زيوت طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويلة


هل تمنيتي يوما شعرا حريرا ينسدل على كتفيك كالشلال، بلا تقصف او خشونة او تعاريج ظاهرة؟!

ان جمال المراة بشعرها، و اغلب النسوة يسعين خلف ترائع شعورهن، بشتى السبل الممكنة، فيصبح التجريب هو سيد الموقف بالحصول كل فترة و ثانية =على خلطة معينة، لتوضع على الشعر، و تعمل على تنعيمه، لكننا هنا سوف نقول لك سيدتي، اروع الزيوت و احسنها بتنعيم الشعر، و ابقاءه لفترة طويلة بلا مشاكل، و اول هذي الزيوت هو …

– زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون كالمهدئ للشعر يحميه من “التنفيش”، و يتمتع بقدرة سحرية على ترطيب الشعر الجاف و التالف، و هو يجعل الشعر ينمو سريعا ان وضع على فروة الراس، و يحمي من تساقط الشعر خلال تحميمه او تمشيطه، و يمنحه اللمعان و بوجه خاص بفصل الصيف، و بامكانك ان تستعمليه كقناع للشعر من اثناء تسخينه و دمجه مع مكونات ثانية =كالقرفة و وصفار البيض و العسل.

– زيت الخروع:

تجدينه عند العطارين بعبواتن دلكي فيه فروة الراس و الشعر و اتركيه لفترة عشر دقائق، بعدها اغسلي شعرك، و الاروع ان تقومي بهذا قبل الاستحمام.

– زيت النارجيل:

اخلطيه مع زيت الخروع و الخردل بمقدار ملعقتين لكل نوع، و من بعدها ضعيه على راسك و شعرك، و اتركي الزيوت على الشعر مدة اربع ساعات، بعدها قومي بغسله جيدا.

– زيت الاوفوكادو:

وهو ممتاز للحصول على شعر ناعم كالشعر الطبيعي تماما، و يفضل ان تخلطيه مع بعض الزيوت الاخرى، كزيت جوز الهند بمقدار ملعقتين لكل زيت بعدها ضعيه على شعرك و قومي بالتدليك، بعدها اتركيه لنصف ساعة، و بعدين قومي بشطف شعرك و غسله جيدا باي نوع من نوعيات الشامبو المتوفرة عندك.

– زيت جوز الهند:

من اروع الزيوت على الاطلاق بمعالجة الشعر الجاف و تنعيمه، فهو يعمل على تحفيز نمو الشعر و تطويله و زيادة كثافته، استعمليه يوميا من اثناء تدليك فروة الراس به، و الشعر.

– زيت النعنع:

وهو يحفز الشعر و ينشط البويصلات و يغذيها، و يساهم بنعومة الشعر الجاف، و يحميه من التقلبات الجوية، و بامكانك ان تضيفي قطرات منه الى مستحضر غسل الشعر الخاص بك.

-زيت اللافندر:

وهواحد الزيوت العطرية المستخدمة بترائع الشعر و تنعيمه، فيقوم بالحفاظ عليه، و يمنع ظهور القشرة على فروة الراس، ضعيه على راسك مع التدليك مدة نص ساعة، بعدها قومي بغسل شعرك، و ستحصلين بالاضافة على النعومة على لمعان و رائحة عطرية.

– زيت السمسم:

وهو مناسب لاي نوع من الشعر، حيث يعمل على تنعيمه و زيادة سماكته و كثافته، و يمنع تساقطه و يطيله بشكل لافت، خذي مقدار معلقة واحدة منه و ضعيه على فروة شعرك و دلكي، بعدها قمي بالنزول الى الشعر باكمله و دلكيه و اتركيه لثلث ساعة بعدها قومي بغسله.

– زيت الذرة:

وهو سريع الامتصاص و يعمل على ترطيب الشعر و تنعيمه و حمايته من اعراض الجون، ادهني شعرك منه قبل الاستحمام.

– زيت الصبار:

يغذي الشعر و يصلح التالف منه، و يعمل على اخفاء التعاريج فيهن تنعيمه، دلكي شعرك فيه بعدها اغسليه بعد ثلث ساعة.

 

732 views