3:04 صباحًا الخميس 25 أبريل، 2019

رواية غرام قسوة زمن

بالصور رواية غرام قسوة زمن 20160908 500

 

ليك اي هالقارئ..اننى حاولت بكتابة الروايات و لكنى لم انجح..ولكن لعلى هالمره انجح…فهل من قارئ و مشجع…

تناثرت الرياح مع قسوه الزمن…واشتعلت النار في القلوب…ومضي على الزمن كثير و القلوب قاسيه مثل الحجر…و روايتنا تتحدث..

 

عن بنت لم تري امها..ماتت امها و هي صغيرة..

 

فتربت في حضن زوجه ابيها مع ابيها..

 

قسا الزمن على ريم)

فلنتكلم عن شخصيات الرواية…

بو محمد: و الد ريم… حالتة الماديه و سط..

 

بس انسان يحب الخير و يخاف على زوجتة و اولاده…

ام محمد: ما تت عند و لادتها ب ريم..

 

و ريم ما شافتها….

محمد: اكبر من ريم ب 3 سنوات.

 

ما تت امة و عمرة 3 سنوات..فى الجامعة سنه ثالثة..

 

متخصص حاسب الي…

ريم: في ثالث ثانوي… انسانه طيبه و حنونه و جميلة و ناعمة..

 

و شاطره و ذكيه … و متواضعة…(بطله الرواية)

ام مشعل: زوجه ابو محمد…انسانه مغروره و عصبيه و حقودة… ما تحب محمد و ريم… همها نفسها و عيالها بس…

مشعل: انسان مو فالح بشي..

 

لا بدراسه و لا بالحياة طلع من الثانوي..

 

24 ساعة بالديوانيه مع اصحابه

سارة: عمرها 25 سنه متخرجه و تشتغل معلمه ابتدائي… و طيبه و عندها ولد اسمه نواف(يجنن ياحلاته)… تحب ريم … موت و تحب محمد..

نجود: ب ثالث متوسط… تكرة ريم و محمد..

 

و شايفه نفسها على امها…مو فالحه بشي… همها النت و النوم..

______

الجزء الاول

فى بيت ابو محمد في الصباح على الفطور
نزلت ريم و الكل جالس على الطاوله يفطر ابوها و زوجه ابوها و مشعل و نجود و محمد…

ريم: صباح الخير…
ابو محمد: صباح النور و الورد و الياسمين..
ام مشعل.(بدون نفس): صباح النور..
محمد: صباح النور و الياسمين و المسك و العود..
ابو محمد: يلا جلسى يابنتى افطرى معانا…
ريم: ان شاء الله يبه..
ابو محمد: ياام مشعل صبى صبى لها شاهي..
ام مشعل: طيب…
نجود: من هي

 

؟

 

تصب لها امي شاهي…
ابو محمد: نجووود وجع … اشوف لسانك صاير طويل يبى له قص…
نجود: ليش امي تصب لها شاهي؟؟؟
ابو محمد: ترفعين صوتك على ابوك ياقليلة الادب..
نجود: اوووووووووة يبه… روح مناك…

قامت نجود من الكرسي… و بتطلع..

 

بتروح المدرسة…

ابو محمد: نجوووووود صعدى فوق و لا تطلعين من البيت من اليوم و رايح…
نجود…..مشت و بتطلع..مسكها ابو محمد..

 

و سحبها و ضربها..وهي تصرخ … اااااااة حرام يبة حرام….

مشعل و محمد يهدونه..

 

و ريم تبكي تبكي..

 

و ام مشعل مقهوره في ريم..

 

تقول لها بصوت و اطى كل منك كل منك انت ام مشاكل..

ابو محمد صعدها فوق في الدار..

 

و قفل عليها و اخذ المفتاح..

 

و سحب الموبايل و اخذ اللاب توب…
ريم: يبة حرام عليك..

 

ما عليك منها هي بعدها صغيرة…
ابو محمد: لا لازم تتادب….وتحترم نفسها..وما اكون بو محمد اذا ما ربيتها؟؟
محمد: ريم يلا اوصلك المدرسة…
ريم: طيب….ان شاء الله

محمد و ريم ركبوا السيارة…

محمد: تستاهل نجود..

 

لسانها طويل يبى لها قص…
ريم: لا و الله حرام..مسكينة…
محمد: انت المسكينه و لا هي؟؟؟
ريم: لا بس..

 

شنو …….
محمد: و شفيك؟؟

 

تلخبطين الكلام..

 

لانك تدرين ان الحق معاك و هي الغلطانة…
ريم: الله يسامحها…
محمد: ما اقول الا انك ام قلب طيب و لا تدرين عن شي..
ريم: ما دامك تدرى اني قلبي طيب..

 

ليش تناقشنى بالموضوع؟؟؟
محمد: ياسلام ياام قلب طيب..
ريم: اقول اقول سوق سوق و انت ساكت..
محمد: حاضر عمتي ريم…

وصلت المدرسة و نزلت….

محمد: باااى يا عمتي ريم….
ريم: ههههة باي

دخلت المدرسة….

 

و سلمت على صديقاتها و جلست على كرسيها …
رفيجتها الغالية… عهود ….

عهود: ريووم … عسي ما شر و ش فيك؟؟؟
ريم: لا ما فينى شي سلامتك..
عهود: اففا ريم تخبين علي…
ريم: عهود قلت لك ما فينى شي..
عهود: ريم حبيبتي لاتزعلينى .

 

.
ريم: كالعاده ام لسان طويل نجود… تهاوشت معاها لا و هالمره طولت لسانها على ابوي…
عهود: صج؟؟؟
ريم: ايه… نزلت و هم يفطرون… جلست و ابوى قال لام مشعل صبى ل ريم شاهي…
و نجود..

 

قالت من هي .

 

.

 

امي تصب لها شاهي..

 

و طولت لسانها و ابوى طقها..
عهود: تستاهل..

 

تكفين لاتقولين ما تستاهل..كل الى تسوية فيش اهى و امها ما تستاهل…
ريم: ااااة ااة ياعهود..

 

طفشت من هالحياة…
عهود: تعوذى من ابليس و هدى نفسك..
ريم: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم…
عهود: اليوم اول يوم و ما راح يعطونا شي..

 

قومى نطلع مع البنات … في الحديقة..
ريم: لا عهود طلعى انتي ما لى خلق شي…
عهود: طيب بخليك شوى تهدئى و برجع .

 

.

 

طيب؟؟
ريم: طيب

ريم جلست تفكر في اشياء … تفكر في امها الى ما شافتها..

 

تقول لو امي عايشه بيصير فينى جذي…والله تعبت خلاص… بس شنو اسوي..

 

يمة ليش تركتيني
حطت راسها على الطاوله و جلست تبكي..وتذكر امها..هى ما شافتها بس عندها صور لها…خلاص انا تعبت تعبت…ياارب ارحمنى ارحمني

البنات دخلوا عندها كلهم رفيجاتها…(عهود_ندى_شذى_امل_جوري)

عهود: ريووووووم حنا جينا عندك(بصوت عالي)
ندى: ريووووووووم…..
شذى: ريموووووووو
امل: ريمووووو و ينك؟؟؟
جوري: ريموووو ياهلا…
عهود: يابنات اسكتوا .

 

.

 

بصوت خفيف(الظاهر انها تبكي)
ندى: شنو؟؟؟؟؟
ريم: يابنات اتركوني شوى بحالي…..
عهود: ريم قومى معاي… نروح مكان بعيد لايتجمعون البنات…
ريم: خلونى بحالى ….

طلعوا البنات و خلوها بالصف..بحالها..وجلست تبكي تبكي لنهاية الدوام….

على نهاية الدوام و كل بنت تنتظر ابوها او اخوها او سواقها…ريم تاخر عليها محمد..لان سواقهم في اجازة….
في نادتها عهود..:ريم امشي معاى اوصلك…
ريم: لا الحين بيجى محمد ….
عهود: ريم امشي معاى و لا تنتظرين بهالشمس و الجو الحار…
ريم: لا ما عليش الحين بيجي..مابيتاخر
عهود: ما راح اتركك امشي معاي….
ريم: طيب…
عهود: موبايلى بالسيارة كلمية و قولى له لايجيك خلاص باوصلك…
ريم: طيب…

ركبت السيارة و هي حزينه مضايقة….

عهود: ريووم حبيبتي و شفيك؟؟؟

 

انا رفجيتك الغالية…عهوده…
ريم: ياعهود اقولك تعبت من هالحياة….

 

بكيت .

 

.

 

لانو…… لانو…تذكرت امي..
عهود: الله يرحمها..ويغمد روحها الجنه يارب…
ريم: ااامين…

وصلوا بيت ريم و نزلت ريم…… شافها محمد…

محمد: و الله نسيتك كنت الحين بروح اجيبك
ريم: لا عادي جابتنى رفيجتى عهود معاها…
محمد: طيب…
ريم: عن اذنك بدخل..
محمد: اذنك معك..

دخلت و الا ام مشعل في و جة ريم..

ام مشعل: ها ليش متاخرة؟؟؟

 

و ش صار؟

 

من جابك

 

؟

 

حبيبك و لا واحد من الشارع…
ريم: ام مشعل عن الغلط….

 

هاذى رفيجتى عهود… مع سواقها…
ام مشعل: انا غلط عليك..
ريم: ما قلتى حبيبك و لا واحد من الشارع…
ام مشعل: اية يجوز و ليش لا..
ريم: ما كفاك الا سوتة الصبح بنتك….
ام مشعل: اي بنت مو غلطانه ليش منو انتي ام مشعل تصب لك شاهي…
ريم: ياصبر ايوب على بلواه..
ام مشعل: انا بلوى…
ريم: يااااربى رحمتك…

صعدت ريم و تركتها….
ام مشعل: هي انتي هي…..

 

انا ام مشعل اكلمك و تصعدين هين يا ام السعف و الليف..

 

هين

صعدت و راها ام مشعل و سحبتها من شعرها…..ونزلتها..وتتوقعون و ش صار؟؟؟؟؟؟

  • الد ينك عمتي
313 views

رواية غرام قسوة زمن