زيت الجرجير للشعر


 

 

زيت الجرجير

زيت الجرجير هو الزيت المستخلص من نبات الجرجير الذى ينتمى الى مجموعة الخضروات الورقيه التي تحتوى على مجموعة كبار من العناصر المهمه للجسم، و يحتوى زيت الجرجير على الفيتامينات كفيتامين ا، الفيتامين الذى يذوب في الدهون، و هو من الزيوت المهمه للشعر لانة يساعد في نمو بصيلات الشعر. و الجرجير الطازج يحتوى على مجموعة فيتامين ب، و فيتامين ج، و فيتامين ه، و على المعادن كالحديد و الكاليسوم و الزنك، يضاف الجرجير الى السلطات و المقبلات، و يفضل تناولة طازجا للحفاظ على خصائصة الغذائية. يعالج الجرجير الكثير من المشاكل الصحية، و له فوائد كبار للجسم و الشعر، و يخلص الجسم من السموم و يمنحة القوه و النشاط و الحيوية.

اهمية زيت الجرجير لعلاج الشعر

يعتبر زيت الجرجير من الزيوت المفيدة للشعر، و يعالج فروه الراس و يمنع جفاف الشعر و تساقطه، و يعطى الشعر مظهرا لامعا و يسهل تمشيطه، و فيما يلى الكيفية التي يستخدم فيها زيت الجرجير للعنايه بالشعر، و ممكن تكرارها قبل كل استحمام:

  • يسخن الجرجير قليلا حتى تصبح حرارتة دافئة.
  • يوضع زيت الجرجير على الشعر مع التدليك المستمر، مع مراعاه ان يصل الزيت الى جذور الشعر.
  • يغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، و يترك على الشعر من 20 دقيقه الى نصف ساعة تقريبا.
  • يغسل الشعر لازاله بقايا الزيت.

ممكن استخدام الجرجير الطازج في عمل خلطات تساعد في تقويه الشعر، و من هذه الخلطات:

الكيفية الاولى: يوضع الجرجير الطازج في الخلاط الكهربائى بعد غسلة جيدا، و يخلط جيدا حتى يتكون مزيج سائل، يوضع المزيج على الشعر و يغطي بغطاء بلاستيكي، و يترك على الشعر مدة ساعتين على الاقل، ثم يتم غسلة جيدا.

الكيفية الثانية: يعصر الجرجير في الخلاط مع اضافه الثوم، و عصير الليمون، و ماء الورد، و يوضع المزيج على الشعر مدة ساعتين تقريبا ثم يغسل الشعر جيدا.

 

  • فوائد زيت الجرجير للشعر

926 views