2:57 مساءً الجمعة 22 فبراير، 2019








رجيم الجسم الكمثري

يقول خبراء التغذيه و الجمال: انه من الصعب التخلص من الدهون و الشحوم اذا كانت بالجزء الاسفل من الجسم، و الرجيم الذي نقدمه في هذه الطريقه نتيجه ابحاث مكثفه قام بها الخبراء لازاله الوزن الزائد غير المرغوب فيه.
و يعتمد رجيم جسم الكمثري على خفض كميه الدهون من الطعام اليومى نهائيا، فعلي الرغم من ان السمن او الزبد او الزيت يكسبون الطعام نكهه و طعما لذيذين، الا انه ممنوع استعمال الدهون في فتره الرجيم مع ابتكار بدائل اخري غير الدهون.

الجسم الكمثرى:
يمكن ان يشبه جسم السيده شكل الكمثرى، اي اكتاف ضيقه مع مؤخره و ارداف كبيره سواء من الوسط او الافخاذ.

تعانى 70 في المائه من الشرقيات من البدانه و خاصه من السمنه المركزه في الجزء الاسفل من الجسم، و يعد الورك و البطن من اصعب المناطق في جسم المرأة عندما يتعلق الامر بانقاص الوزن.
و تعد الاغذيه الغنيه بالكالسيوم تناسبك لانها تحرق الشحوم و هناك رجيم تقترحه الباحثه كارولين ما ين خبيره التغذيه بجامعه هوفلاند الامريكيه سنطرحه عليك، كما سنرشدك الى المجموعه المناسبه من الاغذيه التى تقاوم السيلوليت و المجموعه غير المناسبه و سنبين الاسباب.

الاغذيه المسببه للسيلولايت
– المشروبات الغنيه بالكافيين القهوه و الشاي و المشروبات السكرية: ان الكافيين يعطيك دفعه نشاط سريعه تشعرين بعدها بالكسل و يصبح نظام الحرق خاملا، و هذا ليس في صالح الجسم.

– الملح: كثره الملح تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل و من ثم تكون السيلولايت، اشربى الكثير من الماء للتخلص من الملح و لتخفيف مظهر السيلولايت.

– الدهون المشبعة: و يقصد بها الدهون او الشحوم الحيوانيه فبالاضافه الى كونها تضر بالشرايين و القلب، فانها تسبب توسع الخلايا الامر الذى يسبب التمزق في جدرانها فيتكون السيلولايت.

– المعجنات النشويه الغنيه بالسكر: كانواع الكيك و البسكويت و الخبز الابيض و الفطائر، فهى صعبه الهضم و خاليه من الالياف و قد تسبب الامساك، اي انها تعرقل طرح الفضلات من الجسم الامر الذى يساعد على تكون السيلولايت.

اغذيه تقاوم السيلولايت
– الخضار و الفاكهة: لغناها بمضادات الاكسده a,c,e التى تساعد على طرد السموم من الخلايا و تمنع تكون السيلولايت.

– الحبوب المحتفظه بالقشور مثل الرز الاسمر و الخبز الاسمر، لاحتوائها على الالياف التى تدعم الهضم و تساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السيلولايت.

– الاسماك الدهنية: مثل السالمون و التونا و الساردين، لاحتوائها على الاحماض الدهنيه التى تحافظ على صحه الشرايين و نشاط الدوره الدمويه و سرعه طرح الفضلات، و توجد الاحماض الدهنيه ايضا في البذور كالسمسم و دوار الشمس و في المكسرات.

– الماء: للمساعده في طرح الفضلات اولا باول، بحيث لا يتشكل السيلولايت.

– سمك السالمون: لان الزيت الموجود في سمك السالمون الذى يتميز بلونه البرتقالى الضارب الى الوردي، يساعد على تنشيط دوره الدم و بشكل يؤدى الى حرق الشحوم و ازاله السوائل من منطقه الورك، بالاضافه الى هذه النقطه فسمك السالمون وكذلك الساردين و الانشوفي من اغني انواع الاسماك بالكالسيوم. و الدراسات تؤكد الان ان الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الشحوم، لذلك ننصحك بتناول السالمون خمس مرات في الاسبوع.
انتبهى الى ان الساردين المعلب يكون منزوع العظام احيانا فتجنبى هذا النوع، فعظام الساردين رقيقه و هشه و لا تؤذيك و هى توفر لك كالسيوم اضافي. و هناك سبب اخر لتناول الاسماك، اذ ان هناك نظريه تقول ان الشكل الكمثرى للجسم عريض في الاسفل و ضيق في الاعلى هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل، وان هذه الغدد يمكن موازنه افرازاتها بتناول الاسماك، و بالتالى تنظيم الوزن.

– السبانخ و البروكولى القرنابيط الاخضر): هذه الخضار غنيه بالكالسيوم و تساعدك على حرق الشحوم، و تبين الدراسات ان المرأة التى تحصل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم تكون نسبه الشحوم المتراكمه في بطنها اقل من الاخريات، لذا عليك تناول خمس حصص من الخضار في اليوم، لا سيما الغنيه بالكالسيوم.

– الشمام و الفراوله و العنب: الشمام من افضل انواع الفواكه بالنسبه للجسم الكمثرى الشكل لكونها توازن افرازات الغدد التناسلية.

– الخيار، البصل، الكرفس الاوروبي، البطيخ الاحمر:هذه الخضار تساعد على الادرار و تخلص جسمك من السوائل المخزونه التى تجعله يبدو اكبر حجما. تناولى على الاقل نوعا واحدا منها في اليوم.

الاناناس و البابايا: هذه فواكه استوائيه متوفره في البلاد العربيه و هى تحتوى على نسبه مرتفعه من الانزيمات الهضميه التى تقلل من الانتفاخ الذى يصيب البطن، حاولى ان تتناولى قطعه منها في اليوم.

– المجموعه غير المناسبة
– منتجات الالبان: بالرغم انها غنيه بالكالسيوم الا انها غنيه ايضا بالدسم، و يري خبراء الجسم الكمثرى انها لا تناسب هذا الجسم ابدا، لذلك اقترحوا عليك خضارا و اسماكا غنيه بالكالسيوم كغذاء بديل.

– التوابل: حسب ما تقول به نظريه انواع الحرق و التى تعنى ان لكل جسم نظام حرق غذائى مختلفا، فان الاغذيه المتبله تؤدى الى خزن الشحوم في البطن لانها تحفز الغدد التناسلية.

– الملح: ثلاث رشات من الملح على الصحن تزيد من نسبه الماء المخزون في الجسم بمقدار 16 اونس. تجنبى ما امكن اضافه الملح الى الغذاء و تجنبى الاغذيه المالحه كالاجبان و اللحوم المعلبة.

– الخبز الابيض و المعجنات: كل ما هو مصنوع من النشويات البيضاء المنزوعه القشور يؤدى الى زياده افراز الانسولين، الامر الذى يسبب تخزين الشحوم في منطقه البطن.

مثال لغذائك اليومي
الافطار
نموذج 1)
بيضه مسلوقه مع شريحه من فاكهه الاناناس.

نموذج 2)
مشروب الفاكهه المصنوعه بالخلاط فراوله عنب، و توت مع موزه و عصير برتقال، اشربيه مع قطعه خبز اسمر محمص.

الغداء
نموذج 1)
سلطه كبيره من اوراق السبانخ مع الخيار و الطماطم و الفلفل الاخضر و عليها 100 جرام من سمك التونا المحفوظ بالماء.

نموذج 2)
بطاطس مشويه عليها 100 جرام من الفاصولياء البيضاء مع سلطه خس و جزر و كرفس اوروبي، و تؤكل مع قطعه من ثمره الاناناس.

نموذج 3)
سندويتش مكون من شريحه خبز يعلوها 75 جراما من سمك السالمون المعلب مع قطع طماطم مع كوب من شوربه العدس.

العشاء
نموذج 1)
ثمره ليمون هندي “جريب فروت”.

نموذج 2)
قطع من الشمام

نموذج 3)
كوسه محشوه بالجمبرى.

لا تنسى الرياضه مع رجيم جسم الكمثرى، ما رسيها ما استطعت لكى تتاكد الفائده خصوصا التمارين التى تحرك عضلات البطن.

نتمني لك اخيرا جسما مثاليا و صحه طيبه كمان نرجو ان يكون هذا الرجيم قد نال استحسانكم.

192 views

رجيم الجسم الكمثري