خلطة لتنعيم اليدين

يعتبر اسمرار اليدين مشكلة تسبب الاحراج للعديدات منا خصوصا اذا كان الاسمرار شديدا مقارنة بلون البشرة ببقية الجسم، و ربما يصبح اسمرار بشرة اليدين راجعا للكثير من الاسباب، مثل كثرة التعرض للشمس بفصل الصيف، و جفاف اليدين نتيجة كثرة استخدام الصابون و مستحضرات التنظيف و المطهرات البيتية عند القيام باعمال البيت.

وهنالك الكثير من الوصفات الطبيعية السريعة التي ممكن استعمالها لعلاج مشكلة اسمرار اليدين، و تتميز هذي الوصفات بتوافر معظم مكوناتها بالمنزل، كما انها تستخدم كذلك كمقشر لطيف لكل انحاء الجسم، و من اروع هذي الوصفات:

وصفة الروزماري و الزيوت الطبيعية لتقشير البشرة السوداء

المكونات: 2 معلقة صغار روزماري اكليل الجبل مفروم 4 معالق صغار زيت اللوز 1 معلقة صغار زيت الليمون ½ فنجان زيت الزيتون مقدار من السكر

الطريقة: يخلط الروزماري المفروم مع الزيوت بعدها يضاف اليه السكر و يقلب الجميع جيدا حتى يتم الحصول على قوام سميك يشبه المعجون، و يخزن بو عاء محكم الغلق، و عند الاستخدام توضع كمية من المعجون المقشر على الجلد مع تدليك اليدين برفق، بعدها تغسل بالماء الدافئ.

وتتميز هذي الوصفة بانها غنية بالزيوت الطبيعة التي تعمل على تفتيح لون البشرة و ترطيبها، و ايضا تتميز باحتوائها على السكر الذي يساعد على التخلص من الجلد الجاف و الخلايا الميتة.

العسل و القهوة و زيت الجوجوبا لتفتيح و تقشير البشرة السمراء

المكونات: ¼ فنجان سكر بني 3 معالق بن مطحون 5 معالق زيت اللوز 5 معالق زيت الجوجوبا 2 معلقة عسل

الطريقة: تخلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى تصير خليطا متجانسا، بعدها تحفظ باناء محكم الغلق لحين الاستعمال. و عند استخدامها توضع كمية من الخليط على اليدين او على الجزء من الجسم المراد تفتيحه او تقشيره و تدلك بحركات دائرية لطيفة، بعدها يغسل الجزء بالماء الدافئ.

:


• يجب المداومة على استخدام هذي الخلطات الطبيعية مرة او مرتين اسبوعيا للحصول على اروع النتائج.

• يفضل استخدام و صفات تقشير و تفتيح الجسم عموما بعد الحمام حيث يصبح الجلد طريا مما يسهل من عملية التخلص من الطبقة السوداء.

• لمزيد من الاعتناء بالبشرة عموما و ببشرة اليدين على الاخص، يجب عدم التعرض للشمس بكثرة، و الحرص على وضع الكريم الواقي من اشعة الشمس قبل التعرض للشمس بفترة لا تقل عن نص ساعة.

307 views