1:33 مساءً السبت 23 مارس، 2019

شخصيات سالي الكرتون الحقيقة

بالصور شخصيات سالي الكرتون الحقيقة 20160918 2161

 

سالى هو مسلسل رسوم متحركه يابانى انمي ذو عمق انساني. الشخصيه الرئيسيه فيه هى طفله اسمها سالي.

سالى هو الاسم العربى للشخصيه الرئيسيه للمسلسل الكارتونى ذو الانتاج اليابانى المقتبس من الروايه الشهيره للكاتبه فرانسيس هودسون برنيت بالانجليزية: Frances Hodgson Burnett تحت اسم “الاميره الصغيرة” و اسم الفتاه في الروايه هو سارة.

 

من روايه الى مسلسل

تم انتاج المسلسل عام 1985 بواسطه شركه نيبون انيميشن بالانجليزية: Nippon Animation مقتبس عن روايه A Little Princess. و تمت دبلجته الى الالمانيه و الفرنسيه و العربية. يعتبر هذا المسلسل الكارتونى من انجح المسلسلات الكارتونيه المدبلجه الى العربيه و ذلك لاحتوائه على فكره عميقه جدا و هى ان انتقال الانسان من مرحله الغني الى الفقر لا يعنى نهايه العالم وان الامل و الايمان قادر على تحويل اسوا الظروف الى اجملها.

الشخصيات

 

سالى كروي

بالصور شخصيات سالي الكرتون الحقيقة 20160918 2162

“سالي” في فتره عملها كخادمة.

ادت صوت الانسه “سالى كروي” الممثله ايمان هايل.

“سالي” فتاه صغيره موهوبه عاشت مع و الدها بعد وفاه و الدتها فلاقت منه عنايه و حنانا عوضها عن حنان امها الراحلة. عاشت معه في الهند ثم ذهبت الى لندن للدراسه هناك كما اراد و الدها لها فسجلت في معهد لندني. و بعد مده قصيره من دخولها المعهد و جدت نفسها امام حادث ما ساوى و هو موت و الدها و افلاسه. حيث ادي ذلك لتحويلها من فتاه غنيه مدلله الى فتاه حزينه خادمه يسخر منها الجميع. لكن صديق و الدها الحميم السيد “كريس فورد” انهي التسهيلات الماليه و اصبحت “سالي” فتاه غنيه من جديد و اخذت معها صديقتها الحميمه الخادمه “فيكي” لتعيش معها.

ايميلي

دميه سالى المفضلة. اسمتها بهذا الاسم لانها تشبه صديقتها “ايميلي” في الهند الى حد ما . كما انها تخيلتها في مخيلتها قبل البحث عنها و قالت لوالدها “كروي” اثناء البحث عنها انها تعاهدت معها ان تلتقيا في سوق من اسواق لندن و كانت “سالي” تهتم بها و تعيرها اهتماما كبيرا لانها هديه و الدها لها و هى كل ما تبقي لها من و الدها بعد ان اخذوا منها كل شيء. كانت “سالي” تكلمها و تعتبرها حقيقيه و تشكى لها الامها و احزانها.

فيكي

ادت صوت فيكى الممثله مني سليمان.

خادمه في المعهد اصبحت صديقه “سالي” بعد دخولها المعهد حيث ساعدتها “سالي” عندما كانت غنية. و بعد ان اصبحت خادمه ساعدت “فيكي” “سالي” و اصبحتا صديقتين حيث حكمت عليهما الظروف بكونهما صديقتين تساعد الواحده الاخري حتى ان “سالي” تعلقت بها بعد ان اصبحت ثريه من جديد فاخذتها لكى تعيش معها في الهند.

بيتر

ادي صوت بيتر الممثل نصر عناني.

الصبى الذى كان سائق عربه “سالي”. بعد ان اصبحت “سالي” خادمه صار صديقا لها يساعدها و يحمل عنها امتعه التسوق الكثيره التى كانت تكلف بحملها الى المعهد. كان صديقا حقيقيا يساعد “سالي” في احزانها و الامها. اسره “بيتر” فقيره و والده مريض.

ارمنغارد

طالبه هادئه لكنها لم تكن متفوقه في الدراسه مما ادي الى سخريه الزميلات منها. هى من اسره ذكيه لذلك كان اهلها يجبرونها على الدراسه و التحصيل العلمى العالي. ساعدتها “سالي” في دراستها عندما كانت غنيه فاصبحت “ارمينغارد” صديقه “سالي” تساعدها و تعاونها حتى بعد ان اصبحت خادمة.

لوسي

ادت صوت لوسى امل دباس.

اصغر تلميذات المعهد. كانت كثيره البكاء و الازعاج. و لم يكن يستطيع احد ان يسيطر عليها. عطفت عليها “سالي” الصغيره و عاملتها بلطف مما جعل “لوسي” تتعلق بها و تسميتها “ماما سالي”.

الانسه منشن

ادت صوت الانسه منشن الممثله قمر الصفدي.

“ماريا منشن” المعروفه باسم “الانسه منشن”، مديره المعهد، قاسيه جدا، لا تحتمل المزاح، دائمه القلق على سمعه المعهد و على وضعها المادي، لذا فانها ترتب ل”سالي” احتفالا كبيرا بمناسبه عيد مولدها يكلفها الكثير من المال لاجل دعم معهدها من قبل و الد “سالي” و بعد و صول نبا وفاه السيد “كروي” تحس “الانسه منشن” انها فقدت كثيرا من المال فتستخدم “سالي” كخادمه في المعهد و لا تعطيها حاجتها الكافيه من الطعام و اللباس و تقسو عليها دائما، و رغم كل ذلك بقيت “سالي” الفتاه المتمرده على “الانسه منشن” و هى الاخت الكبري ل”ايميليا”. دللت التلميذه “لافينيا” لانها اصبحت اغني تلميذه من التلميذات بعد “سالي”. و اعتبرتها الامل الوحيد للمعهد ليبقي على مستواه.

الانسه ايميليا

ادت صوت ايميليا امل دباس.

احدي معلمات المعهد، شقيقه “الانسه منشن” لكنها عكس اختها فهى لطيفه و حنونه تساعد “سالي” و تحبها و تحاول ان تدافع عنها عندما توبخها “الانسه منشن”.

لافينيا

ادت صوت لافينيا الممثله ريم سعادة.

طالبه حاقده حاسده انانيه و مغروره تغار من “سالي” لانها كانت اجمل و اذكي و اغني منها. عانت “سالي” بسببها الجوع و البرد و الالم و لكنها كانت تقابل ذلك بالصبر و الحب.

جيمس

ادي صوت شخصيه جميس الممثل محمد حلمي.

هو طباخ المدرسه كان يعامل “سالي” بقسوه عندما افتقرت بامر من “الانسه مينشن”.

توماس كريسفورس

عجوز مريض و هو شريك و الد “سالي” في العمل و صديقه المقرب مجهول الهويه رات “سالي” قطع اثاث هنديه في اثاث بيته فعرفت انه قادم من الهند كان دائم البحث عن “سالي” و عندما و جدها اعطاها ثروتها من حصتها في اسهمه مع و الدها وجعلها و ريثته بعد وفاته ثم سافر معها الى الهند.

الاستاذ دوفاكش

استاذ اللغه الفرنسيه بالمعهد، يلاحظ توفق “سالي” الكبير في اللغه الفرنسيه يساعدها دائما حتى بعد ان تصبح خادمه و يرسل لها الكتب لتحسين لغتها، لكنه يطرد من المعهد بعد ان اشتكت “لافينيا” للانسه “منشن” بانه يفضل “سالي” عليها رغم انها خادمة.

اغنيه الانمي

انا قصه انسان
انا جرح الزمان
انا سالى سالي
.
اعيش في حنين
لوقع المطر
لضوء القمر
ورسم المصير
.
سالى سالى سالي
.
يا نور الامل الطالع
بدد احزان العمر
كى نلمح نور الفجر
كى نحلم مثل الزهر
ونغنى نغنى نغني
.
سالى سالى سالي
  • سالي الحقيقه
  • سالي كرتون
  • شخصيات سالي
  • شخصيات سالي بالصور
  • شخصيات كرتون سالي
  • صوره كرتون
900 views
شخصيات سالي الكرتون الحقيقة