12:48 مساءً الخميس 25 أبريل، 2019

زوج لجين عمرن

لجين عمران،

 

مذيعه سعودية طموحة،

 

جميلة و انيقه الكلمات،

 

تحدثك بحيوية تكاد تقفز و هي تنطق بكلماتها من الحماس الشديد لارائها،

 

و في حوارها مع «بنت الخليج» تري ان بداياتها لم تكن على قدر طموحها،

 

لانة لم يكن امامها فرصه للاختيار،

 

و لكنها سرعان ما صححت مسارها،

 

عملت في «روتانا» و قدمت برنامج «حول الخليج»،

 

و انتقلت الان للعمل في mbc من خلال برنامج «صباح الخير يا عرب» البرنامج الذى التف حولة الكثيرون،

 

و تعد و الدها الناقد المراقب لها و لاعمالها الذى ينتقد حتى ملابسها و حركتها على الشاشة،

 

و لهذا تظهر بصورة طبيعية كما في الحياة بعيدا عن التكلف و التصنع الذى يظهر به بعض المذيعين،

 

و هي تعمل على ان تتطور في مهنتها و تقدم المفيد،

 

و تدعو الله ان يبعد عنها غيره الزميلات و عيون الحساد حتى تكمل مشوار نجاحها بوصفها اعلاميه سعودية.

٭ كيف تقدم نفسها للقراء

 

– انا دائما على طبيعتى في الشاشه و خارجها،

 

اكرة التصنع و التكلف،

 

و تجدنى اتعامل مع الشاشه بعفوية،

 

لذلك فلجين التي ترونها على الشاشه هي ذاتها في حياتها العادية.

٭ نسمع كثيرا انك المذيعه المثيره للجدل..

 

ما الجدل الذى تثيرينه

 

– اعتقد ان هذه العبارة مقصوده لكوني سعودية في المقام الاول،

 

حيث ان الناس لم يتعودوا ظهور فتاة سعودية في الاعلام،

 

كما ان الموضوع يعود ايضا الى البرنامج الذى قدمتة من خلال «روتانا» «حول الخليج»،

 

حيث كنت اسال الصحافيين عما يقولونة عن الفنانين و اسال الفنانين عما كتب عنهم،

 

و هكذا كان البرنامج اشبة بالدائره و كان غير ما لوف لحد ما .

 

٭ انتقلت من «روتانا»..

 

الي mbc كيف ترينها

 

– انا سعيدة بانتقالى الى mbc،

 

و اكثر شيء يعجبنى هو رضا اهلى عنها و عني،

 

فهي قناة عائليه و وقورة،

 

و هذا الانتقال اسعدنى جدا

٭ كيف تقبل الاهل دخولك الاعلام

 

– اهلى كانوا مترددين بعض الشيء،

 

و لم ياخذوا الامور على محمل الجد،

 

حيث بدا الامر بظهورى في سهرة عبر «روتانا» و لم يمانعوا،

 

و تطور الامر فلم يرفضوا،

 

و الحمد لله حظيت باهل و اثقين و متفهمين و انا محظوظه بهم،

 

و لقد حافظت على ثقتهم فصاروا يشجعوننى جدا.

٭ من عينك الناقدة

 

– و الدى هو الملاحظ و المراقب،

 

و هو يدقق في كل شيء حتى ملابسى و حركاتى على الشاشة،

 

و يوجهنى دائما.

٭ الا يزعجك هذا

 

– بالعكس،

 

الانتقاد مهم جدا للتطور،

 

فمستحيل ان نكون من دون اخطاء،

 

و النقد الذى يكون بحب يختلف عن النقد الجارح الذى يؤلم و يسبب الاحباط.

٭ ماذا عن تجربتك مع «صباح الخير يا عرب»

 

– تجربه رائعة،

 

و هو شيء كنت اطمح الى تقديمه،

 

و هذه التجربه راقية،

 

و استطيع من خلالها الوصول الى كافه الاعمار و الاجناس و خاصة المراة،

 

فقد كان من احلامي ان اصل الى الامهات في بيوتهن،

 

فالام عنصر مهم جدا في الحياة.

٭ تتحدثين عن البرنامج و كانك تشعرين بالذنب تجاة برامج سابقة قدمتها..

 

لماذا

 

– نعم احس ببعض الذنب،

 

فنحن عندما نكون مبتدئين لا يحق لنا وضع شروط للاختيار او نرفض،

 

لذلك غالبا و ليس دائما لا تكون البدايات مرضية.

٭ هل تعتقدين ان المذيع ممثل

 

– هناك من يجيدون التمثيل،

 

و يتقمصون شخصيه اخرى غير شخصيتهم،

 

و يغيرون نبرات اصواتهم،

 

و لكنى اعتقد ان التصنع لا يمر على فطنه المشاهد،

 

و انا افضل ان اكون على طبيعتي.

٭ ظهرت مع اختك اسيل في فيديو كليب..

 

لماذا

 

– اختي اسيل متعلقه بى جدا،

 

و كان و جودى معها كمبتدئه ضروريا كدعم لها،

 

لانها كانت تحتاج الى فعلا،

 

و قد صورنا الفيديو كليب على ذات الطريقة التي نظهر بها في الواقع،

 

فقد قمت بدور اختها،

 

و فضلنا ان نظهر بطريقة لا يستطيع احد ان ينتقدنا،

 

المهم اردت من خلال مشاركتى ان اقول لها اننى معك،

 

و الان معها زوجها و لم تعد تحتاج الي.

٭ و ماذا عن زواجك

 

– انا متزوجه «صباح الخير يا عرب»!

٭ هل هذا يعني انك تغلقين الطريق امام من يريد طلب يدك

 

– انا لا اغلق الطريق امام احد و ليس لدى مواصفات خيالية،

 

و لا اود ان اقضى عمري و حيدة،

 

و لو اتي الشخص المناسب لتركت الدنيا لاجلة و ليس الاعلام فقط.

٭ ما رايك في الظهور عبر اعلان تلفزيوني

 

– لست ضد الظهور المحترم،

 

لكن اهم شيء ان اكون مقتنعه بالمنتج،

 

فمثلا انا لا احب المواد الغازية و لا اشربها،

 

فاذا طلب منى ان اعلن عن احد المشروبات الغازية فلن اقوم به،

 

و لن اقوم باى اعلان من اجل المادة فقط.

٭ الم تفكرى في تجريب الغناء او التمثيل

 

– لا،

 

صعب،

 

و اود فقط ان اركز في الاعلام،

 

وان اتطور في مجالى الذى اخترته.

٭ و لكن الكثير من المذيعين و المذيعات يتجهون الى التمثيل و الغناء

 

– طالما هم مقتنعون و قادرون على ذلك فلا ما نع من و جهه نظري،

 

المهم ان يكون الشخص مقتنعا بما يقوم به.

٭ الم تحسى بالغربه و انت فتاة سعودية تعيش و حدها

 

– لم اشعر بالغربه في الامارات و انا اعامل كمواطنة،

 

كما اننى استطيع لقاء عائلتى و ابنى و ابنتى بسهولة لقرب المكان،

 

الغربه شعرت بها عندما كنت في بيروت.

٭ ما الذى ينقص الاعلاميه السعودية

 

– اكثر ما ينقصها الثقة،

 

و تعانى التذبذب في قدراتها،

 

فلو و جدت الاعلاميه السعودية الثقه و اشتغلت على نفسها ستبدع،

 

كذلك لا بد ان تجد الدافع و الثقه ممن هم حولها،

 

كما ان المؤسسة تسهم في ذلك كثيرا،

 

و هي فرصه لكي اتحدث عن ادارة mbc،

 

فهي ادارة تشجعك و تحمسك و تحترم قدراتك،

 

و هي الاشياء التي تحفز اي شخص كى يعطي.

٭ ماذا عن غيره الزميلات

 

– صمتت قليلا و تنهدت ثم قالت: تعرفين غيره الاخرين عندما تحدث لك مصيبه فتجدينهم يواسونك و لا يدخرون عبارة،

 

و لكن عندما تنجحين لا تجدين من يقول لك «مبروك بالتوفيق»،

 

هنا تتجلي الغيره بوضوح،

 

و دعيني اذكر الاخت الزميله اميره الفضل،

 

و هي حقا انسانه رائعه تفرح لفرحك،

 

اما الكثيرون الذين كنت اضعهم في منزله الاخوه فاكتشفت و جوههم الاخرى،

 

فوجة الغيره لا يمكن ان يدارى.

٭ ما قصة المذيعه التي تتربص بك

 

– انا مثلكم لا ادرى ما بها،

 

و لكن اقول ربنا يسامحها و من ناحيتى لا اكن العداء لاحد،

 

و المثل المصري يقول «عدوك ابن كارك»،

 

فللاسف دائما محيط العمل به مثل هذه الاشياء،

 

و عموما انا لا اشغل بالى بها،

 

و في النهاية ما تفعلة لن ينتج عنه شيء.

٭ هل تؤمنين بالحسد

 

– انا متوكله على الله و لا اخرج من البيت قبل ان اقرا ايه الكرسى و المعوذتين،

 

و مشكلة الحسد تكون على اشياء يمكننا حتى الحصول على احسن منها،

 

و لكن ماذا نقول في طمع الانسان.

٭ هل صحيح انك اجريت عملية تجميل

 

– نعم،

 

لقد اجريت عملية تجميل على انفي،

 

و خرجت و قلت للناس ذلك،

 

فانا لا اخجل من شيء،

 

و هذا اراحنى فلم اكن مرتاحه مع انفي،

 

و لكنى لم اجر اي عمليات اخرى و لو اجريت لقلت.

٭ هل صحيح ان الشهره متاعب

 

– احلى ما في الشهره حب الناس،

 

وان تسمعهم و هم يقولون لك «نحن نحبك»،

 

و المؤلم في الشهره نظره بعض الناس على حريتك،

 

فهي تجرح و تضايق و فيها الكثير من الظلم.

٭ ما الذى تحتاج الية الاعلاميه الخليجية لتبدع

 

– تحتاج الى الثقة،

 

و الا تقابل بتمييز في التعامل،

 

وان تقيم على اسس عطائها،

 

و الاهم ان تجد الفرصه المناسبه التي تمكنها من اظهار ما عندها.

٭ و ل» بنت الخليج« ماذا تقولين

 

– اقول ان اسمك فيه خصوصيه تعجبني،

 

فاشكر كل القائمين عليها،

 

و شكرى الشخصى لمن اعطانى من و قتة كى يقرا ما اقول،

 

و اتمني ان اكون دائما عند حسن الظن.

 

384 views

زوج لجين عمرن