4:42 مساءً الإثنين 20 مايو، 2019

روايه للكاتبه انسه قهوه

صور روايه للكاتبه انسه قهوه

صحيت على منبة الساعة 8
قمت بهدوء و احس كل عضمة بجهة من تمارين الخيل .

 

.رحت للتواليت..غسلت و جهى و اتوضيت..وصليت..خلصت صلاتي
و بسرعة اخذت سجادتى و رجعتها بالدرج اللى تحت..

 

قمت و لبست بدلتى الرسمية السوداء .

 

.

 

اللى البسها بشكل شبه
يومي..عشان اتفادي التعليقات السخيفة الجانبية الشبة يومية من طلاب الجامعة على ملابسى الثانيه..لبست القميص الابيض
و البنطلون الاسود و الجكت .

 

.

 

اللى خليت ازرارة مفتوحه..رحت للمراية الطويلة طالعت بشعري اللى وصل اللين تحت الكتف
ما راح اقصة رح اقنع ابوويا انها موضه الاولاد الطالععة بباريس هاليومين..ى ريت يقتنع..ماصدقت بعد شعري يطوول..!
ارجع اقصة مستتحيل..

 

اكتفيت اني اسيب شعري الذهبى النص كيرلي مفتوح على كتفي…واخذت الشنطة السودا الرسميه
و طلعت من غرفتي بعد ما لبست الشوز .

 

وانتو بكرامه..

بعد ما نزلت للطابق السفلي..شفت ابوياا ما سك الجريدة و جالس قدام الدفاية على الكرسى الخشبى الهزاز..منظر يوومي..

 

قلت
بالانجليزية الععام:هاى قوود مورنينق داد .

 

.

 

رد بالفرنسي:هلوو بوونجور …!
اشمئزيت حد المموت..هاليومين علاقتى بابويا مرة مو كويسه..خاصة انه ما يبينى اتكلم عربي قداممه..وانا ما بى اسيب
العربي عشان ما نسساة ابد..لانة ذكري خخالدة من امي….

 

و كانى ابغى اردها له في سرت ما تكلم لغتة الفرنسية اللى هي
لغتى الاصلية بعد .

 

.

 

بس مدرى ليش حسيت بكراهية لها لان امي كانت ما تتكلمها….

 

ف لمن اتكلم معاة اتكلم انقليزى .

 

.
و مع نفسي عربي و سعودي بشكل خخاص..ودايم اكلمة باللهجة السعودية اللى يتقنها هو بععد قد السماء .

 

.

 

بس يملك نفس
مكرى و اصرارى على الشي….!
فكرت فيها خلينى احسن العلاقة و ياه..قلت بدون نففس مع دافعى الكبير له:يالله معع السلامة ى ابوويا الغالي..طالع فيني
بنص عين من ططرف الجريده..مارديت له النظرة باى اعتبار..لمججرد اني اتكلم العربي..اششوف هذي حرية جدا
شخصية و مرح اسمح له يتحكم بال شي هذا اللى متعبنى فيه ابدا..لانى اععشق اللغة اللى تعتبر من اكبر التذكارات الغاليه
لقلبي..طنشت و ومشيت ببرودى اللى اصطنع فيه عدم الاهتمام بشكل غالبي..وصلت للباب:اوسكار .

 

.

 

لفيت له بلامح جامده
قال بلهجه امي:ى ريت يكون و قتك علمي بالجامعه..حسيت نفسي طايرة … حسيت بالسعادة على اصوولها تدق باب قلبي يتكلمم
عربي ابوويا .

 

.ولمين….لى اناا..

 

ابتسمت له و تعتبر كمان من النوادر رديت بالفرنسية و تعتبر علامه صلح:انتنديوو .

 

.<<فليكن
.

 

.طلعت من بيتنا و نزلت ع
الفيرارى سيارتى .

 

.

 

و انا احس بالامل يتجدد بعرووقي..علاقه صلح جديدة بينى و بين ابوويا العزيز..يتكلم العربية و اتكلم
الفرنسيه..هزيت راسي برضاء..فرى نايسس..
ماعرفتكم علي..امم انا و اححد اقصد و حدة اسمى اووسكار .

 

.

 

ابويا مسمينى .

 

.

 

و مخلينى و لدة .

 

.وليس بنته..

 

مطلق امي
اللى سابتنى من الطفولة في باريس و راحت السعوديه..بس مستحيل انسساها..اتذكر انها كانت ما تحبنى ولد .

 

.

 

و لاانا كنت
احب نفسي ككذا…بس اللحين تعودت ججدا و ما تخيل نفسي ك بنت…

 

ممكن لانو ابويا اتزوج ككثير عرب و اجانب بس
ربنا ما رزقة ببنت و كانت كل و حدة يتزوجها تجيب له 4 او خمس بنات فيططلقها و يعطيها بناتها…ف اخر و حدة اتزوجها
اممى جات تدرس بفرنسا و تقابلوو و مثل كل العادات اتزوجو..وكان كله اممل اني انا في بطنها ولد .

 

.

 

و لدت اممى فيني
و طلعت بنت طبعا ججن جنون ابويا .

 

.

 

و وقتها ركب الشيطان راسة باحتراف..وقال الكلمتين اللى قالتها لى امي لمن
تحكينى عنه و الى اللحين يقولها لى ابووياا الرجوولة مو بالجسد الرجولة بالشجاعه..وانت رجال يااوسكار..
تمماما ك الرجال رباني..اتذكر كل يووم ابووى يطلع فيه اي مكان امي تلبسنى فساتين تبغى تعوضنى ال شي الناقص اللي
كنت اشوفة في كل البنات..بس ابووياا يجى يضررب امي .

 

.

 

و يرججع لى ملابسى الصبيانيه..ورحلات الصيد
و البحر..والقووس و الرمى و الخخيل اللى عشقته..وشععرى من يوومى و هو القصير..بس اللحين شعري طوول شووى و سار
ابويا ما يمانع لانى بنظرة اقتنع بحد الموت اني رججال..ولى حريتى الشخصية بشكلى كرججل..
الغلطة القاتلة اللى ارتكبتها امي..الجريمة المدميه…..

 

شي ابدن ما كنت رح اغفرة لها بططبعى الاناني…ابد … بس اللحين
بععد السنين ما سار بيدى الا الحنين لهاا…!
غلطتها اني خلتنى و راحت..ادرى انها ما ستحملت ابووياا..ادري..بس ليش تخلينى مععاة و انا عمري 7 سنوات!..قمه القسوه
انها تسيبنى لمجرد انها فقدت االامل في ابووي..الفرنسي الغير مسلم..خلتنى و ما هتمت اش بيسير لي…

 

مع صغرى بعمر
الثمان الا اني حفضت رقمها عشان اتصل عليها بالدس عن ابوويا كل يووم..عشان اغذى طفولتى المعدوومة بصوتها….!
كانت ترد على و نجلس 5 او 6 ساعات و احنا نكلم بععض..كنت ابد ما شبع منها ما اممل من صوتها ابدن…اكتشف ابوويا
بيوم ال شي هذا..فسار يخبى التلفونات ككلها..وسرت اتصل لمن اككون بالشارع بالتليفون الععام او اي فرصة لمن اشووف
اي احد معاة جووال اروح له مثل المجنونة و اضغط رقمها اللى اللين اللحين حافضتة بكل لهفه…اسمع صووتها تنزل
دمعتين حنين..ويرتاح القلب..وخخلاص…
ججاء عمري 11 سنة و ططبعى اني انا اللى اتصل عليه ما سبته..بس بيوم من الايام اتصل عليه مقفل..وبععدين يقوول هذا
الرقم غلط .

 

.

 

و مو عارفة ايش .

 

.انصدمت بكيت انجنيت..حاولت مليوون مره..ماججاء..لمجرد اني تاكدت ان رقمها خطا
قلبي من كثر ما ساتة قسسى..وجروحى ملت من النزيف..ربيت رووحى بروحي…علمت نفسي على الصلابة و البروود القاتل.
تعلمت ما يهزنى اي شي..مافى حنين ابد لاى اححد .

 

.معع اني بتشقق لصوت امي الا اني ما ملك حيلة في ذا الشي..ليشش انا
تعبت و انا ادوور على رقمها..ايام تعبت اشححد من خلق الله تليفوون..ايام تعبت اللاقى مككان ما يشوفنى ابوويا فيه عشان
اكلمها براححه..واتاكد للحين من رقمها و بططلع غلط… ليشش هي ما تسال علي..مو بنتها مهما ككان..ياما تمنيت
اششوفها كنت يوميا قبل انام اتخيل ملامحها الدافية احضن و سادتى و اححس انها شي ججميل…احس انها ام لى في
هالغربه..

 

مرت الايام و قسي القلب و مع ككل هالقسا اللى يوصفونى فيه..الا انهم ما يدروون عن الحساسية المفرططه
و القاتلة في قلبي…

 

كلمة من حرفين يمكن تبعثر قلبي باكمله..بس اقدر احافظ بكل قووة على ملامحى الجامدة القوويه…

هذي انا بنت ححساسة .

 

.

 

بهيئه رجل شجاع….

مادرى الا انا عند باب الجامعة التففكير و المزاج و صلنى بسرعة و انا مو حاسسه..نزلت من الفيراري…ودخلت من بوابة
الجامعة الكبيره..امشي و عيني ابد مو على اححد .

 

.

 

بينما كل العيوون علي…امشي بهدوء و بكل ثقة و احس بنظرات كل
شخخص بدون ما طالع فيه..دخلت الكوفى و جلست على كرسى بطاولة فاضية .

 

.لاحضت بدون ما طالع بجهتة ان الامريكي
ما يكل المغرور قام من طاولتة اللى مليانة بنات و جلس في طاولتى اللى ما فيها الا انا..

 

قلت و انا اططالع بععيد:يوور كانت
هيلب مي<<تقدر تساعدني..قال و هو يضحك:اووة يا..

 

ياة افككورس..قلت بدون ما ططالع فيه:اى و ونت تو ستاى و يذ
مي.!<ابي اجلس لوحدى .

 

.قال:اووة ما ى ققاد .

 

.اووكى و ااي..؟؟..

 

ما ططالعت فيه و لا رديت
عليه..اكتفيت اني ااشر على الجرسون..وطبعا ما يحتاج يعرفنى اككيد و يعرف طلبى الوحيد لمججرد اني ارفع يدى يعرف اني
ابي كووفى ايطالي…

 

نزلت راسي بضيقة على الططاولة و غمضت عيوني
لمجرد اني حسيت بانها جاية جهتي..رفععت راسي..وسعت عيوونها و قالت بصوت عالي:ااووهة كنت ناووية اخووفك بس
انتي ى اوسسكار عندك قدرة خارقة ممدرى كيف تعرفين اني ججاية عندك..وتقوولى منى سساحره..ابتسمت لها:ولوو سر
المهنه..قالت و هي تحك راسها:والله اوول تقوولين تحسين من خططواتى اللحين امشي على رؤوس اصابععى و حسيتى بععد
اعووذ بالله..ضحكت على هبالها..ومارديت .

 

.
جلست بالكرسى اللى ججمبى مباشرة..طالعت فيها شووية شفتها تطالع باللى مسنتر عندنا..مايكل..قالت:يووهو هيى انت ي
خخبل اش ججابك عندنا..ولاتبغى تجلس و يا اووسكار..
ضحكت و اخذت الكوفى من الجرسون بعد ما هزيت له رااسى بالشكر..القيت نظرة سريعة لمايكل المتنح في سارة و مو فاهم
و لاشي..قلت:هيى ما ايكل..رد ببتسامة و عيونة بنظرة غريبه:واات..قلت بدون اي اهتممام:اكسيووزمي..واشرت له
بالانصرافف..وقف و هو مشمئز مني..وشكلة مقهور..ويتمتم بكلمات بصصوت و اطي..بس ككانى فهمته..وماعطيت
نفسي مجال للتفكير فيه..
و قفت بقوه:اووسكار..قلت بهدوء:سارة بهدووء ارججوك..ضحكت:اووهة انا ايش خلانى اصاحب بنت م فيهها ذرة
حمماس..قلت:الحمماس مو لازم يككون ظاهرى .

 

.قالت تقاطعني:مو وقت فلسفتك اتخيلى و انا داخخلة هينا في مين
صدمت..طالعت فيها بنص ابتسامة و انا اششوف عيونها اللى شوى و تتحول قلووب من الاعجاب:اوول شي قولى تعمدت اصدم
فيه..ثاني شي اككيد قصدك على ما ججد اللى مخقق كل بنات الجامعه..قالت: و الله مو قصصدى اساسا تعرفيى ققد ايش متربششة و كنت جاية مسرعة و طمبخخ فيه طاحت ككل اغراضضى و تاسسف
منى و انا اللى غلطانة اصلا ي
لبي الذووق..وجمع اغراضضي..وااااااااىى مشش ممكن..وبعدين ى اوسكاروة م اسمه ما جد ى مخخ..اسمه جوواد
فاهمة .

 

.قلت بمملل:اووكية م يهمنى اسسمة عشان اعرفه..وبعدين ايش فيه مخخلى البنات كلهم خاقين عنده..مافية شي
جديد..قالت:اييى ى بططني..انتى بتذبححينى عديمه احسساس انتي..شووفى بس الذووق و الحلا و بس يبتسم و ربى اححلى
حاجة بالدنيا تككون..والشبة الكبير من ايان سومر هالدر بس ططبعا هووا احلى بككثر و اممز..فية اححلي من كذا,..!
قلت ببتسامة ساخخره:لا .

 

.

 

هوا امريكي صح..

 

قالت:مدرى بس ججمالة اققوي من الامريكان اتووقع فرنسي او
بريطاني..

 

قلت:اعتقد انه رووسي..فتحت عيونها:امما اوسسكار منججد رووسي..وانا اقولا من و وين الحلا..قلت:اععتقد قلت..
قالت:لالا انتي ككل شي تقولينة يططلع صووح..

 

ضحكت:اووكية الاسم جواد غريب عربي
قاطععتني:لا اكثرهم ينادونة ديمترى الا الععرب..!
قالت:ااووهة ديمترى تممام اسم رووسي..وعيوونة بلونهاا الغريبة و ملامحه
تميل للروسيه..واللهجة ابد ما يتقن الفرننسي..يتكلم الانقليزيه..بس لوون شعرة اسسود فاححم مع عيوونة الخضرا شي
غريب..اتووقع من الناسس اللى مخلووطين يججى منه رووسى و فيه عرق عربي .

 

.ابتسمت..

 

مهجن .

 

 

.

 

!

 


قالت:ههههههههة اتخيلى .

 

.ممارة و ااو بس ما قد شفتة ينططق عربي..وبععدين ى كلبة و تقولين ما هتم طلععتى زيك
زي البنات اللى خخاقين عليه..ومتامملة ملامحة و حافظتة ححفظ..

 

عضيت على شفايفه: اببد ما يهمنى ابد

 

قالت بهبال:فلسفة ككاذبة للاسف هذي المرة ياووسكار..ضحكت..

  • روايات الكاتبه انسه قهوه
374 views

روايه للكاتبه انسه قهوه