10:09 مساءً الأحد 20 يناير، 2019








حرقة كريم الوجه

1 البابونج للتخلص من حروق الشمس:

 

يعتبر البابونج من افضل الطرق على الاطلاق المساعده في تهدئه البشره و تفتيحها كما ان للبابونج دور كبير في المساعده على التخلص من حروق الشمس و اصلاح الخلايا في البشره التالفه بسبب الشمس و اشعتها فوق البنفسجيه الضارة.

كما ان البابونج يعالج التهابات البشره و يهدئ انتفاخ البشره الحاصل بعد ضربات الشمس القويه اذ يقوم البابونج على تهدئه الاعصاب المتوتره و المتهيجه بعد تعرضها لضربات الشمس.

ويستخدم منقوع البابونج و هو عباره عن تسخين ماء حت الغليان ثم اضافه البابونج للماء الساخن مع تغطيه الماء الحاوى على البابونج كى لا تطير الفوائد الصحيه منه.

و يجب تجنب غلى الماء لمضاف له بابونج لان ذلك يؤدى الى فقدان البابونج اهميته الصحيه اي فقط ينقع بالماء الساخن و يغطى.

بعد ان يبرد منقوع البابونج يتم دهن البشره المتعرضه للشمس به.

2 خل التفاح لمعالجه حروق الشمس:

 

يعتبر خل التفاح احد افضل الطرق الطبيعيه للتخلص من اثار حروق الشمس على البشره اذ يقوم بتهدئه البشره و يمنع تقشر البشره الحاصل بعد التعرض للشمس, كما ان دهن البشره المتعرضه للشمس بخل التفاح الممدد بالماء يعمل على التخفيف من احساس الحرقه الحاصل في البشره بعد التعرض للشمس.

3 زيت الخزامي للتخلص من حروق الشمس:

 

ان لهذا الزيت العطرى اضافه لرائحته الجميله دور في تهدئه حروق الشمس الحاصله في البشره و تلطيف البشره و التخفيف من الالم الحاصل بسبب حروق الشمس.

ويتم دهن لبشره المصابه بحروق الشمس بزيت الخزامي و لكن قبل استخدامه يتم دهن القليل منه على بشره اليد او القدم لمعرفه ما اذا كانت البشره تتحسس منه ام لا, فاذا تقبلته البشره يتم دهنه على الوجه اما اذا لم تتقبله فلا يوضع على البشره كى لا يسبب حساسيه اضافه للحروق مما يجعل الحاله اكثر سوءا.

4 زيت النعناع للتخلص من حروق الشمس:

 

للنعناع دور كبير في تهدئه البشره المتهيجه و التخفيف من حروق الشمس الحاصله بسبب الاشعه فوق البنفسجيه الموجوده في اشعه الشمس.

لذلك نصح باضافه قطرات من زيت النعناع الى اي كريم مرطب و دهن البشره بها.

مع مراعاه ان زيت النعناع هو زيت قوى لذلك يفضل عمل اختبار حساسيه مثل الذى عمل في زيت الخزامى.

5 اللبن لمعالجه حروق الشمس:

 

يعتبر وضع اللبن على البشره المتهيجه احد اقدم الطرق لمحاربه حروق الشمس فله فعل تبريدى و سريع جدا و يزيل اثار الحروق من البشره بسرعه كبيرة.

وليس اللبن و حده بل كل مشتقات الحليب لها دور كبير في التخلص من حروق الشمس الحاصله و التى تؤذى البشره كالحليب و زبده الحليب و اللبنه و غيرها.

6 جيل الصبار للتخلص من حروق الشمس:

 

يعتبر جيل الصبار من افضل المواد على الاطلاق للبشره و الشعر فهو متعدد الوظائف و مفيد جدا جدا و من احد فوائده التى لا تعد و لا تحصي هى قدرته على تلطيف البشره و تهدئه الاحمرار و الحروق الحاصله بعد التعرض لاشعه الشمس الحاده نظرا لغناه بمضادات الاكسده و مضادات الالتهاب التى تساعد في لمعالجه العميقه للبشرة.

ويتم وضع جيل الصبار الطازج على البشره و تره حتى تهدئ البشره و يزول الاحمرار.

7 البطاطا للتخلص من حروق البشرة:

 

من الطرق السريعه المساعده في التخلص من حروق البشره الحاصله بعد التعرض المديد لاشعه الشمس الضاره هى فرك البشره بقطع من البطاطا الطازجه لتهدئه البشره و ازاله الاحمرار.

فالبطاطا غنيه بماده النشا و هذه الماده تعمل على ترطيب و تبريد البشرة.

كما يمكن مزج عصير البطاطا مع الماء البارد و دهن الوجه و البشره به لازاله اثار حروق الشمس بشكل سريع.

علاج حروق الجلد علاج اثار الشمس وصفات لحروق الشمس علاج حروق الشمس

 

440 views

حرقة كريم الوجه