يوم السبت 5:49 مساءً 18 يناير 2020

سبب الام اسفل الراس من الخلف

صورة سبب الام اسفل الراس من الخلف

السؤال

عندي الم و شد في المنطقة اليسري خلف الراس، منذ نحو 9 سنوات، و ربما حدث لى ذلك في مرحلة الثانوية العامة، قبيل الامتحان، و مع التوتر الشديد اخذت مسكنات كثيرة، و عملت رسم مخ والحمد لله النتيجة طبيعية، و لكن كيف ممكن التعامل مع هذه الحالة؟

دخلت على موقع تشخيص، يطرح اسئله و اجيب عنها، و كانت النتيجة: نزيفا سحائيا او شيئا من ذلك القبيل، فما رايكم؟

جزاكم الله خيرا.

الاجابة
الاخ الفاضل/ عبدالله حفظة الله.
و بركاتة و بعد،،،

فالذى تعانين منه الم في المنطقة اليسري خلف الراس، و ذلك الالم مستمر معك منذ تسع سنوات، و بما لا يدع اي مجال للشك انه لا يوجد اسباب حاد او خطير لهذا الصداع ان صح التعبير فما قراتة او اطلعت عليه من اثناء الاجابات على الاسئله التي طرحت في الموقع الذى ذكرته، و التي ظهرت النتيجة بانه يوجد ا وان الاسباب= نزيف سحائى او شيء من ذلك القبيل، لا اعتقد ان هذا صحيح ابدا، و استمراريه الاعراض كل هذه المدة اعتقد انه ينفى هذا تماما اي التشخيص الذى ذكرتة .

ايها الفاضل الكريم: تناولك للمسكنات كثيرا ليس امرا صحيا، و هنالك دراسات كثيرة اشارت الى ان هذه المسكنات في حد ذاتها حين يتناولها الانسان لفترات طويله و بجرعات متوسطة او كبيرة، يؤدى هذا الى ظهور الصداع و الالم الجسدي، بمعنى ان هنالك رده فعل سلبيه تحدث من تناول هذه المركبات الدوائية، لفترات طويلة، و دون استرشاد طبي.

الان انت في وضع ادخل لديك بعض الشك حول ذلك الالم او الشد في المنطقة اليسرى، الشك ذلك اتي نتيجة الاسئلة، حيث ان تشخيص نزيف سحائى او التلميح الية ليس امرا سهلا.

ايها الفاضل الكريم، حتى تنتهى هذه الشكوك و التساؤلات: عليك بان تذهب و تقابل الطبيب طبيب الاعصاب و سوف يقوم بفحصك، و اري انه من الضروري ان تجري لك صورة مقطعيه للدماغ، و هذه الصورة في متناول اليد، و الفحص نفسة فحص سهل جدا، و صار لا يكلف، ذلك الفحص سيصبح حاسما، وان شاء الله تعالى سوف يطمئنك، و سوف تكتشف فعلا انه ليس لديك نزيف سحائي.

اذن جوهر ما انصحك به ه وان تذهب الى الطبيب و اجراء ذلك الفحص، و بعد ان تطمئن تماما سوف يوجهك الطبيب نحو العلاج المطلوب، اني اري ان ذلك الالم و ما يصحبة من شد في المنطقة اليسري غالبا هو ناتج عن انشداد عضلي، و قد تكون=تعودت على و ضعيه خاطئة في النوم او قد مجرد الجلوس على الكرسى لفترات طويله مع انحناء الرقبه في كهذا الشد العضلى و الصداع، و مراقبه تحسين و ضعيتك، خاصة في النوم، مهم جدا.

نم على شقك الايسر، و اجتناب تماما استخدام الوسائد و المخدات المرتفعة، و سيصبح من الرائع ايضا ان تمارس اي نوع من النشاط الرياضى الخفيف، و حاول ان تطبق بعض تمارين الاسترخاء الخاصة بالعضلات، و التي توجد في قسم الاستشارات على موقعنا بهذا الرقم 2136015 فهذا سوف يساعدك كثيرا، و مره ثانية =انصحك بان تتجنب تناول المسكنات.

بارك الله فيك، و جزاك الله خيرا، و نسال الله لك الشفاء و العافيه و التوفيق و السداد.

880 views