حب الشباب والعاده السريه


 

هل توجد علاقة بين العادة السرية و حب الشباب عند الشباب و الفتيات

لا توجد علاقة مباشرة بين العادة السرية و ظهور حبوب بالوجه، و لكن ربما يصبح هذا مصاحبا بنوع من التوتر النفسي او الاضطراب العصبي او عدم الاستقرار العاطفي، و كل منها ربما يؤدي بشكل او باخر لظهور هذي الحبوب، كما ربما يصبح ظهور هذي الحبوب متزامنا مع ممارسة شيء او الامساك بشيء يؤدي الى الانتانات بالوجه، فتظهر هذي البثور على الوجه و تشبه حب الشباب، و غالبا ما تكون جرثومية تالية للمكورات العنقودية.

و من المنطق انه اذا كان ان هذي الحبوب تخرج بعد العادة السرية، او ان كانت البثور بسبب هذي العادة، فان الحل المنطقي هو الامتناع عن هذي العادة فتزول البثور و لا تعود.

و ربما ذكرنا سابقا ان ممارسة العادة السرية تعتبر من الممارسات الشاذة للجنس، و هي لا تعطي الارتواء العاطفي الذي يحصل عليه الزوج مع زوجته.

و بشكل عام و لحل هذي المشكلة ننصح بما يلي:-

1 السعي للزواج و الاستغناء عن هذي العادة و استبدالها بالممارسة الطبيعية.

2 الاعتناء بالبشرة و نظافتها و الغسل الدوري بالماء و الصابون.

3 استخدام المضادات الحيوية كريم مرتين يوميا للبثور و الى عدة ايام بعد اختفائها.

4 اجتناب الممارسة المشبوهة و التي ربما تؤدي بسبب عدم وجود ظروف صحية الى تشكيل بثور قيحية.

و للاطلاع اكثر على المقال اليكم التالي:

العادة السرية هي كيفية للحصول على اللذة الجنسية بدون شريك، و هي تعتبر بكتب الطب من الطرق الشاذة بالممارسة الجنسية، و لو ان بعض دعاة الحرية يعتبرونها ملاذا مباحا، و يفضلونه عن الحرمان.

و ان الانسان العفيف الذي يغض بصره و ذهنه عن المثيرات طبعا سيصبح اقدر على الابتعاد عن ذلك النوع من الممارسة، فيبدو عليه و قار الترفع عنها.

و اما الحياة بين المثيرات من نظر و سماع و فيديو و اختلاط فهذا مما يثير الشهوة و لا يدفنها، و يؤدي فيها الى الممارسة سيعطي ملامحا تميز شخصية صاحبها فيبدو انه … .

و ان العين و الوجه ربما يلخصان نفسية الانسان و مشاعره، فالانسان الذي يحوم بعينيه يمنة و يسرة ليرمق ما يثير شهوته طبعا سيبدو على و جهه انه ليس عفيفا، و بالمقابل فان الانسان الذي يغض طرفه و يتكلم على استحياء يعلن للملا انه من حزب العفاف.

و ليست معرفة هذا بصعبة على الناظر او الناظرة لشخص من هؤلاء، و لذا فقد يبدو عليه انه …).

ان الممارسة الشاذة تشعر صاحبها بشيء من الري او الارتواء، و لكنه ارتواء ناقص، و هذا لنقصان عنصر المشاركة الذي جبل عليه، و غياب الطريق السليم بالممارسة، و على الرغم من الارتواء فانه يشعر بالذنب و الندم خاصة ان شعر انه استجر الى ما فعل من اثناء شيء يخالف عقيدته و قناعاته فقد يبدو عليه كذلك انه …).

و ان تبدل المزاج السريع من الاثارة الى الهدوء او بالعكس او من الفوران الى الهجوع او بالعكس او من الاستقرار الى الندم او بالعكس او غيره العديد من تغيرات المزاج من و الى او بالعكس فمن هذي التبدلات السريعة التي ليس لها مبررا فقد يبدو على الممارس كذلك انه …).

و ان العملية الجنسية بشكل عام سواء اكانت بشكلها الصحيح او الشاذ هي عملية فيزيولوجية معقدة تدخل بها الهرمونات و الغدد و الناحية النفسية و الناحية العبنوتة و الناحية العضوية و لذا فقد يبدو على الممارس كذلك انه …).

و ربما سميت العادة بالسرية لان صاحبها يكره ان يطلع عليه احد و لذا فهو بشكل او احدث يحاول ان يخفي شيئا، فيبدو عليه شيئ من القلق او الانفعال او الخوف او التردد و ذلك يتفاوت بين الناس، و لكنه ربما يبدو عليهم انهم … .

و من اثناء ما تقدم يتبين لنا ان الممارس ربما يصم نفسه بهذه العقدة التي تتملكه و يحاول ان يترفع عنها لسبب او احدث و لكنه ربما يفشل بوجود المثيرات فيصاب بالاحباط و يشعر انه ضعيف الارادة فقد يبدو عليه كذلك انه …).

و الاسلام دعا الى العفاف، و العادة السرية ليست من العفاف و ليستعفف الذين لا يجدون نكاحا و الذي يؤمر بالعفاف و لا يلتزم فيه الا يصبح متناقضا مع نفسه فيبدو عليه اثر من هذا بو جهه.

و ايضا فقد دعا الاسلام الى الممارسة المباحة، فقال بصفات المؤمنين: و الذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او … او ليس الذي يخالف ما و رد بكتابة المقدس متناقض مع نفسه، و ربما ينعكس هذا على و جهه بصورة او باخرى.

و الاسلام دعا الى النكاح ليصبح بذلك تكوين الاسرة المسلمة، و بوجود البديل السهل لا تنمو الامة و لا تتكاثر.

ختاما فان اروع كيفية كيلا تخرج اثار العادة السرية على الوجه هي اجتنابها و عدم ممارستها و اجتناب سبب هذا و العمل بمقتضيات العفة ذهنا و حواسا و جسدا.

و اما كيف التخلص من العادة السرية فهذه خلاصة مما سبق من الاستشارات:

موضوعات متعلقه

1 الزواج بان ندعو الله ان يرزقنا ما به الخير لنا، ندعوه مخلصين و لنتذكر و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب))

2 النية الصادقة بترك هذي العادة التي اثرت على نفسيتك و بقوة النية و الصدق بالترك تعمل بقية العوامل ادناه.

3 قوة الارادة و الثقة بالنفس، و يصبح هذا عن طريق التدريب.

4 الاستعانة بالله بالدعاء و التقوى للصغائر فيعين على كل شيء.

5 الصلاة و السنن و النوافل ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر).

6 مراقبة الله و ربما ذكرتيه بشكل يدل عل انك تتخيلين ان الله ناظر اليك).

7 غض البصر و اجتناب الاختلاط فهما من اهم الاسباب المحرضة على التهيج).

8 الصيام من استطاع منكم الباءة فليتزوج، و من لم يستطع فعليه بالصوم فانه له و جاء).

9 عدم الفراغ و هذا بوضع برامج متتالية لا تسمح للنفس بالتفكير بسفاسف الامور، بل انجاز و راءه التزام و بعده مشروع و بينها تكليف و بين هذا و هذا جداول من الاهداف التي نحققها الهوايات المفيدة تعلم الكمبيوتر و علومه حفظ القران الكريم دورات لغات العمل بالتدريس و الحياة مع الجيل الجديد التخطيط للمستقبل… و غيره من ملايين المشاريع تابعي صناع الحياة و غيره من المفيد … .

10 عدم تهيئة الاسباب للوقوع بالخطا اي لتكن حجرتك مشتركة مع اخواتك و ابتعدي عن كل ما يؤدي للخطا، و تخلصي من العوامل المهيئة و المذكرة و اعلمي ان التخلص من الاسباب يعتبر من سبب التوبة الصادقة .

11 البدء بمشروع حفظ كتاب الله، فهو سيفيد بالثواب و التقرب الى الله و سيفيد بملء النفس ايمانا و سيفيد بملء الوقت و سيفيد بتحقيق الذات، و سيفيد بجعلك مستجابة الدعاء، فيستجيب الله لك دعاءك بالعافية و التخلص من العادات السيئة و يستجيب بتحقيق الزواج من الرجل الصالح المناسب الذي سيسعدك بمشيئة الله.

12 الخوف من الرياء اتامرون الناس بالبر و تنسون انفسكم و انتم تتلون الكتاب افلا تعقلون .

13 المسلمون و ما يعانون منه يحتاجون نفوسا مخلصة تدعو الله لهم بالخلاص فهل نكون نحن المتقون الذين يدعون للمسلمين ام نتخلى عنهم حتى بالنفس الطاهرة التي تدعو الله بالفرج.

14 الرياضة المنتظمة اليومية و بشكل مترقي و تسجيل ارقام قياسية متتالية و بدون كلل.

15 عدم الخلوة مع النفس و عدم تهيئة سبب الخلوة.

16 الوضوء اغلب الاوقات.

17 عدم تحريض الذكريات بل الاستعاذة لادنى خاطرة محرضة على استثارة النفس.

18 التخلي قدر الاستطاعة عن البرامج التلفزيونية المهيجة و المثيرة.

19 البحث عن الصحبة الصالحة التي تذكر الانسان بالله و بالعمل المثمر الجاد و ان الحياة سبق و التي نمضي معها الاوقات التي نثاب عليها من اثناء تعالمنا كيف نحيا و كيف نبني مستقبلنا و مستقبل الجيال من بعدنا؟

و بعد التمكن من ممارسة البديل المفيد سنجد ان الوجه ربما امتلا ثقة بدل الشعور بالفشل و سيصبح مشرقا متفائلا كوجه الاطفال الابرياء الذين لم يعرفوا لا معنى و لا طريقا للمارسات الشاذة.

  • العادة السرية للشباب

656 views