2:28 صباحًا الإثنين 25 مارس، 2019

حبوب بيضاء على الذكر

 

حبوب بيضاء على الذكر
وجود حبوب على القضيب فيحتاج الامر الى الفحص لدي طبيب الامراض الجلديه و التناسليه كى يتضح التشخيص، و نري هل نحتاج الى علاج ام لا و في حاله الحاجه الى علاج غالبا يتطلب الامر تدخل الطبيب، و اليك الاسباب المحتمله
1 وجود حبوب لامعه على الجلد تكون من غير سبب اي بدون عدوي او التهاب و لا تحتاج الى علاج حيث انها لا تسبب اي مشكله .
2 وجود نوع من انواع مرض الحزاز يعرف ب “Lichen nitidus” و يسبب حبوبا صغيره جدا سطحيه لامعه بجوار بعضها و يكون علاجها بدهان موضعى لمرهم كورتيزون.
3 السنط او الثاليل و هو نتيجه عدوي بفيروس يسمي Hpv)، حيث تظهر على هيئه حبوب تاخذ لون الجلد و تكون متعدده و تتجمع لتكون حبوبا اكبر و تاخذ شكلا تعريجيا.
ويكون علاجه باستخدام الكى بالتبريد او التسخين او الليزر او باستخدام مواد كاويه .
وتوجد العديد من الامراض الاخري التى قد تسبب وجود حبوب على الذكر و التى قد يصاحبها اعراض اخري مثل وجود الم او افرازات او ما شابهه.
مثل:
مرض Mollascum contagiosum و هو المليساء المعديه ، حيث يظهر مجموعه من الحبوب على الذكر على الراس او العضو ذاته ، و احيانا في الفخذ و المقعده حول فتحه الشرج، و يوجد انخفاض في الجزء الاوسط لهذه الحبوب، و بمجرد الضغط على هذه الحبوب يخرج سائل ابيض نتيجه لتفريغ محتويات هذه الحبوب.
واما علاجه فهو سهل حيث يتم تفريغ هذه الحبوب باستخدام ابره و بعدها يتم كى الحبوب المفرغه باستخدام مواد كاويه مثل الفينول المركز.
وايضا مرض الهربس التناسلي، حيث يظهر على هيئه حويصلات بيضاء تحتوى على سائل شفاف، و تكون هذه الحويصلات موجوده على قاعده حمراء و تسبب الما، و قد يصاحبها اعراض مثل ارتفاع درجه الحراره او التعب او الاجهاد.
لذا اري انه من الافضل العرض على طبيب الامراض الجلديه من اجل التشخيص و العلاج.
  • حبوب بيضاء تحت جلد الذكر
  • ظهور حبوب بيضاء على الذكر
  • حبوب بيضاء حول الذكر
  • حبوب بيضاء
  • حبوب على الذكر
  • علاج الحبوب البيضاء على الذكر
4٬120 views

حبوب بيضاء على الذكر