4:37 مساءً الخميس 23 مايو، 2019

روايات الكاتبة الساحرة الصغيرة

صور روايات الكاتبة الساحرة الصغيرة

 

 

بقلم الكاتبه / الساحره الصغيرة

الفصل الاول

ارجوكم لا تتهامسوا هكذا ،

 

 

ابتعدوا بانظاركم عنى لافرح قليلا و لو لبضع ساعات ،

 

 

ارجوكم توقفوا عن الهمس فصوتكم الخافت يصلنى و ينحر روحي
لا اطلب الكثير جل ما اطلبة هو الرحمة هوان تحجبوا نظرة الشفقه و الحزن هذه عني
هل طلبى صعب المنال هل من الصعب عليكم ان تجعلونى افرح ان اكون كاى فتاة طبيعية ستزف بعد قليل لفارسها المنتظر
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء هل تناسيتم تلك المقوله
توقفوا امهلونى بضع ساعات ثم عودوا لنحرى من جديد

**************************

نرحمك تريد منا ان نرحمك لما علينا ان نفعل و انت لم تفعلى انت لم ترحمينى لما على ان افعل
كيف يغقل هذا

 

 

كيف تقتلينى و تريد منى العفو و الرحمة؟
اي قلب تمتلكين يا اختاة

 

 

لا تطلبى منى شئ فانا لا اطيق صبرا لرؤيتك و اريد بكل ما اوتيت من قوة ان اطبق بيادى العاريتين هاتين على رقبتك لتللفظى انفاسك الاخيرة بين يدى و لكن لا استطيع فعل هذا لا رافتا بيك و لكن لوضعى الاجتماعى ساتركك الليلة
وان غدا لناظرة قريب

***************************

ما زنبى انا في كل ما يحدث لما انا هنا في ذلك العالم
الموحش اريد ان اخرج من تلك القاعه ،

 

 

ان اهربعيدا عن هذا العالم و لا اعود ،

 

 

ان ابكى حتى يمل البكاء مني،

 

ان اصرخ حتى يختفى صوتي
اصواتهم و نظراتهم لا تصل لكي و حدك يا اختاة بل لى انا ايضا تقتلنى انا كذلك اقسم لكم اننى لم اعد احتمل تلك العيون الحاقده و اشعه الشفقه التي يرسلوها لنا
اعلم بان لا ذنب لنا في كل هذا
يارب الهمنى الصبر لبضع لحظات
بالمناسبه انا اسمى براء

***************************

مهزله تلك هي الكلمه التي تصف كل هذا ،

 

 

التي تصف هذا الوضع
نجلس بجانب بعضنا البعض و كاننا كالبنيان المرصوص و نحن اقل ما نكون بريشه تطير في الهواء مع اول نسمه تهب
اريد ان اضحك و ابكى في نفس الوقت ايهم تفضلون الضحك ام البكاء

 


اوة

 

 

اسفه

 

 

لم انتبة انتم تجهلون السبب معكم حق اذا عرف السبب بطل العجب
اولا انا ريناد و السبب ابسط مما يكون من تجلس بجابي هي اختي من ابي و من الناحبه الاخرى هي ايضا اختي من ابي و من بجانب جانبى هي الاخرى اختي من ابي و العروس كذلك اختي من ابي و من يقف بجانبها ايضا اخي من ابي
و الان هل ابكى ام اضحك

 

 

هلا اخبرتمونى

 

*******************************

نعم كلنا اخوة يجمعنا دم واحد ،

 

 

و اسم اب واحد ،

 

 

بيت واحد و اخ واحد يقف بجانب العروس اخوة و لكن ابعد ما نكون
انا اكبرهم و من ثم خلفى العروس و بعد ذلك تاتى جيلان و ريناد ثم براء و اخيرا عمر
لا اري ابي حولنا و لن اراة فهو لم يحضر زفاف ابنتة اتسائل ان كان ما زال متذكر ان له ابناء
لن يحضر لانة يقضى شهر عسل اخر مع زوجتة رقم لا اعرف لقد توقفت عن العد منذ زمن
من رحمه الله علينا انه لم ينجب بعد اخي ،

 

 

ليس لسبب ما و لكن لان اكثر زوجه مكثت مع ابي لم تكمل العام و من رحمه الله ايضا اننا لا نتعامل معهم فابي يرتبط و ينفصل دون علم احد
و تتسائلين يا اختاة هل تبكي ام تضحكى

 

 

يا لك من حمقاء
عل فكرة انا ادعي سما

**********************

اقف بجانب العروس و عيني تلتهم هؤلاء الاربعه ارحمكم يا اخوتى و اتمني لكم السعادة
بعد ساعات ستزف احدي اميرات قلبي الى ذلك الجالس بجانبها ،

 

 

سترحل عن عالمنا رقصت مع العروس اكثر من مره
ستزف الان اشرت الى اخوتى لكي يصعدوا الى هنا حتى وان كان بينهم خلافات يجب ان يودعوها
رايتهن قادمات بفساتينهم التي تحمل نفس اللون و التصاميم هذا كان طلبى لهم برغم من كوني اصغرهم الا انهم يقدرون و يحترمون كلمتى و يحاولون بشتي الطرق ان يبعدون المشاكل عني
اريد للكل ان يعرفوا ان هؤلاء اخوتى ان هؤلاء هن اميراتى الخمسة
امسكت بيد العروس و ساعدتها على الوقوف ضميتها الى صدري و ملت ناحيتها و همست في اذنها
متخفيش من حاجة انا معاكى و مش هسيبك اضحكي
بقي بلاش التكشيرة دي
لياتنى صوتها
و صال ربنا ميحرمنيش منك
و دعناها كلنا و خرجت تحت انظارنا كلا

**************************

 

لا اصدق ما يحدث هل حقا اصبحت و صال ملكي اصبحت زوجتي

 

 

هل تحقق حلمى اخيرا

 

 

ارجوكم اجيبوني
هل تحضرون حفل زفافى حقا
نظرت اليها مرة اخرى و امسكت بيديها و شدت مجرد حلم و ساستيقظ بعد على انغام اختي المزعجة
انظر الى و صال كل لحظه تقريبا و اميل ناحيتها و اهمس ببضع كلمات لها
لا تنظروا الى هكذا و دعوا الحكم للايام لتثبت لكم مقدار حبى شدت من قبضتى و انا اقول بداخلي
اعلم ما عانيت منه يا صغيرتى و اعدك اننى ساكون لكي الااب و الام و الاخ و الزوج و الحبيب ساكون كل هؤلاء من اجلك
هذه المرة هي من انحنت ناحيتى و قالت بصوت خافت
و صال يوسف اقدر ارقص مع عمر
يوسف اكيد
رايتها و هي تتمايل بين يدى عمر رقصت اكثر من مرة مع عمر و انا الاخر رقصت مع اختي و اصدقائى و رقصت معها ايضا
بعد ساعاتيين تقريبا انتهى الحفل و خرجنا من القاعة
دخلنا كل منا على حدا و خرجنا معا تحت انظار الجميع

************************

ها قد حان موعد رحيلى عن المنزل الذى امضيت به ما يزيد عن10سنوات ساعدنى اخي على الوقوف و ضمنى الية و تحدث معى قليلا …..

 

اااة كم اعشقك يا اخي فلولا و جودك لكنت جننت من زمن
انا لا اكرة اي من اخوتى و لكن للامانه حبهم بقلبي لا يتعدي 40 نسبة قليلة اعلم و لكن لدى اسبابي
رايت اخوتى قادمات بلباسهم الموحد ليؤكدوا للعالم كد اصدق تلك الخدعه و اصدق اننا عائلة واحدة ،

 

 

لولا علمي ان هذا طلب عمر ،

 

 

و لو ترك الامر لهم لمزقوا تلك الفساتين
اعذرونى يا اخوتى ساثقل عليكم العيار قليلا و اجعلكم تاتوا الى هنا لتودعوني
ابتعد عن عمر و امسكت بيد زوجي و صديقي و كل ما املك و خرجت من القاعه تحت انظار الكل من نساء و رجال و اطفال

************************
انتهي حفل الزفاف و رحلت و صال عن عالمنا عن بيتنا و ستعيش مرحلة اخرى بعيدا عنا
ساشتاق اليها كلنا سنشتاق اليها تناسيت كل شي في تلك اللحظه شعرت برغبه كبيرة في البكاء فمهما حدث انا اكبرهم رايتهم كلا و هم يكبرون امام عيني و الان سترحل احداهن شعور مؤلم اقسم لكم و لكن تجاهلت ذلك الشعور خشيه ان اتهم بالرياء
اكاد اجزم بان كلنا في تلك اللحظه نود ان نجذبها من يد يوسف و نجعلها تعود معنا الى البيت و لكن كل واحده منا تخفى تلك الرغبه في اعماق قلبها متجاهله ندائها و تحاول كتم صوتها خوفا من ان تصل الى مسامعنا

************************
ريناد)

مر ثلاث ايام على رحيل و صال ،

 

 

لم يتغير الكثير ما زال ابي مختفى و لا نعلم متى سيعود ،

 

 

و ما زالت انا هنا في مكانى اراقب الكل هذه هي هوايتى المشاهدة
معذره المرة السابقة لم يتسني لى الوقت لنتعرف انا ادعى ريناد طالبة في كلية هندسة الفتاة رقم 4 في هذه العائلة الغريبة المكونة من 5 فتايات و ولد و هذه السنة الاخيرة لى في الكلية
مجهدتة ،

 

 

لماحة ،

 

 

لدى سرعه يديها عاشقة للمصارعة
علاقتى باخوتى اقل ما تكون من جيدة لاسباب مضت و لا داعى لذكر الماضى فما فات ما ت
اتيت الى هنا الى هذا المنزل و كان عمري 8 سنوات تقريبا و ها انا الان في 22 من عمري
لقد عرفتم كل شئ تقريبا
هيا ارحلوا لقد مر الوقت سريعا و انا لم اذاكر اي شئ منذ 3 ايام
و يجب ان احقق نتيجة جيدة لكي لا اكون طبق الموسم هذا العام

************************

(جيلان

اختنق ،

 

 

اشعر بصداع يكاد يفقدنى صوابي لا اصدق ما حدث الى الان

هل حقا تزوجت و صال

 

 

لا اكترث ان كانت تزوجت ام لا و لكن صدمتى هي بمن تزوجت

تزوجت الرجل الوحيد الذى احببت الذى عشقتة من كل قلبي

لا تنظروا الى هكذا انا لم اقل سوي الصدق …..

 

نعم انا احب يوسف منذ اعوام

اعلم انه لا يشعر بى فهو كان متيم بتلك الحمقاء و ما زال

الكل من حولى يلتزم الصمت اشعر بملل قاتل فمن كنت اراقبة لم يع موجود ،

 

 

و من كنت اتشاجر معها رحلت هي

الاخرى الفراغ يكاد يقتلنى و ليس لدى ما يشغل فراغى حاليا

هل اخبركم بشئ انتم ايضا مملون كاخوتى و لا يوجد شئ يجذبنى لاتحدث معكم

دعونى و شانى فانا اريد النوم

(تصبحون على خير

***********************

(براء

اعتذر لكم عن جيلان فهي لم تعرفكم عليها ساتولي انا هذه المهمة

هذه هي اختي جيلان هي الاخرى في 22 تكبر ريناد ببضع ساعات و ربما بيوم كامل

جمالها لا حدود له فهي جميلة و تعرف ذلك و ريناد ايضا جميلة و ربما اجمل و لكنها ترفض الاعتراف بهذا

جيلا جميلة ذكيه و مغروره و تمتلك هذه الصفه بجدارة الغرور جزء لا يتجزء من جيلان

نا ايضا اشعر بالملل ،

 

 

اشتقت لوصال و لن اخبر احد بهذا طبعا …..

اعلم بان علاقتنا ليست جيدة و لكن و صال هي اقرب اخوتى الي

لا داعى لفتح صفحات من الماضى اغلقت منذ زمن بعيد

انا اصغر اخوتى لست صغيرة حقا فانا في 21 من عمري و اكبرنا هي سما هذه هي السنة الرابعة لى في كليه الصيدلة

وبقي لى سنه واحده انتظرها بفارغ الصبر

**************************

(سما

اجلس امام التلفاز منذ ساعتين تقريبا ….

 

حقيقة .

 

.

 

انا لم انتبة لما يعرض به فكل فكرى مع تلك البراء التي تجلس بجانب

النافذه منذ ساعات

اعلم انها نتاثرة لغياب و صال و تحاول ان تخفى هذا الشعور و فشلت بجدارة في اخفاءة …..

 

براء كانت الاقرب لوصال ربما لهذا
السبب هي متاثره

انا ايضا اشغر ب………..

 

لا اعلم بما اشعر او لاكون اكثر صدقا اعلم ما اشعر به و لا اريد الافصاح به خشيا من ردود افعال
اخوتى و انتم ايضا

لا يوجد شئ املئ به فراغى فانا انهيت تعليمى منذ عامين تقريبا تخرجت من كليه فنون جمبله قسم ديكور انا حاليا ابحث عن اعمل بعيدا عن شركات ابي

لا تتعجبوا و لا تتسائلوا ستعرفون كل شئ في الوقت المناسب

/
/

/ /

نهاية الفصل الاول

 

الفصل الثاني

و صال

استيقظت من نومى كالعاده و اتسائل اين انا برغم من مرور ثلاث ايام الا اننى لم اعتاد على الوضع بعد اعتدلت في جلستى و نظرت الى يوسف و هو نائم بجانبى و انا اقول بهمس
يارب مكنش بظلمك معايا يا يوسف ربنا يقدرنى و اسعدك

ابتعد عنه استحممت و صليت ثم خرجت الى الصاله ساتركة لينام قليلا و امسكت بالريموت و اشعلت التلفزيون

هل اخبركم بشئ اشتقت اليهم ………..

 

الى من سيكون الى اخوتى بالطبع فانا لم اعتاد ان ابتعد عنهم اكثر من بضع ساعات …
حقا اشتقت اليهم و خصوصا براء ……
يوسف الجميل سرحان فيا طبعا
و ضعت يدى على صدري و انا اقول بصعوبه
ب سم الله الرحمن الرحيم انت صحيت امتى
يوسف من شوية … كنت بتفكرى فيا مش كده
و صال اية الغرور دة …..

 

و بعدين ما لكش دعوه

امسكت بالريموت مرة اخرى بعد ان كان امسك به يوسف و بدات بتغير القنوات لم تمر لحظات لياخذ منى الريموت و يبداهو باتغير

• و صال يوسف هات الريموت
• يوسف لا …..

 

عيزاة تعالى خديه
• و صال يوسف بطل رخامه واحدف الريموت
• يوسف انا رخم و لا انتي
مرت دقيقة و نحن هكذا و من الواضح انه قد اعلن حرب الرخامه
اعلم ما يريد و لن اخطئ كما حدث في 3 ايام الماضية
مرت دقائق و ما زلنا هكذا و من ثم تذكرت الماضى و دوت ضحكتي
• يوسف بتضحكى على اية دلوقتي
• و صال و لا حاجة بس افتكرت ايام زمان لما كنت بتغلس عليا
• يوسف انا كنت غلس……

 

و لا انت اللى كنت طفلة مزعجه
• و صال مزعجة ياسلام و بطريقة عفويه و ضعت يدى على خصري و اكملت بدلع غير متعمد و لا انت اللى كنت كل لما اروح عندكوا تقعد تغلس عليا لحد ما كرهتنى في بتكم
بمجرد انتهائى بدا يوسف بالضحك و انا اجهل السبب

******************************
يوسف)

استيقظت ممن نومى لاجدها ليست بجانبى نهضت و اخذت حماما سريعا و صليت و من ثم خرجت الى الصاله لاجدها امام التلفاز و لكن بعالم اخر
اخذت من جانبها الريموت دون ان تشعر بى و جلست بعيدا عنها و بدات في اغاظتها فهذه احدي هوايتى منذ زمن و نجحت في هذا و بجداره
لم تقترب منى كالعاده من الواضح انها تعلمت الدرس جيدا
بدانا في ذكر اشياء من الماضى و في و سط تلك الذكريات ذكرت بانها كاننت مزعجه و هي صغيره
و بدات بالدفاع عن نفسها و عند انتهائها و جد نفسي اضحك بصوت مرتفع حاولت جعلى ان اتوقف و لكن من دون فائدة و اخيرا تمالكت نفسي
• يوسف خلاص ….خلاص …..اهو سكت بس عشان خاطرى روحى شوفى شكلك و انت متعصبه ….والله تحفة فنيه
• و صال يوسف ….

 

خلاص بجد هزعل
عادت لتجلس بمكانها و كنت انا اسرع و امسكت بها و جعلتها تجلس بجانبي
• يوسف هنا احسن ….

 

صحيح انا مشفتش عمي في الفرح

 

 

هو لسة مظهر
• و صال وبدون اهتمام لا مجاش…… و لسة مظهرش
• يوسف لحد دلوقتي
• و صال ايوة ….

 

تلاقى العروسه الجيده حلوة شوية
• عروسه جديدة….

 

(قاتها باستنكار …..هو اجوز امتى

 

 

مين قالوكوا الكلام دة

 


• و صال محدش ….

 

احنا عرفنا لوحدنا ……خلاص فهمنا اللعبه كل لما يسافر .

 

.معناة عروسه جديده
تنهد بضيق و انا افكر في هذا الوضع ….لا استطيع فعل شئ غير الانتظار … اعذرنى و صال فسكوتى هو ثمن بقائى بجانبك….

 

عما قريب سيتضح كل شيء باذن الله

**********************

(جيلان)

شعورى ليس الملل بكل هواكثر من هذا مللت كل شيء

حتى غرفتي تلك ،

 

 

خرجت من غرفتي و وجد براء امام

التلفاز و بما اننى لا اجد ما افعلة قررت ان احول موجتى عليها …..
اقتربت منها و انا ارسم ابتسامة مستفزة على شفتي و اخذت

الريموت من دون ان تشعر و بكل برائة قلت

براء خلصتى لعب بعريسك ثم ضحكت

ضحكتى المستفزة المعروفة

براء ايوة خلصت …….

 

و كتبت الواجب ……
و رتبت سريري

قلت بغرورى المعتاد شاطرة المرة الجاية هجبلك حاجة حلوه

براء جيلان …….

 

عايزة منى ايه

جلان و بكل برائة و لا حاجه

براء جيلان ابعدى عنى الله يخليكى قالتها و هي في قمه عصبيتها

هناا لم اتمالك نفسي و ضحكت بصوت مرتفع اعلم ان

براء سريعة الغضب عكس و صال تماما جيد و جد ما اسلى به وقت فراغي

مرت دقائق لم ارحم بها براء الى ان طفح كيلها مني

فوجدها تقول بهدوء و كانها تعلم ان ما ستقوله سيالمني

براء براء هو عشان و صال اتجوزت هتنقلى عليا …………….

عند ذكر تللك الوصال انقلب حالى 180 درجة ،

 

 

لماذا
دائما يذكرونى بها و كانهم يتعمدوا هذا

لماذ يريدون تذكرتى بانها الان معه و انا هنا

 

 

لماذا

يريدون بقائى حبيسه ذكره تؤلمني

تركت براء خلفى و صعدت الى غرفتي بعدما

استفزيتها قليلا و لكن انقلب السحر على الساحر

********************************

(براء

لم اجد ما افعلة فقررت متابعة احد افلامي المفضله

وبمجرد اندماجى معه و دخولى في عالم بعيدا عن ذكرى

وصال التي تلاحقنى اينما ذهب و لا اعرف السبب او

بالاحري اتجاهل السبب ،

 

 

و جد جيلان امامي و في

محاولة جديدة في استفزازي

الكل يعرف اننى هنا سريعة الغضب على النقض من

وصال و ريناد

بقيت في محاولاتها ما يقارب نصف ساعة الى ان طفح

الكيل منا و لا اعرف ما الذى دعانى لذكر و صال في

ذلك الوقت و لكن محاولتى نجحت فند ذكرى لها تغبر

حال جيلان و ابتعدت عني

ان كنت هذ لفعلتها منذ زمن و لكن ما الذى جعلها في
هذه الحاله

لم اكترث كثيرا و عدت لمتابعة فلمى و اندماجى معه مره
اخري

**************************

****************************
بمكان اخر بعيدا عن هنا

وقفت انظر من النافذه الى السماء كم هو رائع النظر اليها ان تعيش بعالم اخر ،

 

 

عندما انظر الى السماء

اتذكر الماضى بكل الوانة ،

 

 

اتذكرها …… انا لم انساها ليوم لكي اتذكرها ،

 

 

اغمض عيني و كاننى بهذه

الطريقة امنع صورتها من ان تتلاشي …… امنع همعى ان يمحوا صورتها كما يفعل دائما و كانة تحالف مع

الزمن لينسينى صورتها

عدت للواقع عندما وضع جمال يدة على كتفى نظرت الية و عد ادراجى مرة اخرى للسماء

جمال ليلي ……….

 

لحد امتى هتعملى في نفسك كده
لحد امتى كل لما ادخل عليكى اقلاقيكى و قفه
قدام الشباك ……

ليلي تنهد بضيق و انا احاول من دموعى من النزول و لكننى فشلت مش قدرة ….

 

مش قدرة استحمل اكتر
من كدة ……… 15 سنة و انا كل يوم اقول
بكره
بكرة امتى هيجى يا جمال

لم اتملك نفسي و وضعت رئسى على كتفة و بدات بموجه بكاء الله فقط يعلم متى ستنتهي
جمال ليلى ….

 

اهدى .

 

.عشان خاطرى اهدي

ليلي اه..

 

دي كيف وان .

 

.ا بنتى م عرفش عن ها ح اج ة …..
اهدي كيف و انا مش ابعد و لا عارفة اقرب

جمال طب خلينا نرجع مصر و نحاول

ليلي وانا احاول ان اتمالك نفسي ياريت اقدر بس
انا عارفة مش هيخلينى اشوفها و هتعذب اكتر
توقفت عن البكاء و جدتى انظر الية و بكل حزن رجاء ان يجبنى الاجابة التي اريد سماعها

ليلي انا ام كويسة مش كدة يا جمال ….

 

انا عارفه
اللى عملتة صعب بس مكنش في ايدى حل تاني
بس انا ام كويسة مش كدة

 

 

……..

ضمنى اكثر الى صدرة و كانة يقول نعم انت كذلك بل قالها بالفعل

جمال ايوة ….

 

انت ام كويسة ….

 

بس عشانى حاولي
تصبرى وان شاء الله هنلاقى حل

ليلي ان شاء الله

جمال يلا روحى اغسلى و شك مى و خالد قربوا يجوا

ليلي حاضر و ابتسمت له ابتسامة شكر)

اعذرونى لم اتعرف عليكم و لا اعتقد اننى استطيع الان ربما في وقت لاحق و لكن يكفى ان تعرفوا ان اسمى ليلى

************************
نعود من دبى مرة اخرى الى القاهرة و تحديدا الى حجره تلك السما الفتاة التي عجزت عن و صفها
////////
/////

سما نونا انت و عدتينى هتيجي

نهله سوري يا سو و الله العظيم بجد مش هقدر

سما طيب … بس بكرة هتيجي

نهلة شوفى …خلينا نخرج احسن ….نروح في اي حته
….

 

بس المهم نشوف الشارع

سما طيب ….

 

ان شاء الله …مقولتليش اخبار الانترفيو
بتاعك

نهلة كويس ….

 

يعني شغال … بس المتاكدة منه اني
مرفوضة مع مرتبه الشرف

سما ههههة انت مش هتنجحى ابدا

نهله اعملك اية هما اللى مصتقصدني

سما يا حرام ………

 

صعبتى عليا

نهله شوفى احنا بكرة نروح مول …… عشان اجيب شويه حاجات و نتغدا و نرجع

سما خلاص تمام هستناكى بكره

نهلة ان شاء الله …………..

 

سو انا مطرة اقفل عشان
ما ما بتنادى عليه

سما طيب سلام …… اشوفك بكره

انهت مكالمتى بعد انتهاء ما يقارب من ساعة اغلقت الهاتف و وضعتة بجانبي

احمد الله لوجود نهله بجانبى فهي ليست كاى صديقه بل انها تخطت حدود الصداقة منذ امد بعيد ،

 

 

نهلة

كان لها الجانب الاكبر بشخصيتى و انا و هي فعلنا اشياء عديدة معا

بعد انتهاء المكالمه عدت مره اخرى للفراغ …..

 

الفراغ هو كان محور حياتي قبل و بعد رحيل و صال لم يتغر

شيء و لن يتغير بعد مرور دقائق و انا ما زلت كما انا

امسكت بفرشتى و اتجهت للرسم هذه هي الموهبه الوحيده التي املكها

بدات بالرسم و بدات معى فيروز في الغناء بصوتها الرائع بكتب اسم يا حبيبي انصحكم بان تستمعوا اليها

……………… ثقوا بى ستنال اعجابكم ،

 

 

وان لم تنل فلن تخسروا شيء

نسيت بان تلك الغنيه هي جزء من الماضى بل هي الماضى بذاتة و بدات الذكريات تتسابق و الفوز لاحداهما حقيقة لا بد منها

سما احمد عشان خاطرى متسفرش … طيب على
الاقل استي سنه كمان و يمكن اقدر اسافر معاك

احمد نهله .

 

.

 

اسمعيني دى فرصه و ممكن مترجعش
تانى ……..

سما انت عارف ان بابا ممكن يرجعها بسهولة

احمد كلها سنتين بالكتير و راجع ،

 

 

متخلنيش احس اني
مهاجر

سما احمد …… عشانى خصوصا دلوقتي

احمد انا اسف يا سما …….

 

متضطر اسافر
…………………………………………..

 

……….

 

………
…………………………………………..

 

……….

 


…………………………………………..

 

……

ليست الذكريات فقط من تتسابق بل دموعى كانت تتسابق في النزول

اغلقت عيني بشدة لامنع الذكريات و الدموع من الاندفاق

وانا اصرخ بداخلى لماذا …….

 

بعد كل تلك السنوات ما زلت اتذكرة

 

 

لما هو الاخر لا يريد الرحيل

لما علينا دائما ان ندخل في سباق مع الماضى و النصر حليف الاقوياء دائما

*****************************

نهاية الفصل الثاني
الفصل الثالث

(ريناد)

ملل … ملل ….ملل ……ملل …………………….

 

هذه هي الكلمه التي لن انتهى من تكرارها ،

 

 

فما اعيشة الان ملل لا

حدود له بكل ما تعنية الكلمة من معني

اجلس بعيدا كما تسمية براء في الركن الهادى اتابع كعادتى فهذا هو شعارى شاهد و لا تشارك )

لم اشعر بالكم الهائل من الملل فيما سبق لسبب بسيط

فانا لم اعد اشاهد يوميات جيلان ،

 

 

و وصال

ولم اعد استمع الى صوت براء و تصرخ كل ساعة منادية لوصال ليتابعوا معا اي شيء لا يهم ما هو المهم انهم سيتابعوا

ولم اعد اشاهد جيلان و مسلسل المراقبة اليومي لديها

هل رايتم كل هذا انتهي لم يعد موجود و الجدير بالذكر انه انتهي برحيل و صال

انظرى يا و صال ما فعلت برحيلك ……………….

هل اخبركم بسر بينى و بينكم و لا تخبروا احد لقد اشتقت اليها اشتقت اليها كثيرا الى لون عينيها الذى يسحر الجميع

لا تخبروا احد ………….

*************************************************

اليوم سيكون افضل من الامس باذن الله …….

 

اتمني ذلك … كثيرا اتسائل اين اختفي ابي تلك المدة …..

 

قد قارب

الاسبوع الثاني له على الانهاء …..

 

لولا خوفى من غضب ابي حين يعلم باننى بحثت عنه لفعلت
……….

برغم من كوني اصغر فرد في تلك العائلة الا ان مسؤليتى تجاة كل فرد امر مفروغ منه ………….

لا استطيع فعل شيء لاخوتى فمشكلتهم ليست معي

وليست ايضا مع ابي …….

 

المشكلة بين بعضم البعض و ليس بوسع احد حلها

وانا اعترف اننى و جد صعوبه ………..

 

فى حلها بل عجزت عن حلها فهم ليسوا بحاجة الى ……

بما اننى الرجل الوحيد في تلك العائلة بعد اختفاء ابي المعتاد …….

 

افضل ان اسمية اختفاء فليس من الطبيعي ان يتزوج
ابي كل فترة

احساسى بالمسؤلية قد زاد في الاونة الاخيرة ……واصبحت اخاف على اميراتى اكثر ….

 

و خصوصا تلك البراء ……… فهي

الاكثر حساسية على الاطلاق بين اخوتي

لحظة ……..

 

هل تعرفنا من قبل

 

 

…… في الحقيقة لا اتذكر ……

دعونا نتعرف من جديد ………….

انا ادعي عمر طالب في الفرقة الثانية بكلية الهندسه … لدى خمس اخوات تعرفتم عليهن فلا داعى لذكر اسمائهن الان

ولدى الكثير من الاصدقاء ان شاء الله في اقرب مناسبة ساجعلكم تتعرفون عليهم ……

توفت و الدتى و انا في الرابعة من عمري تقريبا …….

 

و كنت في الخامسة عندما احضر ابي اخوتى وصال جيلان ريناد الى المنزل

كنت غاضب اشد الغضب من ابي في ذلك الوقت لماذا لم يحضر طفل لالعب معه

 

…….

 

اتذكر اننى ذهبت لسما ذات يوم

وطلبت منها ان تطلب من ابي ان يحضر ولد الى المنزل

• عمر قولى لبابا يجبلى و لد

• سما نعم …… انت عايز ايه

• عمر بصوت طفل على و شك البكاء قولى لبابا يجيب و لد……هو لية بيجيب بنات بس …..

• سما هههههة عمر يا حبيبي دول اخواتك مش بنات

• عمر اخواتى كيف …… طب كانوا فين

• سما شوف ……..

 

كانوا فين معرفش …… وبتاكيد اكثر بس دول اخواتك

• عمر يعني بابا مش بيشتريهم

• سما ههههة لا ياسيدى مش بيشتريهم

• عمر طيب ما شي

ذكريات……… لا يوجد احد يستطيع العيش دون ذكريات ….حتى وان حاول قتلها فهي كالقط بسبعه ارواح ….كلما حاولت

قتل واحدة ظهرت الاخرى وان قتلتها هذا يعني انك كتبت شهاده و فاتك بيديك

…… لنترك الذكريات الان و لنعود الى موضوعنا ……….

 

اين كنا …

 

تذكرت ….

 

كنت علىوشك القول اننى الان في 19 من

عمري

لم اتعرف يوما على فتاة …… و لن افعل ،

 

 

فانا على يقين تام ان اي شيء افعله سيرد في اخوتى كما تدين تدان و انا لا

اقبل بشيء اي ان كان في اميرات قلبي …..

 

حتى وان كان مثقال ذره لا تري بالعين المجرده …

فهن كل ثروتى و كل ما املك الى الان …………..

لا اقصد اننى معصوم من الخطا و لكن احاول قدر الامكان ان اتجنب الوقوع في الخطا قدر المستطاع ….

من اجل اخوتى ……

**********************

(براء)

كل شي يسير ببطي بل تكاد ان تنعدم حركتة ………

هناك حقيقة تقول لا يوجد شي ثابت على و جة الارض …….بالرغم من ذلك لدي شعور قوي بان كل شي ثابت

مللت كل شي مللت الحياة …….ساموت ضحيه الملل عما قريب

عدت الى ارض الواقع على صوت سما تسالنى

• سما براء عايزه حاجة انا خارجة

• براء:لا شكرا

ضحكت و لا اعلم السبب ربما لانني هنا و لا احد غيري في هذ المنزل المخيف

عدت للنظر الى سقف حجرتي من جديد اكاد اجزم بانني حفظتة عن ظهر قلب ……….بل استطيع رسمة من دون النظر

الية …….على الاقل فيما مضي كنت ابقي انا و وصال في المنزل و نفعل ما نريد …….

ما زلا كل شيء يسير ببطئ …… اخذتنى الذكريات الى تلك الايام …….

 

لافاجئ بعوده سما و هي تقول

• سما براء …..انت هتفضلى لوحدك و تعالى معايا

انا و نهلة

هل فقدت قدرتى على السمع

 

…… هل اصبت بالصمم فجاه …… لا افهم ما يقال و لن اكترث كثيرا كل ما على فعلة الان

ان اذهب و ارتدى ملابسى …….

لياتنى صوتها

سما انا مستنياكى مع نهلة ….

 

حاولي

تخلصى بسرعة

******************
سما

لا تنظروا الى هكذا …..

 

فانا لم افعل شيء …… نعم لم افعل شي فقط طلبت من براء ان تاتى معي

فانا لن اقبل ان تبقي بمفردها ذلك البيت ……… فانا اموت خوفا و انا على يقين انهم بجانبي

عدت مره اخرى الى نهله و اخبرتها ان براء ستاتى معنا

وبدات الحوار بالسؤال المعتاد اية اخبارك النهاردة

لياتنى ردها و هي تسرد كل ما حدث معها منذ ان استيقظت الى الان …..

انهت نهله و بقيت 10 دقائق صامته

معجزة لم تتحدث نهله لمدة 10 دقائق
• نهله صحيح ياسو اخبار و صال ايه؟

الم اخبركم معجزه

• سما الحمد لله …… كويسة …..

 

و قبل ما تسالى مكلمتهاش ….

• نهله لية كدة …..

 

شوفى برحتك بس انت الكبيرة خليكى فكرة دة كويس

نعم انا الاكبر هنا و لكن هذا لا يعني ان ………… دعونا لا نتحدث في ذلك الموضوع

• نهله براء اتاخ….

لم تكمل جملتها لان براء ظهرت و هي بكامل اناقتها هذا شيء اخر يؤكد اننا اخوة فكلنا لا نقبل بنصف الاشياء فنجب ان

نكون على اكمل و جه

نظرت الى براء و هي بكامل اناقتها و حجابها المميز

جميلة رقيقة بريئة صدقت يا ابي حين سميتها
براء

• سما طيب يلا خلينا نروح

• براء لحظه…..

 

احنا هنروح فين

• نهله بجد و لا بتهزرى …..

• براء و الله بجد احنا هنروح فين

• نهله يعني انت قمتى ….

 

و لبستى و اخدتى ساعة و في الاخر مش عارفة ريحين فين

• براء هههة لا بجد انجزى ريحين فين

• نهله بما اني انا اللى قررت …..

• ريناد مين اللى قرر ……..

 

و قرر اية بسرعة

• نهله بسم الله …..

 

انت طلعتى منين

• ريناد ههههة من العلبه اللى و راكى …….

• نهله ههههة رخمة من يومك

ان تغير كل شيء فنهله و ريناد لن يتغيروا فهم هكذا منذ زمن و لن يتغيروا

تدارك الى سمعي صوتهما و ما زال الوضع كما هو عليه

• نهله خلااااااص ….انا قررت هنروح المول و بعدين نتغدا

• سما الحمد لله خلصنا و جهت نظرى الى ريناد

بما انك لبسة تعالى معانا

لم ترفض الطلب و خرجنا نحن الاربعه شيء لم نفعلة منذ زمن لاسباب قفل النقاش فيها

*********************

نهاية الفصل الثالث
الفصل الرابع

لا اصدق ما اري هل انا حقا هنا ………..

 

هل هذه هي مصر

 

 

…….

هل حقا انا الان على الارض التي لطالما تدحث عنها ابي …………

اعذرونى … فهذا حلمى منذ زمن و ها قد تحقق اخيرا……..

لا اجد الكلمات المناسبه لوصف حالتي غير اننى سعيدة بل في قمه السعادة…….

وبالرغم من هذا .

 

.

 

حاستى تخبرنى ان هناك شيء ما سيحدث ….

 

شيء ………… لا اعرف ما هو بالتحديد

ولكن انا عي يقين انا حاستى لا تخدعنى ……..

اخذت انظر الى كل شيء من حولى البيوت ،

 

 

الاشخاص ،

 

 

و حتى لافتات المحلات لم تمر مرور الكرام

كل شيء كما و صفة ابي …..

 

مع بعض التعديلات

اشعر و كاننى و لدت هنا عشت هنا …… كلام ابي ما زال يدور في ذاكرتي

عدت الى عالمي على صوت و الدي

• ميادة يلا التاكسى و صل

اسفة ….

 

لم انتبة …….

 

لقد نسيت اداب الحوار ……….

انا ادعى مياده محمود ….

 

فى 18 من عمري …..

ابي مصري و والدتى بريطانية …….

 

لا يهم اين هي الان …..

 

فحقيقة لا اعلم

هذه هي اول زياره لى هنا …..

 

و اجهل تماما طرق المعيشه هنا …… اوان كنا سنبقي هنا ام سنرحل بعد فتره

توقف التاكسى ………..

 

و اخيرا و صلنا …… و لكن هل كان ابي يعيش هنا
• مياده بابا اية المكان ده
• محمود هنقرا الفتحه لعمتك و بعدين هنروح

سنقرا الفاتحه …… هذا يعني اننا الان في المقابر فعلت كما علمنى و الدى قلت بصوت مرتفع
و تبعت ابي …….

وللاسف انتم لستم مدعون معى ….

 

اراكم لاحقا………

***********************

لنترك مصر قليلا و لنحلق بطائرتنا في مكان اخر يبعد عن مصر

لا اصدق ان اليوم هو عيد ميلادي …….

 

ان اليوم قد مر على و لادتى عام بعدما قد مضي 40 عام

نعم …….

 

انا الان في 41 من عمري ……من يرانى لا يصدق

ومن يصدق ايضا ان من تتحدث معكم الان هي المرأة الاغنى على الاطلاق ،

 

 

المراة الاكثر جمالا و غرورا على و جة الاطلاق ،

 

الاكثر

ظلما …….

 

انا لست ظالمه بل الظروف هي من جعلتنى ابدوا هكذا …………..

وانا اعترف اننى ظلمت من لم تكن تستحق ذلك ……

ليكن …….

 

انا هي تلك المرأة …..

 

و فضولكم تكاد تقتلكم لمعرفه هويتي

اسمى جيهان صادق

عمري كما اخبرتكم 41 عام

الحالة الاجتماعيه ارمله …وقبل ذلك كنت

احمل لقب مطلقه ….

 

و الله اعلم اي الالقاب

ساحملها فيما بعد

توفي زوجي منذ عامين او اقل و ترك لى كل شيء و اهم شيء كريم

هو كل ما لدى هو ابنى و ليس بابنى ،

 

 

هو اخي و ليس باخي ،

 

 

هو صديق و ليس صديق …………….

هو كل هؤلاء هو ابنى و اخي و صديقي و انا على استعداد تام ان اضحى بكل شيء من اجلى ……..

 

و لن اكرر خطا فعلتة فيما مضي

اعترف باننى اخطات و خطئى في نظر الكثير ان لم يكن الكل لا يغتفر ………..

لنترك الماضى …… فهو لا يفعل شيء سوي ايلامي

ومعاقبتى على اخطائى و اخطاء غيري

عندما تزوجت منصور كنت في 27 و كنت على يقين بان زواجى لن يدوم لاكثر من عام …..

 

وان استمر سيكون عامين على الاكثر

ولاول مره تخلف توقعاتى و استمر زواجى الى ان توفاة الله اقل من 15 عاما …… بسبب طفل ،

 

 

او بسبب ذكائى لا تنسوا الغرور

صفه لا استطيع التخلى عنها

اتذكر عندما احضرنى منصور الى هنا و رايت كريم

فى ذلك الوقت كان كريم بالنسبة لى طفل ….

 

مجرد طفل …..

 

لن اعيرة اي اهتمام ،

 

 

و لن يعني لى الكثير

عندما نظرت الية للوهله الاولي رايت نفسي ……….

رايت لمعه الغرور التي تميزنى …… رايت ابنتي

نعم ….

 

لدى ابنة و لا داعى الان لذكرها ……………

كريم شغل جزء من المساحه التي تركتها ابنتي

فى الاول كان عناك مشاكل فهو عنيد ،

 

 

و مغرور و لكنة تناسي اننى اكثر عندا و اكثر غرورا ……………

عاملتة كابنى بل اكثر برغم من كونة 11 الا ان عقلة سبق الكثير من جيله

كنت و ما زلت افهم نظراتة دون ان يتحدث ………..

 

يا تري هل ابنتى هكذا

لو بامكانى فقط ان اعود للخلف لفعلت …………..

الم تكتفوا بعد بالتحدث معى …… انا اكتفيت و لدى كثير من الاعمال ………….

اراكم لاحقا ……………………

*************************

لنعد مره اخرى بطائرتنا الى القاهره او لندعها تكمل و نهبط مره ثانية في دبي

• حصه ليلى …..

 

بسم الله عليك فيكى شيء

• ليلي لا ابدا…..

 

مصدعه شويه

• حصه سلامتك ….ما تشوفين شر

• ليلي ربنا يخليكى …..

 

نظرت الى حصه مره اخرى تعبت ياحصه مش عارفة اعمل ايه

• حصه و ش اللى متعبك

• ليلي و هو في موضوع غيرة …..

 

مش كفاية 15

• حصه ليلى .

 

.حبيبتي لا تياسى من رحمه ربك

• ليلي خللاص تعبت التفكير هيموتني

• حصه لاتشلين هم ….

 

و خليها على ربك

• ليلي و نعم بالله ……… تعبتك معايا

• حصه و ش دعوة احنا خوات …..

 

و لا تحكى هالحكى مرة تانيه

• ليلي ربنا و حدة اللى يعلم انك زي اختي و اكتر

انت خلصتى محضرات

• حصه لسة باقى محاضره ،

 

 

انا الحين متاكده 100 هدول اكيد مو بنات

• ليلي حرام عليكى ….

 

ياشيخة

• حصه سكتى الله يعفيك ،

 

 

ان كرهت التدريس من و را راسهم

• ليلي ههههههههة انت فظيعة

• حصه شو هي فظيعه بعد …… روحى .

 

.

 

روحى بلغتك الغريبة

• ليلي مش معقول ….

 

قربنا نكمل 10 سنين اصحاب و انت لسة مفهمتيش كلامي

• حصه انا مو فاضية لك …….

 

و راى محاضره ….

 

بشوفك بعدين …..

 

لاتروحى ما خلصنا حكي

• ليلي انا شاء الله هستناكى …….

 

يلا روحى عشان متتاخريش

خرجت حصه من الغرفه ……… اعتر لما حدث في المرة السابقة و لكن لم اكن في حالة تسمح لى بالتعارف

سنتعرف الان و لكن قبل هذا دعونى اعرفكم على حصة

حصه سعودية تعيش هنا مع زوجها لديها و لدين و فتاة واحده فقد ،

 

 

حضرنا معا الى هنا و بدانا المشوار معا تدرس ايضا علم نفس
مثلي

كانت بل ما زالت اكثر من اخت ساعدتنى في الكثير

ولا استطيع نكران فضلها

الان لاعرفكم على انا ليلي طاهر في 43 من عمري دكتوره علم نفس بالجامعة هنا متزوجة بعد ان حملت لقب مطلقه ،

 

 

لدى و لد
واحد و ابنتان مع و قف التنفيد

اعنى ابنة معى الان و الاخرى لم ااراها منذ 15 عاما او اقل

لم اكف عن التفكير بها يوما متعتى تكمن للنظر في السماء فهي تذكرنى بلون عينها

اعترف اننى اخطات بحقها …..

 

و تمنيت كثيرا لو اننى لم ارتكب حماقات الماضى ……….

 

و لكن الماضى لن يعود ،

 

 

و لن يتغير ايضا

من الواضح حصه قد انتهت لقد مر الكثير من الوقت لم اشعر به

• حصه انا خلصت خلينا نروح

• ليلي طيب خلاص ………..

 

يلا بينا

للحوار بقيه ………..

 

و بالتاكيد ليس الان

***********************

لنعود مره اخرى للقاهره ،

 

 

و هذه المره لن نهبط في اي مكان اخر

يوسف

صدق ….

 

او لا تصدق قد مر اسبوع على زواجي

وقد مر سنه على احتفاظى بسر زواجى ……… و في كل يوم يمر يزيد قلقى ……

اليوم سنذهب لنري اهلى و من ثم اهلها ………ظرت الى ساعة الحائط تشير للسابعة و النصف

مرت ساعة تقريبا و وصال لم تنتهى بعد ………….

ارجوكم اي شخص يخبرنى لما كل هذا الوقت

كنت على و شك ان اناديها و عدلت عن الامر و قررت ان اذهب بنفسي لاري ماذا تفعل

دخلت الغرفه لاجد و صال كم اعدت عليها بل اكثر جمالا

انيقة كعادتها بل تفننت هذه المره في فى ان تكون اكثر اناقة

اقتربت منها و وضعت يدى على خصرها خصرها ….

 

لتنظر الى و يعلوا و جهها ابتسامه خل تسحرتى …..

• و صال عارفة اني اتاخرت …..

 

بس صدقنى ةالله دى اخر حاجه

• يوسف طيب …..

 

بس و النبى بسرعة

امسكت بعلبه العدسات و كانت ستضع اول عين و كنت انا الاسرع و امسكت بيديها

• يوسف لون عينك احلى ….

 

بلاش تحطيها

• و صال يوسف بطل بقي خلينى اخلص …..

• يوسف بكلم بجد …….لون عينك يدوخ

• و صال بس مش بحبة ……… و بعدين انا متعودة احطها من زمان …..يلا بقي سيب ايدى خلينى اخلص

• يوسف و لو قلت عشان خاطري

لم يفوتنى تغير ملامحها او رعشه يديها و لا اعلم السبب

• و صال حاضر يا سيدى و ادى اللنزز ركناها ……..

 

و انا كدة خلصت

يوسف طلعه تخوفى هههههههه

• و صال هة هة هة رخم

لا استطيع ان اتركها هكذا دون اللعب قليلا باعصابها هذه عاده لن تتوقف

• يوسف خلاص يا ستى زي القمر ……… نمشي

(نمشي كلمه واحده قالتها و بعدها امسكت بيدى كطفلة تخ شي ان تتوة بين العالم

تاملتها بجمالها الرقيق و ابتسامتها الساحرة و حجابها البسيط الذى يدل عليها

كم احب تلك الفتاة ……..

 

ليس حب فقط بل تخطى الحب من امد بعيد

خرجنا من المنزل معا و لا نعلم ما الذى ينتظرنا

*******************************

نهاية الفصل الرابع

الفصل الخامس

جيلان

الهروب هو الحل الافضل عندما تعجز عن المواجهه و بما ان غرورى لا يقبل الاهانه فان المواجهه هي الحل الابعد عن مخيلتى الان

فاذا فكر احد مجرد تفكير ان يهيننى ،

 

 

فليعرف انه قد كتب شهاده و فاتة بيدة ……… للتنبية ليس اكثر .

 

فانتم لا تفكرون في اللعب معى …اليس كذلك

 

…… فانا كالنار تحرق من يقترب منها ………

كنت نائمه او بالاحري احاول ان ابدوا كنائمه ،

 

 

عندما دخلت سما الى حجرتى و هي في قمه غضبها

• سما جيلان ….

 

انت بتهزرى يوسف و وصال كلها ساعة و يصلوا و انت لسة نايمه

يوسف و و صال

يوسف و و صال

يوسف و و صال

لماذا مصرين على تذكيرى ،

 

 

مصرين ان ياكدوا لى ان اسمه قد ارتبط باسمها الى الابد ،

 

نظرت الى سما و انا احاول ان اخفى مشاعرى ….

• جيلان سما …..

 

اطلعى براااااااا

• سما طلعه …..بس اعملى حسابك هرجع بعد 10 دقايق

• سما سما ….

 

اطلعى عايزة انام

نعم اريد الهروب …… فغرورى لن يتحمل رؤيتة و هي ممسكة بيدة …… فانا لا اتحمل ان اري اي فتاة ممسكة بيدة …….

 

و هذه

ليست اي فتاة ….

 

هذه و صال .

 

.

 

هذه اختي

حتى وان كان بيننا مشاكل العالم اجمع ،

 

 

تظل اختي ،

 

 

هذه حقيقة لابد منها …… و يجب ان ابدا الخطوة الاولي في نسيان

يوسف …… هذه الخطوة في حاجة الى بعض الوقت ……..

 

و انا ما زلت اجمع فيه …………..

والي ذلك الوقت فالهروب هو خير و سيلة

****************

سما

ساجن …… ان لم اكن قد جننت بالفعل ،

 

 

لم يتبقي سوي ساعة او ساعتين على و صول و صال و يوسف ،

 

 

و جيلان ما زالت

نائمه و في حالة لا تطاق ،

 

 

و براء و ريناد في مد و جزر منذ دقائق و لم ينتهوا بعد ،

 

 

و عمر لم ياتى بعد و لا اعلم اين هو الى

الان ……..

لا استطيع لومة فاذا كان ابي لم يظهر بعد ……..

وبالاضافة الى كل هذا مطالب منى ان اهتم بكل شيء …… رحماك يارب عد الى براء و ريناد

• براء يا بنتى بقولك هاتية كدة شويه

• ريناد براء ارحمى امي اخلصى …….

 

بقالك ربع ساعة و انت عمالة تقولى معوجه

• براء اعملك اية اذا كنت مش فهماني

• ريناد براء اخلصى يمين و لا شمال

• براء في النص هههههه

• ريناد اللهم طولك ياروح ……… براء

كل هذا يحدث امام عيني نصف ساعة كاملة و براء و ريناد يحاولون تعليق لوحه

• سما يجيها و يحط عليها اللى عايزة خلف …..

 

و خصوصا لو كانوا عيال زيكوا

• براء ههههههة طبعا الكلام دة لريناد انا برة اللعبه

• ريناد و الله هي اللى ما خراني

• سما كفاية كلام ………..

 

و كل و حدة تشوف و راها اية و انا هعلق اللوحة

خرجوا هما الاثنتين بسرعه البرق و علقت انا اللوحه كان خطئى من البداية ان اعتمد عليهم

امسكت بهاتفى و اتصلت بعمر و تحدثت معه و انا في قمه عصبيتي

سما ايوة يا عمر انت فين

……………………………….

• سما يعني قدامك قد اية و توصل

……………………………..

• سما طيب بسرعه و متنساش االلى قلتلك عليه

• ………………………….

• سما سلام

كم هو متعب ان تكون الاكبر …… و في نفس الوقت شعور رائع ان تكون الاكبر

خوفى ليس من مواجهه و صال و لكن خوفى من عدم مقدرتى على اخفاء مشاعري

ارجوكم تمنوا لى الافضل ………… حان وقت الصلاة يجب ان ارحل

*********************

ان كانت ابنتى لا تصدق انها هنا في مصر ،

 

 

فانا على يقين ان كل ما يحدث من نسج خيالى و اننى ما زلت في لندن ……..

برغم من ان كل شيء ي}كد لى لننى قد و صلت مصر سالما …………

عند نزولى من الطائره ….

 

و اصبحت قدمي على ارض مصر ،

 

عادت بى الذكريات الى 25 عاما مضوا او اكثر منذلك بقليل

تدفقت الذكريات الى ذاكرتى كسباق خيل ،

 

 

كصنبور مياة قد فتح للتو………..

 

اغلقت عيني لمحاوله و قف الذكريات و نجحت في هذا ……

قررت ان ازور ميادة قبل اي شيء ليست ابنتى بالطبع …..

 

ما هذا الذكاء …….

 

فمياده هنا تعني امي ،

 

اختي ،

 

 

صديقتي
،

 

 

عائلتى كلها

هى اختي و لكنها ليست شقيقه فانا و الدتى بريطانيه و ابي هو رجل الاعمال المرموق سليم باشا

والدتى لم ارها الا بعد 15 عاما على مولدى و يا ليتنى لم اراها …………
15
عاما مياده كانت لى الام و الاخت …..هل عرفتم من هي مياده الان

افقت من شرودى على صوت مياده ……..

• مياده بابا اية المكان ده

• محمود هنقري الفتحه لعمتك

ثلاث كلمات فقط كفيله لكي تفهم مياده الوضع ،

 

 

فانا لست في اله تسمح لى باكلام …………… الا يكفينى اننى عدت لاجد

اختي راقده تحت التراب؟……….

امن العدل ان اعيش على امل ان اراها كل تلك الاعوام و بكل سهوله ترل قبل حتى ان اودعها ………..

انا الان اقف امام قبرها 10 اعوام مضوا منذ ان سمعت بخبر و فاتها 10 اعوام و انا ابس دمعى خوفا من هروبة ……….

 

و الان فقط

اصدرت القرار بالفراج عنه ……

انسابت دموعى دون ان اشعر ……….كعصفور اطلق سراحة و طار بعيدا خشيا منه ان يحبس مره اخرى

مياده انا هناهل تشعرين بى

 

…..لقد اصبحت كما تتمنين …….

 

اصبت من افضل جراحين قلب متعارف عليهم .

 

.

انا هكذا من اجلك …….

 

اليست هذه امنيتك .

 

.

 

الم تتمنى ان اكون طبيب لاعالجك

 

…….

اخبرتينى ذات يوم ان لاعلاج لكي

 

 

…… اصب الان متواجد ………..ااااااه

انت تعرفين رحيلى كان رغما عنى ……… ميادة اش ت قت ال يك

فقدت زمام التكم باعصابي و اصبح صوت بكائى مسموع للجميع

من قال ان الرجل لا يجب ان يبكى

 

…… من قال هذا فهو مخطئ بالتاكيد …..

 

اليس الرجل بشر ام هو بالنسبة لهو كائن

فضائى لا يبكى ،

 

 

لا يصرخ ،

 

 

لا يصرح بمشاعرة ………… اي رجل تردون ايها القوم

 

……..

نظرت الى ابنتى ثم نظرت الى قبرمياده مره اخرى و انا ابتسم من بين دموعي

مياده ……….انظرى ….

 

انظرى الى ابنتى اسميتها مياده لتصبح مثلك

كنت دائما اقول لها افعلى هذا و لا تفعلى ذاك اردت ان تصب مثلك ……… و المد لله انها اصبحت …………..

كلما اشتاق اليك انظر اليها …… و بالرغم من هذا ما زلت اشتاق اليك ……..

 

لا اصدق انك لم تعودى على قيد الحياة………….

لقد مر الوقت سريعا …سازورك مره اخرى ،

 

 

لم يتبقي على العصر سوي 10 دقائق …… حان وقت رحيلي

مع السلامة

خرجت من قبر اختي و انا في حالة ميؤس منها …… لا اريد التحدث الان ليكفى هكذا

***********************

(مياده

مرت ساعة باكملها داخل قبر عمتي ،

 

 

لم اري ابي هكذا من قبل ،

 

 

بل لم اراة هكذا على الاطلاق

الهذه الدرجه كان متعلق بها ……….لم اجرب ذلك الشعور لاننى و حيده ….

احترمت صمت ابي و لم اتحدث معه ،

 

 

توقف ابي عند احد المساجد لنصلى ،

 

 

اخذت اسدال الصلاة من حقيبتى فهذه عادتى عنما

اسافرلاى مكان اضعة في حقيبه مع اشياء اخرى و اجعلها بجانبى ،

 

تبعت ابي و اشار الى مكان مخصص للسيدات …..

ملحوظه جيده انا لست محجبه …..

 

و ابي لم يرغمنى على شيء

انتهينا من الصلاة ،

 

 

و ها نحن في الطريق مره اخرى

توقف ابي بجانب بنايه و اضح عليها اثار الزمن

نعم ……..

 

ابي كان يعيش هنا ،

 

 

و نحن ايضا سنعيش هنا الى ان نرحل

اعذرونى لا ارى سوي السرير الان …….اراكم لاحقا

*********************

(وصال

انا الان امام منزلي اذ كان مضي بالنسبة الى يوسف اسبوع فهو بالنسبة لى عام باكمله

لم اعتاد فراق اخوتى ليوم واحد …….

 

و ها انا الان قد غبت عن الانظار لاسبوع باكملة ……..

تنهدت ،

 

 

و رسمت على و جهى ابتسامتى المعتاده ،

 

فتحت الباب بمفتاحي

• و صال انا جيت ………… يابنات انا جيت

بمجرد انتهائى من تلك الجمله ،

 

 

و جد شيء يطير بسرعتة و يصتدم بى ،

 

 

من غيرها ………….براء

تخيلت كثيرا كيف سيكون استقبال براء لى …… و لم اتخيلة هكذا ابدا …..

 

حتى في اشد احلامي خيالا

ضميتها اكثر الى صدري و تركتها و هي ما زالت ممسكه بي

• براء و حشتتينى ….وحشتينى … ….وحشتيني…..

 

….وحشتيني

• و صال و الله و انت كمان …… ابعدى بقى خلاص مش عارفة اخد نفسي

• براء ههههه…… تستهلى …………ازيك يا يوسف

 

 

اخبارك؟

• يوسف الحمد لله

لحظات ثم ظهرت ريناد و هي الاخرى سلمت بحرارة لم اتوقعها ،

 

 

و من ثم سما

جلسنا معا في الصاله يوسف بجانبى و اخوتى الثلاثه امامي ……..

 

لا اري عمر هل هو ايضا قرر الاختفاء

 

لحظات مرت و من ثم ظهر عمر ازدادت ابتسامتى عندما رايتة فهو اكثر من اخي

عمر و الله التاخير كان غصب عني

• و صال هنعاقب بعدين على التاخير ،

 

 

المهم انك جيت

• عمر و انا اقدر مجيش……….

 

ازيك يايوسف

• يوسف الحمد لله

اقترب عمر و سلم علينا بحراره هو الاخر ….

 

و كانة يؤكد لى لنة بجانبى الى الابد

…………………………………………..

 

……….

 

……

ساعة مرت و هناك شخص لم يظهر بعد …..

 

نظرت الى اخوتى و سالتهم دون ان احدد من يجيب

• و صال الا صحيح جيلان فين

 

 

مظهرتش يعني

وكان سؤالى خرج عن المنهج لم يجيبنى احد لحظات مضت و ما زال الصمت هو سيد الموقف ……

لتقطع سما الصمت و تجيبنى باخر اجابه اتوقعها

• سما جيلان نايمة ……..

 

تعبت شوية و نامت

• و صال نايمه

رغما عنى عادت ذاكرتى للماضي

• و صال جيلان يلا قومى ………..

 

مش هتروحى المدرسة

• جيلان عايزة انام روحى انت

• و صال يلا قونى انت عارفه بابا مش هيرضي

• جيلان و النبى ياوصال روحى قوليلة تعبانة و هو علطول هيوافق

فعلت كما طلب منى و عرفت السبب عند عودتى ففضولى لم يقبل الصمت

والسبب كان ان جيلان عجزت عن مواجهه اصدقائها في اليوم الماضي

عادت بى ذاكرتى مره اخرى و لكن لتاريخ احدث من هذا

• و صال جيلان بابا جة يلا تعالى سلمى عليه

• جبلان و صال لو سمحتى اطلعى و اقفلى الباب و راكى عايزة انام

• و صال برحتك

تكرر ذلك الموقف عاد ابي من عودتة و لسبب بسيط

ان غرور جيلان لا يريد مواجهه ابي

نعم ……….

 

فجيلات عندما تعجز عن المواجه تفضل الهروب

ولكن اي منا تعجز عن مواجهتة انا ام يو سارجح الخيار الاول

• و صال عن ازنكوا يا جماعة …… 5 دقايق مش هتاخر

خرجت و اصواتهم تصلنى صعدت للطابق الثاني و وصلت الى غرفه جيلان ،

 

 

فتحت الباب دون ان يطلب منى اعتقد عطرى اعلن عن

حضورى …………

اقتربت منها كد ان المس شعرها …..

 

و لكنى تراجعت

اعلم انها ليست نائمه فقلت بصوت تعمد ان يصل الى مسامعها

اية اللى بتهربى منه يا جيلان

رحلت كما دخلت دون استاذان ….

 

و بداخلى اردد يارب ان اكون مخطئه

**************************

نهاية الفصل الخامس
الفصل السادس

دار يا دار يا دار

يا دار قوليلى يا دار

راحوا فين حبايب الدار

فين فين قولى يا دار

لياليك كانت نور

يسبح في ضية بحور

صرخه صدي مهجور

مرسوم في كل جدار

راحوا فين حبايب الدار

فين فين قولى يا دار

(محمود

ما زلت لا اصدق ،

 

 

ما زلت انتظر صحوتى ،

 

 

اقف امام المنزل الذى ضمنى الى صدرة 15 عاما

ولكن لا اري احد مما تعودت ان اراة ،

 

 

لا اري ابي ،

 

 

و مياده ايضا لن تخرج لتستقبلني

امسكت بمقبض الباب و وضعت المفتاح ليصلنى صوتة و هو يتحرك و كانة بداخلى انا ،

 

 

فتحت الباب صوتة يكاد يصيبنى بالصمم

ذكريات ……..

 

ذكريات ……..

 

ذكريات ……..

 

ذكريات

وكان هناك من ضغط على زر التشغيل ……………….

اغلقت عيني ………..ان كان الذكريات شيء لا بد منه

فليكن ….لنترك الشان لصاحب الشان

مياده محمود تعال يلا عشان تبام بقالى نص ساعة بجرى و راك

محمود لا لا لا لا مس حاوز انام مش عاوز ….نامي انت

مياده محمود يلا تعال نام عشان اجبلك حاجة حلوة بكرة

محمود مياده عسان خاطرى مش حايز انام سبينى سوية صغننين عشان خاطرى مش عايز انام سبينى شوية صغيرين)

ميادة شوف الساعة كام ……الساعة9 …..

 

يلا تعال ننام و هحكيلك حتوته

…………………………………………

محمود مش لية دعوة انت لية مش تروحى معايا المدرسه

مياده عشان انا كبيرة …… بص انا طويلة كيف

محمود يعني انا لما هكبر هروح مدرستك

مياده ايوة …..

 

يا سيدى و بعدين هتيقى دكتور مشهور قوي

محمود ايوة …انا لما هكبر هبقى دكتور …..عشان مش تتعبى تاني

ميادة ممكن نمشي عشان اتاخرنا

محمود ما شي …….

 

يلا بينا

…………………………………………

محمود مياده …مياده .

 

.

 

مياده … انا نجحت انااااااااااا نجححححححححت

مياده مبروك الف الف الف الف الف مبروك ياحبيبي

وعقبال متبفي دكتور اد الدنيا

محمود ان شاء الله هروح اقول لبابا

مياده طيب روح

…………………………………………..

• مياده dady are you ok

• محمود m fine

 

I…… انا كويس

• ميادة طب انت مش هتدخل

ياليتك تدرين اي عذاب اعيش به الان ياصغيرتى لقد عدت و انا احمل الدواء و لكن اين مريضى ….فقد رحل

ااااااااااااااة …… لو كان بامكانى ان امحوا ذاكرتى لفعلت

• محمود هنمشي بعد ساعة تقريبا العمال هيجوا بعد شوية ….

 

هنقعد بفندق يومين ….تلاتة ….

 

اربعة و بعدين نرجع تاني

• مياده s ok

 

 

it …..

 

معنديش ما نع

بقائى معكم الان لن يجدى نفعا فانا خارج نطاق الخدمة

ولا استطيع التحدث مع احد

وربما لن اتحدث معكم اليوم باكملة …………..

**************************

سما

الا تملكون دواء للنسيان

 

 

…..

 

و ليس له اضرار جانبية اذا سمحتم ……

هل تعرفون كيف اصبحت

 

 

اصبحت كسفينه ضلت الطريق ….

 

فهي لا تستطيع العوده .

 

.

 

و لا يمكنها المتابعة …

اتجهاتها مشكوك بامرها …….

 

البحر رفيقها الوحيد

اصبحت كغريق تمسك بطوق نجاه لا فائده له ،

 

 

حاولوا الكل مساعدتة ،

 

فابي و قال معى طوقى سينجينى … و ضل و حيدا

لايعرف العوم ،

 

 

و لا يستطيع ان يستخدم الطوق

اصبحت كهؤلاء …….

 

بل اكثر بقليل ،

 

 

فانا تمسكت بالماضى ،

 

الماضى ،

 

 

كلمه …..

 

كلمه واحده …… اربع حروف …..

 

انا متمسكه باربعه احرف فقط ….

اى جنون اعيش به …..

صرخت بصوت تلك المره … يكفي

الي متى ساتمسك به …..

 

اعتقد قد حان الوقت لاطلاق صراحه …..

خرجت من غرفتي مسرعا الى حجلره براء ….

 

طرقت الباب ثم دخلت دون ان يسمح لى كالعاده … انا لا استاذن الدخول ،

 

انا فقط اجعلها تعلم اننى سادخل

• سما براء عندك صندوق صغير ،

 

 

كرتونة صغيرة اي حاجة مربعه

• براء تقريبا عنى صندوق فاضى كان فيه هدية زمان بس انا معلقه الهدية

سما انت محتجاه

• براء لا عادي يعني ….هو اصلا مركون تحت السرير

• سما طب هاتيه

• براء باستغراب شديد خدي

اعطتنى الصندوق و رحلت كما دخلت سريعا دون اي تفسير لما حدث

عدت الى حجرتى قوقعتى كما تسميها ريناد

فتحت كل الادراج ،

 

 

و اخذت كل اوراق الماضى ،

 

 

و ضعت كل شي يتعلق به ،

 

 

و بالماضى هنا

ومن ثم احضرت شريطا و ربط الصندوق باحكام و كانني

اخشي ان يخرج الماضى منه

نظرت الى الصندوق و انا ارسم ابتسامه شماتة على و جهى ………….

لن اكون السفينه ……..

 

و لن اكون الغريق ……..

 

و لن تمسك بالماضى ……..

وداعا ايها الماضي

*********************************

و صال

يا ليتنى استطيع محو الماضى انا الاخرى …….

 

ليس ابي و الزمن فقط من يذكروننى بالماضى …..

 

عيني ايضا لم تترك لي

المجال للاخنيار ،

 

 

و كان الطبيعه و ابي تحالفوا معا ضدى ….انشاوا حزب معا ليجعانى مرتبطه بالماضى حزب يدعي لا

للنسيان ……..

تمعنت النظر بى في المرأة كم اشبهك ………….

 

لا بل اصبحت نسخه منك … الا يكفنى ان يوم ميلادك هو ميلادي ،

 

 

ان لون

عيني كلون عينك ،

 

 

و الان اصبحت شبيهتك ….

• يوسف و صال ….

 

و صال …..وصااااااااااااال

• و صال نعم ………..انت بتنادي

• يوسف بنادى

 

 

انا انتحرت يا بابا جنبك …… انت كويسة

• و صال انا كويسه …..

 

شويه صداع ،

 

 

انت عارف اخواتي

• يوسف خدى مسكن و نامي ……….وهتبقى كويسه ان شاء الله

• و صال ان شاء الله ….

• يوسف اقربى ….تعالى هنا

اقتربت من يوسف و جلست بجانبة امسك براسي و وضعها على صدرة و اخد يمسح على شعري

كم انت رائع …..

 

و كم انا محظوظه بوجودك بجانبى الان

• يوسف ما لك … فيكى ايه

• و صال …………………..

• يوسف شكلك نسيتى ان اعرفك اكتر من نفسي ،

 

 

انا يوسف يا و صال …

• و صال …………………..

• يوسف برحتك بس انا موجود لو حبيتي تكلمي

مازال يوسف يتكلم بصوت اشبة بالهمس ،

 

 

و ما زال مستمرا في المسح على شعري ،

 

 

و ما زلت انا مستمره في

صمتى ……….

كنت على و شك ان اتحدث ،

 

 

و لكن ماذا اقول له …….

اذ كان هو الاخر يربطني بالماضي

نحمد الله …… فانا افضل حال عن غيرى …..

بدا النوم يطرق بابي ،

 

 

ساتقبلة و اراكم غدا … تصبحون على خير

**********************

جيلان

الماضى بالنسبة لى نجمه في السماء اراها من بعيد و اقول يا ليتنى اقف فوق تلك البناية لكنت امسكت بها

وفى الواقع هي ابعد ما تكون

هذا هو الماضى اقرب لى من نفسي اتذكرة كل يوم

بل في الواقع لم انساة و لو للحظات ….وفى نفس الوقت

هو بعيد عنى كل البعد

هل تعتقدون ان و صال شعرت ان هناك شيء

 

 

…..

ليكن …..

 

لا اهتم هي من دفعتنى ان افعل هذا .

 

.

نعم هي ……….

 

هل عندكم راى اخر ……………..

انا حقا لم اتذكر ان و صال على علم بطريقتى في الهروب

ما الذى توصلت الية

 

 

ما الذى دفعها ان تاتى الى هنا

هل اخبركم بشيء اشتقت الية ……..

 

لاتنظروا هكذا

هل تعرفون شيء اخر اريد النوم و بشدة تصبحون على خير

الهروب هو افضل طريقة لاتنسوا

************************
لندن

كريم

• كريم Happy Birthday to you

Happy Birthday to you

Happy Birthday to Gege

Happy Birthday to you

كل سنه و انت طيبة يا احلى جيجى بالدنيا و مع اني بحس ما ما كبيرة عليكى بس و لا يهمك كل سنه و انت طيبه ياحسن ام

دى في الدنيا

• جيهان و انت طيب ياحبيبي …..

 

اخبارك اية النهارده

• كريم ok كويس الشغل تمام بس في كام حاجة محتجين توقيعك

• جيهان ما انت لو تسمع كلامي و تخلينى اعملك توكيل

• كريم جيجى الموضوع دة اتكلمنا في كتير و قلتلك و جهه نظرى انا عايزك تبقى جنبى فاهمة انا بعمل ايه

• جيهان طيب بعدين اشوف حكايه الورق …… بس قولى في الاول عملت اية في حكايه حسين سلامه)

• كريم حسين ….

 

حسين مين ……… اة افتكرت كل اللى قدرت اعرفة ان متعافد مع فرع لينا في القاهرة و مع كام فرع

تانى بنتعامل معاهم ……… رجل اعمال كويس …..

 

شاطر من الاخر

• جيهان كويس

• كريم جيجى انت بتفكرى في اية بالظبط

• جيهان بعدين هتعرف …..

 

انا طلعة انام تصبح على خير

• كريم و انت من اهله

قلتها بالرغم اننى على يقين تام انها لن تنام … كل ما هناك انها تعلم اننى ساتحدث عن ابنتها … و غرورها يعجز عن المواجهه لذلك فضلت الهروب للنوم على مواجهه الماضي

عذرا ….

 

لم يسمح لى الوقت بالتعرف

انا كريم منصور في 32 من عمري رجل اعمال دخلت هذا العالم منذ زمن لا اتذكر متى و لكنة من زمن بعيد …..

 

و اجهت

مشاكل في البداية و بذكائى استطعت ان اتخطاها

ربما تتعجبون من ثقتى الزائدة عن الحد و لكن هذه هي تربية جيهان االتي اعتز بها مزيج من الثقه و الغرور الكبرياء و التواضع

ان بدات بالحديث عنها لن انتهى فهي امي و صديقتي و اختي هي كل شيء

كيف تكون ابنه جيهان

 

 

السؤال الذى عجزت عن اجابتة ،

 

 

ان كانت جيهان هكذا فكيف تكون ابنتها

انا لا اعرف شيء عنها ،

 

 

و لكنى اعرف جيهان جيدا

عندما احضر ابي جيهان توقعت انها لن تبقي لاكثر من 3 اشهر وان لم ترحل ،

 

 

كنت ساجعلها ترحل …..

 

هذه كانت و ظيفتي

حماية ابي من زوجاته

فجميع من تزوجن بابي نقصات عقل و دين …..

 

ان لا امزح

انا لا امزح فجميع من تزوجهن ابي ينقصهن العقل

لا اعرف هل كان لابي جاذبيه لذلك النوع من الفتايات ام مجرد صدفة

عدا هي فكانت تختلف معهن في كل شئ

انا لا اعرف و الدتى و لكن اعرف جيهان و هي تكفيني

معذره يجب ان اجيب على هاتفى فهو لم يكف عن الرنين منذ فترة

_كريم: كريم يتحدث … من معى …..

_………………………

_كريم: منننننن

انتهى الفصل السادس.
الفصل السابع
سما
صوت مزعج تسلل الى نومى لا اعرف ما هيه هذا الصوت و لكنة مزعج الى حد الجنون
انقطع الصوت للحظات ثم عاد من جديد
و ضعت و ساده فوق راسي في محاوله فاشلة لمنع الصوت ان يصل الى فتحت عيني ببطئ شديد و اغلقتهم مره اخرى
انا من الاشخاص التي لا تستطيع مقاومه النوم
استسلمت للنوم مره ثالثة ليعود الصوت المزعج سريعا و كانة يعلم اني عدت للنوم مره اخرى
قاومت النوم قليلا و نظرت للساعة التي بجانبى و جدها تشير الى 8
امسكت بهاتفى فالصوت المزعج كان له قربت الهاتف بعد ان ضغط فوق الزر الاخصر دون حتى ان اكلف على نفسي عناء النظر الى المتصل
نهله بسرعه فوقى عندي ليكى خبر بمليون جنيه
سما مين معايا ….
نهله سماااا يلا فوقى بقى عشان اقولك خبر حلو
سما هو في خبر حلو يبقي الساعة 8
نهله ايوة في عشان مقبلتك في شركة……… هتبقى الساعة 9
سما اااااايه…..!

***********************
جيلان

اكرة الاسيقاظ مبكرا اكثر من كرهى لهذا البيت
فانا ما زلت في مشكلة مع النهوض من النوم انا لا احب النوم و لكن عندما انام لا احب النهوض احسد سما فالبطبع هي الان في عالم الاحلام …….

 

فهي قد انهت دراستها منذ زمن و لا يوجد ما يستدعى ان تستيقظ
نظرت مره اخيرة الى نفسي بالمرأة ….

 

تاكدت من كل شي … فانا لا اقبل بالقليل اي ان كان …..

 

فيجب ان يكون كل شيء اكثر من ممتاز
اعادنى للواقع صوت ريناد
• ريناد جيلان لو خلصتى يلا عشان منتاخرش
• جيلان قربت اخلص اسبقينى انتي
• ريناد طيب مستنياكى تحت

o لا اعرف متى ستقلع عن تلك الحركة ان تدخل دون حتى ان تبهنى انا لا اطلب ان تساذن و لكن تنبهنى اكاد اجن من تلك الفتاة كنت اضع اللمسات الاخيرة و ابتسم لمرور صورة تلك الريناد امامي …….

 

ريناد هي اجمل من في البيت من بعدى طبعا
اختفت ابتسامتى سريعا لمرور ذكري شخص اعتقد انه طى في عالم النسيان اغلقت عيني و انا اضغط على اسنانى ….

 

حمدا لله ان ملامحى تختلف عن ملامحها التي ما زلت في محاوله نسيانها
ايقظنى صوت ريناد
ريناد: جيلاااااان يلا بسرعة هنتاخر
جيلان حاضر حاضر انا نازلة نازلة خلاص خلصت
ماذا فعلت لاعاقب بريناد جيلان يلا بينا
ريناد اخيرااااااا

************
براء)

اسيقظت دون مساعدة خارجية من احد فهذه انا انام و اسيقظ دون تدخل من احد
عادة منذ زمن اسيقظ قبل الشمس بقليل و اصلي الفجر و ابدا بانظار اسيقاظ الشمس فهي الاخرى بستيقظ دون تدخل من احد
كل تلك الطقوس فعلتها منذ ساعتين تقريبا …… نظرت مره اخيرة الى نفسي بالمرأة لاتاكد ان كل شي متعلق بى اكثر من ممتاز فانا الاخرى لا تقبل بالقليل
و قع نظرى على صورة و الدتى امسكت بها و انا امسح على حوافها
صباح الخير يا ميادة
نظرت الى ملامحى اصبحت اشبها قليلا و لكن هناك اختلاف ….

 

فعيني ليست كعين مياده و لا حتى كعين ابي
اعدت صورة مياده و نزلت للاسفل و جدت عمر يجلس امام طاوله الطعام و ريناد تقف امام السلالم بالطبع تنتظر جيلان اشفق عليها فجيلان من الاشخاص التي لا تعترف بالوقت
الوقت بالنسبة لها كالزينة
بالنسبة لريناد لا يتقابلون كثيرا
سوا في المناسبات و احيانا لا يتقابلون
طبعت قبله على خد عمر و انا ارسم ابتسامتي
• براء صباح الخير
• عمر ………………
• براء عمرررررررر ….صباح الخير
• عمر …………….
• براء عمر انت كدة هتخلينى اندم ان اتكلمت معاك في الموضوع
• عمر براء انت شايفة انوا موضوع عادي
• يراء انا كل اللى قولتة نفسي يعني مفيش حاجة بجد
• عمر شوفتى يعني المبدا موجود
• براء انا مفروض تكون و اقف معايا مش ضدي
• عمر ……………………….
8رسمت ابتسامتى مرةاخرى و قلت بهمس
براء خلاص ياسيدى اسفه مش هكلم في الموضوع مره تانية
• عمر ………………..

ريناد جيلاااااااااان
كانت تلك الصرخه هي من انهت الموضوع
االموضوع ظاهريا اغلق و لكن سيعود فتحة عما قريب ……… و قريب جدا بعد
و اخيرا ها قد ظهرت جيلان .

 

.

 

كنا على و شك الرحيل كلا لولا ظهور سما المفاجئ

سما ما لكوا

 

 

فية اية

 

 

شيفين عافريت قدمكوا

 

 

صباح الخير
ريناد اية اللى صحاكى بدرى ……..

 

مش من عاويدك يعني .

 


جيلان هههههة و اضح ان تاثيرى قوي
براء سما احلفى انك صحيتى لوحدك من غير ما حد يقف فوق راسك
سما بس بس بس و حده و حده بالدور
عمر سما رايحة فين بدرى كده
سما باتسامه غرور الششغل
كلمه واحده فقط اوقفت سيل الاسله ،

 

 

و رسمت الدهشةعلى اوجة الجميع
سما و جدت عمل بعد طول انتظار……… للننتظر و نري ان كان سيستمر ام لا اوبمعنى اخر تعود سما للفراغ مره اخرى ترجع ريما لعدتها القديمة
كل ما علينا فعلة هو الانتظار ……..

 

فقط الانتظار
براء عمرررررررر ……اتاخرنا يلا بسرعة
**********************
لندن 4:30
كريم
مرت اكثر من 5 ساعات و انا لا افهم ما الذى يحدث هل نمت ام لا

 

 

……..
فقط مكالمه فعلت كل هذا ،

 

 

مكالمه واحدة …..

 

هى ليست مكالمة
هذه الكلمه هي ابعدما تكون عما حدث ،

 

 

ما حدث منذ ساعات لا يطلق عليه مكالمه ……

احداثها ما زالت تتكرر امامي و كانها تحدث الان
صوتها ما زال يرن في اذني
اغلقت عيني في محاوله اعرف انها فاشله و لن استطيع النوم
لاري احداث المكالمه تكرر للمره 1000

الحوار مترجم
كريم كريم يتحدث ……..

 

من معي
…..: كريم هذه انا
كريم منننننن
……: كريم …..

 

ارجوك لاتغلق ….
كريم اسف …..

 

ال اللقاء
…… كريم ارجوك انا بحاجة اليك …..
كريم ماذا تريدين .

 

.

 

بسرعه انا لا املك الوقت
…….:كريم ارجوك…اريد مقابلتك … انا فعلا بحاجة اليك
كريم …………………..
……..

 

: دعنا نتقابل … ارجوك …
كريم حسنا ليكن …… اراكى غدا في 8 مساءا
……..: اراك غدا …..

 

فى نفس المكان
كريم لاااااااااااا
……: في مطعم ……. …..

 

اراك هناك …والان الى اللقاء
اغلقت الهاتف دون سماع ردها
جيهان: كريم حبيبي يلا اصحي الفجر قرب يادن

فتحت عيني لاجد جيهان امامي
كريم حاضر….

 

انا اصلا صاحي
جيهان طب يلا قوم

تبعتها بنظرى الى ان تلاشت بين الظلام …… اي اسيقاظ تتحدثين عنه

 

 

انا لم انم مطلقا …… فنوم لم يطرق بابي و لو لبضع لحظات
فقد عاد النوم لمخاصمتى كما كان يفعل في الماضي

جيهان كرررررررررريم
كريم حاضر ….حاضر ………..

****************************

مصر 8:30

نهله

انتهيت من كل شيء تقريبا و ما زلت انتظر سما ……
توقعت رده فعل سما و اعترف ان رده فعلها هذه فاقت كل توقعاتى …
انتم تعرفون من انا

 

 

اليس كذلك

 

 

…..
لا اعتقد ان هناك شخص يجهل من انا …… و لاننى كريمه جدا…… ساعرفكم بى مره اخرى
انا نهله سليمان في 24 من عمري متزوجه مع و قف التنفيذ)……… اعنى بانه قد تم عقد قرانى منذ عامين اما موعد الزفاف فمؤجل الى اجل غير مسمى
و حيده ،

 

 

احب القراءه جدا ،

 

 

و فضولية الى ابعد حد
و هذا اكثر شيء يزعج سما …….
حياتي من غير سما لم اجربها و لا اريد تجربتها فسما تعني لى الكثير صديقتي ،

 

 

اختي و امي ايضا في بعض الاحيان ……
مر على صداقتنا 18 عاما لم نفترق …… صداقتنا تجاوزت حدود الكلام ….
و لاكون اكثر صدقا ……كنا 5 لا نفترق تجمع بيننا صداقه لا تصف ببضع كلمات
احمد و ياسين و يوسف و انا و سما برغم ان اعمارنا تختلف و لكن صداقتنا كانت الاقوى
فاحمد و ياسين اكبر من يوسف بعام و انا و سما اصغر من يوسف بعام
ما زلت اتذكر ذلك اليوم الذى اخبرنا فيه احمد برحيله كانت صدمه لنا كلا ……والصدمه الاكبر من نصيب سما
لنكتشف حقيقة تجاهلناها كلا احمد بالنسبة لسما ليس مجرد صديق فقد تجاوز تلك المرحلة من زمن
برحيل احمد كتبت النهاية لصداقتنا ….

 

صحيح ما زلنا اصدقاء و لكن …….
الفصل الثامن

(سما

مازلت لا اصدق اننى و جدت عمل بشروطى …… اننى ساعمل دون و اسطه ابي ،

 

 

ساعمل دون تدخل من ابي ،

 

 

بعيدا

عن ابي ،

 

لاول مره القدر يكون معى …..

 

الحظ يكون حليفى ….

 

السعادة تكون صديقتي …..

امس كان اخر سطر في احزانى ،

 

 

و اليوم سيكون اول سطر في صفحة جديدة خاليه من الماضى … خاليه من احمد

كما قلتها بالامس و ساقوله اليوم و كل يوم

وداعا ايها الماضي

• نهله صباح الخير

• سما صباح النور

 

 

اخبارك

• نهله احلى منك

• سما هههههههة من ضحك عليكي

• نهله ههههة ….

 

و ثفه في نفسي مش مستنية رايك

• سما هههههههة …….نهله متاكدة اني محدش يعرف انا مين

• نهله و الله ياسين قالى كدة …..

 

و بعدين عرفوكى و لا لا دى مش مشكلة …..

 

المهم انها مش شركة

باباكى و لا ايه

• سما معاكى حق ….

 

المهم انها مش شركة بابا

• نهله صحيح … عموا لسة مظهرش

• سما لا

اكتفيت بحرفين ….

 

اشعر بان هناك ما سيحدث شيء سيغير مسار حياتي …

• سما و صلنا ….

 

مش دى الشركة

• نهله ايوة هي دى …..

 

انت عارفة احنا مش في قسم واحد …..

 

و interview هتكون فاماكن مختلفة

• سما قولتيلى في التليفون الصبح

توجهنا لداخل المبنى ….

 

المني فقط يبعث بداخلى الرعب فما بال المقابلة

استقبلتا فتاة تقريبا 25 تبدوا كعروسه الاطفال …..

 

انيقة و لكن انا و اخوتى اكثر اناقة

جلسنا للحظات تهامسنا قليلا قبل ان اسمع اسمى بصوت تلك الفتاة

انسه سما تقدرى تتفضلي

قلقى وصل الى اقصي حد له و ربما تجاوزها …… و كان نهاية العالم اقتربت … لا اعرف لماذا ابدوا خائفه .

 

؟

انا بطبيعتى اخاف من المجهول …..

 

و لكنى استخرت الله …… يارب ساعدنى

دخلت حيث اشاره لى باربى انا لا اعرف اسمها و اعتقد انه يجب ان يكون باربى

كان يوجد 3 كراسي و رجلين فقط … لم اكترث و اقتربت

• سما

• و عليكم السلام ….

 

انسه سما مش كده

• سما ايوة انا

• …..: انا الاستاذ شاذلى المدير التنفيذى للشركة ….

 

و دة الاستاذ صالح المستشار القانونى …..

 

و اعتذر ليكي

بالنيابه عن الاستاذ على المسؤل عن القسم اللى هتشغلى فيه هو هيتاخر نص ساعة مش اكتر

اين اختفوا 28 حرف … ابدوا كالحمقاء لا اعرف ماذا يجب ان اقول

• سما …………….

• شاذلى انسه سما .

 

.

 

عشان مطولش عليكى ….

 

C,V بتاعك كويس جدا ،

 

 

و خصوصا انك لسة جديدة في

مجال الشغل ،

 

 

بالاضافه اني شوفت كام تصميم ليكى حلوين جدا و دى حقيقة لازم اقولها انت موهوبه

• سما شكرا .

 

. اقسم لكم ابدوا كالبلهاء

• صالح عندك علم انك هتفضلى 6 شهور تحت التدريب

• سما ايوة عارفة …..

 

و دى هتكون فرصه كويسة ليا اكيد

الوقت مر سربعا لم اشعر به …..

 

سؤلت و اجبت و لم ابدوا كالبلهاء الحمد لله ثلاثتنا لم ننتبة لمرور الوقت الا عنما دخل هو

• على اسف على التاخير

اخر شيء اتوقعة ان اري هذا الشخص هنا و الان …….

 

اتكشفت؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

 

)

**********************
نهله

دخول سما و ترنى بدون سبب محدد اشعر و كان كل النظار متجهة الى …… اعجز عن التفكير ،

 

 

و هذه الفتاة او باربى

كما سمتها سما يبعث التوتر

صوت نفس الفتاة و هي تنادينى بعث بداخلى القلق بجانب التوتر عشان خاطرى مشوا الباربى دى من هنا

• انسه نهله تقدرى تفضلي

• اوكيه

اشاره الى حجره اخرى تبتعد عن سما بحجرتين تقريبا
سميت بالله و دخلت

• عبدالكريم انسه نهله مش كدة …..

• نهلة ايوة انا

• كبد الكريم اتفضلى استريحي

• ……..

 

: متاخرتش مش كده

كنت على و شلك الجلوس و لكن صوتة شل كل حواسي

من اين اتي هذا .

 

.

 

رفعت عيني لاراة كما اعتدت ان اراة ….

 

لم يتغير يظهر دائما من العدم

• عبدالكريم لا متاخرتش …..

 

و ادى يا ستى المسؤل عن القسم اللى هتشتغلى فيه وصل … دلوقتى نقدر نبدا المقابلة

• نهله ………………..

***************************

ريناد

• رينا ………..

 

رينا ……ريناد

هنا فقط التفت و وجهت كلامي الى صديقتي بل اكثر من مجرد صديقة

• ريناد قولتلك 100 مره اسمى ريناد ….

 

رينا دة بينرفزنى …..

 

و قولتلك لو قولتى رينا مش هرد عليكي

• فطيما بس بس خلاص …..

 

ريناد ريناد انت حره …..

 

بزعل بس انا بحب اسم رينا

• ريناد فاطمه ….

 

و الله لو مسكتى انت عارفة ممكن اعمل ايه

• فطيما عارفة … عارفة ….

 

ياساتر عليكى و بعدين انا اسمى فطيما مش فاطمة

• ريناد اسمك بطة ارتحتي

• فطيما هههههههة بايخة …..

 

امشي ياحجة امشي دة انتي الكلام معاكى ضايع

ابتسمت لها و انا اضمها اخبارك اية

• فطيما لا بجد ….

 

دلوقتى اللى افتكرتي

اعرف فطيما منذ 5 سنوات هي ليست من سكان القاهرة

يمكن لهذا السبب …… لا يهم السبب …… المهم ان فطيما هي الشخص الاقرب الي

• فطيما اخبار الدراسه ايه

• ريناد شغالة …..

 

غريبة جروبك فين المرة دي

• فطيما كلهم تقريبا مسافرين…..

 

لسة موصلوش

• ريناد احسن

• فطيما حرام عليكى …..

 

و الله دمهم خفيف جدا و خصوصا و ليد ….

 

بس انت اللى رفضة تتغرفى عليهم

وكانها توقفت عن الكلام … تحرك شفتيها دون ان يصدر صوت

ذكر الاسم فقط ذكرنى بالذى مضى …..

 

فما الذى سيحدث ان رايت هذا الوليد …….

 

تريدين منى ان اتعرف على جروب

يضم بينة اكثر الاسماء كرها لدي

يا ليتك تصمتين …… حتى اعود الى الواقع

• فطيما ريناد انت كويسة …… ريناد انت كويسه

• ريناد ايوة كويسة … كوى سة ….

 

يلا بينا المحاضره قربت تبدا

***************************

محمود

• ميادة و او يابابا …..

 

البيت بقى تحفة ….

 

wonderful يجنن يجنن يجنن …..

 

تحفة فنية …… ياى Amazing

كلمات المدح من مياده كانت تؤكد لى ان ما اراة حقيقة ان منزل ابي قد تحول الى شيء اخر ….

 

ان منزلنا انا و اميرتى قد

اصبح كما تمنينا

ااااااااااااة يا اميرتى لقد تحقق حلمك ….

 

عودى لكي تتاكدى بنفسك…..

 

تتاكدى بنفسك اننى لم انساك و لم انسي حلمك

• ميادة عارف يا محمود نفسي في ايه

• محمود اية …..

• ميادة نفسي اكون مهندسه ديكور و اغير البيت دة كله …..ارسم و ارسم و ارسم لحد متعب

• محمود …………

لم اكن اعلم ان مرضك هو من يمنعك …..

 

كنت اصغر من ان استوعب ما تقولين ،

 

 

و لكن لم انساه

لقد حققت كل احلامك ،

 

 

اصبحت طبيب من اجلك لا بل اصبحت من اشهر الاطباءمن اجلك …… غيرت البيت من اجلك ……

اسميت ابنتى ميادة من اجلك ايضا

• ميادة بابا …..

 

بابا ….

 

بابا ….

 

بابا

• محمود نعم …… عايزة حاجة ياحببتي

• ميادة لا ابدا … انت كويس

• محود كويس… كويس

لا لست بخير اريد ان اصرخ و اقول اننى لست بخير … مشتاق اليها … مشتاق الى اميرتى …..

 

اشعر بجزء منها فوق الارض ….

 

استغفر الله

مشتاق اليك يااميرتى ….

مشتاق اليك يا امي …….

مشتاق اليك يا اختي …..

مشتاق اليك يا صديقتي .

 

مشتاق ….

 

و قد مل الاشتياق مني

• ميادة بابا حبيبي .

 

.لنت متاكد انك كويس

• محمود كويس … .

 

بس محتاج اكون لوحدي… I’ll go to my room … شوفى البيت براحتك

هل شعورى بسبب و جودى في المنزل الذى ضمن سويا … ام خيالات لاستطيع الغيش

اشعر بك قريبه منى الى حد الجنون …..

 

و اشعر براحه لاحساسى انك قريبه

****************************

نهاية الفصل الثامن

الفصل التاسع

)براء(
اليوم يختلف عن اي يوم قد مر من قبل

بداية بصباحي و الله اعلم كيف سينتهي

اختفاء ابي لا يثير اي جدل في البيت

ولن يثير…..

 

اخوتى و اعرف كيف يفكرون

الوقت يمر كالسلحفة…… لم ياتى احد

من اصدقائى الى الان

……..

 

:اكيد بتفكرى فيا مش كده

براء: مش معقول امنييية …… و صلتى امتى

 

 

انت قولتى هتكوني هنا الاسبوع الجاي

طبعا كل هذا الكلام تم قوله و انا

احتضنها هذه عادة لا يمكن الاستغناء عنها

امنية في الاول خلينى قعد و بعدين هقولك اية اللى حصل

براء تعالى قعدى هنا …..

 

يلا احكى كل …..

 

بس قبل كل دة انت عارفة انك ندلة

امنية اول حاجة اسفه اني مجتش فرح و صال بس و الله غصب عنى …… و بعدين احنا كنا هنجى الاسبوع الجاى بس اسامه عندة محاضرات مهمه و انت عارفه اول سنة لسة جديد

براء حمد الله على السلامة …..

 

بس بردوا زعلانه

امنية و الله بجد مقدرتش ….

 

و بعدين هبقى اقولك السبب ….

 

سيبك منى دلوقتى انت ما لك

 

 

اية اللى حصل معاكي

براء و لا حاجة …..

 

كنت بتكلم انا و عمر امبارح و قولتلة على الموضوع اللى قولتهولك قبل كدة ….

 

و كانى قولتلة عايزة انتحر

امنية موضوع اية …..

 

!

 

.

براء امنيييية ….

 

مش طالبة زهايمر خالص

امنية موضوع اية دة …… اة قصدك على حكاية سفرك

براء شااطرة ….عرفتيها لوحدك و لا حد قالك

امنية هههة … لا عرفتها لوحدى شوفتى كيف و بعدين موضوع سفرك دة صعب جداااا … ان لم يكن مستحيل
غيداء هاى صبابا …… كيفكن

براء غيداء …… مش معقول غيرتى تسريحه شعرك للمرة 4

غيداء اية … بس عن جد مو حلو هيك ………

براء هو حلو بس كان في حد لعب في شعرك شخت بخت

امنية هههههههة ….لا ياهبلة هما كانوا بيدورا على الكنز

براء ههههههة لا لا هو في حد خضها قبل ما تيجي

غيداء ههههه…..

 

لا يخفيفة منك ليها انا اتكعبلت و انا ما شيه

اسماء انا جييت …… اكيد كنتوا بتجيبوا في سرتى مش كده

امنية احلى حاجة فيكى ثقتك في نفسك

اسماء عارفة … عارفة ….

 

مين العفريتة …..قصدى مين الاخت

غيداء العفريتة اللى هو انت …..

 

ياروح ما ما

اسماء اية دة دى غيداء …… انا كنت فاكراكم اتعرفتوا على حد من العالم الخارجي
هههههه

غيداء اضحكوا اضحكوا انا عارفة انكوا غيرنين منى على فكرة ……

بعد ان اكتمل عددنا ساعرفكم على

اصدقائى و كنزى الوحيد

من تجلس بجانبى هي امنية تحمل من
الجمال الكثير بل في عالم النساء يقال

عنها جميلة حجابها بسيط لا يلفت

النظر …..

 

و حيده لا تملك اخ او اخت

فقط هي و والدتها اما و الدها فتوفي الى

رحمه الله منذ عامين تقريبا …… امنية لديها

مشكلة واحده فقط تعتقد بان الجميع

ملائكه وان كل من تتعرف عليهم

يهتمون بها لا لغرض ما و هذا ما لا يحدث

ليس الكل كما تعتقد …

اما تلك الفتاة ذات الشعر الاحمر الغريب

تدعي غيداء فتاة بعد 7اولاد كانت فرحة
و الدها عندما و لدت لا تقدر بثمن و اقسم
ان يسميها على اسم طبيبتها و لانها

محظوظه كانت طبيبتها سورية تدعى

غيداء..

 

الدلع بجانب غيداء لا يذكر فغيداء

دلعها قد زاد عن الحد المطلوب ….

وهذه هي اسماء اهم عنصر في

مجموعتى من دونها لا يكتمل اليوم

تحمل الصفات الكثير لن استطيع

احصائها و اكثر الاشياء التي اكرها بها

عنيدة الى حد الجنون

اسماء لا لا يا ميمو هما كانوا عايزين يلعبوا كوره

امنية لا يا بابا انا جبتها خلاص اكيد دة من اثار الحرب

لن ينتهوا الان فغيداء هي طبق الموسم لهذا اليوم

براء يلا يا حبيبتي منك ليها المحاضرة قربت تبدء و لما نرجع نبقي نشوف اية اللى حصل في شعرها

اسماء: ما شي يلا بينا …..

 

بس مليش دعوة لو مسكوها جوة انا قلتلكوا

غيداء لا بجد

اسماء ااه

لا تقلقوا هذا ما يحدث لمن يحاول ان

يضايق غيداء فلا تقتربوا منها

***********************
وصال(

من يعرفنى جيدا لا يصدق ان هذه هي

انا …..فمنذ شهر تقريبا من كان يملك

صبر لا يقاس ياتى لايقاظى …… فانا

عاشقه للنوم و بشدة ….حمدا لله ان

يوسف هو الاخر يحب النوم ….وانا قلت

حدت نومى قليلا ……

مازلت احب النوم و لكن حبى له بجانب يوسف شيء لا يذكر

نظرت الى الساعة و جدتها تشير الى

12ظهرا امسكت بهاتف يوسف الخاص

واجريت مكالمة في غايه الاهمية … بالنسبة لي

وصال الو
…………………
عامله ايه
…………….
انت فاضيه

لو انت مش فاضية …..

 

يبقي مصر اكيد حصل فيها حاجه
……………………..
و صال ههههة …..خلاص خلاص انا اصلا غلطانة اني اتصلت بيكي و كنت نوية اعزمك على الغدا

…………………….
و صال دلوقتى بقيت سوسو ……….
المهم بطلى رغى و قومى البسى مستنياكي
…………..
انا دلوقتى هروح اصحي يوسف و ساعة بظبط و تيجى …..

 

اعملك اية مش اخوكي
……………….
اوك ……كدة تمام يلا سلام بقى

اغلقت الهاتف و بهذا اكون انتهيت من

الجزء الاول في المهنه …… و بقي الجزء

الاصعب و هو محاولة ايقاظ يوسف

وصال يووووووسف …..

 

يوسف …..

 

يوسف يوسف … يوسف…يوسفف

يوسف …… في اية

 

وصال هههههههة … مفيش حاجة ….

 

بصحيك

يوسف بتصحينى …… بزمتك في عروسه تصحي جوزها كده

وصال اة في …..

 

انا هههههههه

هناك شيء اخر يجمع بينى و بين اخوتى ….نظره البراءه تلك هي ما تميزنا

وصال بصوت طفولى اة و الله كنت بصيحك …..

 

هو انا عملت حاجة غلط ….مش انت قولتلى صحيني

يوسف قولتلك صحينى مش تصرعيني

وصال هههههه

يوسف و بعدين في اكتر من طريقة

عشان تصحينى بيها …..

 

يعني ممكن بصوت و اطيى كدة و حنين تقولى يلا يا يوسف ياحبيبي اصحي

وصال حبيبي ….لا يابا انا مخنش ثقه اهلى فيا ابدا …..

 

معلش احنا متفقناش على كدة ….

 

انت قلت اصحيك و دى افضل طريقة صدقني

يوسف ………………..

نظره واحده فقط ليوسف لاكتشف انه

ينوى شرا بى فانا اعرفة حق المعرفه

يوسف مش عايزة تخونى ثقه باباكى …..

 

مش كده

وصال ههههة ايوة ….بس خليك بعيد احسن

يوسف لا

وصال و الله خلاص بس ابعد …..

وصال و بعدين انا نسيت اقولك ….

 

نور اختك زمنها جايه

يوسف ااااايه

وصال نور اختك زمنها جايه

يوسف نعم …..

 

عيدى تانى كده

وصال ههههههة نوررررر اختتتتك زمننننها جايييية ههههه
لم اتمالك نفسي فمنظر صدمتة يكفى … يوسف ينوى شرا و افضل حل هو الهروب

يوسف تعالى تعالى ….

 

هتروحى فين

وصال هههة ….

يوسف و الله ياوصال لو مسكتك

اغلقت باب الغرفة باعجوبه ….

 

بعد ان كنت على و شك الامساك بى …… و لا اعلم ما سيكون مصيري

وصال ههههههههة لو بقي ………
اة نسيت اقولك روح البس عشان انا

قولتلها انت هتعزمنا بره

يوسف نننننعممممم

وصال: ههة ايوة هو دة بالضبط ……روح البس انا هلبس هنا

يوسف ما شي يعني هتروحى فين انا مستنيكى هنا لو بنت ابوكى اطلعي

وصال هههة يوسف روح البس هدومك على السرير …..

 

و لبس بسرعه عشان منتاخرش

*****************

(نهلة)

اقسم لكم ان سؤلت الان في ما ذا

يتحدث هدا الرجل فلن اعرف الاجابة

وباى لغه يتحدث ايضا لا اعرف اعتقد انها اللغه الهندية

ظهور ياسين جعل عقلى يتوقف عن

العمل يقدم استقالتة لساعات ربما

نعم انا على علم ان ياسين يعمل هنا

ولكن صدمتى تكمن في انه هو رئيسي

المباشر ….

 

فانا اتهرب من مقابلته

عندما ياتى لمنزلنا و الان حكم على ان

اراة يوميا …..ماذا افعل

انا و ياسين اولاد عم ،

 

 

اصدقاء طفولة

،اخوة ربما و لكن زوجين هذا هو الجنون بعينه

ما هذا انتم لا تعرفون ان ياسين هو

زوجي ….

 

حقا ….

 

للاسف انا و ياسين

تم عقد قراننا منذ عامين تقريبا

هذه هي رغبة عمي و لا احد يستطيع

ان يقف امام رغبه عمي …..

 

لم تلدة امة بعد من يقف امام رغبه عمي

………

رفضت كثيرا هذا القرار و لكن ابي الرفض

ان يسمع صوتى وان يستجيب الى

استغاثاتى ……..

 

و كان صوت عمي هو

الاقوى … لا اريد فتح الماضى …….

فالحاضر يقول ان ياسين زوجي الى وقت غير معلوم

عبدالكريم انسه نهله …..

 

فى اي حاجة تحبى تسالى عليها

ياسين نهله ………..

 

نهله في اي سؤال

نهله اية ….

 

س ؤال …..

 

لا لا مفيش كدة تمام

عبدالكريم طيب كويس قوي ….

 

تقدرى تبداى من بكرة

نهله ان شاء الله
خرج هذا الرجل الذى لا اتذكر اسمه اولا ثم يلية الاستاذ عبدالكريم و اللحاق بهم هي اول شيء سافعلة …..

 

فاخر ما اريد هو البقاء انا و ياسين بمفردنا …….
كان بينى و بين الباب مسافه لا تذكر …… و اخيراا سابتعد عنه

ياسين نهلللله …… لحظه
ادرت بظهري لكي اقابل و جهة …..

 

صحيح نسيت اخبركم بشيء ياسين هو اوسم شاب قابلتة الى الان)

اقترب منى …..

 

و كلما اقترب كلما زاد توتري

ياسين افتكر احنا لازم نتكلم مع بعض شويه

نهله …………..

 

ربنا يستر
**********************

(عمر(

لا اعرف سبب غضبى من براء …..

 

ربما

يكون السفر .

 

.

 

و ربما لان اختفاء ابي يزيد

عن حدة …..

 

و من المحتمل لرحيل

وصال …..

 

او بسبب ان مسوليتى قد

زادت في الاونه الاخيرة ….

تفكير براء في السفر كان بالنسبة لي
صاعقه كبري …..

 

اذ كانت براء تفكر

هكذا فما الذى تفكر به ريناد او جيلان

…… هل هم ايضا يفكرون بالرحيل

 

 

…..
اين انت يا ابي …؟

معتز عمر ما لك ……؟

عمر مفيش ….

 

مصدع شويه

معتز عمر ….

 

عمررر …جت جت

لم اكترث كثيرا فانا اعرف جيدا عن من يتحدث ….

معتز عمر و النبى يا خى لتشوف

ادرت بظهري لارارها ….

 

هى ما زالت هي لم تتغير

عمر و المطلوب

معتز تصدق انك عيل غلس و خنقه و انا غلطان اني مصحبك

عمر تصدق … و انا كمان ندمان

معتز ههههههههههة عيل و اطي

عمر معتتتتتتتتز

معتز ليس مجرد صديق فهو قبل كل

شيء ابن خالتي ….

 

و اخي في

الرضاعه …… و صديق طفولتى …..

اعرفة اكثر من نفسي ….

معتز هذا تركيبة عجيبة يستطيع ان

يفعل اشياء كثيرة في وقت واحد

مرح ،

 

 

ذكى ،

 

 

متفوق ،

 

 

متدين ……ولكن
كما نقول الحلو ميكملش فحياة معتز
في خطرمستمر …

وهناك شيء اخر بعد معتز معجب بفتاة

بل يعشقها الى حد الجنون …..ومرضة حال بينة و بينها

معتز عمر … يلا و رانا محاضره

عمر اوك ….يلا بينا

هى .

 

.: صباح الخير …..

 

ازيكوا يا شباب

معتز ……………..

عمر اة .

 

.

 

اهلا …صباح الخبر ….

 

احنا كويسين انت اخبارك ايه

هي… الحمد لله كويسة ….

 

معتز هو في حاجه

معتز اية …..

 

لا لا لا عادي مفيش

عمر يلا المحاضرة قربت تبدا

هى …..: طب ما شي انا هروح مع البنات بقى

عمر اوك ….سلام

القتل في هذا الكائن الواقف بجانى اكيد

مباح …..

 

ساقتلة ساقتلة دون شك

عمر انت غبى ….

 

قولتلك 100 مره اتحكم في اعصابك شويه

معتز و النبى يا عم الحاج نقطنا بسكاتك

عمر اللهم لا اسئلك رد القضاء و لكن اسئلك اللطف فيه امشي قدامي ….امشي بدل مضربك

معتز هههههههههه

عمر اضحك اضحك …..

 

هو انت خسران حاجه

******************************

)سما(

حمدا لله لم اكن كحمقاء بل كانت

المقابله اروع ما تكن

وعلى لم يعرف من انا …….

كنت اذوب قلقا خوفا من ان يعرفنى …..

او يتذكر من انا …..

 

اعتقد ان اخر مرة

رايت على كانت منذ 5 سنوات في حفله اقامها ابي

فعلى هو ابن اعز اصدقاء ابي …….

 

لا

علاقه لى به و لكن كل ما اعرفة انه

الابن الاكبر لعمي عيسى

شاذلى و بكدا نكون خلصنا …… في اي سؤال

 

سما لا ابدا …… كل حاجة تمام

شاذلى حلو جدا …… تقدرى تبداى من بكرة التدريب

سما ان شاء الله

خرجوا كلهم بالترتيب و كنت انا اخر الخارجين و يسبقنى علي

على لو احتجتى اي حاجة قوليلي

سما شكرا ….

 

و اكيد لو احتجت حاجة هقولك

على كويس ….

 

انا حاسس ان شوفتك قبل كده

سما مفتكرش

على حصل خير …..

 

مشكلتى ان بنسى بطريقة فظيعة

سما لا عادي يا استاذ علي

على اية استاذ دى …..

 

افتكر ان انا مش كبير قوي كده

سما ………….

على على كفاية … مش كده

حمدا لله ان نهله و ياسين ظهروا في الوقت المناسب

لحظة ….

 

هل حقا نهله تقف بجانب

ياسين ….

همست في اذن نهلة

سما اية اللى بيحصل

نهله هقولك بعدين ….

 

خلينا نمشي دلوقتي

سما و اخييييرا …… شوفنا استاذ ياسين

ياسين هههههههه

سما بس غريبة …… و قتك سمحلك

ياسين حرام عليكى و الله بجد مش بايدي

نهله بهمس يكاد يسمع يلا نمشي يا غبيه

ياسين سما لو على عملك اي حاجة بس قولى …..

 

و انت عارفانى بحب عمل الخير زي عنيا

على هههههههة و انت هتقولي

سما ههههة طب خلاص …اى حاجة هقولك على طول …… يلا ياجماعة احنا لازم نمشي

نهله ايوة صح لازم نمشي يلا بينا يا سما

سما اوكية يلا بينا …… سلام

ياسين نهله هتروح معايا …… انا كدة كدة كنت رايح لعمي انهارده

نظرت الى نهله لاري ردت فعلها …..

نهله هي نهله لا تكف عن هذه الحركات

سما بهمس لا يسمعة سوا نهله

سوري يا نونا هروح لوحدي

نهله ما شي يا ندلة

سما ههههههههة عيش ندل تموت مستور يا حببتي

نهله لما اشوفك….

 

و الله ل

سما هههههة سلام
خرجت من هذه الشركة و مشاعري

تختلف كل الاختلاف عند دخولى لها

عندما يعلن هاتفى عن متصل ….

 

فانا

اتوقع اي شخص عدا اخوتى …..

 

و لا

اعلم السبب ربما لاننا لا نتصل ببعض كثيرا ….

 

ربما

رفعت هاتفى لاراي اسم براء يعلو شاشه هاتفي

سما الو ….

 

ايوة يا براء
………………………….
سما لا لسة مروحتش
……………………….
سما خلاص ما شي هعدى عليكى ….

 

مسافه الطريق

طريقى الى براء لم يكن بالطريق الطويل

وصلت اليها بعد 10 دقايق

سما الو …..

 

انا برة يلا اطلعي
…………………..
سما طب يلا مستنياكى ….سلام

اغلقت الهاتف و نظرت الية كثيرا …..

الي متى سنظل هكذا ….

 

لا اري اسم

اخوتى يعلوا شاشتى الى في

المناسبات

براء سوري يا سوسو اتاخرت عليكي

سما: لا … عادي

براء الواد عمر الذكى في محاضرة و مقليش انه عندة محضرات في الوقت ده

سما حصل خير انا اصلا كننت مروحة لما كلمتينى ….

براء اة صحيح عملتى ايه

سما الحمد لله كويس جدا …ومن بكرة هبدا التدريب

براء مبروك …… و صلناااااااااا

سما هو احنا كنا تايهين و لا ايه

براء هههههععه

سما جيلان و ريناد هما كمان و صلوا

براء جيلاااااان ……

جيلان ازيكوا …….اية دة انتوا جيتوا مع بعض

براء ايوه

ريناد كويس … خلونا ندخل ييلا

عمر السلام عليكوا …… لية و قفين برا كدة ….

 

انتوا لسة جين و لا ايه

براء كنت فين يا استاذ…… دة انت هتاكل ضرب

عمر اخخخ …… و الله سوري يابيبو بس بجد نسيت انك هتروحى معايا

ريناد احسن تستهالى …..

 

انت اللى مش عايزة تسوقي

براء خليكى في حالك يا عم الحج

لا تتعجبوا هذه براء و هذه ريناد و متي

اجتمعوا ا تتعجبوا مما يحدث …..هناك

امرين لا جدال عليهم ……

الاول اياك ان تجعل جيلان تجلس بجانب و صال

و الثاني لا تحاول ان تجمع بين ريناد و براء
وان تجاهلت احد الامرين فتاكد ان

اشعلت الحرب العالمية 3

براء ريناد ….

 

بطلى غلاسة و ابعدى عني
ريناد هو انا اصلا جيت جانبك

لقد اخبرتتكم …..

دخلنا المنزل كلنا في نفس الوقت ……

عمر انا هموت و انام …….

 

ابقو—–

توقف عمر عن الكلام ….

 

و توقفت ريناد

هى الاخرى عن مضايقه براء ……

وتوقفت جيلان عن الحركة و ساتوقف انا عن الكلام

……: اية ما لكوا ….

 

مش نوين تسلموا عليا و لا ايه

*************************

نهاية الفصل التاسع

الفصل العاشر

(سما)

دخلنا المنزل كلنا في نفس الوقت ……

• عمر انا هموت و انام …ابقو——-

توقف عمر عن الكلام ….

 

و توقفت ريناد هي الاخرى عن مضايقةبراء.
و توقفت جيلان عن الحركة …………………..

• ………:اية ما لكوا ….

 

مش ناويين تسلموا عليا و لا ايه

تحولنا بنظرنا جمعا الية ….

 

رايتة كما اعتدت ان اراه
بعين طفلة لم تتجاوز 5 … بعين فتاة تستقبل 15 بعين امرأة على اعتاب 25
رايتة كما اراة دائما و اثق من نفسة كل الثقة ….
قطع مسلسل الصمت هذا صوت عمر

• عمر بابا … حمد الله على السلامة

الشيء الذى عجزنا كلا على تصديقة هو رؤية ابي الشيء الذى جعل العالم يتوقف من حولنا هو رؤية ابي
اقتربنا من ابي نحن 4 و يسبقنا عمر كالعادة
تقدمت اخوتى و انا اقول
• حمد الله على السلامة يا بابا .

 

.
لم اضمة ….

 

لم ارتمى بحضنة و اخبرة ان اشتياقى له تخطي الحدود …… لم اتعلق برقبته و اسالة هل احضر لى حلوى

 

 

….

 

لم اسابق اخوتى للوصول الية .

 


اكتفيت فقط بان يلمس خدى خدة ….

 

او لم يلمس لا اكترث كثيرا
ابتعدت سريعا عنه كطفل لمست يدية النار …….
براء و ريناد فعلوا مثلى ….

 

اما جيلان فاكتفت بمد يديها
و هي تقول

• جيلان بسخرية حمد الله على السلامة يابابا …..

 

غريبة جيت بدرى المرة دي

نظرات ابي لها لو تقتل لكانت جيلان الان في تعداد الموتى
و عمر كالعاده هو المختلف فهو الوحيد الذى ضم ابي

• عمر ازيك يا بابا
• حسين الله يسلمكوا ….

 

اخباركم ايه

واخيرا تحدث ابي بصوتة الذى يدل على شخصيته
صوتة الذى يؤكد للعالم اجمع ان هذا الرجل هو الرجل الاكثر ثقه على و جهة الاطلاق …..

 

هو الاكثر غرورا هنا
• حسين غريبة كنتوا فين مع بعض كده

عمر كان الاسرع بالاجابة و حتى وان لم يكن … كان سيحظي بشرف الاجابة

• عمر كل واحد فينا كان في كليتة … و النهاردة كان اول يوم لسما في الشغل

• حسين بجد مبروك ياسما …..

 

و يا تري عرفين انتي مين و لا لا

• سما لا …يعرفوا بس ان اسمى سما حسين

• حسين كويس و اخيرااا …..

 

صحيح هي فين و صال

 

هذه المره كان السبق الصحفى لجيلان فهي محبه لفعل الخير

• جيلان بسخريه اكثر من المره الاولى و صال فرحها كان من اسبوعين و اضح انك نسيت المعاد اللى حددته

الدهشه و الصدمه هي العامل المشترك بيننا … هل حقا لا يتذكر

• حسين لية هو النهاردة كام

• عمر: 25/10

تغيرت ملامح ابي و كان ما يسمعة لغه لم يتعلمها …….

• جيلان عن ازنكوا انا طالعه انام

هذه اول الحاضرين هروبا لتتلوها براء

• براء بصوت اقرب للهمس و انا كمان طالعه انام

اما ريناد لم تبرر ….

 

رحلت هكذا دون مبرر ….
كنت انا اخر الراحلات … صعدت الى الاعلى و تركت ابي خلفى ….
اعذرنى يا ابي و لكن انت السبب … و اعذرونى انتم فانا لم اصلي بعد …..الي اللقاء

(جيلان)

لقد عاد ابى……..

 

لقدعاد مره اخرى الى هذا المنزل……..فاين انتي يا امى؟هل ما زلت تذكرين هذا الموعد؟ام هو الاخر قد ذهب في طي النسيان……………
فليسامحك الله على ما فعلتة بى……..
اعدت صورة و الدتي الى مكانها مره اخرى و اغلقت الصندوق و وضعتة في اعلى جزء في دولابى…….اعدتها الى المكان الذي لا ازورة الا مره كل عام…………..
ابتعدت عن دولابي كما ابتعدت عن ابي ……..واقتربت من النافذة………………..
كم اشتقت اليك نافذتي العزيزة…انت الاخرى اصبحت كاخوتي لا اراكي الا صدفه او ربما لسبب ما
لم اعد احتمل هذه الغرفة….فغروري لم يعد يريد الحبس اكثر من ذلك
نظرت الى المراة و بدات في وضع لمساتى….

– زي القمر…..اية الحلاوه دى…..ياخواتي اجنن
ضحكت ضحكتي المميزه و انا اخرج من غرفتي ……ساري من سعيد الحظ الذي سيحظي بشرف مواجهه غروري لهذا اليوم

*********

….
اعلم…اعلم ان صلاتي تاخرت عن و قتها ساعة تقريبا و ربما اكثر…ولكن انا لم اتعمد هذا…….
ارجوكم لا اريد النقاش في هذا الموضوع….فانا خاطئة و اعترف بهذا
اخذت صورة و الدتي من فوق مكتبي و القيت بنفسي فوق سريرى

– شوفتى يامياده بابا قاعد تحت….واخيرا وصل ربنا لوحدة يعلم هو كان فين
– يارب بقي امتى اخلص دراستي و اسافر بجد تعبت من البيت ده….والله يا ما ما دة لو بيت اشباح كان هيبقي فيه حركة اكتر من كده
– ما علينا ارجع و اسئلك سؤال كل يوم ….انتي اتجوزتي الحاج اللي قاعد تحت دة كيف…؟؟
– تقريبا عندي بكره كويز…..احتمال بس ما ده اية و الله العظيم ما اعرف…اتصل باي حد من البنات و اشوف
– بس غيداء النهارده كانت تحفه فنية….لو شوفتيها
– عمر هو اللي و صلني النهارده مش و صال….خلاص و صال اتجوزت انتي نسيتي و لا ايه؟؟؟

وضعت صورة و الدتي بجانبى….الشئ الوحيد الذي انا على يقين منه الان ……انني ساجن بالتاكيد بعد دقائق ان لم اكن قد جننت بالفعل
نهضت من على سريري سريعا كما ابتعدت عن و الدي .

 

 

بنفس السرعه خرجت من غرفتى
و ساري من هو سعيد الحظ الذي سيحظي بشرف مقابله جنونى
*******

(ريناد)
فتحت درجي و اخرجت صورة و الدتي .

 

.
اهذا هو الذي تمنيت ان تتزوجيه…اهذا هو الرجل الذي حاربت اخيك من اجلة …اهذا هو كل ما حلمت به…..اي جنون هذا الذي كنت تعنين به… اجبيني هل انت سعيدة …..اجبيني …هل هذا هو حلمك..
هل هذا الجنون كان يدعي حب في عالمك
سامحك الله على ما فعلت بك و بى…..رحمك الله
اعدت صورة امي و اغلقت الدرج و نهضت من فوق مكتبي سريعا ……كما ابتعدت عن ابي سريعا
عذرا سيدتي فرؤية صورتك تلك بماضي احارب لنسيانه
……….:انت بتعملي اية هنا
ريناد:خالو سوف لقيت صورة ما ما
………..:انت بتعملي اية هنا
ببراءه طفلة قدمت الية ما في يدها و هي تقول
ريناد:كنت بدور على صورة ما ما…بص لقيت صورة هنا….بس مش لقيت صورة بابا
………………………………..
ريناد:طنط سوسان(سوزان)النهارده قالت لصبحتها لصحابتها)اني هطلع شبهك و شبة ما ما
……………….:اطلعي برا…واوعي تتدخلي الاوضه دي تانى
ريناد:بس انا كنت بدور على ما ما
……………:بقولك اطلعي برا…..برا برا ….ربنا ياخدك و يريحني منك

فتحت عيني و نظرت الى نفسي مره اخرى…..هل ترين لقد اصبحت اشبهة و اشبهك الى حد ما
هل تري سيدتي اي عذاب جعلتني اعيش به ……
فتحت باب حجرتي ليصل الى مسامعي صوت براء و جيلان
• جيلان:يا بنتي العبي صح بقى….خنقتينى
• براء:انا بلعب صح شوفي انتي بتعملي ايه
• جيلان:لا يا حبيبتي انتي اصلا مبتعرفيش تلعبى
• براء:على اساس انك لينر……لينر….ان شاالله عني ما نطقت اسمه
• جيلان:لينردبتو ياحوله

اذا اخبرتموني ان براء و جيلان يجلسان سويا….لن اصدقكم
• ريناد:بتعملوا ايه
• براء:بنقشر بطاطس….هنكون بنعمل اية بنلعب بلاي استيشن
• ريناد:لا بجد ظريفة…….ماخدتش بالى
• براء:ههههههههههة اقعدي لية و اقفة…..بس و النبي يا حاجة و انتي جايه هاتي الموبايل معاكي في طريقك
• ريناد:خدى

جلست على نفس الكنبه التي تحمل براء و جيلان….حدث يسجل في التاريخ نحن الثلاثه بجانب بعضنا البعض بمحط ارادتنا………

(اسماء)

• امنية:وبس ياستي ….دي كل الحكاية

• اسماء:وامتى حصل دة كله ان شاء الله

• امنية:من سنه و نص تقريبا

• اسماء:سنه و نص..!!!

• امنية:ايوه…

• اسماء:انا مش هقول اي حاجة دلوقتى…احنا كلنا هنعلق بكره على الموضوع دة اكيد براء و غيداء معندهمش فكرة

• امنية:براء عندها فكرة عامة اما غيداء مقلتلهاش حاجة

• اسماء:طب بكره هنشوف كل حاجة

• امنية:ان شاء الله…ماتنسيش بكره عندنا كويز

• اسماء:فاكره ياختي …..فاكرة هي دي حاجة تتنسى….المهم هتركني هنا و لا تحت عماركوا

• امنية:متفرقش كتير هركن هنا و خلاص

• اسماء:اوك ……سلام اشوفك بكرة

• امنية:ان شاء الله اشوفك بكرة

انا ما زلت هنا لم ارحل …..الي اين انتم راحلون….انتم تعرفون بالطبع من انا…اليس كذلك؟
عظيم….
انا الفتاة الاكثر حظا على الاطلاق ….فلقد رزقني الله باعظم صداقه على الوجود
انا و امنيه اصدقاء منذ 7 سنوات اما الباقيين منذ 3 سنوات فقط بالرغم من ان علاقتي ببراء و غيداء لم تتجاوز 5 سنوات الا انها اقوى من هذه الارقام كلا
انا الفتاة رقم 2 في عائلتي فيسبقني ولد و تتلوني فتاة و بعد ذلك ياتي التوام الاغرب في الوجود عبدالرحمن-غادة حتى اسمائهم لا تتشابه
• اسماء:انا جيت…….

 

يا اهل المنزل يا اهل الدار اسمعوا و عوا انا جيت
• اسراء:يعني لازم تدخلي بزفة

• اسماء:ايوة …..لازم اعلن عن و جودى

• اسراء:هههههههه..قال و جودك هو حد يعرفك اصلا

لن اعرها اهتمام الان….فساحترم و جودكم..ولكن لا تعتادوا على هذا الامر
• اسماء:ماما….مامتى….mama..يا حاجة ……سحورتى

• سحر(ام اسامة):انا هنا يا اسماء

• اسماء:ازيك يامامتى …..واو ريحه الاكل تجنن

• سحر:روحي صلى الضهر الاول….وعقبال ما تخلصي تكون فاطيما بنت خالتك جت و نحط الغدا

• اسماء:اية دة بجد فاطيما جاية النهاردة
• سحر:اسماء ….روحي الحقي الضهر و بعدين نتكلم

• اسماء:حاضر…حاضر..هو في ام كده

• سحر:اسماء

• اسراء:اسماء موبايلك بيرن

لقد القيت بحقيبتي بجانب الباب…….يارب ارحمني من هذه العادة

• اسماء:……ايوة يابيبو

• براء:وعليكم السلام…سوسو لحظه هدخل اوضتى

• اسماء:طب يللا

• براء:سوسو احنا بجد عندنا كويز بكرة……عشان خاطري قولي لا
• اسماء:ايوة بجد عندنا ….واتاكدت و انا مروحة

• براء:طب ما شى……اسماء بقولك…..

• اسماء:لا من غير بقولك و قولتلك انا عايزه الحق اصلي الضهر عشان الحاجة اللي برة مش هتاكلني النهارده اشوفك بكره في الكويز……سلااااااااااام

• براء:عمرك ما هتتغيري ياسوسو ديل الكلب عمرة ما يتعدل)…اشوفك بكرة…..سلام

دعوني الان ارجوكم لاصلي و بعد ذلك اذهب سريعا لاتناول الطعام فهذه التي تدعي فاطيما ستقضي عليه اذا تاخرت……..الي اللقاء

(فطيما)

• فطيما مش هتنزل تسلم على خالتوا

 

• اسلام لا ….

 

مش دلوقتى ….

 

و انا راجع اخدك هبقي اطلع اسلم عليها
• فطيما طيب تمام …..

 

هتيجى على الساعة كام كده؟

• اسلام انا هخلص شغل على الساعة 5:30 و بعدين هلف اعمل شويه حاجات و عدى عليكى لما اخلص

• فاطيما يعني 8 تكون هنا؟

• اسلام تقريبا ….

• فاطيما خلاص تمام …..

 

بس ابقي رن عليا في الطريق

• اسلام:ok……سلام

• فاطيما سلام

انتم تعرفون هويتى ….

 

و لمن لا يعرفنى اعتذر فانا لا املك الوقت الان ….

وانا على و شلك الموت بسبب الجوع … و اسماء لن تتذكرنى … بنت خالتي و عرفاها)

اراكم لا حقا

*********************************

انا هنا …نعم هذه انا ….

 

(نور او في الحقيقة نورهان و لكن بعد التعديل و الحذف اصبح نور و اعتدت عليه
في اواخر 22 و بعد شهرين تقريبا ساكمل 23
هذه هي سنتى الاخيرة قبل الامتياز … و انتهى من الدراسة دى اخره اللى يدخل طب

• و صال نور ….

 

نور …..

 

شوفى البنت اللى و قفة هناك دي

• نور هههههههة بطلي

• و صال انا قلت حاجه

• يوسف بدات و صلت النم

• نور و وصال في نفس الوقت وانت ما لك!!

ههههة هذا هو عقاب من يجلس بجانبى انا و وصال .

 

.

اعرف و صال من الصف الرابع بجانب انها جارتى و اصبحت مؤخرا زوجه اخي ….

 

هذا يعني ان و صال تحمل القاب كثيرة فهي اختي التي لم تلدها امي ،

 

 

صديقتي منذ الطفوله ،

 

 

جارتى ،

 

 

و زوجه اخي
انا و وصال صداقتنا تجاوزت حدود الكلام ………..
فهي كل ما املك ….

 

هى كل شيء

• يوسف نورهان

• و صال نور

• نور نعم

• و صال مش بقولك صحبتى و عارفاها

• نور في اية ….؟

• يوسف مفيش بس ارحمى الناس شويه

• نور ههة لا بجد في ايه

• و صال مفيش … بس قولتلة لو قعدت تنادى عيها نورهان من هنا لبكرة مش هترد

• نور ههههههة افتكرت في حاجه

• و صال فكرة لما كنا في فى ثانوي و دخل M اسامة
و فضل ينادى … نورهان سيد العربي …….

 

نورهان سيد العربي …… نورهان سيد العربى)
و انت و لا كانك هنا لحد فهزيتك و قلتلك نور ردي
و انت بكل برود تقولى ارد لية دة بينادى على نورهان

• نور ههههههههة و كان خلاص هيمشي رحت و قفت و بنفس البرود قلت نعم

• و صال ياعيني كان هيتشل منك

• نور هههههههة هو اللى غلط حد قالة ينادينى نورهان

• يوسف ههههة …… لا بجد غلط

• نور شوفت كيف

تعرفت على فتيات كثيرة ….

 

و صادقت فتيات اكثر
و لكن مثلها هي لم اجد

• و صال اة صحيح ….

 

دكتور اسلام مناقشه Masters بتاعتة بعد شهر

اتراجع عن كل الذى قلتة …..

 

انا لا اعرف تلك الفتاة
من هذه)

• نور …… ابوس ايدك اسكتى هنروح في داهيه)

• و صال نور انت سمعتى اللى انا قلتة د/ اسلام

• نور ياشيخة افتكرى حاجة عدلة قال اسلام قال

• و صال لية كده

• يوسف اسلام مين …؟

• نور دكتور اكبر منا بسنتين او3 سنين ….

 

بس مش نوعك المفضل
• يوسف يعني ….

 

!

 

• نور يعني تحسة محتاج يشرب بريل

• و صال ههههة لا مش للدرجه دي

• نور و الله بجد محتاج بريل

• و صال الصراحه الواد معملش حاجه

• نور معرفش انا بشوف كدة ….

 

كفاية انو free اكتر من اللازم ….

 

ok اختة مش محجبة و قالتي حرية شخصية و قلنا ما شي
بس احنا مجتمع شرقى …يعني مشفش اختي و قفة في ولد و اروح اسلم عليه

• و صال انت قولتيها هو حر ….

 

و بعدين هو و اثق في اخته

• نور مش حكايه ثقة….حكايه مبدا

• و صال الموضوع عادي … انا لما كنت بقف مع ولاد عمر كان عادي

• يوسف نعم ياختي ……

 

 

نعم بتقولى اية ….!

ههههههة لقد نسينا تماما وجود يوسف …..

 

الي كل من يهمة الامر..

 

اقرا الفاتحه على و صال
فاخي من العقليات الرجعية في هذا الموضوع

انتهي الفصل 10
الفصل الحادى عشر

انزعى عنك الثياب المسرحية..

واجيبينى من بنا كان جبانا

 

من هو المسؤول عن موت هوانا

 

من بنا قد باع الثاني القصور الورقية؟

من هو القاتل فينا و الضحية؟

من تري اصبح منا بهلوانا

 

..

 

بين يوم و عشية؟

لا تكوني عصبية..

لن تثيرينى بتلك الكلمات البربرية..

ناقشينى بهدوء و رويه..

من كان بنا غبيا يا غبية؟؟……

امسحى دموع التماسيح و كوني منطقيه..

نزار قباني

هناك اوقات تشعر و كان عقارب الساعة لا تسير … تابي التحرك … و كانها اعلنت استقالتها عن العمل

لندن 8:00 مساءا

(كريم

…….

 

: لقد تاخرت هذه ليست عادتك

كريم هههة و كانك تعرفيني

…….

 

: كريم .

 

.

 

ارجوك

كريم ماذا تريدين …..

 

ارجوك انا على عجله من امرى ماذا هناك

…… كريم .

 

.

 

هل نسيت من انا

 

كريم السؤال الصحيح ….

 

هل نسيت انت من انا …

 

لا ترغمينى على الضحك عزيزتى فانا لا اريد

…….

 

: كريم … اعطنى فرصه اخرى لابرر موقفي

كريم لا اعتقد ان هذا هو الموضوع … اليس كذلك

 

…… كريم انت ما كنت هيك … شو صار

كريم لو هتكلمى عربي انا هقوم…..

 

انت غلط على العرب ….

 

فبليز خلينا زي ما حنا

…..: اصبحت قاسي جدا ….

 

لم اعتادك هكذا

كريم و منكم نستفيد ….

 

انا لا املك الوقت …ماذا تريدي

….

 

: اريد مساعدة

كريم عفوا … ماذا تريدين

….

 

: كريم اريد مساعدتك ….كريم انا عنجد كتير محتجتلك بليز ساعدني

كريم و لاول مره لا تكوني ذكيه … اعتذر منك لقد اتيت للشخص الخاطئ

…… كريم بليز

كريم انا لازم امشي time over

يجب ان ارحل ….

 

لا تقلقى فلقد دفعت الحساب …..

 

ساترك لك السائق

…………………..

مال عليها و قال بهمس يصل الى سمعها ….

كريم متحاوليش تلعبى عليه ….

 

دة راجل غلبان مش هينفعك

لو كانت النظرات تقتل لكنا احتسبنا كريم من الاموات

كريم سلام يا حلوة

خرجت من المطعم و انا لست ادرى من الذى كان يتحدث من قليل

بخطوات رجل و اثق الى حد الغرور خرج من هذا المكان تحت انظار الجميع

**********************

فاطيما

ها انا ذا مرة اخرى … معذره لم اكن املك الوقت في المره السابقه
لاتعرف عليكم

انا فاطيما عبدالرحيم فتاة واحدة لاخ واحد لا املك سواه

فى 21 من عمري ….

 

هذه اخر سنه لى في كليه الهندسه

اسمى غريب ربما و لكن هذا اختيار امي

اسماء فاطيما ….

 

يا حجه ….انت رحتى فين

اة نسيت ان اخبركم ان هذه المزعجه هي ابنه خالتي

فاطيما عايزه اية يا عم الحج … ما انا من ساعة مدخلت بيتكوا و انتي بتتكلمى …..

 

ارحمينى شويه

اسماء(بطريقة طفولية و انت ما لك مش بتنا و بعدين لما اروح بيتكوا ابقى اتكلمي

فاطيما ههة و مين ضحك عليكى و فهمك انك هتدخلى بيتنا

اسماء هههة … اة صحيح بكرة اصحابي هيجوا معايا ابقى تعالى اوعى تنسي

فاطيما ان شاء الله هحاول

اسماء اخبار صحبتك ايه

فاطيما كويسة …..

 

بس ساعات بحس ان في حاجة غلط ….نفسي اساعدها بس مش عارفة كيف

اسماء بس انت قولتيلى عندها اخوات يمكن تكون في مشاكل بينهم

فاطيما يمكن ….

 

اصلا هي ما بتتكلمش عن اخوتها خالص انا ساعات بشك ان عندها اخوات

اسماء خلاص عرفيها على جروب اسكندرية

فاطيما الجروب ….

 

!

 

 

دى بتكرهم من قبل ما تشوفهم ….قال اعرفها عليهم قال

اسماء بتكرة اية دة جروب تحفه ….

 

دة كفايه و ليد

فاطيما و ليد دة بقي بتكرة بس اني اجيب سرته

اسماء بصراحه غريبة …..

 

المهم اخوكى عامل ايه

فاطيما كو

لم اكمل الكلمه لان اسلام ظهر على هاتفى كمتصل

اسماء يارتنى افتكرت مليون جنية
فاطيما ههههههة اسكتى خلينى ارد عليه …..

 

ايوة يا اسلام انت خلصت

اسلام ايوة انا تحت يلا انزلي

فاطيما طيب ما شي مش هتطلع

اسلام مش هينفع دلوقتى عشان مستعجل ….

 

يلا انزلي

فاطيما اوكية ….

 

يلا نزلا

نظرت لنفسي مره اخيرة في المرأة قبل ان اخرج من الغرفة

اسماء صحيح صحيح يا في مش نوية تعلنى اسلامك ههههههة و تتحجبي

فاطيما ههههة قريب يا ختى …..

 

سلام

اسماء سلميلى على اسلام

فاطيما يوصل

اسماء لا تقبل فكرة اننى لا ارتدى الحجاب ….

 

و لا تكف عن تذكيرى بطريقة المزح .

 

.

 

اخي ايضا لا يقبل هذا الشيء … و لكنه

لم يرغمنى على شيء مطلقا … و لن يرغمنى اعرف هذا …..

********************

انتهت ساعات الليل و عادت الشمس للظهور مره اخرى لتؤكد لمن ينتظرها انها لا تغيب وان غابت فانها تعود

*************

دبى 6:00 صباحا

ليلي مى … مى … يلا قومى .

 

.

 

هعد ل3 و لو مقمتيش هقومك بطرقتى 1 …2 …

مى خلاص خلاص قمت هو في ام كدة ياربى

ليلي شاطره ….

 

يلا قومى عشان تلحقى تلبسي

مى ما ما … لولا … لولتى ….

 

حببتي

ليلي انسى .

 

.مش هتغيبى و يلا دلوقتى قومى عشان متتاخريش

مى ههههة عيبك انك فهمانى غلط

ليلي ههههة طب يلا يا ما ما قومي

مى حاضر يا ما ما….

 

بس ابقى افتكريها ما شي

مع خروج و الدتى من الحجره تاكدت اننى لن اعود للنوم مره اخرى و حتى ان عدت فليلى لن تسمح

صباح الخير … اعتذر… انتم لا تعرفون من انا …

انا مى في 17 من عمري لدى اخ واحد و اخت توفاها الله منذ 15 عاما تقريبا الله يرحمها

كثيرا اتمني لو انها ما زالت على قيد الحياة ….واتمني ايضا ان اعود الى مصر … فانا اعشق تلك البلد بالرغم من اني رحلت

عنها و انا في الثالثة من عمرى

واتمني لو حزن و الدتى ينتهى … وان خالد يعود كما كان

…..

 

و لكن ليس كل ما يتمناة المرء يدركه

خالد بالنسبة لى هو كل شيء اخي ،

 

 

ابي ،

 

صديقي … هو كل هؤلاء و اكثر

العلاقه بينى و بين و الدتى علاقه صداقه … فانا و هي اكثر من اصدقاء

اما ابي فهو الرجل الاطيب على الاطلاق .

 

.

 

الكلمات لاتصف ابي الحروف لا تكفى للتحدث عن ابي

فهو الرجل المستحيل بالنسبة لي

خلصت لبس

نظرت مره اخرى الى شكلى المعكوس بالمراه

يا اختي عليا زي القمر ….

 

قمر ياخواتى قمر هههههههه

لا تعليق احب ان امدح نفسي…… فانا لا انتظر مدح الاخرين لى ….

خرجت من غرفتي و انا ارسم ابتسامتى المعتاده ….

 

بعكس خالد الذى لا يبتسم سوا مره في العام ….

 

و هذا يوم عيد ميلاد

امي .

 

.

 

لانة يصادف عيد ميلاد اختي رحمها الله

مى صباح الخير يا بابا

كمال صباح النور يا حببتي

قبلت خد ابي و انا اجلس بجانبة في مكانى المعتاد

مى صباح الخير ياحلى … و اعظم … و اجمل اب في الدنيا

كمال عايزة كام من الاخر .

 

.هههه

مى هو انتوا لية كلوا فهمنى غلط ههههة ….

 

يارب اعمل اية عشان اثبت ان نيتى كويسه

خالد يا عيني صعبتى عليا …..

مى هههههههههههة شفت كيف ….

 

طب يلا بينا عشان منتاخرش

خالد اوك يلا

مى ما ما احنا ما شين عايزة حاجه

ليلى: لا يا حببتى … خلى بالك من نفسك …..

 

و انت يا خالد سوق براحة

خالد: ان شاء الله ….

 

يلا سلام

خرجنا معا مثل كل يوم … انا بابتسامتى و هو بلمحه الحزن التي تميزه

السؤال الذى يدور كثيرا في ذهنى .

 

.

 

كيف ستكون حالتنا لوان و صال لم تمت

 

اسم اختي و صال غريب اعرف … و لكنة جميل و مميز

خالد مى و صلنا يلا انزلي

مى ما شي سلام … اشوفك بعدين

وانتم ايضا اراكم لا حقا فرحلتى الفاشله مع الدراسه على و شك الاقلاع

*******************

يوسف

فتحت عيني على صوت ازعاج لا يقاوم …وهذه المره لم يكن مصدرة و صال بل المنبه

اوقفت المنبة سريعا خوفا من ان يوقظ و صال … نظرت الى و صال و كان شئ لم يكن ….

 

نسيت ان و صال لا تيقظها تلك

التفاهات ….

 

لا يوقظها سوا حرب عالمية اخرى تشن بجانبها

نهضت سريعا فاليوم هو اول يوم لى في عملى بعد انقطاع ما يقارب شهر …..

 

و ابي لن يقبل باكثر من هذا

اقتربت من و صال ….

 

و طبعت قبله سريعة على خدها قبل ان ارحل

تناولت المفاتيح من على الطاوله و خرجت من الغرفه بل من المنزل باكمله

والد و صال ما زال مختفى … اعرف انه بخير و اتاكد من هذا بنفسي … و لكن للاسف لا استطيع ان اخبر احد بهذا

********************

(براء

لا يوجد شيء تغير هنا ….

 

فلا تعتقدوا ان وجود ابي سيغير شيء .

 

.

ابدا ما حدث بالامس هو ما يحدث الان .

 

.وما سيحدث غدا

ريناد جيلااااااااااان يلا بسرعة

ارايتم لم يتغير شيء

عمر يلا يا براء خلينا نمشي

براء ما شي يلا …..

 

سما عايزة حاجة

 

سما لا … سلام

سؤال معتاد و اجابه ايضا معتاده ….

 

لم اعتاد على رؤية ابي كثيرا لهذا انا لا افتقد ابي …..

 

اما و صال فانا مفتقدها و بشدة ….

وللاسف مفيش حاجة بايدى اقدر اعملها

مفتقدة و صال و بشده

**************
ريناد)

اي جنون هذا الذي نعيشه……..اي حياة تلك التي نعيشها فانا اجلس بجانب اختي في سيارة واحده و لا استطيع ان التفت

اليها لاتحدث معها……….لا املك الجراه الكافيه لتجعلني اناقشها في اي موضوع كان

اي قرار احمق اتخذناة كلا منذ اعوام………

اربعه ايام فقط و لا استطيع التحمل اكثر من ذلك

هل كانت براء تشعر بما اشعر به الان….هل كان الصمت عامل رئيسي بينها و بين و صال ام لا؟

• جيلان:ريناد….هتروحي معايا و لا

• ريناد:لا…..هروح مع فاطيما

حمدا لله ان هذا الطريق انتهى……..كالعاده دون اي كلمه …..دون حتى ان تسالني لماذا لن ارحل معها و كان ما قلتة هو

شئ مسلم به لا يمكن الجدال فيه اذا كان غرورها هو من منعها فانا كبريائي هو من امسك بى

• فاطيما:صباح الخير….متخانقه مع مين عالصبح كده

• ريناد:مافيش….ولاحاجة….اخبارك ايه

• فاطيما:الحمد لله كويسة

: …….فاطيما،

 

ريناد المحاضره بدات

• فاطيما:خلاص ما شي احنا جايين…..يللا بينا و نبقي نكمل كلام بعدين

• ريناد:لابعدين و لاقبلين اصلا ما فيش حاجة تتقال

اعتذر لك يا رفيقه دربي ….فانا احاول ابعادك عن هذا الجنون …..فعالمي هو الجنون بعينه

• فاطيما:ريناد….ريناد…….لا دة انتي حالة صعبة يللا يللا و بعدين هنكمل غصب عنك

****************
وصال

صوت مزعج تسلل الى احلامي ليوقفها …….

 

حمدا لله ان الصوت توقف

كنت على و شك ان اعود للنوم مره اخرى و لكن من الواضح ان الصوت المزعج علم بهذا و عاد مره اخرى

وصال يوووووووة اية الصوت دة …… يوسف …… يوسف

وقفت مبتعدة عن السرير بسرعه رهيبه … ليعود الصوت المزعج مره اخرى اقصد ليرن جرس الباب مره اخرى

يالهوى هي الساعة كام …؟

اسرعت بامساك هاتفى … لاجدها 13:55

يخربيت كدة ….

 

يعني اليوم اللى يروح فيه يوسف الشغل اصحي الساعة 2
………………………………
………………..
…………
ما الذى حدث حقيقة لا اعلم و من اين لى بهذه السرعه ايضا لا اعلم … ففى بضع دقائق و جدت اننى قد انتهيت من تغير

ملابسى و ارتداء حجابي …

انتفضت عندما سمعت جرس الباب للمره 5 تقريبا

حاضر … حاضر يا يوسف .

 

.

 

لحظة

لا احد سيزورنى في هذا الوقت سواة … فاخوتى لن يفعلوها و نور لم تخبرنى انها ستاتى …

انا مش امبارح اكدت عليك تاخد معاك المفات

حسن معقول كنت نايمه لحد دلوقتى …

 

….

وصال ب ا ب ا ………..

*******************

براء

اسماء و دى يا ستى براء ….

 

براء دى بقي ما متى و لو عايزة تناديها سحوره عادي برضوا ما ما free هههههههههههه

ضحكات و الده اسماء جعلتنى اعود للواقع .

 

.

 

و اننى الان في منزل اسماء

سحر ازيك يا حبيبتي

براء كويسه يا طنط الحمد لله

عندما ضمتنى شعرت بشعور غريب …..

 

لاول مره اشعر به …

ابتعدت عنى و انا لسان حالى يرجوها ان تعود لضمى مره اخرى ….

 

ان لا تسلب منى هذا الشعور

سحر ازيك يا امنيه و لا تقولى اسلم على طنط و لا حتى اصبح على سحر … او حتى ارن على سوسو

امنيه ههههة حقك عليا يا طنط و الله بجد ظروف … بس انا كل يوم بقول لاسماء تسلم عليكي

سحر و انت يا غيداء .

 

.

 

مش عشان غيرتى لون شعرك مش هعرفك … عامله اية انت كمان

 

غيداء الحمد لله كويسة

اسماء سوسو .

 

.

 

سحوره انت عارفة اني بحبك من زمان

سحر لا يا اسماء معملتش ….

 

خدى اصحابك زي الشاطره و ادخلى اعملي

اسماء هههة لا لا لا متقوليش

كل شيء يحدث امامي و كانه يحدث على شاشه عرض

هل تصرفات تلك المرأة هو الشيء الطبيعي … هل مياده كانت تمتلك تلك الصفات

هل روحها تلك … كانت و الدتى تملك مثلها ….؟

صوت احتجاج اسماء هو ما اعادنى للواقع

اسماء ما ما يعني يرضيكى اصحابي يعملوا اكل و هما جاين عندي …

سحر صعبتى عليا ….ههههة اول حاجة يا كدابه امنيه و غيداء متعودين

وبراء طالما دخلت البيت دة بكامل قواها العقليه تبقي تستحمل

غيداء هههههة يعني من الاخر زي كل مرة

سحر عليكى نور … و يلا يا حببتى منك ليها على المطبخ

اسماء لا انا اعترض و بعدين انا على و ش جواز مينفعش ادخل المطبخ ههههه

امنيه ههههة جواز ….

 

دة على اساس ان احنا منعرفش بعض و لا ايه

اسماء ههههههههة مستقبليا يا امنيه مستقبليا يا ما ما على اساس ما سيكون ان شاء الله

سحر مع انك بنتى بس انا شكة انك هتعنسى ههههههههه

اسماء هههههههة هعنس …… هو في ام كدة في العالم

ربما تكون اسماء قالت تلك الجمله من باب المزح … كدعابه ليس اكثر من هذا

ولكن هل حقا يوجد ام هكذا

 

 

هل هذا ما نفتقدة انا و اخوتى

 

كم اتمني الان ان اجلس بجانب تلك المرأة ….

 

ان اشعر بما تشعر اسماء كل يوم …..

كم افتقدك يا مياده برغم من اننى لم اركى … و لكن افتقدك

ااااااااة لو تعلمين اي عذاب اعيش به الان …..

عدت الى الواقع هذه المره على صوت و الده اسماء

سحر براء يا حبيبتي تعالى جنبى يا ما ما عشان متتعديش من اسماء و تعنسي

براء ههههههة حاضر

هل الامانى تتحق بتلك السهوله … جلست بحانبها لتضمنى الى صدرها

اؤكد لكم ان تلك السيده لها قدره عجيبة على قراه ما يدور بداخلي

اسماء اعنس لية يا ما ما ما انتي لو بتعملى زي الامهات التانيه ههههه

سحر و بتعمل اية الامهات التانيه ان شاء الله ….

 

!

 

اسماء بتجيب عرسان لبنتها

سحر ههههة انت قولتيها بلسانك بتجيب عرسان لبنتها ….

 

يا حببتى يا اسماء انتي مش بنت ههههة و لو قلت ولد يبقي بظلم الولاد معايا ههههههههة انت حاجة لسة العلم مكتشفهاش هههه

تعالت ضحكات الكل بالغرفه …..

 

ليعلو اخر اسم اتوقعة على شاشه هاتفى كمتصل ….

 

فى انتظار قبول اتصاله ……………………………

*********************

انتهي الفصل الحادى عشر

  • روايات الساحرة الصغيرة
  • روايات الكاتبة الساحرة الصغيرة
  • صور كرتون صغيرة
  • الساحرة الصغيرة الكاتبة
  • روايات الكاتبة الساحرة الصغيره
  • صور بنت صغيره كرتون
  • نهله السوسو
914 views

روايات الكاتبة الساحرة الصغيرة