10:32 مساءً الأحد 26 مايو، 2019

حرارة الشمس المغرب

صور حرارة الشمس المغرب

من المعروف بان الارض تدور حول نفسها دوره كاملة في كل 24 ساعة هذا الدوران الذى ينتج عنه الليل و النهار و من اتجاهة تظهر الشمس من الشرق و تغرب من الغرب .

 

 

ثبت للعلماء بان الارض تبطئ من سرعه دورانها هذا جزء من الثانية في كل 100 سنه , و يقال بانه و منذ 4000 مليون سنه كان مدة كل من الليل و النهار 4 ساعات فقط..

 

و استمرت حركة الدوران في البطئ حتى تساوي طول كل من اليل و النهار .

 

.

 

و كنتيجة طبيعية لهذا التباطؤ فسوف ياتى وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران .

 

.

 

و بعد فتره توقف قصيرة و علميا لابد ان تبدا بالدوران في اتجاة عكسى و عندها و بدلا من ان تشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب .

 

 

دليل علمي بحت لحتميه طلوع الشمس من مغربها

سؤال اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت الازم لتوقف الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بان القيامه معروفة الوقت

 

كلا فالقيامه لها اوضاع خاصة , و لكن الله يضع ما يثبت امكانيه حدوثها فمن رحمتة تعالى فهو يترك لنا ما يؤكد ذلك و هذا ينفى قول الدهريون باستحالة طلوع الشمس من مغربها .

 

 

( ربما يحدث امر ما خارج عن المالوف يؤدى الى تسريع عملية التباطؤ قنبله هيدروجينيه مثلا او اصطدام نيزك او نجم بكوكب الارض .

 

.

 

الخ المهم ان المبدا موجود .

 

2.

 

يذكر العلماء بان الارض و حين تقف سيعقب ذلك فتره اضطراب في حركتها قبل ان تبدا بالدوران عكسيا , و في فتره التوقف تلك لن تكون سرعه الارض في دورانها منتظمه و عليه فلن تكون مدة اليوم معلومه او كما نعهدها الان فقد يطول و قد يقصر .

 

اى انه و قبل يوم القيامه سيكون هنالك اضطراب مؤقت في طول اليوم و لن يكون كما نعهدة الان .

 

وفى صحيح مسلم حدثنا صفوان بن صالح الدمشقى المؤذن حدثنا الوليد حدثنا ابن جابر حدثنى يحيي بن جابر الطائى عن عبدالرحمن بن جبير بن نفير عن ابية عن النواس بن سمعان الكلابي قال ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم الدجال فقال ان يخرج و انا فيكم فانا حجيجة دونكم وان يخرج و لست فيكم فامرؤ حجيج نفسة خليفتى على كل مسلم فمن ادركة منكم فليقرا عليه فواتح سورة الكهف فانها جواركم من فتنتة قلنا و ما لبثة في الارض قال اربعون يوما يوم كسنه و يوم كشهر و يوم كجمعه و سائر ايامة كايامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذى كسنه اتكفينا فيه صلاه يوم و ليلة قال لا اقدروا له قدرة ثم ينزل عيسي ابن مريم عند المناره البيضاء شرقى دمشق فيدركة عند باب لد فيقتلة حدثنا عيسي بن محمد حدثنا ضمره عن السيبانى عن عمرو بن عبدالله عن ابي امامه عن النبى صلى الله عليه و سلم نحوة و ذكر الصلوات مثل معناة

3.

 

( فاذا برق البصر و خسف القمر و جمع الشمس و القمر القيامه ايه 7 – 9

اثبت العلماء بان القمر يبتعد عن الارض بمعدل 3 سم في كل عام .

 

 

و سيؤدى هذا التباعد في وقت من الاوقات الى اقتراب القمر من الشمس و بالتالي الى دخولة في جاذبيتها و التي تفوق جاذبيه الارض و عندها ستبتلعة الشمس متى في علم الله , و كلما بعد القمر عن الارض ضعف ضوئة و كانة يخسف حتى يدخل في جاذبيه الشمس و عندها فقد جمع الشمس و القمر .

 

4.

 

( يوم نطوى السماء كطى السجل للكتب كما بدانا اول خلق نعيدة و عدا علينا انا كنا فاعلين الانبياء ايه 104

يذكر العلماء بان العالم قد تكون نتيجة انفجار كتله هائله نتجت عنها الكواكب و النجوم .

 

.

 

و يقول العلماء ايضا انه و بناء على ذلك فكما تكون العالم ب فانه سينتهى بانسحاب و انكماش لهذا العالم هذا الانسحاب الذى سيجعل الكون و هو ينكمش كالسجل الذى يطوى

5.

 

( هو الذى جعل الشمس ضياء و القمر نورا و قدرة منازل لتعلموا عدد السنين و الحساب ما خلق الله ذلك الا بالحق يفصل الايات لقوم يعلمون يونس ايه 5

يصف القران الكريم الشمس بانها ضياء و القمر بانه نور , و يفرق العلم بين الضياء و النور .

 

 

.

 

فالضياء ياتى من الجسم المضئ بذاتة بينما النور هو انعكاس الضوء على الجسم .

 

.

 

و مما هو معلوم و ثابت فالشمس تشع ضوءا بذاتها بينما ينتج ضوء القمر من انعكاس ضوء الشمس عليه .

 

 

و عليه فالوصف القرانى هنا جاء شديد الدقه ليصف ضوء كل من الشمس و القمر .

 

6.

 

( و اذا النجوم انكدرت التكوير ايه 2 , فاذا النجوم طمست المرسلات ايه 8 لم يعرف العلماء بمراحل حياة النجم الا من 20 او 30 سنه فقط .

 

.

 

و يماثل الوصف القرانى للنجم ما يحدث في الطبيعه من بدء لخفوت الضوء تدريجيا حتى يختفى تماما يطمس .

 

 

و تنتهى حياة النجم بالانفجار و في هذا يقول الله تعالى و اذا الكواكب انتثرت الانفطار 2 .

 

 

( فلا اقسم بالخنس الجوار الكنس التكوير ايه 15 , 16 تحتوى السماء على نجوم يطلق عليها مسمي الثقوب السوداء .

 

.

 

هذه الثقوب السوداء عبارة عن نجم شديد الكثافه تبلغ كثافه كتلتة 250 الف طن / سم مكعب هذه الكثافه التي تمتص او تبتلع اي شئ يقترب منه حتى الضوء نفسة و لذلك يبدوا هذا النجم اسودا غير ظاهر .

 

.

 

و نتيجة لاختفاء هذا النجم عن الانظار دار جدل عميق بين العلماء حول حقيقة و جودة من عدمها حتى اقر العلماء بوجودة في النهاية رغم عدم رؤيتة و تم الاستدلال على ذلك من التيار الهائل الذى يسحبة النجم من الاشعه و الالكترونيات .

 

فاذا نظرنا للايه القرانيه نجد ان الله تعالى يقول فلا اقسم بالخنس و الخنس في اللغه هو الشئ الذى لايري و الخنس هو شديد المبالغه في اختفاءة .

 

 

اما الكنس فهي مشتقه من الكنس بمعنى مسح صفحة السماء و هو ما ثبت قيام هذه النجوم به من ابتلاع كل ما يقابلها في السماء حتى يختفى .

 

 

اذا فالثقب الاسود نجم تكدس على نفسة و امتص حتى الضوء فاصبح لايري و يهتدي الى مجالة من اجتذابة للالكترونيات .

 

 

.

 

و لانة نجم فهو يدور في فلك .

 

.

 

و في اثناء هذا الدوران فانه يقابل كواكب اخرى يبتلعها بمجرد اقترابها منه .

 

.

 

و يظل على هذه الحالة حتى يقابل كتله يستعصى عليه ابتلاعها فينفجر و كانة بهذا الانفجار يعيد ما حدث حين بدا الكون .

 

يصف احد العلماء الامريكيين , يصف هذا العالم الثقب الاسود بلفظ مكانس السماء العملاقه Super giant vacuum cleanes و هو بوصفة هذا و كانة يقرا من القران .

 

 

فلننظر كيف وصف الله هذا النجم بانه نجم خانس كانس قبل ان يهتدى اي من العلماء الى ذلك .

 

7.

 

( ارم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد الفجر ايه 7 , شكك علماء التاريخ من قبل في وجود قوم عاد .

 

 

و استدلوا على ذلك بان المنطقة التي ذكر ان قوم عاد قد عاشوا فيها الربع الخالي هي منطقة صحراويه شديده الجدب لازرع فيها و لا ماء و انها كذلك منذ امد بعيد فمن غير ال ان حضارة ما قد قامت فيها .

 

.

 

اوان انسان عاش هناك في يوم من الايام .

 

 

و في فتره قريبه تم تصوير هذه المنطقة بالقمر الصناعي لتظهر الصور و قد اوضحت وجود ما يشبة مجري لنهرين احدهم من الشرق و الاخر من الغرب .

 

.

 

و في رحله اخرى صورالقمر الصناعي على عمق اكبر فوجدا نفس النهرين و كيف انهما يصبان في بحيرة و على جانب هذه البحيرة يوجد بقايا لمدينه لم يري في عظمتها و جد ايضا قلعه على اعمدة لم تعرف البشريه مبني في مثل ارتفاعها ارم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد )

195 views

حرارة الشمس المغرب