5:03 صباحًا السبت 19 يناير، 2019

حال مصر 2019

بالصور حال مصر 2019 20160908 2597

مشهد هز و جدان مصر من مدينه الاسكندريه حيث اضطر الاهالي الى الاستعانه بالقوارب لاجل التنقل اثر انهيار محطه للصرف الصحي في مشهد يقترب من مشاهد ” البندقية” او فينيسيا الايطاليه تلك المدينه التي يتم التحرك فيها بالقوارب لطبيعتها المائيه على نحو مغاير لما حدث بالاسكندريه التي تحولت” بعض” شوارعها جراء انفجار محطه الصرف الصحي الى فينيسيا يتنقل فيها” الغلابة” بالقوارب تحديا” للقهر” لاجل ان تمضي الحياة.

و اقعه انهيار محطه الصرف الصحي” باحد” احياء الاسكندريه غير مسبوقه و النتائج كانت ايضا غير مسبوقة.

ما حدث بالاسكندريه ” ينكا” جراحا كثيرة.

احاديث الارتقاء باحوال المصريين تعثرت طويلا انتظارا للاستقرار السياسي الذي ” جمد” كل سبل استعاده المصريين لادميتهم في ظل ان مصر تكاد هي البلد الوحيد الذي يشقي فيه السواد الاعظم يوميا لاجل ” رغيف” خبر ” او اسطوانه ” بوتجاز” الشقاء ليس لان الخبز غير موجود او الاسطوانات ليست موجوده ” بل” لانعدام الضمير على نحو ” تواجدت” معه ” فئات” تتاجر بالمصريين.

مشاهد البؤس في بر مصر في ازدياد و لابد من انقاذ ما يمكن انقاذه لاجل عيش امن طال انتظاره و حريه ” تغني ” بها من تغنوا ,

و عداله اجتماعيه ” نودي ” بها منذ قيام ثوره 23 يوليو 1952 و قد تبخرت لتضحي و العدم سواء.

في مصر ثراء فاحش و فقر مدقع و ركض و راء مزيد من الثراء لفئات فارقت الضمير و قد و جدت سبيل الثراء في المتاجره بقوت المصريين.

حدث و لا حرج عن اغذيه لا تصلح للاستعمال الادمي و متاجر تبيع الموت بل و مطاعم كبري تقدم اطعمه بلا صلاحيه و هذه المره للاثرياء.

اعود للاسكندريه التي تحول” موضع” بها الى فينيسيا في بواكير شهر يناير 2019 تزامنا مع برد غير محتمل جعل السواد الاعظم كمن يلتحفون العراء.

لابد من المساءله الرادعه لمن يتسبب في ” تعذيب” المصريين بالاهمال و التقصير،

و يبقي ” البر” الغائب من الاغنياء للفقراء ” مؤجل” حسابه ليوم الحساب لان” الغلظة” صارت ” تجرى” في الدماء..

اختتم بالقول الاثير في روايه ” زينب” للمفكر الدكتور محمد حسين هيكل حيث قالت بطله الروايه ان من ليس له ” اهل ” الحكومه ” هي ” اهله” و بالعاميه المصريه ” اللي ما لوش اهل الحكومه اهله” فاجده ” اضغاث ” احلام و قد تعلق المصريون جيلا فجيلا في ” حبال” من السراب….

المدد من عند الله..

ذنب ” المقهورين و المحرومين في ” رقبة” من”لم” يتق الله في مصر و اهلها… لك الله يامصر.

142 views

حال مصر 2019