10:48 صباحًا الأحد 16 ديسمبر، 2018

رحلة الى تركيا رحلات تركيا

كانت الرحله عن طريق الخطوط السعوديه .

.اللى يميز طيران السعوديه هو الرحلات المباشرة
لها و ايضا توقيت الرحله كان مناسب جدا اقلعنا الفجر و وصلنا الساعه ال 8 صباحا.

حجزت الفيزا التركيه اونلاين و دفعت قيمتها عن طريق الكريدت الخاصه بى و الحمدلله و فرت على نفسى و قت كبير في الانتظار بطابور استخراج الفيزا من مطار اسطنبول فقط

#### راح اكتب موضوع عن طريقه استخراج فيزا اونلاين ان شاء الله ###

صرفت 100 دولار و حولتها الى ليره تركيه في مطار اتاتورك في اسطنبول لكى ادفع بها لسائق التاكسى و الحمدلله لم احول كامل المبلغ في محلات الصرافه بالمطار لانى دائم لااثق في المحلات الموجوده بالمطار
اغلبهم نصابين و يطلع المبلغ اقل و الله اعلم و خاصه لى تجربه سيئه في اندونيسيا و دبي.

اضطريت ان اخذ تاكسى من احد المكاتب الموجوده في المطار لان السائقين بالخارج لم يتكلمون العربيه و لا الانجليزيه و لم يفهمون على و لايعرفون الفندق

طلع المبلغ دبل حق التوصيله للفندق بس الحمدلله انه و صلنا للمكان المطلوب في الجزء الاوروبى في اسطنبول.

حجزت في فندق او بالاصح شقق فندقيه في فندق فيلا زوريك Hotel Villa Zurich عن طريق موقع بوكينج بالانترنت في الجزء الاوروبى من اسطنبول و هو الجزء الاكثر حيويه و متعه اخترت هذا الفندق بناء على تعليقات تجارب من سبقونى في السكن فيه بموقع بوكينج و الحمدلله السكن كان جدا نظيف و استقبال موظفين الاستقبال قمه في الاحترام

وموقع الفندق كان مميز جدا مسافه 10 دقائق الى شارع الميدان في منطقه اسواق اسمها تقسيم و قريب محطه المترو الارضي.

صور رحلة الى تركيا رحلات تركيا صور رحلة الى تركيا رحلات تركيا

صور رحلة الى تركيا رحلات تركيا

من هنا لمن يحب ان يحجز في الفندق عن طريق موقع بوكينج

اليوم الاول ضيعناه في معرفه المنطقه بشكل جيد بدون تاكسي

صور المنطقه من بلكونه الغرفه

صورصور رحلة الى تركيا رحلات تركيا

ياكثرهم اللى يبيعون محار في منطقه تقسيم  بالاخير صرت اشك انهم مباحث انا و ولد عمى خخخخ

للمتزوجين فقط p:

ذهبنا الى مطعم مشويات تركى شوى و ابكى عنده من لذه الطبخ اللى عنده

وانا احسب مطعم شامى افضل مطعم مشويات خخخ

###صور المطعم التركى ###

وبعد الغداء الدسم انطلقنا الى منطقه تقسيم المنطقه الاكثر من حيه ناس من جنسيات مختلفه و الاكثر طبعا الاتراك المنطقه يوجد بها المحلات الماركات و العاديه و المطاعم التركيه و المقاهى المنطقه كبيره جدا لكن لاتشعر بالمشى فيها من الزحمه و النشاطات المختلفه داخل المنطقه و يوجد مولات كبيره اثنان فيها سينما لهواه الافلام مترجمه للتركى ما تفهم منها غير كلمه “تمام” و ” سلام” خخخخ بس احس ثقافتى الانجليزيه زادت يوم اتفرجت فلم مو مترجم

من اجمل ما فى تقرير رحلتى الى اسطنبول هو الاكل التركى المشويات ياسلااام (:

وهذا فيديو و صور منطقه تقسيم  الميدان في اسطنبول

#صور منطقه تقسيم و الفيديو من يوتيوب ##

ذهبنا بعدها الى الميدان و هو في بدايه منطقه تقسيم فيه ميدان اثرى هذه صورته

يوجد حول منطقه الميدان ايضا بعض الفنادق

يمكنك مشاهده كل فنادق منطقه تقسيم الميدان في اسطنبول و الحجز عليها من هنا

رجعنا الى الفندق باكرا … للنوم و ما احلاها من نومه بدون مكيف و يادوب تخارج من البرد لووول

صحينا اليوم الثانى و فطرنا في المقهى اللى قدام الفندق مع ان الفندق عامل فطور مجانى لكن النومه الاليمه نستنا الفطور

### صور الفطور ###

انطلقنا الى الميدان في منطقه تقسيم في اسطنبول و استقلينا المترو

متوجهين الى ميناء كابطاش او كاباتاش

لكى نستقل العباره الى جزر الاميرات..

الموهم .

انصحكم في المترو بشكل كبير لانه راح يوفر عليكم و قت و دراهم .

.تقريبا تذكره المترو هى 3 ليرات و اللتى تقارب 5 ريال سعودي

#صوره حجز التذكرة

#صوره الميناء و العبارة

فيديو و احنا في العباره في اسطنبول متوجهين الى جزر الاميرات

ملاحظه انتبهوا لها بعد الانطلاق من الميناء .

توقفكم العباره كل مره في جزيره توقف ابو 3 دقايق الى 5 دقائق عشان ينزلون الناس و تمشي

فانت لاتنزل الا في الجزيره الرابعه و هى اكبر جزيره و افضلهم..

و الرجوع راح يكون بوقت معين لميناء كابطاش راح اشرحه في موضوع لوحده كيف تحجز و كيف تعود بنفس اليوم

ركزوا في الصوره على اسم الجزيره في الغرفه الصغيره

الجزيره لايوجد فيها الشيء الكثير مطاعم و كوفيات و فنادق و بعض محلات الخضار و الملابس و تقدر تاخذ لفه بالجزيره عن طريق استئجار حنطور

رجعنا للميناء ثم اخذنا العباره و توجهنا الى ميناء كابطاش و انطلقنا الى محطه الميترو تحت الميناء و رجعنا الى الميدان في شارع تقسيم في اقل من 5 دقائق .

قبل ان نصل الى فندقنا في اسطنبول  تعشينا في هذا الكوفى و المطعم المميز في تحضير المشويات الكباب و الدجاج

اليوم الثالث و جدنا سواق تركى من الاكراد و لكن يتحدث الانجليزيه و قليلا من العربيه كان ممتاز  و يمزح كثير و يعرف اماكن و مطاعم ممتازه في اسطنبول لكن عيبه كان يقود  بعض الاحيان قياده جنونيه  الله يهديه .

وصلنا الى المساجد الاثريه و المقابر اللتى في منطقه المساجد في منطقه فاتح  واللتى تحس فيها بروعه التصاميم الاسلاميه العثمانيه و تقول فقط كلمه سبحان الله كيف صمموها

#### صور المساجد و المقابر في اسطنبول تركيا منطقه فاتح #####

قبر السلطان احمد في مسجد السلطان احمد من طقه فاتح

ثم اقترح علينا السواق في محل مساج و حمام تركى في منطقه فاتح في اسطنبول و على كلامه انه هالحمام التركى قديم و نمبر و ن

اسمه Mihrimah sultan hamamı

قلنا مشينا نجرب .

دخلنا المكان

### صوره الحمام من  الداخل و من الخارج #####

اخذنا الباكج كامل بقيمه 40 ليره تركيه للشخص و الباكج يشمل

تنظيف بالصابون و الماء كامل جسمك ما عدا المناطق الحساسه مساج و قت التنظيف بعدها حمام سونا يوجد مسبح اذا حاب تسبح   كاسه شاى تركيه

طبعا الحمام التركى هذا قسم للرجال فقط و يوجد قسم للنساء في الجهه الخلفيه و لايدخلها الرجال

انصح به  وبقوه

كنت قبل الحمام التركى فينى خمول و كسل بسبب تغييرات الجو و لكن بعدها نشطت نشاط رهيب

يمكن من مساج العم رجب لووول

انطلقنا بعدها الى جسر البوسفور و هو مضيق بحرى في اسطنبول يفصل بين الجزء الاوروبى و الجزء الاسيوى في تركيا اسطنبول

##### صور  جسر مضيق البوسفور #####

واقترح علينا سواقنا بعدها ان نذهب الى جبل كبير اسمه جبل العروس او جبل العرايس

ميزته انه يكشف على اسطنبول كلها من الاعلي  واتوقع ان الجبل سمى بهذا الاسم لانه يوجد ناس عرسان توهم متزوجين .

.شاهدت 2 عرسان  هناك

##### صور جبل العروس #####

وهذه ما شاء الله صوره بنت تركيه صغيره  صورتها في جبل العرايس في اسطنبول

رجعنا للفندق و انطلقنا في اليوم التالى للتسوق  لكى نرجع بهدايا للاهل

فاخبرنى السواق انه يوجد مولات كبيره  ماركات و مول شعبي

المولات الكبيره تقريبا نفس المولات اللتى عندنا في السعوديه تجد كل الماركات اللتى تريدها و ليس فيها اختلاف كبير

انا اعجبنى مول اسمه مول الجواهر

كنت ابحث فيه عن المحلات الغير موجوده لدينا في السعودية

مثلا اشتريت ملابس لاطفالى من محل يبيع ملابس تركيه فقط و كانت خامتها جدا ممتازه و اسعارها رائعه

ووجدت محل عطورات غير موجود بالسعوديه و هى عطورات طبيعيه مثل الموجوده في محل  بودى شوب و زهور الريف  ولكن في نظرى افضل بكثير

ووجدت ايضا محل شوكولاته خاصه من اسطنبول كانت جدا لذيذة

فكان كل تركيزى على المحلات اللتى غير موجوده لدينا في السعوديه .

ثم ذهبنا بعدها الى السوق الشعبي

ويسمي بال البازار او السوق المصرى

مرينا من جانب  ملعب  فريق غلطه سراى التركي

### صور ملعب غلطه سراى ####

و و صلنا الى السوق الشعبى المصرى لم اتمكن من التصوير الكثير بسبب زحمه السوق لانه كان يوم اجازه لديهم في اسطنبول

### صور البازار المصرى في اسطنبول ###

السوق ممتاز لمن يحب الاسواق الشعبيه  انا لم اتسوق كثيرا فيه بسبب الزحمه

ولكن اشتريت البقلاوه و بعض المكسرات التركيه اللذيذه

#### صور بقلاوه اسطنبول ###

واختتمنا رحلتنا بهذا المطعم المميز كوجبه دسمه مطعم كباب محمود

### صور و فيديو مطعم محمود في اسطنبول ####

قريبا سارفعها ان شاء الله …