شبكة العروس_طريقه الاختيار

(الشبكة من اهم ما ترتدي المراة من مجوهرات طوال عمرها، نظرا لقيمتها المادية و المعنوية. و ذلك ما يجعل عملية شرائها و التعامل معها تخضع لعوامل عدة، و تصيب البعض بالحيرة عند اختيارها.

حيرة تدفع الى الياس من المعروض و القبول باي شيء من دون اقتناع تام. تجنبا للوقوع بهذا المازق يقول الخبراء و الصاغة انه اصبح بامكانك الحصول على شبكتك بطرق مبتكرة تعطيه صبغة خصوصية و تجعلها و كانها صممت من اجلك خصيصا.

فالشبكة كانت منذ فترة ليست بالبعيدة تتكون من طقم او اكثر على حسب مقدرة العريس، و لكن اليوم حتى و ان كانت ميزانية العريس كبيرة، فقد تتلخص الشبكة ب«خاتم من الماس» فقط.

و ذلك طبعا يعود بالمقام الاول الى شخصية العروس التي تسعى الى اقتناء اكثر التصميمات اناقة و رقيا، الامر الذي يتطلب الانتقاء الجيد لكل مفردات الشبكة.

و على العروس ان تدرك ان الاختيار الجيد للمجوهرات عموما يساعد على اخفاء بعض عيوب الوجه و الجسم، لهذا من المهم اقتناء المناسب و ليس كل ما تطرحه الموضة السائدة بالاسواق.

فالمجوهرات ليست قطعا تتحلى فيها المراة فقط، و لكنها علم قائم بحد ذاته، يدرس باكبر جامعات العالم.

فبعد ان كانت مكملا لما ترتديه اصبحت اساسا لا غنى عنه، و مكملا للمظهر و الشخصية على حد سواء، عدا عن اخفاء العيوب و الشوائب.

يشرح رافت: «تطلب مني العروس، مثلا، ان اصمم لها عقدا تخفى فيه وحمة على الرقبة تخ شي ان تخرج عند ارتداء الفستان.

و الملاحظ بالاونة الاخيرة ان المراة اصبحت اكثر الماما بما تريده، و ان كانت تاخذ و قتا طويلا قبل اتخاذ القرار.

و ما ننصحها فيه ان كل الاحجار انيقة، و كل ما عليها هو الاختيار حسب ذوقها و الراحة النفسية التي تمنحها لها القطعة».

و لا ينبغي على العروس ان تقبل على شراء «الشبكة» و هي محملة بنصائح الاخريات من الصديقات و القريبات، بل تكون هي و حدها صاحبة القرار وقت الشراء، خصوصا انها اكثر من يعرف ما تميل اليه و ما يناسب شخصيتها و بشرتها و ملامحها من تصميمات و الوان

نصائح يجب على العروس ان تعيها:

– على صاحبات الاصابع الطويلة ارتداء الخواتم صغار الحجم التي تمتاز بالتصميمات المتداخلة و المسطحة، لانها تزيد من حيوية الاصابع.

– الاصابع القصيرة و الممتلئة تتميز بانوثة و نعومة، لذلك تليق فيها الخواتم ذات الارتفاع او ما يطلق عليها «كوكتيل» على ان تكون هادئة بالتصميم و الالوان، على ان تتجنب ارتداء الخواتم ال كبار التي تغطي نص الاصبع لانها تبرز قصرها.

– صاحبات الاصابع النحيفة تناسبهن الخواتم كبار الحجم و المتعددة الالوان، بالاضافة الى الاساور العريضة التي تحتوى على تعويذات متدلية.

– هنالك من يخجلن من وجود «وحمة» على الرقبة، لهذا عليهن ان يولين اهمية كبار عند اختيار العقد، لانه ممكن ان يموه على ذلك الامر و يمنحهن الثقة بالمناسبات المهمة، كان يصبح عريضا او بعد صفوف او تتدلى منه الاحجار.

– على العروس صغار الحجم ان لا تختار عقدا ضخما و معقدا او اقراط اذن كبار و متدلية الى الاكتاف، خصوصا اذا كانت الرقبة قصيرة، فالتصميمات الناعمة هي المفضلة بحالتها.

– لا تناسب العقود و السلاسل الضخمة و العريضة ذوات الاكتاف الصغيرة، لهذا عليهن الاكتفاء بعقد بسيط التصميم و طويل او مجموعة من السلاسل باطوال متفاوتة.

– يفضل لصاحبة الوجه المستدير ان تختار اقراط اذن ناعمة و صغيرة، على ان يصبح العقد بقلادة تتدلى بالمنتصف.

– صاحبات الرقبة الطويلة يمكنهن اختيار عقود اللؤلؤ المتراص بعدة صفوف او ال«تشوكر»، مع العلم ان هذي التصميمات لا تناسب ذوات الرقبة القصيرة على الاطلاق.

– اذا لم تجدي ما يغذي حاجتك بالسوق، فلم لا ترسمي شكل الشبكة او القطعة التي تحلمين بها، و تعرضيها على مصمم مجوهرات او صائغ ما هر يمكنه ان ينفذها لك بشكل يرضيك؟


صور



630 views