خلطات طبيعبه لتنعيم الشعر وتطويلة


 

يرى الاغلبية ان جمال الشعر بنعومته و طوله ، لذا تلجا الكثير من الفتيات الى الطرق المختلفة من اجل تنعيم الشعر و تطويله ، اما ان تكون هذي الطرق باستعمال مصففات الشعر الكهربائية؛ التي يفقد الشعر نعومته فور تعرضه للماء، او باستعمال المواد الكيماوية كالكيراتين الذي يعطي نتائج رائعة و لكن يتسبب بتلف الشعر و جفافه .

اليوم نضع بين يديكي اروع الطرق من اجل الحصول على شعر ناعم و طويل بابسط المكونات الطبيعية و البيتية .

1 اتباع نظام غذائي صحي :-

من المعروفان تناول الاكل الصحي يساعد على نمو الشعر بسرعه ، اضافة الى تعويض الشعر المتساقط و منع تساقط الشعر ، لذلك لابد من الاكثار من تناول الخضروات الورقية ، و المكسرات ، و الحليب ؛ حيث ان هذي الاطعمة =التي لابد من توافرها بنظامك الغذائي و تناولها بشكل يومي .

2 تمشيط الشعر :-

تمشيط الشعر هي عادة يومية يقوم فيها الجميع الصغار و الكبار ، و لكن لابد من تمشيط الشعر بكيفية صحيحة ، قومي بالضغط على المشط خلال التمشيط ليلامس فروة راسك و ينشط الدورة الدموية ، كذلك ليوزع الزيت على جميع اجزاء الراس .

3 غسل الشعر بالماء البارد :-

اغسلي شعرك بالماء البارد يوميا او يوم بعد يوم ،لان الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة .

4 حمامات الزيت :-

قومي بعمل حمامات زيت لشعرك مرتين اسبوعيا ، لان هذا يساعد على نعومة و ترطيب الشعر ، قومي بتدليك شعرك من الجذور الى الاطراف باستعمال احد نوعيات الزيوت المفضلة لديك ، و قومي بتدليك فروة الراس جيدا لانها منبت الشعر و اصل جذوره.

من اشهر الزيوت التي تستعمل لعمل حمامات الزيت : زيت الزيتون مع زيت جوز الهند ، و بعض من زيت السمسم ،وقبل استخدام الزيت قومي بتدفئته قليلا ، لان الزيت الدافئ مع التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

5 قص الاطراف :-

يساعد قص الاطراف مرة كل 4 شهور تقريبا على مساعدة الشعر بالنمو بصورة اسرع ،لان الاطراف التالفة تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي .

واخيرا استعملي الكريمات و الزيوت الجيدة لشعرك ، حاولي الاهتمام بنظافة الشعر قدر الامكان لتفادي تكون القشرة بالشعر و التي تسبب الكثير من المتاعب ، كذلك لا تعرضي الشعر الى اشعة الشمش الحارقة لانها تسبب جفاف الشعر .

والان نقدم لك بعض الخلطات السحرية لتنعيم الشعر :

1 صفار البيض لتنعيم الشعر و تطويله :

يخلط صفار بيضة علبة زبادي و يوضع على الشعر و يترك مدة بعدها يغسل الشعر جيدا .

2 المايونيز و الخل لتنعيم الشعر و ازلة القشرة :

ملعقة ما يونيز 2 معلقة زبادي 4 معالق خل ابيض او خل تفاح 2 معلقة زيت زيتون بيضة كاملة يتم وضع هذي المكونات على الشعر و يتم تدليك الشعر و فروة الراس جيدا و يترك مدة ربع ساعة بعدها يغسل الشعر و ينظف جيدا.

3 الثوم بالزيوت لتنعيم الشعر و تطويله :

احضار راس ثوم و تقشيره و هرسه حتى يكون طريا و يضاف اليه بعض الزيوت مثل زيت جوز الهند زيت الزيتون زيت لوز زيت خروع زيت جرجير يتم تدفئة الزيوت على النار و من بعدها اضافة الثوم لها و تدليك فروة الراس جيدا ، و بعدين ارتداء كيس بلاستيك على راسك مدة 8 ساعات ، و من بعدها غسل الشعر و تنظيفه ، و لازالة رائحة الثوم يوضع اي زيت عطري على الشعر ، و تكرر مرة اسبوعا مدة 6 اسابيع و بعدين تخرج النتائج .

 

  • خلطات طبيعبه للشعر

636 views