7:12 مساءً الأربعاء 20 مارس، 2019

تنظيف البشرة بالبخار بالبيت

بالصور تنظيف البشرة بالبخار بالبيت 20160911 1165

قد يحين موعد تنظيف بشرتك كل ثلاثه اشهر، او مرتين سنويا مع بدايه موسمى الصيف و الشتاء حسب نوعيه بشرتك، و لكن ماذا اذا جاء موعد تنظيف بشرتك دون ميزانيه كافيه للذهاب الى مركز التجميل؟

قد تجدين ان الحل البديل هو الذهاب الى صالون تجميل اقل تكلفه و لكن قد تحتوى صالونات التجميل منخفضه التكلفه على خبره ضعيفه او حتى انهم يستخدمون منتجات غير صحيه للعنايه بالبشره لذا فان “سيدتي” تنصحك بالذهاب الى مركز تجميل متخصص، حتى يقدم لك العنايه الكامله باستخدام منتجات طبيعيه لتنظيف البشره وان لم تتوفر لديك الامكانيه للقيام بهذا الامر فان الحل الانسب هو القيام بذلك يدويا في المنزل، و ذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة:

1. نظفى و جهك جيدا
قومى بمسح بشرتك بقطنه منقوعه بالحليب، و ممريها على و جهك حتى تزيل الدهون و الماكياج ان و جد، او اغسلى و جهك جيدا بغسول مناسب لنوعيه بشرتك.

2. التقشير
تعتبر خطوه تقشير البشره من اهم الخطوات لازاله الخلايا الميته و تنظيف البشره بعمق، و تتم هذه المرحله بمزج ملعقه من العسل مع ملعقه من الحليب البودره ثم توزيع المزيج على الوجه بحركات دائريه باطراف الاصابع مع مراعاه عدم نسيان منطقه الرقبه و بعد التاكد من تقشير الوجه باكمله، اغسليه بالماء الفاتر، ثم بللى قطنه بماء الورد، و امسحى بها على و جهك، ثم جففى و جهك جيدا.

3. البخار
تساعد هذه الخطوه على تخليص البشره من الدهون التى يصعب التخلص منها في المرحلتين السابقتين، اضافه الى قيامها بتفتيح مسام البشره و ذلك بتعريض البشره الى حمام بخار مضاف اليه ملعقه من عطرك المميز.
قومى باحضار قدر به ماء مغلي، و قربى و جهك الى البخار المتصاعد مع اضافه عطر اللافندر او البابونج او ماء الورد، و استمرى في هذا الامر من 5 الى 10 دقائق، بعدها قومى بمسح و جهك باستخدام قطنه مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون و الرؤوس السوداء كالانف و الذقن، و في النهايه استخدمى مكعبات الثلج لقبض مسام البشره ثم امسحى و جهك بقطنه مبلله بماء الورد لتهدئه و ترطيب البشرة.

4. القناع المغذي
من اهم المراحل لانجاح تنظيف البشره و الحصول على بشره متالقه و نضره و يوجد العديد من الماسكات لتغذيه البشره لكن عليك اختيار الماسك المناسب لنوعيه بشرتك حتى تستفيدى من التنظيف جيدا، و لا تنسى اثناء عمل الماسك ان تقومى بتغطيه العينين بقطنه مبلله بشاى بارد حتى تحصلى على استرخاء تام.
و من الاقنعه المفيده للبشره قومى بمزج صفار بيضه مع ملعقتين من العسل الابيض، و اتركى المزيج على و جهك لمده ربع ساعه ثم اشطفى و جهك بالماء الفاتر.

5. الترطيب
تعتبر الزيوت الطبيعيه من افضل المرطبات للبشرة؛ لانها تؤثر مباشره على خلايا البشره فيمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز او زيت الزيتون مع ملعقه من الجلسرين، و وضعهم على بشرتك لترطيبها، و من الممكن استعمال الكريم المرطب الخاص بك، او الاكتفاء بتمرير القليل من العسل او البرتقال او الفراوله على بشرتك.

249 views
تنظيف البشرة بالبخار بالبيت