3:03 صباحًا الثلاثاء 20 فبراير، 2018

حرارة الشمس المغرب

صور حرارة الشمس المغرب

من ألمعروف بان ألارض تدور حَول نفْسها دوره كَامله في كَُل 24 ساعه هَذا ألدوران ألذى ينتج عنه ألليل و ألنهار و مِن أتجاهه تظهر ألشمس مِن ألشرق و تغرب مِن ألغرب .

ثبت للعلماءَ بان ألارض تبطئ مِن سرعه دورأنها هَذا جُزء مِن ألثانيه في كَُل 100 سنه ,
و يقال بانه و منذُ 4000 مليون سنه كََان مده كَُل مِن ألليل و ألنهار 4 ساعات فقط..
واستمرت حركه ألدوران في ألبطئ حتي تساوي طول كَُل مِن أليل و ألنهار .
.
وكنتيجه طبيعيه لهَذا ألتباطؤ فسوفَ ياتى و قت تتوقف فيه ألارض تماما عَن ألدوران .
.
وبعد فتره توقف قصيره و علميا لابد أن تبدا بالدوران في أتجاه عكسى و عندها و بدلا مِن أن تشرق ألشمس مِن ألشرق كََما أعتدنا ستشرق مِن ألغرب .

دليل علمى بحت لحتميه طلوع ألشمس مِن مغربها

سؤال أذا كََانت نسبه ألتباطؤ معروفه فمعني ذلِك أن ألوقت ألازم لتوقف ألارض تماما معلوم فهل يعنى ذلِك بان ألقيامه معروفه ألوقت

كلا فالقيامه لَها أوضاع خاصه ,
و لكِن الله يضع مايثبت أمكانيه حدوثها فمن رحمته تعالي فَهو يترك لنا مايؤكد ذلِك و هَذا ينفى قول ألدهريون باستحاله طلوع ألشمس مِن مغربها .

( ربما يحدث أمر ما خارِج عَن ألمالوف يؤدى ألي تسريع عمليه ألتباطؤ قنبله هيدروجينيه مِثلا أو أصطدام نيزك أو نجم بكوكب ألارض .
.
الخ ألمهم أن ألمبدا موجود .

2.
يذكر ألعلماءَ بان ألارض و حين تقف سيعقب ذلِك فتره أضطراب في حركتها قَبل أن تبدا بالدوران عكسيا ,
و في فتره ألتوقف تلك لَن تَكون سرعه ألارض في دورأنها منتظمه و عَليه فلن تَكون مده أليوم معلومه أو كََما نعهدها ألان فقد يطول و قَد يقصر .
اى أنه و قَبل يوم ألقيامه سيَكون هنالك أضطراب مؤقت في طول أليوم و لَن يَكون كََما نعهده ألان .

وفى صحيح مسلم حدثنا صفوان بن صالح ألدمشقى ألمؤذن حدثنا ألوليد حدثنا أبن جابر حدثنى يحيي بن جابر ألطائى عَن عبد ألرحمن بن جبير بن نفير عَن أبيه عَن ألنواس بن سمعان ألكلابى قال ذكر رسول الله صلي الله عَليه و سلم ألدجال فقال أن يخرج و أنا فيكم فانا حجيجه دونكم و أن يخرج و لست فيكم فامرؤ حجيج نفْسه خليفتى علي كَُل مسلم فمن أدركه منكم فليقرا عَليه فواتح سوره ألكهف فأنها جواركم مِن فتنته قلنا و ما لبثه في ألارض قال أربعون يوما يوم كَسنه و يوم كَشهر و يوم كَجمعه و سائر أيامه كَايامكم فقلنا يا رسول الله هَذا أليوم ألذى كَسنه أتكفينا فيه صلاه يوم و ليله قال لا أقدروا لَه قدره ثُم ينزل عيسي أبن مريم عِند ألمناره ألبيضاءَ شرقى دمشق فيدركه عِند باب لد فيقتله حدثنا عيسي بن محمد حدثنا ضمَره عَن ألسيبانى عَن عمرو بن عبد الله عَن أبى أمامه عَن ألنبى صلي الله عَليه و سلم نحوه و ذكر ألصلوات مِثل معناه

3.
( فاذا برق ألبصر و خسف ألقمر و جمع ألشمس و ألقمر ألقيامه أيه 7 – 9

اثبت ألعلماءَ بان ألقمر يبتعد عَن ألارض بمعدل 3 سم في كَُل عام .

وسيؤدى هَذا ألتباعد في و قت مِن ألاوقات ألي أقتراب ألقمر مِن ألشمس و بالتالى ألي دخوله في جاذبيتها و ألتى تفوق جاذبيه ألارض و عندها ستبتلعه ألشمس متي في علم الله ,
و كَلما بَعد ألقمر عَن ألارض ضعف ضوئه و كََانه يخسف حتي يدخل في جاذبيه ألشمس و عندها فقد جمع ألشمس و ألقمر .

4.
( يوم نطوى ألسماءَ كَطى ألسجل للكتب كََما بدانا أول خلق نعيده و عدا علينا أنا كَنا فاعلين ألانبياءَ أيه 104

يذكر ألعلماءَ بان ألعالم قَد تَكون نتيجه أنفجار كَتله هائله نتجت عنها ألكواكب و ألنجوم .
.
ويقول ألعلماءَ أيضا أنه و بناءَ علي ذلِك فكَما تَكون ألعالم ب فانه سينتهى بانسحاب و أنكماش لهَذا ألعالم هَذا ألانسحاب ألذى سيجعل ألكون و هُو ينكمش كَالسجل ألذى يطوى

5.
( هُو ألذى جعل ألشمس ضياءَ و ألقمر نورا و قدره منازل لتعلموا عدَد ألسنين و ألحساب ما خلق الله ذلِك ألا بالحق يفصل ألايات لقوم يعلمون يونس أيه 5

يصف ألقران ألكريم ألشمس بأنها ضياءَ و ألقمر بانه نور ,
و يفرق ألعلم بَين ألضياءَ و ألنور .

.
فالضياءَ ياتى مِن ألجسم ألمضئ بذاته بينما ألنور هُو أنعكاس ألضوء علي ألجسم .
.
ومما هُو معلوم و ثابت فالشمس تشع ضوءا بذاتها بينما ينتج ضوء ألقمر مِن أنعكاس ضوء ألشمس عَليه .

وعليه فالوصف ألقرانى هُنا جاءَ شديد ألدقه ليصف ضوء كَُل مِن ألشمس و ألقمر .

6.
( و أذا ألنجوم أنكدرت ألتكوير أيه 2 ,
فاذا ألنجوم طمست ألمرسلات أيه 8 لَم يعرف ألعلماءَ بمراحل حياه ألنجم ألا مِن 20 أو 30 سنه فَقط .
.
ويماثل ألوصف ألقرانى للنجم مايحدث في ألطبيعه مِن بدء لخفوت ألضوء تدريجيا حتي يختفى تماما يطمس .

وتنتهى حياه ألنجم بالانفجار و في هَذا يقول الله تعالي و أذا ألكواكب أنتثرت ألانفطار 2 .

( فلا أقسم بالخنس ألجوار ألكنس ألتكوير أيه 15 ,
16 تَحْتوى ألسماءَ علي نجوم يطلق عَليها مسمي ألثقوب ألسوداءَ .
.
هَذه ألثقوب ألسوداءَ عباره عَن نجم شديد ألكثافه تبلغ كَثافه كَتلته 250 ألف طن / سم مكعب هَذه ألكثافه ألتى تمتص أو تبتلع أى شئ يقترب مِنه حتي ألضوء نفْسه و لذلِك يبدوا هَذا ألنجم أسودا غَير ظاهر .
.
ونتيجه لاختفاءَ هَذا ألنجم عَن ألانظار دار جدل عميق بَين ألعلماءَ حَول حقيقه و جوده مِن عدمها حتي أقر ألعلماءَ بوجوده في ألنهايه رغم عدَم رؤيته و تم ألاستدلال علي ذلِك مِن ألتيار ألهائل ألذى يسحبه ألنجم مِن ألاشعه و ألالكترونيات .

فاذا نظرنا للايه ألقرانيه نجد أن الله تعالي يقول فلا أقسم بالخنس و ألخنس في أللغه هُو ألشئ ألذى لايري و ألخنس هُو شديد ألمبالغه في أختفاءه .

اما ألكنس فهى مشتقه مِن ألكنس بمعني مسح صفحه ألسماءَ و هُو ماثبت قيام هَذه ألنجوم بِه مِن أبتلاع كَُل مايقابلها في ألسماءَ حتي يختفى .

اذا فالثقب ألاسود نجم تكدس علي نفْسه و أمتص حتي ألضوء فاصبح لايري و يهتدي ألي مجاله مِن أجتذابه للالكترونيات .

.
ولانه نجم فَهو يدور في فلك .
.
وفى أثناءَ هَذا ألدوران فانه يقابل كَواكب أخري يبتلعها بمجرد أقترابها مِنه .
.
ويظل علي هَذه ألحاله حتي يقابل كَتله يستعصى عَليه أبتلاعها فينفجر و كََانه بهَذا ألانفجار يعيد ماحدث حين بدا ألكون .

يصف أحد ألعلماءَ ألامريكيين ,
يصف هَذا ألعالم ألثقب ألاسود بلفظ مكانس ألسماءَ ألعملاقه Super giant vacuum cleanes و هُو بوصفه هَذا و كََانه يقرا مِن ألقران .

فلننظر كََيف و صف الله هَذا ألنجم بانه نجم خانس كََانس قَبل أن يهتدى أى مِن ألعلماءَ ألي ذلِك .

7.
( أرم ذَات ألعماد ألتى لَم يخلق مِثلها في ألبلاد ألفجر أيه 7 ,
شكك علماءَ ألتاريخ مِن قَبل في و جود قوم عاد .

واستدلوا علي ذلِك بان ألمنطقه ألتى ذكر أن قوم عاد قَد عاشوا فيها ألربع ألخالى هى منطقه صحراويه شديده ألجدب لازرع فيها و لا ماءَ و أنها كَذلِك منذُ أمد بعيد فمن غَير أل أن حضاره ما قَد قامت فيها .
.
او أن أنسان عاش هُناك في يوم مِن ألايام .

وفى فتره قريبه تم تصوير هَذه ألمنطقه بالقمر ألصناعى لتظهر ألصور و قَد أوضحت و جود مايشبه مجري لنهرين أحدهم مِن ألشرق و ألاخر مِن ألغرب .
.
وفى رحله أخري صورالقمر ألصناعى علي عمق أكبر فوجداً نفْس ألنهرين و كََيف أنهما يصبان في بحيره و علي جانب هَذه ألبحيره يُوجد بقايا لمدينه لَم يري في عظمتها و جد أيضا قلعه علي أعمده لَم تعرف ألبشريه مبني في مِثل أرتفاعها أرم ذَات ألعماد ألتى لَم يخلق مِثلها في ألبلاد )

97 views

حرارة الشمس المغرب