .



و الفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذى يتبعه غم .



و ربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده .



و الفلوس تفليس في المحاكمات او في المناظرات بين العلماء .

111 views

تفسير حلم شخص يعطك ارض