سيلينا جوميز

 

صورة سيلينا جوميز

 

سيلينا ما رى غوميز بالاسبانية: Selena Marie Gomez ممثله و مغنيه و مؤلفه اغاني امريكية، و لدت في 22 يوليو 1992 تبلغ من العمر 22 سنه بنيويورك، الولايات المتحدة، و عاشت بغران برارى ولايه تكساس، الولايات المتحدة)، و هي المولوده الوحيده لاب من اصل مكسيكى و ام من اصلايطالى [بحاجة لمصدر].

عرفت بدور اليكس روسو بالانجليزية: Alex Russo في مسلسل ديزنى الحائز على جائزه الايمى بالانجليزية: Wizards Of Waverly Place بجانب الممثل ديفيد هنري, كما انها ظهرت في افلام تلفزيونيه اخرى= لديزنى ك(بالانجليزية: Another Cinderella Story مع الممثل الكندى درو سيلي), و في بالانجليزية: Princess protection program مع الممثله ديمى لوفاتو), و في بالانجليزية: Ramona and Beezus مع الممثله الصغيرة بالانجليزية: Joey King). في عام 2008 اصبحت اصغر سفير رسمي لليونيسيف بالانجليزية: UNICEF)[بحاجة لمصدر]. توسعت مهنتها الى صناعه الموسيقه و انشات فرقه بوب تدعي بالانجليزية: Selena Gomez & The Scene [بحاجة لمصدر], و التي اصدرت 5 البومات غنائية. قبل و قل بالانجليزية: Kiss & Tell و عام بلا مطر بالانجليزية: A Year Without Rain و عندما تغيب الشمس بالانجليزية: When The Sun Goes Down).

نشاتها

ولدت سيلينا في غران برارى تكساس، الولايات المتحدة، ابنه ما ندى تيفى ممثله مسرح مشهورة و ريتشارد جول قومز. ابيها امريكي مكسيكى و امها نصف ايطالية, اطلق و الدها اسم سيلينا لابنتة لانة كان معجبا بالمغنية المكسيكيه سيلينا بيريز [بحاجة لمصدر], انفصل و الداها عندما كانت في الخامسة من عمرها و تربت على يد امها. في عام 2006 تزوجت امها من برايان تيفى [بحاجة لمصدر]. سميت على سيلينا مغنيه التيخانو. في حوار لها مع بيبول عام 2009 ذكرت سيلينا انها طورت اهتمام مبكر في التمثيل من اثناء مشاهدتها لامها و هي تستعد للعروض المسرحيه [بحاجة لمصدر]. حصلت سيلينا على شهاده الدراسه الثانوية من اثناء التعلم المنزلي في ما يو 2020.

التمثيل

بدات الواعدة سيلينا مهنه التمثيل منذ ان كانت بالسابعة من عمرها في مسلسل بارني و اصدقائة و قالت انها تعلمت كل شيء عن التمثيل من اثناء بارني و اكتشفت عن طريق قناة ديزني فلها ادوار ثانوية بفيلم الاطفال الجواسيس و مسلسل ذا سويت لايف اوف زاك اند كودى و ضيفه في مسلسل هانا مونتانا من الجزء الثاني حتى الثالث و في عام 2007 و قامت بالتمثيل في مسلسل ديزني الجديد و يزردز اوف و يفرلى بليس كواحده من الشخصيات الثلاثه الرئيسيه بدور اليكس روسو. و في عام 2008 ظهرت سيلينا في فيلم قصة اخرى= لسندريلا مع النجم درو سيلي. و اختيرت في فبراير 2009 لتكون احدي بطلتي الفيلم الناجح “رامونا اند بيزس” الفيلم لبيفرلي كليرلي و في ما رس 2020 اختيرت لتكون بطله فيلم مونت كارلو مع بطله مسلسل “فتاة النميمة” لايتن ميستر.

الموسيقى

سيلينا في مشهد من مونتي كارلو

فى 2008 سجلت سيلينا اغنيتها بالانجليزية: Cruella De vil و صورتها كليب و كانت تابعة لالبوم ديزني بعنوان “ديزني ما نيا6” [بحاجة لمصدر]. و سجلت اغنية بالانجليزية: Fly To Your Heart و في عام2009 سجلت اغنية بالانجليزية: One And The Same لفيلم برنامج بالانجليزية: Princess Protuction Program مع صديقتها الحميمه ديمي لوفاتو [بحاجة لمصدر], و سجلت اغاني مسلسلها(بالانجليزية: Wizards Of Waverly Place و اغنية مفرده بعنوان بالانجليزية: Magic و سجلت اغنية بالانجليزية: Whoah Oh مع فريق بالانجليزية: Forever The Sickest Kinds).

سيلينا غوميز & ذا سين

البوم بالانجليزية: Kiss & Tell اول البومات سيلينا مع الفريق و صدر في 29 سبتمبر عام 2009 و في 5 ما رس عام 2020 الالبوم نال الشهاده الذهبية من اثناء جمعيه صناعه التسجيلات بامريكا لمبيعاتة العالية.

واالالبوم الثاني للفريق هو “سنه بلا مطر” بالانجليزية: A Year Without Rain الصادر في 28 سبتمبر 2020 و في 3 سبنتمبر صدرت اغنية بالانجليزية: A Year Without Rain و احتلت المرتبه الرابع في تصنيف بيلبورد.

و ربما نزل البومها الثالث بالانجليزية: When The Sun Goes Down في 28 يونيو و احتل المرتبه الثالثة على العالم و احتلت سيلينا المرتبه الثالثة في تصنيف بيلبورد, و الالبوم الرابع “Stars Dance” سنه 2020 [بحاجة لمصدر].

الحياة الشخصية

واعدت سيلينا غوميز نيك جوناس عام 2008 بعد ان انتهت علاقتة مع ما يلى سايرس الا ان علاقتهم استمرت بضعه اشهر فقط.[1]. و في اواخر عام 2020 ظهرت اشاعات عن علاقه سيلينا مع مغنى البوب الكنديجستين بيبر [بحاجة لمصدر], و تم تاكيدها في بداية 2020 عندما شوهد الاثنان في موعد رومانسي في المكسيك [بحاجة لمصدر], حاليا ما زالت علاقتهم مستمره على رغم الشائعات عن انفصالهم و لكن بعد فتره بسيطة ظهرا للعلن على شواطئ هاواى في لحظات رومنسية و تبادل للقبل على رمال هاواى لا زاله الاشاعات عن علاقتهم الحميمه. و في 2020 انفصلت عن جستن بيبر بعد تبعدة عنه و قربة لعارضات ازياء و طلبة لارقامهم و في2020 نشرت سيلينا صورتهما و قالت انها ستبقي تواعدة شرط ان يحسن تصرفة [2].

  • اول مغنية في2018
  • ويذاردز أوف ويفرلي بلاس
450 views