11:44 صباحًا السبت 15 ديسمبر، 2018

جوراب يفسخ خطوبة


صور جوراب يفسخ خطوبة

تعتبر فتره الخطوبه فتره تعارف مهمه جدا لحياه زوجيه ناجحه و بالغالب خطوبه ناجحه تؤدى الى زواج ناجح.

يتعارف الشاب و الفتاه على بعضهم البعض و على بعض من صفاتهم و من ثم يقرروا هما الاثنين اذا هم فادرين على ان يكملوا مشوار حياتهم سوية.

و لكن, للاسف اذا لم تؤتى فتره الخطوبه ثمارها و تحقق توافق جيد بين الشاب و الفتاه المقبلين على الزواج اذ يجب في هذه الحاله فسخ الخطوبه و انهائها.

و لان الفتاه عاده تخشي فشل العلاقه و فسخ الخطوبه و غالبا يكون هذا الخوف نتيجه ضغوطات اجتماعية.

لذلك, يقع على كاهل الشاب الخطيب هو الذى يقوم بفسخ الخطوبه و لكن غالب الشباب يقومون بهذا الامر بالتدريج لكى لا يجرحوا مشاعر الفتاه فيبدا الخطب بالتمهيد لفسخ الخطوبه ببعض العبارات لتوضيح انه لا يرغب بالزواج من هذه الخطيبه و سوف نقوم بذكر بعض العبارات الشائعه و الذى يستخدمها الشبان في مثل هكذا مناسبة:
نحن لسنا مناسبين لبعض او نحن غير متوافقين
ان عدم و جود توافق بين الخطيب و الخطيبه يعد من المشاكل الكبيره و التى تؤدى الى فسخ الخطوبه لذلك يستخدم الشاب هذه العباره ليعبر عن رغبته بفسخ الخطوبه و يعد سماع مثل هذه العباره انذارا بان ايام الخطوبه اصبحت معدودة.

احيانا تتجاهل الفتاه حقيقه انها و خطيبها غير متوافقين لخوفها من فسخ الخطوبه و تبعاتها لذلك يلجا الشاب للقيام بهذه الخطوه باستخدامه عباره نحن لسنا متوافقين لكى يوضح لخطيبته ان ان الاوان لفسخ الخطوبة.
اخشي مسؤوليات الزواج و استثقلها
تقريبا كل الشبان العزب لديهم مخاوف من مسؤوليه الزواج لكنه عندما يقدم على الخطوبه لليتزوج فانه بالتاكيد يدرك ان هناك الكثير من المسؤوليات تنتظره ليتحملها و لكنه تراه يامل بان خطيبته و التى سوف تكون زوجه المستقبيله يامل منها ان تعينه على الصعاب و تتقاسم معه هذه المسؤوليات و لكن عندما يري الشاب ان هذه الفتاه لا تستطيع ان تؤازره بحياته و تكن عونا له فان مخاوفه من المسؤوليات تبدو اكبر له و ان هذه الفتاه لم تستطع ان تبدد هذه المخاوف لذلك يرغب الخطيب هنا بفسخ الخطوبه و يستخدم مثل هذه العباره “اخشي مسؤوليه الزواج” للتهرب من الزواج.
انت تستحقين شابا افضل منى
عندما يود الشاب ان يفسخ الخطوبه فيستخدم عباره و التى تعتبر الاكثر دبلوماسيه و هى “انت تستحقين من هو افضل مني” اذ يضمن عدم جرح مشاعر خطيبته و تعتبر طريقه جيده و يمكن حتى ان يكون الشاب فعلا يعنى هذه العباره اذ بعد ان يتعرف على صفات الفتاه و طموحاتها يمكن ان يشعر الشاب ان هذه الفتاه لا تستحق شابا مثله و تستحق افضل او ممكن ان يشعر انه لا يفهمها و يمكن ان تتعرف على شاب يفهمها اكثر و يلبى طموحاتها .



لذلك يجب على الفتاه ان تفهم دلالات هذه العباره اذا سمعهتا من خطيبها و بان هذه العباره تعنى انه يفكر بفسخ الخطوبة.
عزيزتى الخطيبه عزيزى الخطيب تعتبر فتره الخطوبه فتره تجريبيه و تعارف و استكشاف لاخلاق و صفات بعضكم البعض و بما ان فتره الخطوبه هى تجربه فهى بالطبع تحتمل النجاح و تحتمل الفشل و ان لاح في الافق ان فسخ الخطوبه اصبح ضروره و خيار لا مفر منه يجب على كلا الطرفين تقبل الامر و عدم التشبث بالاوهام و خاصه عندما يكون سبب فسخ الخطوبه منطقى و مهم .

فتره الخطوبه تجريبه نعم و لكن لا ينبغى على الشاب او الفتاه دخول هذه المرحله بنيه غير سليمه اذ يجب ان تكون النيه الزواج و لا شيء سوا الزواج و الالتزام بقواعد الدين ليكون بدايه الامر حلال حتى تكلل هذه الفتره بزواج سعيد و ناجح.

192 views

جوراب يفسخ خطوبة